الجمعة، 24 يناير 2014

بالصور إزدحام يؤدى لغلق طريق البيضاء البرى بسبب وهم وادى الجن

 
أدى تجمع الوافدين بمنتزه البيضاء البري، بالمدينة المنورة، مساء اليوم الجمعة، إلى غلق الموقع.
 ويعود سبب التجمع إلى رغبة الوافدين في زيارة موقع "وادي الجن"، حسب اعتقادهم، ومشاهدة الظاهرة الغريبة فيه.
 
أدى الازدحام الى إغلاق الطريق المؤدي إلى منتزه البيضاء البري؛ ما أثار تذمر المواطنين المتوجهين إلى منتزه البيضاء البري؛ بسبب الازدحام، والوقوف على الطريق، وعملهم التجارب بسياراتهم على الطريق؛ مما يهدد بوقوع حوادث - لا سمح الله - خصوصاً يوم الجمعة، وما يشهده من الازدحام، وتوافد الزوار إلى المنتزه البري.
 و يرجع السبب فى تجمع الناس لزيارة وادى الجن للظاهرة المعروفة في منتزه البيضاء البري، بأن السيارة تسير "عكس المنحدر"، وهو ما فسره الجيولوجيون بأنه "انعكاس الجاذبية"، إلا أن بعض أصحاب سيارات الأجرة يستغلون المعتمرين، والزوار، بنقلهم إلى هذا الموقع بأسعار باهظة؛ بحجة وجود "الجن" في الموقع، والتسويق له.
 وطالب المواطنون الجهات المعنية بالتدخل، وإيجاد الحلول العاجلة.






بالصور سعودية تصمم زياً يحافظ على خصوصية المرضى المنومين

بالصور.. سعودية تُصمم زياً يحافظ على خصوصية المرضى المنومين 
 
صممت شابة سعودية زياً للمرضى المنومين يحافظ على خصوصيتهم، ويوفر المزيد من الراحة التي هي جزء أساسي من العلاج.
وقال ربى الشهري، معلمة في إحدى مدارس ينبع، في تصريحات لـ"سبق"، إن الفكرة نشأت رغبة منها في التطوير والتحسين.
وتابعت: "بداية الفكرة كانت رؤيتي لرفض كثير من المرضى ارتداء الزي الخاص بالتنويم بسبب عدم ملاءمته من حيث الراحة وحفظ الخصوصية، وانطلقت من هنا مسيرتي في البحث حيث حاولتُ جاهدة إنشاء تصميم بمعايير خاصة تُرضي كلا الطرفين".
وأضافت "ربى الشهري" أن الهدف من التصميم هو حفظ خصوصية المريض وراحته، وتطوير الزي الحالي، وتحسينه للأفضل، ومنع انتقال البكتيريا بين المرضى ومن يشاركهم في غرفة التنويم.
وبيّنت أن التصميم المقترح يتكون من جزئين؛ جزء علوي عبارة عن قميص طويل مفتوح من الجانبين، له أكمام طويلة مفتوحة من الجهة العلوية للكتف وحتى نهاية الكم، وجزء سفلي عبارة عن بنطلون واسع وطويل مفتوح الجانبين من أعلى وحتى نهاية الساق.
وذكرت "ربى الشهري" أنها راعت في التصميم سهولة وصول الطبيب لمكان الإصابة أو الفحص للكشف السريري دون مضايقة المريض، وشعور المريض بنوع من الرضى عن ما يرتدي أثناء فترة التنويم.
 


بالفيديو عُمال يجهزون الشاورما فى دورة مياة بمطعم فى تبوك


وثَّق أحد المواطنين في تبوك عبر مقطع فيديو إهمال عمال مطعم من الجنسية التركية، واستهتارهم بأرواح الناس، من خلال إعداد الشاورما، ونقعها بالماء في الحمام. ويُظهر المقطع سوء المنظر والخطر الذي قد يحدث لمستهلكي تلك الشاورما، التي هي في الأصل لحوم مجمدة، مجهولة المصدر.
ومن جهته أوضح المشرف العام على إدارات صحة البيئة في البلديات التابعة لأمانة منطقة تبوك د. رياض غبان، الذي أورد المواطن اسمه في المقطع، ويطلب منه الاطلاع على حال المطعم، أنه بناء على دوره المهني أحال المقطع لجهة الاختصاص في أمانة تبوك فور مشاهدته، وهي إدارة صحة البيئة في أمانة تبوك، التي يرأسها محمد بديوي حالياً.

ابراهيم البليهمى : الهيئة تتلصص وتتجسس على الناس ولا بد من إلغائها

 

دعا الدكتور إبراهيم البليهي إلى إلغاء جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشيرا إلى أنه جهاز وظيفته التلصص والتجسس على الناس.
وأوضح خلال استضافته اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" على قناة "روتانا خليجية" أن من ينظر إلى تاريخ الهيئة عندما أُنشئت يجد أنها كانت جهازاً أمنياً قبل وجود الشرطة، لافتا إلى أنه لا يؤيد وجودها ويرى أنه لا بد من إلغائها، كون هناك الكثير من الأحاديث التي لا تبيح التجسس والتلصص على الناس.
وأشار إلى أن التعليم وتغيير طريقة التفكير هما الحل وأنه بدلا من توجيه الجهد لدعم الهيئة فإن من الممكن توجيهه لإصلاح البيئة والتعليم فلا تكون الدولة مضطرة لهذه المطاردات، متأسفا لكون ثقافة العرب مضادة للحضارة.

بالفيديو معلم يثبت لطلابه عملياً أخطار البطاطس المقلية وتسببها في السرطان

 

 أجرى معلم سعودي تجربةً أمام طلابه، حاول من خلالها إثناءهم عملياً عن تناول البطاطس المقلية عبر إثبات خطورتها على صحتهم وما يمكن أن تسببه من أمراض سرطانية.
وقام المعلِّم بفتح كيس صغير أمام طلابه يحوي شرائح بطاطس مقلية مجففة، ثم أوقد النار ببعضها لتشتعل بسرعة وتخرج منها كميات من الزيوت السوداء التي تشكل خطرا صحيا جسيما على أجسامهم.
الجدير بالذكر أن العديد من الخبراء نبهوا مراراً إلى أن البطاطس المقلية المتواجدة بالأسواق تعد سبباً مباشراً لنقص مناعة الجسم والإصابة بأمراض عدة قد يكون من بينها السرطان.

مجلس الغرف: قرار البيانات الشخصية الفلبيني لا يشمل مكاتب الاستقدام الوطنية

 

أكد مجلس الغرف السعودية أن قرار مكتب العمل الفلبيني بإلزام المكاتب بتعبئة نموذج البيانات الشخصية لصاحب العمل كشرط أساسي لاستكمال إجراءات معاملات العمالة المنزلية، لا ينطبق على مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية في المملكة.
جاء ذلك في خطاب رسمي وجهه المجلس لمكاتب الاستقدام الوطنية في المنطقة الشرقيةن، لافتاً إلى أن اللجنة الوطنية للاستقدام في المجلس تواصلت مع وزارة العمل بناء على المعلومات المتعلقة بطلب تعبئة استمارة تتضمن معلومات عن صاحب العمل، من حيث الراتب الشهري و عدد أفراد الأسرة و أسمائهم.
وأوضحت أن وزارة العمل خاطبت مكتب العمل الفلبيني حول ذلك الأمر، وجاء الرد أن هذا الإجراء لا ينطبق على مكاتب و شركات الاستقدام في المملكة .

إسناد نظافة المدارس إلى شركات متخصصة بدءاً من العام المقبل

 

كشف المدير العام المكلف للتربية والتعليم في منطقة الرياض حمد الشنيبر، عن إبرام عقود نظافة مع شركات متخصصة لجميع مدارس منطقة الرياض، على أن تباشر عملها ابتداءً من العام الدراسي المقبل.
وأوضح الشنيبر أن العقود تهدف إلى الحد من الاجتهادات، وتنظيم ملف نظافة المدارس الموكل في التنظيم الحالي إلى مديري ومديرات المدارس.
وفي شأن التحضيرات لبداية الفصل الدراسي الثاني الأحد المقبل، أكد الشنيبر اكتمال الاستعدادات لاستقبال أكثر من 1.5مليون طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية بمختلف المناطق، لافتاً إلى أن الإدارة أعدت خطة لمتابعة انتظام المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات تزامناً مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، مشدداً على عدم التهاون في محاسبة المتغيبين من خلال برنامج نور الذي يرصد غياب الطلاب والطالبات.
وبحسب توضيح الشنيبر فإن نحو 900 مشرف ومشرفة يعملون في الإدارة العامة ومكاتب التربية والتعليم في الرياض، سيقومون بجولات ميدانية على جميع مدارس المنطقة لرصد أداء المدارس في اليوم الدراسي الأول بعد الإجازة .

سعود الشريم: حقوق الإنسان في نظر الغرب لا تشمل المسلمين !

 

نتقد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم، غض البصر وصم الآذان في الغرب تجاه انتهاكات حقوق المسلمين رغم أنهم روادها.
ووجه الشيخ الشريم عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تساؤلات استنكر فيها موقف الغرب بقوله: "لماذا الغرب-وهم رواد حقوق اﻹنسان بزعمهم-يجعلون أصابعهم في آذانهم تجاه انتهاكات حقوق المسلمين؟!".
وليجيب بنفسه مستنكراً بقوله " الجواب:أن اﻹنسانية في نظرهم ﻻ تشمل المسلمين!!".

أمام المحاكم 26 قضية لملياردير وطليقته لاسباب مختلفة بجدة

 

حصرت محكمتا جدة العامة والجزائية نحو 26 قضية بين ثري وطليقته المليونيرة، على خلفية سوء تفاهم نشب بينهما قبل ثلاث سنوات عقب طلاقهما مباشرة، وتتمثل في خلافات أسرية، مالية، حضانة، سب وقذف وتهجم، ويواجه كل طرف الآخر بحزمة من التهم، فيما فشلت مساعي بعض المقربين من الأسرة لتقريب وجهات النظر وتضييق هوة الخلاف بينهما وبما يفضي إلى التنازل عن القضية.
وأوضحت لـ«عكاظ الأسبوعية» مصادر مطلعة، أن الزوج وهو ملياردير تسلم خطاب استدعاء من المحكمة، للمثول أمامها بعد اتهام مطلقته له، وهي سيدة أعمال، بالسب والقذف والتهجم عليها في مقر شركتها الخاصة، ومحاولة تشويه سمعتها وإلحاق الضرر بها معنويا واجتماعيا وفق الدعوى.
ووجهت المحكمة وفق المصدر، خطاب استدعاء للزوج الذي رد عبر محاميه إلى انه سبق ورفع دعاوى بالتعرض له والاستيلاء على صكوك يمتلكها، وقالت المصادر إن كلا من الطليقين استعانا بعدد كبير من المحامين للرد على الدعوى وكسب القضية، في حين قرر قاضي المحكمة الجزائية في جدة منح الطرفين فرصة للصلح وتقريب وجهات النظر كونهما من أسرتين مرموقتين ولديهما أبناء، وتقرر منحهما شهرا لمراجعة المحكمة وتقديم ردهما على لوائح الاتهام.

صوامع الغلال: سنتوقف عن شراء المحصول المحلي من القمح في 2015

 

أوضحت المؤسسة العامة لصوامع الغلال أنها ستتوقف عن شراء المحصول المحلي من القمح بنهاية عام 2015م، وذلك ضمن الاستراتيجية الزراعية التي تنص على التوقف عن شراء المحصول المحلي تدريجيا.

وأضاف مدير عام المؤسسة المهندس وليد الخريجي أن الاستهلاك المحلي من القمح يصل إلى 3 ملايين طن، بينما اشترت المؤسسة 600 ألف طن فقط من القمح المحلي في العام الماضي.

وأوضح الخريجي أن مؤسسته طرحت مناقصة عالمية لشراء 660 ألف طن من القمح، بسبب انخفاض سعر القمح عالميا، والاستقرار في الأسعار.

بالصور مواطن بمهرجان الزيتون يجتذب الأنظار بمساندته زوجته بالتسويق


لفت مواطن أنظار زوار مهرجان الزيتون بالجوف، بمساندته زوجته ووقوفه إلى جوارها في ركنها بالمهرجان لتسويق منتجاتها التي تميزت بدقة الرسم على التحف والتصميم على الأقمشة.
وأوضح المواطن مد الله الفهيقي أنه يحاول تقديم كل أنواع الدعم المعنوي والمادي لزوجته لتنهض بمستواها وتشارك في المعارض والمهرجانات المحلية، مؤكدًا أن المرأة السعودية لا تقل عن نظيراتها في العالم من حيث الإبداع والفكر، ويمكنها تحقيق ذلك وفق الضوابط الشرعية التي تحفظ خصوصيتها.
وتابع وفقا لوكالة الأنباء السعودية أنه يبذل جهده وفق إمكانياته للعمل على توسيع نشاط زوجته من خلال تأمين مكان ثابت لها حتى تتمكن من بيع منتجاتها والعمل على تحقيق الانتشار الواسع لها في منطقة الجوف ومختلف أنحاء البلاد.
من جانبها، قالت زوجة المواطن إنها كانت تهوى الرسم والتصميم منذ نعومة أظفارها ووجدت كل الدعم من زوجها لإكمال مشوارها ومواصلة تطوير أدوات الإبداع لديها الأمر الذي لقي استحسان الكثير من أهالي الجوف.



بالصور بلدية ضباء تغلق مطعم يهرس عماله الثوم بأقدامهم


 قامت بلدية محافظة ضباء مساء الخميس بإغلاق أحد المطاعم إثر قيام عمال المطعم بهرس الثوم بأقدامهم خلف مبنى المطعم.
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من أحد المواطنين إلى بلدية ضباء يفيد بوجود عمال خلف احد المطاعم يقومون بهرس الثوم بأقدامهم، فتوجهت فرقة من البلدية إلى المطعم.
ووفقاً لـ صحيفة "تبوك" فإنه تم إتلاف الكميات التي تم إعدادها و المعدة للاستهلاك وإغلاق المطعم لاتخاذ الأجراء اللازم المترتب على ذلك.






20 ألف ريال مكافآت للموظفين السعوديين المستقرين في عملهم 24 شهراً

 

في خطوة تستهدف توطين الوظائف في مختلف منشآت القطاع الخاص، أعد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لائحتين جديدتين تحت مسمى "حوافز الاستقرار الوظيفي"، خصص بموجبهما مكافآت مالية متعددة يصل مجموعها في حدها الأقصى إلى 20 ألف ريال وفق شروط استحقاق محددة.
وأفرد الصندوق اللائحة الأولى للمستفيدين من "مخصص صعوبة الحصول على عمل" للذين سبق لهم الاستفادة من إعانة البحث عن عمل، مشترطة أن ألا يتجاوز مقدار جميع المكافآت النقدية الممنوحة للمستفيد بموجب بنود هذا القرار مبلغ 14 ألف ريال.
فيما شملت اللائحة الثانية المستفيدين من ذات المخصص الذين لم يسبق لهم الاستفادة من إعانة البحث عن عمل، مشترطة كذلك أن لا يتجاوز مقدار جميع المكافآت النقدية الممنوحة للمستفيد بموجب بنود هذه القرار مبلغ 20 ألف ريال.
واشترطت اللائحة، على المستفيدين من المكافأة النقدية والتي تم تقسيمها إلى أربعة مستويات، أن يكون المستفيد قد التحق بعمل في القطاع الخاص، بعد صدور هذا القرار، وبأجر لا يقل عن 3 آلاف ريال.
فيما فرضت اللائحة على المستفيدين من المكافأة التي مقدارها 4 آلاف ريال، أن يكونوا قد أمضوا مدة 180 يوماً متصلة من تاريخ مباشرتهم للعمل، حتى لو تغيرت وظيفة المستفيد لدى نفس صاحب العمل، طالما كانت العلاقة العمالية للمستفيد مع نفس صاحب العمل مستمرة.

ضربة آسيوية موجعة تهدِد بلوغ المنتخب الأخضر نهائي كأس آسيا

 

تلقى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم ضربة موجعة قبل 24 ساعة من خوضه لقاء نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة المقامة حالياً في مسقط، أمام المنتخب الأردني في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس على أرض ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بعد أن رفضت اللجنة المنظمة لكأس آسيا، طلب إدارة الأخضر استبدال الحارس المصاب محمد العويس بالحارس عبدالله السديري بحجة أن لائحة البطولة لا يحق فيها لأي منتخب استبدال أي لاعب مصاب، والقائمة المقدمة للبطولة 23 لاعباً يوجد بها حارسان هما أحمد الرحيلي وفيصل المسرحي، وتنص على أنه لا يحق لأي منتخب استبدال الحارس المصاب لوجود حارسين وفي حال إصابة أحد منهما يحق له تسجيل حارس آخر.
وقال المشرف العام على المنتخب الأولمبي صالح أبو نخاع: لائحة الاتحاد الآسيوي تنص على قدرة أي منتخب استبدال أي لاعب مصابا وفقاً للتقارير الطبية المقدمة لهم، لكن لائحة البطولة لا تنص على ذلك، مبيناً أن الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم أرسلت خطاباً عاجلاً للاتحاد الآسيوي تبين فيه رفض اللجنة المنظمة تسجيل اللاعب، على الرغم من أن المتعارف عليه في كل البطولات الدولية والقارية أحقية أي منتخب استبدال أي لاعب مصابا وأضاف «هذه القرارات لا تصب في مصلحة اللعب وتقلل من حظوظ أي منتخب ويجب على المسؤولين في اللجنة المنظمة أن يكونوا أكثر مرونة فلا سمح الله أصيب أحد الحارس أو مرض سيلعب المنتخب بحارس واحد دون بديل.

النصر يعاقب حسن الراهب ويغلق التدريبات من اليوم

 

انتقد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي تصرف حسن الراهب بعد تسجيله هدف الفوز ووصفه بغير اللائق، مؤكدا أنه سيعاقب على تبريره للإعلام تصرفه بحديثه عن العقد بشكل أو بآخر وفقا للوائح النادي الداخلية، ورفض الأمير أن يكون حديثه عن تشبيه الهلال بالكوكب تقليلا من أي ناد منهما، لافتا إلى أنه يحترم كل الأندية ولم يقصد الإساءة أو الانتقاص.
من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني للفريق الأول في نادي النصر إغلاق تدريباته بدءا من اليوم استعدادا لنهائي كأس ولي العهد الذي يخوضه الفريق للمرة الثانية على التوالي، ويسعى المدرب كارينيو إلى تحرير اللاعبين من الضغط الإعلامي منذ وقت مبكر وقبل أسبوع من المواجهة.
يأتي ذلك في الوقت الذي واصل الفريق استعداداته لخوض مباراة العروبة المقررة السبت المقبل، إذ يطمح في الحفاظ على صدارته للدوري، واكتفى المدرب بالتمارين الاسترجاعية للاعبين الذين خاضوا مواجهة نصف النهائي وبعض حصص الاسترخاء في صالة الجاكوزي والسونا، فيما أجرت العناصر التي لم تشارك مناورة في نصف الملعب.

بالصور عروض الصقور السعودية تبهر زوار شتوي جازان


قدّم فريق الصقور السعودية أولى عروضه الجوية، عصر اليوم، على كورنيش جازان الجنوبي.
 
وجاء هذا العرض ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي ويحمل عنوان "جازان الفل مشتى الكل".
 
وشمل العرض تقديم 20 حركة جوية استمرت لعدة دقائق، قدّم الصقور خلالها الكثير من التشكيلات الجوية التي لفتت أنظار آلاف المتابعين.
 
وقال قائد فريق الصقور السعودية، العقيد الحميدي بن يحيى الشهراني: "شاركت ست طائرات في فعاليات المهرجان، وشمل العرض 20 حركة جوية استمرت لعدة دقائق، وقدّمت من خلالها الكثير من التشكيلات الجوية التي جذبت أنظار المتابعين".











أمير جازان يتابع أحوال المواطنين نتيجة الهزة الأرضية



أمير جازان يتابع أحوال المواطنين نتيجة الهزة الأرضية 


تابع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، تداعيات حدوث الهزة التي تعرضت لها منطقة جازان مساء اليوم، وشملت عددًا من المحافظات والمراكز.
 
واطمأن أمير جازان على أوضاع المواطنين والمقيمين، مؤكدًا على الجهات المختصة بتوخي الحيطة والحذر، واتخاذ الإجراءات اللازمة، تحسباً لأي طارئ - لا سمح الله - وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.
 
 صرح بذلك المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان، علي بن موسى زعلة.

السيدة شريفة الثبيتى تبحث عن والدتها المختفية منذ 49 عام بالطائف

"خمسينية" تبحث عن والدتها المختفية منذ 49 عاماً بالطائف

تبحث امرأة خمسينية من أهالي محافظة بني سعد، جنوب محافظة الطائف، عن والدتها التي انفصلت عن والدها بعد إنجابها لها بعام واحد، قبل قرابة 49 عاماً، وذهبت لدى أسرتها في تهامة عسير، وتركتها مع والدها، الذي تزوج بامرأة أخرى قامت بتربيتها، حتى تزوجت قبل ثلاثين عاماً، حيث لديها من الأبناء ولد في العشرينات من عمره.
 
وقالت المواطنة الخمسينية "شريفة عواض الثبيتي: والدتي تركتني برفقة والدي وأنا في السنة الأولى من عمري، بقرية الضباعين ببني سعد جنوب الطائف، بعد انفصالهما عن بعض، وذهبت لأسرتها بتهامة عسير، ونظراً لما كان عليه الماضي من عدم وجود أي وسيلة للتواصل فيما بين الناس، لم أعد أعلم عنها شيئاً وهي كذلك.
 
وأضافت: بعد هذا العمر الطويل أتمنى أن تكون والدتي على قيد الحياة، وأن ألتقي بها وأمتع ناظري بها، وأتولى رعايتها خاصة أنها إذا كانت حية، فهي قد تجاوزت السبعين عاماً من عمرها، وأنا أطلب من الله العلي القدير، أن يمنحني فرصة لرؤيتها من جديد.
 
وأردفت: بحثت عنها في مناطق عدة، ولم أجد من يعرفها، وكل من نواجهه بسؤالنا عن امرأة تدعى فاطمة أحمد عبدالله العسيري، يباشرونا بعدم معرفة هذا الاسم.
 
وناشدت المواطنة قراء صحيفة "سبق"، بمساعدتها في إيجاد والدتها، التي ترجو من الله أن يجمعها بها، طالبة من يعرف عنها أي معلومة، أن يتواصل معهم عن طريق أرقام التواصل، الموجودة لدى "سبق".

بالصور نجم مانشستر دوايت يورك يؤكد: سامي الجابر أسطورة السعودية


 أكد الترندادي دوايت يورك لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال حالياً واللاعب السابق، هو أسطورة الكرة السعودية، جاء ذلك خلال تواجد اللاعب مساء أمس بالرياض ضمن زيارة لوفد من النادي الإنجليزي إلى المملكة؛ وذلك تقديراً من شركة الاتصالات السعودية لعملائها؛ لكونها الشريك الحصري للنادي.
 
وقال اللاعب في حديث خاص : "في عام 2008 تم دعوتنا للمشاركة في حفل اعتزال سامي الجابر، وللأسف أنني لم أتمكن من حضور المناسبة الكبيرة، كانت لدي الرغبة في ذلك، خصوصاً أن سامي الجابر لاعب أسطورة ويعتبر أفضل لاعب سعودي يستحق التكريم المميز".
 
وعن كون رأيه يعني تجاهل العديد من نجوم الكرة السعودية قال اللاعب: "سامي الجابر ليس معروفاً لي وحدي فقط، بل معروف لدى أغلب الجماهير، خصوصاً أنه شارك مع المملكة في أكثر من مونديال، واحترف في الدوري الإنجليزي، أما البقية فلم أشاهد لهم أي إبداعات على المستطيل الأخضر".
 
وأبدى اللاعب إعجابه بالحضور الجماهيري وقال: "في العام الماضي حضرت مباراة الهلال والنصر وتفاجأت بالحضور الجماهيري الكثيف، رغم أني لا أعرف الشيء الكثير عن الرياضة في المملكة".
 
وأضاف: أما الحياة في المملكة فهي مميزة وهادئة ولا تكاد تسمع أي ضجيج أو إزعاج، والناس هنا طيبون فالابتسامة لا تفارقهم، وأكثر ما شدني هنا أكلة "الكبسة السعودية".
 


الأوســـــمة