الثلاثاء، 8 أبريل 2014

بالصورة تدشين الربط الإلكتروني بين جمارك البحرين والسعودية بجسر الملك فهد

 

قام رئيس الجمارك البحرينية نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بتدشين نظام الربط الإلكتروني بقسم الركاب بين الجانبين البحريني والسعودي بجسر الملك فهد.

وأوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أثناء زيارته التفقدية لقسم خروج المركبات بالجانب البحريني، أن الهدف من النظام الجديد تسهيل حركة دخول وخروج المركبات بين الجانبين، فيما ستكون المرحلة الثانية من الربط الإلكتروني بقسم التخليص البري

وأضاف أن شئون الجمارك البحرينية تستخدم النظامين الجديد والقديم بصورة متوازية، للتأكد من التطبيقات في النظام الجديد والانتهاء من النظام القديم تدريجياً، مشيداً في الوقت ذاته بالتنسيق المتبادل بين الجمارك البحرينية ونظيرتها السعودية فيما يخص تطوير العمل وتسهيل الإجراءات في منفذ جسر الملك فهد. 

زيارة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة  لقسم خروج المركبات بالجانب البحريني

وزارة العدل تستبدل صكوك الأراضي بالبطاقات الممغنطة

 

ذكرت مصادر صحفية، أن وزارة العدل تدرس إلغاء صكوك الأراضي واستبدالها ببطاقات ممغنطة، أسوة لما هو معمول به في نظام الأحوال المدنية وأنظمة المرور، وذلك لصغر حجم البطاقة الممغنطة وسهولة حملها.

ويأتي هذا التوجه من قبل الوزارة، وفقاً لـ"عكاظ"، كون الصكوك الورقية قد تكون عرضة للتمزق أو التلف، إضافة إلى أنها تؤدي لتكدس المعاملات لدى وزارة العدل، التي تعد –حسب الإحصائيات- الجهة الحكومية الأولى في تطبيق الحكومة الإلكترونية.

وأشارت المصادر إلى أن البطاقات الممغنطة ستوفر مرونة أكبر في عمليات البيع والشراء ونقل ملكية الأراضي أو العقارات، حيث سيتم إدخال البيانات على الشريط الممغنط من واقع السجلات الخاصة بالمراجع.

خادم الحرمين يأمر بتعيين 18 ملازم قضائى بديوان المظالم

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الثلاثاء أمراً ملكياً بتعيين (18) ملازماَ قضائياَ، في خطوة تستهدف خدمة المرفق العدلي عامة، وديوان المظالم خاصة الذي خصص له مشروعاً كاملاً، وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء.

ووفقاً لرئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، فإن الأمر الملكي يأتي حرصاً من خادم الحرمين على دعم مرفق القضاء.

وأوضح الشيخ النصار أن التعيينات المستمرة هي نتاج مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء، مؤكداً إسهام التعيينات في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة لدى ديوان المظالم.

بالصور طلاب عسكريين سعوديين بدون ملابس والامن العام يؤكد جميعهم تحولوا للتحقيق


كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمن العام، العقيد علي بن حمد المبارك، أن الطلاب العسكريين الذين ظهروا في أوضاع غير لائقة، عبر مقطع فيديو متداول، يخضعون حالياً للتحقيق معهم.

وقال العقيد المبارك: "بالإشارة إلى المقطع المصور الذي تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، ويظهر بعض الطلاب العسكريين في أوضاع غير لائقة برجال الأمن؛ فإن أن هؤلاء الطلاب يجري التحقيق معهم حالياً، وسيحاسبون وفقاً للنظام".


صور من مقطع الفيديو 

قام صاحب الفيديو بحذفه بعدما شعر بخطوره ما قام به



عبدالعزيز تركستاني: حققت حلم طفولتي بأن أكون سفير المملكة في اليابان

 

لم يكن تعيين سفير المملكة في اليابان عبدالعزيز تركستاني‎ في منصبه إلا تحقيقا لحلم راوده منذ أن كان في الثالثة عشرة من عمره، وهو الشيء الذي لم يكن سهلًا كما يقول.

وقال تركستاني ، 56 عاما ، في مقابلة لصحيفة يابانية أنه عُين في منصبه عام 2009، وزار اليابان لأول مرة في 1980، في حين بدأ حلمه في أن يصبح سفيرًا بها عام 1971 عندما تابع زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز لليابان، وشجعته والدته حينئذ وهي تتابع الزيارة وقالت له " لماذا لا تذهب إلى اليابان لتصبح مترجما بين الملك والإمبراطور؟ ومن وقتها حدد ذلك الهدف أمام عينيه

وروى تركستاني، والذي كان واحدًا من أول طالبين سعوديين مبتعثين يدرسون في اليابان بعد حصوله على بكالوريوس التسويق من جامعة الملك عبدالعزيز، إنه درس أولا اللغة اليابانية ثم حصل على درجة الماجستير في الإعلام والتسويق من جامعة "واسيدا"، وحصل لاحقًا على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة.

وعمل تركستاني بعد تخرجه، وفقًا لصحيفة "جابان تايمز" التي نشرت المقابلة، في مجالي الإعلام والتسويق، ودرَّس بجامعتي الإمام والملك سعود بالرياض. وأشار إلى أنه يحرص حاليًا على تعزيز التبادل التعليمي بين البلدين، حيث يدرس الآن 560 ‏سعوديًا في اليابان‎.

ويضيف أنه عندما وصل لليابان أول مرة وجد أنها مثل أي دولة أخرى، والشعب خجول عندما تتحدث معهم بلغتهم، والتي واجهته صعوبة في تعلمها، وعبر عن امتنانه الشديد لأساتذته في جامعة "واسيدا" لما قدموه له من مساعدة.

الأمير مقرن: البنوك مقلة جدًا في دعم الفقراء مقابل ما تستفيده من المواطن

 

انتقد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، إسهامات البنوك العاملة بالمملكة في دعم الفقراء واصفاً عطائها بالقليل جداً.

وقال ولي ولي العهد:"هناك بنوك لدعم الفقراء ولكنها مقلة ومقلة كثيراً جداً، وأنا لست برجل اقتصادي؛ ولكن البنوك في اعتقادي مقلة في عطائها مقابل ما تستفيد منه من المواطن ومن الدولة "، متسائلاً عن البنوك التي قدمت أي دعم في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال حضور ولي ولي العهد حفل إطلاق مؤسسة الملك خالد الخيرية في مقرها الرياض مساء الثلاثاء إصداراتها العلمية الثالثة، التي تسلط الضوء على قضايا مجتمعية مهمة وعميقة تتعلق بالشأن السعودي.
وعلق الأمير مقرن على الإصدارات الجديدة قائلاً:" ليس بمستغرب ما اطلعت عليه مساء اليوم خلال الحفل من دراسات، خصوصا عندما ركزوا على دراسة خط الكفاية بدلاً من مسمى خط الفقر ".

وأكد أن هذه الدراسة تستحق بكل جدارة النظر فيها من خلال وسائل تطبيقها وكيفية تطبيقها، واصفاً هذه الدراسة من أجمل الدراسات التي تصب في صالح المواطن إلى جانب العديد من المبادرات الكثيرة الأخرى.

المقام السامي يوافق على رفع الحد الأعلى للسن المحدد لابتعاث الموظفين للخارج

 

أكّد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن البراك، أنه قد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، على طلب مجلس الخدمة المدنية برفع الحد الأعلى للسن المحدد لابتعاث الموظفين للدراسة في الخارج، والإيفاد للدراسة بالداخل.

وأوضح البراك بأن وزارته كانت قد رفعت مقترحاً برفع السن المحدد، لإتاحة الفرصة لشريحة أكبر من موظفي الدولة ممن تجاوزوا سن الأربعين ولديهم الرغبة والاستعداد لمواصلة تعليمهم، مما يسهم في تطوير الأداء في القطاع العام.


وتضمن القرار الموافقة على رفع الحد الأعلى للسن المحدد للابتعاث للدراسة في الخارج والإيفاد للدراسة بالداخل إلى 45 عاماً بالنسبة لدراسة درجات "الدبلوم بعد البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه"، فيما تمت الموافقة على رفع الحد الأقصى إلى 45 عاماً للإيفاد للدراسة بالداخل بالنسبة لحملة الثانوية المرشحين لدراسة الدبلوم فوق الثانوية وحملة الدبلوم فوق الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.


وأبقى القرار على تحديد سن 40 عاماً، كحد أقصى للابتعاث للدراسة بالخارج بالنسبة لكل من حملة شهادة الثانوية العامة وحملة الدبلوم بعد الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.


كما تم الإبقاء على بعض الاستثناءات كالتخصصات الهندسية والدبلومات التربوية ، والتخصصات التي يغلب عليها الندرة مقارنة بحجم الحاجة الفعلية لها، وما توجه اللجنة المشكلة بضرورة استثنائه.

هدية السيارة الرولز رايز لمرعي كانت مجرد مقلب من أصدقائه

 

 أكَّد نجم الكيك "مرعي"، أن الخبر الذي انتشر حول حصوله على سيارة "رولز رايز"، هدية من الأمير الوليد بن طلال، كان مجرد مقلب من أصدقائه.

وغرد مرعي عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "طلع الموضوع مزحه ومشوها عليّ الله يسامحهم، صح إني فرحت والنوم ما جاني يومين، لكن العافيه خير منها الحمد لله".

ووجه مرعي اللوم لأصدقائه، كونهم سببوا له إحراجاً شديداً بسبب هذه المزحة، التي لم يكن لها أي داع، حيث قال: " شكراً لكم يا أصدقائي الأوفياء بالمزح اللي ماله داعي أحرجتوني.. الله يسامحكم".

وكان مغردون على موقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا أمس الإثنين، خبراً يفيد بحصول مرعي على "رولز رايز" هدية من الأمير الوليد، وأكّد مرعي حينها الخبر عبر حسابه مرفقاً صوراً له بجوار السيارة، إلا أنه عاد لينفي ويؤكد أنه اكتشف أن الأمر كان مجرد مقلب من أصدقائه.

الموافقة على توصيتي الرياضة للبنات وتدريس المعلمات لطلاب الصفوف الأولية

 

وافق مجلس الشورى في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، على توصية تطالب وزارة التربية بإجراء دراسة تقويمية لتجربة إسناد تدريس طلاب الصفوف الأولية (البنين) في التعليم الأهلي للمعلمات، وتزويد المجلس بنتائج الدراسة خلال عام.

كما وافق المجلس على توصية إضافة برامج اللياقة البدنية والصحية للبنات بما يتوافق مع طبيعتهن، وفق الضوابط الشرعية، وكذلك التنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برنامج التأهيل المناسب للمعلمات.

من جانب آخر، طالب المجلس وزارة التربية بوضع برنامج متدرج لاعتماد وجبة تغذية صحية للطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام، وذلك بعد إقراره توصية مقدمة من لجنته التعليمية بهذا الشأن.

بالصور حقل ومقناء تقذفان اكثر من مليون حبة كبتاجون مخدرة بتبوك

 

 عثرت دوريات حرس الحدود البريه والبحرية بمنطقة تبوك بقطاع حقل ومقناء على(842000) ثمانمائة واثنين وأربعون الف حبة يشتبه ان تكون من الحبوب المخدرة ( كبتاجون ).
 
وقال نائب الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك العقيد البحري / زياد بن محمد السعيد عثرت دوريات حرس الحدود بقطاع حقل عند سعت (1445) يوم الخميس الموافق 3/6/1435هـ على ثلاثة اكياس تحتوي على كمية من الحبوب بلغ عددها ( 486000 حبة ) اربعمائة وستة وثمانون الف حبة يشتبه ان تكون من الحبوب المخدرة ( كبتاجون ) .

كما عثرت دوريات حرس الحدود بقطاع مقناء اثناء قيامها بعملها المعتاد عند سعت (0730) يوم الاحد الموافق 6/6/1435هـ على كيس يحتوي على كمية من الحبوب بلغ عددها ( 176000 حبة ) مئة وستة وسبعون الف حبة يشتبه ان تكون من الحبوب المخدرة ( كبتاجون ) .

وفي يوم الاثنين الموافق 7/6/1435هـ عند سعت (0935) اثناء قيام الدوريات البحريه بقطاع مقناء بعملها المعتاد عثرت على كيس يحتوي على كمية من الحبوب بلغ عددها ( 180000 حبة ) مئة وثمانون الف حبة يشتبه ان تكون من الحبوب المخدرة ( كبتاجون ) حيث تم تسليم جميع المقبوضات للجهات المختصة .

بالصور احتجاز حافلة طالبات بسبب الأمطار في حائل

 

أعلنت مديرية الدفاع المدني اليوم الثلاثاء أن حافلة تقل 8 طالبات تابعة لجامعة حائل احتجزت بسبب هطول امطار.

وتسببت مجازفة السائق ودخوله بين السيول في وادي الحداوي جنوب غرب حائل ، الى إحتجاز الحافلة ومن فيها وعند حضور فرق الدفاع المدني اتضح انه تم إخراج الطالبات من قبل المواطنين وقام الدفاع المدني بسحب الحافلة خارج مجرى الوادي.



 

 

أغنية كأس العالم الرسمية 2014 We Are One - Ole Ola - The Official 2014 FIFA World Cup Song

 Song,FIFA,World,Jennifer,Lopez,Claudia,Pitbull,جنيفر,لوبيز,Leitte,لكأس,العالم


أغنية كأس العالم الرسمية 2014 -Mondale 2014 -Jennifer Lopez and Pitbull and Claudia Leite


 اغنية كأس العالم
 2014 - We Are One - Ole Ola 
 غناء
 Jennifer Lopez & Claudia


الاغنية الرسمية لكأس العالم 2014 - مونديال البرازيل

تقديم - مغني الراب Pitbull إلى جانب المغنيّة جنيفر لوبيز بمشاركة المغنيّة البرازيليّة Claudia Leitte 
في الاغنية الرسمية لكأس العالم 2014
بعنوان : " We Are One (Ola Ola".

Music video by Pitbull feat. Jennifer Lopez & Claudia Leitte performing We Are One (Ole Ola) [The Official 2014 FIFA World Cup Song]. (C) 2014 RCA Records, a division of Sony Music Entertainment



بالفيديو حمار يضرب أسد و يجلسه فى زاوية القفص

 

 نشر نشطاء تسجيل فيديو التقط لحمار وأسد في قفص واحد، يظهر فيه 'ملك الغابة' وقد اتخذ من إحدى الزوايا ملاذا، فيما كان الحمار يقف أمامه بشجاعة، ثم يركله وجها لوجه، وكررها بإحدى حوافره.
عبر الأسد عن انزعاجه بأن تحرك قليلا، فيما أطلق الحمار نهيقه وكأنه يغني أغنية الانتصار.
أثار هذا الفيديو فضول العديد من النشطاء الذين رأوا أن الأسد لم يرغب في أن يؤذي الحمار، شأنه في ذلك شأن أي ملك يتمتع بالقوة والحكمة والصبر في آن واحد، علما أن صبر الأسد لا يمكن، في أي حال من الأحوال، أن يضاهي صبر الحمار الذي تضرب به الأمثال



شاهد إعلان نتائج إختبار كفايات المعلمين و المعلمات هنا مركز قياس


 أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس"، مساء الثلاثاء، نتائج اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات.

واتاح المركز للمعلمين والمعلمات معرفة نتائج الاختبار العام للكفايات عبر الرابط التالي :



ووفقاً لقياس فإن درجة النجاح في اختبار المعلمين والمعلمات ستكون 55 درجة فما فوق في الاختبار العام، و55 درجة فما فوق في اختبار التخصص وذلك حسب اشتراط وزارة التربية والتعليم.
 المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال :
 قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين

 قسم الاتصال على  الرقم 920001170 للمتقدمات  من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً

شبكتَي التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" و"تويتر" @QiyasOnline

إضافة إلى البريد الإلكتروني: Support@qiyas.org

التواصل عن طريق Faq@qiyas.org

عبرموقع المركز www.qiyas.org

الأوســـــمة