الأحد، 2 فبراير 2014

بالصورة مقاول يقاضي أمانة القصيم لتسليمه شيكاً بهللة واحدة






نظر ديوان المظالم في بريدة غداً (الاثنين) دعوى مقامة من رئيس إحدى الشركات تجاه أمانة القصيم، بعد صرفها شيكاً بـ"هللة واحدة" كتسوية لمستحقاته المالية لدى الأمانة، نظير تنفيذ مشروع في بريدة بقيمة مليوني ريال.

وقال فهد العبودي رئيس الشركة الذي أقام الدعوى إنه عقب إنجاز المشروع وتسليمه في الوقت المحدد ودون حالات تمديد، ولدى تسوية مستخلصاته المالية من الأمانة تفاجأ بتسليمه شيكاً قيمته هللة واحدة.

وتابع: "عند استفساري عن ذلك، فوجئت بأن الأمانة فرضت على شركتي غرامات بحجج غير نظامية وقلصت قيمة المشروع حتى أوصلته لـ(هللة واحدة)".

من جانبها، أوضحت أمانة القصيم أن المقاول له مستحقات مالية لدى الأمانة كما أن عليه مستحقات أخرى، تتمثل في عهد تحت التحصيل وغرامات تأخير مشاريع وتكاليف إشراف وجزاءات وغرامات ومديونيات أخرى، مشيرة إلى أن مديونياته أكثر من مستحقاته المالية لمشروعي شبكات تصريف السيول وتسوية وتبتير مخططات المنح ببريدة، لذا حُسم جزء من مديونياته.

ونوهت إلى أن العملية المالية لأي مشروع لا يمكن إغلاقها إلا بإصدار أمر دفع "شيك"، ما دعا الأمانة لإصدار أوامر دفع للمقاول بأقل مبلغ ممكن لاستكمال إجراءات الصرف نظاميا.

الأوســـــمة