السبت، 7 يونيو 2014

بالصور لحظات غرق مركبة جرفتها سيول سيسد بالطائف

بالصور.. "سبق" ترصد غرق مركبة في سيول "سيسد الطائف" 

غرقت اليوم مركبة من نوع "جيمس" داخل سيول جرفتها في منطقة سيسد شمال الطائف. 

بالصور السيول تحاصر قرية زبيدة بالطائف والمعاناة مستمرة

بالصور.. "زبيدة الطائف" تحاصرها السيول ومعاناة أهلها مستمرة 

انقطع الطريق الذي يربط قرية زبيدة الواقعة جنوب الطائف بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على المنطقة، ولا يزال ثلاثة أشخاص محتجزين حتى الآن برفقتهم طفل.

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول بدء العطله الصيفية

رمزي الحمادي - الشرق


اطرف الكاريكاتيرات حول بدء العطله الصيفية

بالصور البيضانى محافظ المندق يكتشف قبور جديدة في موقع أعمال الصرف

محافظ المندق يكتشف قبوراً في موقع لأعمال الصرف الصحي 

أعلن مصدر مسؤول في محافظة المندق أن المحافظ شجاع بن متعب البيضاني، وقف ظهر اليوم على القبور التي ظهرت أثناء عمليات الحفر المتعلقة بالصرف الصحي، واكتشف وجود قبور أخرى مجاورة للموقع الذي يجري العمل فيه.
 

الاعلان عن فتح باب القبول بمركز تدريب تحلية المياه بدءاً من الغد

فتح باب القبول بمركز تدريب تحلية المياه بدءاً من الغد 

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بدء استقبال طلبات الالتحاق بالدورة 44 للمشغلين والمساعدين الفنيين لخريجي الكليات التقنية، والكليات الصناعية بالجبيل وينبع للتخصصات التالية: إلكترونيات صناعية وتحكم والكهرباء قوى كهربائية، آلات ومعدات كهربائية، تقنية الهندسة الكهربائية، والميكانيكا أنظمة هيدروليكية ونيوماتية، محركات ومركبات، إنتاج، تقنية الهندسة الميكانيكية والتصنيع، إنتاج كيمائي، لحام، تبريد وتكييف.
 

تغريدة الحميدانى تهدد بنسف صفقة انتقال حسن معاذ إلى الهلال

 

فجرت تغريدة أطلقها نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني الخلافات بين ناديه ونادي الشباب ما يهدد بنسف صفقة اللاعب الدولي حسن معاذ الذي يضعه الهلاليون في قائمة أولياتهم في انتقالات الصيف التي انطلقت قبل أسابيع، وتنتهي منتصف أغسطس المقبل.

إتحاد الفيفا يدفع للهلال 5600 دولار يومياً خلال مونديال 2014

 

 سيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مبلغ 5600 دولار يومياً لنادي الهلال، بعد اختيار محترفا الفريق الكروي الاول الكوري الجنوبي كواك تاي هي و الأكوادوري سيجوندو كاستيلو للانضمام لمنتخبي بلادهما في نهائيات مونديال كأس العالم التي تنطلق الاسبوع المقبل في البرازيل.

بالصورة اللاعب خالد الغامدى ممثل كوميدي بمسلسل حسب الظروف برمضان

 

 يشارك خالد الغامدي لاعب نادي النصر في مسلسل " كوميدي " بعنوان " حسب الظروف" وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك علي شاشة قناة روتانا خليجية.

مليون مسافر يعبرون جسر الملك فهد خلال الاختبارات لأول مرة

 

كشفت إدارة جوازات الشرقية أن عدد الذين عبروا الجسر خلال الفترة من 22 رجب الماضي وحتى السابع من شعبان الجاري بلغ أكثر من 945 ألف مسافر بمعدل 63 ألف مسافر في اليوم الواحد، مبينة بأنها أول مرة يصل فيها عدد المسافرين لهذا الرقم خلال أيام الاختبارات.

مشروب غازي يتسبب في طلاق رجل لزوجته السعودية

 

كشف الدكتور توفيق مرداد المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز المدرب في الحياة الأسرية عن قصة غريبة تسبب فيها مشروب غازي في تطليق رجل لزوجته، بعد أن طلب منها ألا تشربه وألا تشتريه؛ إلا أنه عاد للمنزل ووجدها قد قامت بشرائه ليقوم مباشرة بتطليقها.

وزير الإسكان يدشن برنامج وسيط بصندوق التنمية العقارية

 


دشن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش الضويحي خدمة "وسيط" التي سيقدمها الصندوق بالتعاون مع بنك الرياض، ابتداءً من يوم غد (الأحد).

بالصور البياض يكسو ميسان الطائف عقب أجواء ماطرة

بالصور.. البياض يكسو "ميسان الطائف" عقب أجواء ماطرة 

تَوَشّحت محافظة ميسان (جنوب الطائف)، بالبياض بعد الأمطار التي هطلت عليها والمصحوبة بحبات من البَرَد غطّت المحافظة بكاملها. 

وزراء العمل بِدول الخليج يناقشون التحوّل إلى الاقتصاد المنظم

وزراء العمل بِدُوَل الخليج يناقشون التحوّل إلى الاقتصاد المنظم 

ناقش وزراء العمل بدُوَل مجلس التعاون الخليجي، الموضوعات الرئيسة المطروحة على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي الجاري حالياً في مدينة جنيف السويسرية؛ حيث تدارسوا تقرير المدير العام لمُنَظّمة العمل الدولية والموضوعات الرئيسة المنبثقة عن المؤتمر، المتمثلة في المعايير والعمل الجبري والتحول من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم والتنمية والتوظيف، وتوحيد مواقف دول المجلس حيال هذه الموضوعات.
 

خادم الحرمين يوافق على تصنيف ورفع تصنيف بعض البعثات

خادم الحرمين يوافق على تصنيف ورفع تصنيف بعض البعثات  

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يحفظه الله) على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/ 1860) وتاريخ 1/ 6/ 1435هـ والمتضمن تصنيف ورفع تصنيف بعض البعثات ضمن جدول تصنيف الدول حسب فئات بدل التمثيل الدبلوماسي وجدول القيمة الإيجارية للوحدات السكنية للعاملين في الخارج. 
 

قرار بزيادة اشتراك التأمينات الشهري للأخطار المهنية بنسبة 100%

 

أصدر وزير العمل عادل فقيه قراراً يقضي بتعديل الفقرة الأولى من المادة 19 في اللائحة التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية، على أن يتم العمل بالتعديلات الجديدة ابتداءً من العام الهجري القادم للمنشآت التي تعتمد التقويم الهجري، وابتداء من العام الميلادي للمنشآت المعتمدة للتقويم الميلادي.

بالصورة عناية الله تنقذ أسرة بعد إختراق رصاصة منزلهم فى القويعة بأبو عريش

رصاصة تخترق منزلاً بـ"أبوعريش" وتستقر بموقع تجمّع اصحابه 

أنقذت العناية الإلهية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، أسرة تسكن في قرية "القويعة" بمحافظة أبوعريش شرق جازان، بعد أن اخترقت رصاصة طائشة سقف منزلهم.
 

التحذير من خطورة عبوات المياه الزرقاء البلاستيكية بالمملكة

 

قال رئيس جمعية حماية المستهلك ناصر التويم، إنهم يبذلون جهودهم لإلزام مصانع المياه المحلاة باستخدام عبوات صحية بدلاً عن القوارير البلاستيكية الزرقاء المستحدمة حالياً في توصيل المياه للمنازل، لما ينطوي عليه استخدامها من مخاطر على صحة الإنسان.

بالصور أب يلقى 3 أطفال على قارعة الطريق فى صبيا بمشهد مؤلم

في مشهد مؤلم بصبيا.. 3 أطفال ألقاهم والدهم على قارعة الطريق 

 تجمهر عدد من المارة بمحافظة صبيا الليلة على منظر غير مألوف؛ إذ شوهد ثلاثة أطفال دون العاشرة وهم في حالة إعياء، وقد غادرتهم براءة الطفولة ومرح الصغار، وهم في حالة تعب شديد وانفصال عن الواقع المزدحم حولهم. 

3 حالات غرق على شاطئ العزيزية و الهلال الاحمر يباشرها

 

باشرت فرق الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية الجمعة ثلاث حالات غرق بالعزيزية .

بالصور مواطنة تهدي ابنها الأربعيني لاندكروزر لحصوله على الشهادة المتوسطة

 


لم تجد مواطنة بمدينة الرياض وسيلة للتعبير عن سعادتها بنجاح ابنها الأربعيني في الصف الثالث المتوسط وحصوله على الشهادة المتوسطة سوى بمكافأته بسيارة موديل 2014.

اختفاء فتاة بظروف غامضة عقب عودتها وأسرتها من عرس بحائل





 واصل الجهات الأمنية بحائل بحثها عن فتاة عشرينية، إثر اختفائها في ظروف غامضة امس الجمعة.

بالصور خاتم الجرس يصدر صوت كي يفسح لك المارة الطريق

بالصور.. "خاتم الجرس" لكي يفسح لك المارة الطريق إن كنت مستعجلاً 

 نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عن اختراع صممه زوجان يابانيان، يوفر على الأشخاص عناء استخدام أصواتهم لكي يفسح لهم المارة الطريق إذا ما كانوا على عجلة.
 

بالصور بريطانيا تحفر كل متر في منتجع برتغالي بحثاً عن الطفلة مادلين

شاهد.. بريطانيا تحفر كل متر في منتجع برتغالي بحثاً عن طفلتها "مادلين" 

على الرغم من مرور سبع سنوات، إلا أن لغز اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكين لا يزال محيّراً، حتى إن الشرطة البريطانية قررت البحث في كل متر من منتجع "برايا دا لوز" البرتغالي حيث اختفت الطفلة منذ 7 سنوات.

بالصورة رجل مريض بالقلب وضعيف الذاكرة مفقود منذ 10 أيام بالرياض

أسرة "خمسيني" مريض بالقلب وضعف في الذاكرة تبحث عنه منذ 10 أيام 

 تبحث أسرة سعودية، في العاصمة الرياض، منذ قرابة 10 أيام، عن مواطن خمسيني، يعاني مرضاً في القلب وضعفاً في الذاكرة، بعد خروجه من منزل الأسرة بحي الشفا بالعاصمة، يوم الأربعاء 27 /7 ولم تعرف وجهته.
 

الاعلان عن إستقبال طلبات التحويل بجامعة طيبة الثلاثاء المقبل للعام 35- 36هـ،


أعلنت جامعة طيبة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، بأنه سوف يبدأ تقديم طلبات التحويل للعام الجامعي 1435- 1436هـ، يوم الثلاثاء القادم، وينتهي يوم الخميس 28/ 1435/8هـ.
 

بالصور مجهول يدفن الحُفر التي تحتوي على ٨ قبور بالمندق

مجهول يدفن حُفَر الصرف الصحي التي تحتوي على ٨ قبور 

أقدم مجهول على دفن حفر الصرف الصحي التي تحوي  ٨ قبور في محافظة المندق؛ والتي هي محاذية تماماً لأحد قصور الأفراح، حيث قام المقاول المنفذ للمشروع بإبلاغ الهيئة في حينها، وتم على الفور إيقافه وتوجيهه بعمل شبك على الموقع ولوحات إرشادية. 
 

بالصور شاشات عرض عملاقة لتوعية الزوار في المسجد النبوي

بالصور.. شاشات عرض عملاقة لتوعية الزوار في المسجد النبوي 


وظفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، شاشات عرض متنقلة حديثة التقنية على مركبات خاصة لنشر مواد تلفزيونية شملت رسائل توعوية وارشادية، وفيلم لتعليم آداب زيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.

مطالبات بإيقاف المسلسل الكويتي "أمس أحبك وباجر وبعده" لمناقشته زنا المحارم

مطالب بإيقاف مسلسل يناقش قضية "زنا المحارم" في رمضان 

عبر مغردون في تويتر عن غضبهم بسبب مسلسل ينتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل على قنوات عربية بينها MBC يناقش قضية زنا المحارم، مطالبين بالتدخل لإيقاف عرضه.
 

بالصور احتجاز سيارة إسعاف بعبارة في الشرفية بالطائف

 احتجاز سيارة إسعاف بعبارة في "شرفية الطائف"

احتجزت قبل عدة أيام سيارة إسعاف تحت عبّارة على مدخل الشرفية شمال محافظة الطائف، ليكشف ذلك معاناة أهالي حي الشرفية في حالة حضور الإسعاف إذ يتطلب دورانه لدخول الحي مسافة طويلة.
 

3 سعوديين مفقودين داخل الأراضي اليمنية منذ 4 أيام

3 سعوديين فُقدوا داخل الأراضي اليمنية منذ 4 أيام 

يُجري الأمن اليمني تحرياته بحثاً عن ثلاثة شبان سعوديين (أخوان وخالهم)، فُقدوا داخل الأراضي اليمنية قبل أربعة أيام.
 

بالصور السيول المنقولة بأودية فشوش المحاني تمنع عبور المركبات

بالصور.. "السيول المنقولة" بأودية "فشوش المحاني" تمنع عبور المركبات 


شهدت مناطق شمال محافظة الطائف مساء اليوم أمطاراً غزيرة، سالت على أثرها الأودية والشعاب، وشملت مراكز "المحاني ودغبج والحفائر"، وعدد من القرى المجاورة لها.

بالصور أمطار غزيرة تملأ الأودية والعبّارات وتجذب المتنزهين بالطائف

بالصور.. أمطار غزيرة تملأ الأودية والعبّارات وتجذب المتنزهين جنوب الطائف 

 سجلت "الطائف" اليوم الجمعة نسبة عالية من كميات الأمطار الغزيرة والتي تركزت في مُجملها على قُراها ومراكزها جنوباً، فيما لا زالت تتواصل في هطولها.
 

الأوســـــمة