الأحد، 2 فبراير 2014

الإسكان تعرّف المكاتب العقارية بنظام إيجار في غرفة الرياض غداً

"الإسكان" تعرّف المكاتب العقارية بـ"إيجار" في غرفة الرياض.. غداً 

تعقد وزارة الإسكان بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ممثلة باللجنة العقارية، لقاء تعريفياً بنظام "إيجار"، مساء غد الاثنين، يتم من خلاله تدريب منسوبي المكاتب العقارية على استخدام النظام وتعريفهم بآلية التسجيل فيه، وكيفية الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يقدمها.
 
وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات والمتحدث الرسمي المهندس محمد الزميع، أن الوزارة تقيم هذه الورش واللقاءات بالتعاون مع اللجان العقارية في الغرف التجارية لأجل تعريف المكاتب العقارية بطريقة عمل البوابة الإلكترونية الخاصة بـ"إيجار" والخدمات التي تقدمها.
 
وقال: ستبدأ اللقاءات التعريفية في غرفة الرياض، وستتواصل في غرفة جدة وغرفة الدمام، وستشمل كل فروع الغرف التجارية على مستوى المملكة، داعيا المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين العاملين في قطاع إيجار المساكن إلى الحضور والتفاعل مع ما سيطرح في هذه اللقاءات التعريفية.
 
يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أطلقت بداية هذا العام مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار "إيجار"، والذي يهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع المساكن المؤجرة في المملكة بطريقة آلية، بما يضمن حقوق جميع أطراف العملية الإيجارية من ملاك ومستأجرين ووسطاء عقاريين.

الأوســـــمة