الجمعة، 11 يوليو 2014

أحمد الحمدان يطالب وزارة التجارة بمكافحة استيراد الهدايا الصينية المغشوشة

"الحمدان" يطالب "التجارة" بمكافحة استيراد الهدايا الصينية المغشوشة 

دعا رائد المسؤولية الاجتماعية المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان، وزارة التجارة بالتدخل للحد من إدخال الهدايا الصينية المغشوشة ورخيصة السعر، التي تُباع للحجاج والمعتمرين إلى السوق المحلي؛ مطالباً بوضع ضوابط حازمة تساهم في تعزيز قدرة الأسر المنتجة على التواجد والمنافسة داخل السوق المحلي؛ مشيراً إلى وجود أكثر من 400 ألف مستفيد من عمل هذه الفئة يستحقون التضحية والعمل الجادّ لتمكينهم ودعمهم؛ سواء من القطاع العام أو الخاص وجميع الجهات ذات العلاقة.
 

برنامج الرسالة اليوم الاعلامى عمر السبيعي يتحدث عن جولته الأوروبية

"الرسالة" تستضيف الزميل "السبيعي" للحديث عن جولة "سبق" الأوروبية 

يستضيف برنامج "الرسالة اليوم" على قناة "الرسالة" الفضائية، يوم غدٍ السبت، المُحرّر الاعلامى عمر السبيعي، للحديث عن تجربة الصحيفة في أوروبا، وبحثها لقصص المُسلمين الجُدد، التي تُعتبر الأولى من نوعها، ونُشِرت على شكل حلقات يومية رمضانية، ولاقت قُبولاً وإشادةً كبيرة من القراء، بعدما اعتادوا على ترّقب القصص اليومية المُشوّقة.
 

رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام يطالب بالتريث في استقدام الخادمات الهنديات

رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام يطالب بالتريث في استقدام الخادمات الهنديات 

طالب سعد بن نهار البداح، رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام، المواطنين بالتريث في الاستقدام من الهند حتى تتضح الأمور.

اليوم هزة أرضية بقوة 4.2 تضرب سواحل البحر الأحمر بجازان

هزّة أرضية بقوّة 4.2 تضرب سواحل البحر الأحمر بجازان  

 ضربت هزّة أرضية بقوة 4:2 منطقة جازان اليوم، في عرض البحر الأحمر.
 

شاهد بالفيديو توافد الآلاف لأداء صلاة الجمعة بالحرم المكي


توافد آلاف الزوّار من مختلف الجنسيات على بيت الله الحرام بمكة المكرمة، في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك.
 

شاهد بالصور صقر في تبوك يتوقع فوز ألمانيا بكأس العالم

 

نشرت وكالة "رويترز" صوراً التقطها مصورها محـمد الحويطي لجلسة صيد بالصقور شمال مدينة تبوك، تتعلق بنهائي كأس العالم 2014م، وكشفت التوقعات أن فريق ألمانيا هو الذي سيفوز بالكأس.
 

بالفيديو الوليد بن طلال يمازح أبو جفين نجم الكيك في حفل إفطار

 

مقطع فيديو يظهر فيه، نحم الكيك "أبو جفين"، برفقة الأمير الوليد بن طلال، في حفل إفطار جمعهما في فندق "فور سيزون" بالرياض.


العاملات المنزليات الهنديات من مختلف الديانات و9 آلاف ضمان مالي للعاملة

 

نقلت مصادر صحفية، عن مصادر دبلوماسية هندية، قولها إن استقدام العاملات المنزليات الهنديات يشمل عاملات من مختلف الديانات والأعراق من جميع أنحاء الهند، في حين كان الاستقدام سابقاً مقتصراً على الديانتين الإسلام والمسيحية فقط.

شركات استقدام ترفع أسعار عقود الخادمات وبعضها يصل إلى 45 ألف

 

كشفت مصادر مطلعة أن بعض شركات الاستقدام بالمملكة تعرض عقود العمالة المنزلية بأسعار مرتفعة، تجاوزت قيمتها السنوية 25 ألف ريال.

الخدمة المدنية: 60 يوم أقصى مدة مسموح بها لانتداب الموظف

 

قالت وزارة الخدمة المدنية اليوم الجمعة إن المدة المسموح بها كحد أقصى لانتداب الموظف خارج مقر عمله لا تزيد عن 60 يوماً استناداً للائحة الحقوق والمزايا المالية.

تقديم موعد صرف إعانات حافر وعدم إلزام المستفيدين بالتحديث لمدة أسبوعين

 

نقلت مصادر عن المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تيسير المفرج، قوله إنه سيتم صرف إعانات حافز صعوبة البحث عن عمل المستحقة للمستفيدين عن شهر شوال في الـ27 من رمضان، بدلاً من صرفها في الخامس من شوال، وذلك للاستفادة منها في تأمين احتياجات عيد الفطر.

الاعلان عن آلية إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للوظائف التعليمية

 

أبلغت وزارة التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية بآلية إجراء المقابلة الشخصية للمرشحين لشغل الوظائف التعليمية، سعياً منها لاستكمال إجراءات المرشحين لشغل الوظائف التعليمية.

برنامج يا هلا عبدالله السدحان: هناك طرف ثالث وراء موقف القصبي مني

 

أكد الفنان عبدالله السدحان على عدم وجود أي خلاف بينه وبين الفنان ناصر القصبي وأنهم عشرة عمر، مشيرا إلى أن هناك طرفاً ثالثاً وراء موقف القصبي منه.

بالصورة سعودى مبتور القدم يتحدى الإعاقة ويؤدي الصلاة في المسجد

"رجل مبتور القدم" يتحدى الإعاقة ويؤدي الصلاة في المسجد   

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي إحدى الصور لمشهد مؤثر لرجل مبتور القدم، يؤدي الصلاة في جماعة داخل أحد المساجد التي تظهر بأنها في أحد مسجدي الحرمين وبحالة خشوع ، دون أن يغفل عن أداء الصلاة، متحدياً إعاقته يطلب ما عند الله من أجور، مؤمناً بأن الصلاة عمود وقاعدة الدين، وهي الركن الثاني من أركان الإسلام.

عبدالرحمن بن مساعد: لم أقسم على تحقيق البطولات وحديثي مسجل وواضح

 

استغرب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ما تردد حول قسمه بأن جميع البطولات في الموسم القادم ستكون هلالية.

مشعل بن عبدالله: خدمة المواطن من الأولويات التي تحرص قيادتنا الرشيدة عليها

 

أكد مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أن خدمة المواطن هي من الأولويات التي تحرص قيادتنا الرشيدة عليها وفي نفس الوقت خدمة جميع المناطق.

بالصورة إمام مسجد يعثر على عمل سحري داخل شقة بخالدية الطائف

 

عثر إمام مسجد بحي الخالدية بمحافظة الطائف على قصدير «ألمنيوم» وورقة مغلفة بإحكام وموضوعة بداخل جدار إحدى شقق المنازل بمحافظة الطائف .

بالصورة المرض يفتك بالمواطن حردان المالكى في أعالي جبال جازان

المرض يفتك بثمانيني في أعالي جبال جازان 

ناشد أبناء المواطن حردان بن حردان المالكي في العقد الثامن من العمر والذي يعاني من تليف رئوي من أعلى جبال جازان وزارة الصحة بنقله إلى أحد المستشفيات المتخصصة لإنقاذ حياته بعد أن أصبحت أنبوبة الأكسجين ملازمة له في كل وقت لعدم قدرته على التنفس بسبب المرض.

الأوســـــمة