الجمعة، 13 ديسمبر 2013

صالح آل طالب: بعض المحسوبين على الصالحين يقع منهم ما هو أخطر من الفساد والمعاصي


قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب إن بعض من يحسبون من الصالحين ويظنون أنهم باذلون مهجهم في سبيل الله قد يقع منهم ما هو أخطر على الدين من فعل بعض الفساد وأضر على الإسلام من كثير من المعاصي.

وتأسف خلال خطبة الجمعة بالحرم المكي اليوم لقلة النصح لهؤلاء ومجاملتهم في دين الله، موضحاً أن من الصالحين من يجتهد في صمته حتى لا يَشمت عدو أو يُسر فاسق وقد فاتهم أن الأنبياء عُوتبوا وخيار الصحابة قُرعوا.

وتابع بأن الانحراف الذي يلحق بالشريعة هو نقص فيها وعليها من أي جهة كانت، سواء في ذلك محبوها وناصروها أو الخاذلون عنها، مبيناً أن الذب عن شريعة الله يقتضي ألا يُجامل فيه أحد كائناً من كان لا قريب في نسب ولا لمساكن في وطن ولا إنسان صالح، لأن الدين أغلى من أولئك والسنة أعز من كل عزيز.

ونوه إلى أن من أخطر ما يقع من منكرات من بعض من يعتقد أنه مريد الخير جريمة تكفير المسلم وجريمة سفك دمه، وهما جرمان عند الله عظيمان وفيهما ضرر على الدين وأهله وإساءة مانعة لانتشار الإسلام وشيوع دعوته وفساد للمجتمع المسلم.

وأشار كذلك إلى أنه حين يُغتال قدر العلماء في نفوس الشباب وتتناقص قيمتهم من صحف وكتاب أو من غلاة ومتنطعين فإن الشاب ينشأ على عدم مرجعية شرعية فيتبرع سفهاء الأحلام لتنصيب أنفسهم مراجع في الدين، فيَضلون ويُضلون.


رصد 100 ألف ريال للعثور على الطالبة المفقودة روان الشهرانى بالرياض


رصدت أسرة سعودية مبلغ 100 ألف ريال مكافأةً لم يدلي بمعلومات تقود إلى العثور على ابنتهم التي فقدت ظهر أمس الخميس، عقب خروجها من المدرسة بحي الدخل المحدود غرب مدينة الرياض.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ للجهات الأمنية عن فقدان فتاة تدعى روان الشهراني 14 عاماً، بعد خروجها من مدرسة "81 المتوسطة".
ووفقاً لـ عم الفتاة فإن المعلومات كشفت عن أن الفتاة ودّعت زميلاتها في المدرسة في اليوم نفسه قبل وقتٍ قصيرٍ من اختفائها، مناشداً مَن يعثر عليها أو يحصل على معلوماتٍ عنها إبلاغ الجهات الأمنية أو الاتصال على الجوّال 0500058060  .
فيما أشارت مصادر صحفية أخرى أن الأسرة عثرت على وصية للفتاة المفقودة تقول فيها: "إني ذاهبة نلتقي بإذن الله في الجنة".

من يزيد دخله عن 1500جنيه ملوش بطاقة تموين فى مصر



قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إن نظام توزيع أسطوانات البوتجاز بالكوبونات سيبدأ رسميًا في فبراير المقبل، في محافظات الجمهورية كاقفة، من خلال البطاقات التموينية، لآفتاً إلى أن كل من لا يملك بطاقة تموين سيحصل على أسطونات الغاز بالسعر الحر.
وأكد "دياب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "آخر النهار"  عبر فضائية "النهار" مساء اليوم الخميس، أن المواطن يمكنه الحصول على كوبونات الأسطونات من مكتب التموين التابع له، موضحا أن عدد المستحقين وصل إلى 69 مليون شخص.
واشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن القانون لم يسمح لكل موظف يزيد دخله عن 1500جنيه، أو مواطن على المعاش ودخله 1200جينه، الحصول على البطاقة التموينية أو الاستفادة من الدعم المقدم من الدولة على السلع التمونية.

الأوســـــمة