الاثنين، 24 فبراير 2014

بالصور والاسماء الاعلان عن تشكيلة منتخب السعودية فى مواجهة أندونيسيا


أعلن مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، "لوبيز كارو"، قائمة لاعبي "الأخضر"؛ استعداداً لمواجهة منتخب إندونسيا في الخامس من شهر مارس المقبل.
 
وتقام هذه المباراة ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس آسيا، والتي ستستضيفها أستراليا 2015م.
 ومن المقرر أن يبدأ معسكر "الأخضر" ،الخميسَ المقبل، في الدمام، وقد ضمت تشكيلة المدرب "كارو" اللاعبين التالية أسماؤهم:
حراسة المرمى: عبدالله العنزي ، عبدالله المعيوف ، فهد الثنيان.
الدفاع: محمد عيد ، عمر هوساوي ، خالد الغامدي ، منصور الحربي ، عبدالله الزوري ، ياسر الشهراني ، أحمد عسيري ، حسن معاذ، وماجد المرشدي.
الوسط: إبراهيم غالب ، يحيى الشهري  ، معتز هوساوي ، وليد باخشوين ، تيسير الجاسم ، سالم الدوسري ، محمد أبو سبعان ، حمدان الحمدان، وعبدالعزيز الجبرين.
الهجوم: محمد السهلاوي ، ناصر الشمراني ، مختار فلاتة، وفهد المولد.
 
وكان المشرف العام على المنتخب، سلمان القريني، قد حذر مما يتردد في وسائل الإعلام بخصوص أن مباراة "الأخضر" أمام إندونيسيا، تعتبر تحصيلَ حاصلٍ.
 وقال في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم: "لا بد أن ندعم المنتخب في المباراة المهمة التي ستقام الخميس المقبل أمام إندونيسيا، والتي تخضع لحسابات كثيرة في أجندة الجهاز الفني والإداري واللاعبين، ولا نريد أن نصل إلى مرحلة الإحباط".





بالصور سامسونج تكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي إس 5


كشفت شركة "سامسونج" اليوم الاثنين عن هاتفها الذكي الجديد "جالاكسي إس 5" وذلك من خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، والذي جاء بشاشة أكبر حجما (5.1 بوصة) عن الموديل السابق.
ويعمل "اس 5" بمعالج رباعي النواة 2.5 جيجاهيرتز ، وزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل بالمقارنة مع نظيرتها للهاتف السابق "جالاكسي إس 4" التي تبلغ دقتها 13 ميجابيكسل فقط بالاضافة الى حساس لمراقبة نبضات القلب.
وأشارت "سامسونج" إلى أن بطارية "جالاكسي إس 5" ستدوم لمدة أطول بحوالي 20% عن الموديل السابق له.
ويأتي "جالاكسي إس 5" – المقاوم للأتربة والمياه - بمجموعة من الألوان الجذابة: الذهبي، الأزرق، الأسود الأبيض.
وقال مدير التسويق في وحدة "سامسونج" للهواتف النقالة "مين تشو" إن الهاتف الجديد، الذي جاء بقارئ لبصمة الأصبع ليتنافس مع هاتف منافستها "أبل" "آيفون 5 إس"، سيطرح للبيع في الحادي عشر من أبريل.

بالصور كتاب يخاطب البنين بصفة المؤنث فى خطأ جديد فى المناهج


كشف معلم بإحدى مدارس منطقة جازان، عن خطأ جديد في أحد كتب المدرسية، ورد في كتاب التربية الفنية للصف الثالث متوسط، للفصل الدراسي الثاني، حيث احتوى عبارات تخاطب الطلاب بصيغة المؤنث، رغم أن الغلاف والمحتوى جمعيها للطلاب.
واعتبر المعلم، وفقاً لـ"سبق"، أن مثل هذه الأخطاء تشير برأيه إلى وجود خلل ما في وزارة التربية، إلا أن الطلاب والمعلمين ليس أمامهم بد إلا الاستمرار في الدراسة واستكمال المنهج رغم الأخطاء والتي شملت على سبيل المثال: "ابحثي، اجمعي، صممي، اختاري".
هذا وفي ظل تكرار الأخطاء في الكتب المدرسية، أقرت وزارة التربية والتعليم بوقوعها في عدد من الأخطاء في طباعة المناهج المدرسية العام الدراسي الحالي، فيما أكد المتحدث باسمها مبارك العصيمي أن هذه المعلومات رفعت للجهة المعنية بطباعة المناهج لتلافي تكرارها مرة أخرى.



مقيم ينصب على مواطنين مقابل تزويج ابنته ويأخذ مهر

 

تعرض أربعة سعوديين في بريدة، إلى عملية نصب من مقيم استولى على 200 ألف ريال بعد أن وعد كل واحد منهم بتزويجه ابنته مقابل مهر يقدر بـ50 ألف ريال.

وأوضح مصدر رسمي، أن المقيم الذي مكث في بريدة أربعة أشهر، استولى على 200 آلف ريال من مواطنين، حيث يسمح للخاطب برؤية شرعية لابنته وبعد رضا الخاطب بابنته يطلب منه 50 ألف ريال كمهر وتجهيز الزوجة قبل عقد النكاح، وبعد أن جمع المبلغ هرب للأردن.

وأضاف أنه جرى التوصل إلى عنوان ذلك الشخص تمهيداً لتوكيل محام يسترد مبالغ الخاطبين.

قائمة لاختيار ملكة جمال مستشفى الملك فهد و غضب عارم بالمدينة



 

قام مجهول بنشر قائمة بأسماء وألقاب 22 موظفة من منسوبات مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة على الإنترنت، داعياً للتصويت من أجل اختيار ملكة جمال المستشفى، ما أدى إلى استياء أهالي الموظفات وإدارة المستشفى، التي فتحت تحقيقاً لمعرفة ناشر القائمة.
وكانت القائمة، نُشرت على الإنترنت الأسبوع الماضي، تحت عنوان "من هي ملكة جمال مستشفى الملك فهد"، ما أدى إلى حدوث مشاكل عائلية لمن وردت أسماؤهن فيها، وهو ما اعتبرته الشؤون الصحية بالمنطقة تشهيراً بموظفات المستشفى وتعد على خصوصيتهن، و".أوكلت لأولياء أمورهن حق التقدم و بشكوى ضد المتسبب .

بدوره عبر مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبد الله الطائفي عن انزعاجه، واصفاً التصرف بأنه سيئ وخروج عن العادات والتقاليد، مشيراً إلى أنه تلقى العديد من الشكاوى بهذا الشأن، في حين تحوم الشكوك حول بعض الأسماء التي شاركت في التصويت، بأنها وراء نشر هذه القائمة.

بالصورة تكريم سائق اردنى اعاد 107 الاف ريال لمواطن سعودى فقدها

 

أعاد أردني يعمل سائق أجرة في محافظة الزرقاء لمواطن سعودي في الأردن حقيبة عثر عليها داخل مركبته وبداخلها 107 آلاف ريال سعودي، وجهاز حاسب محمول وعدد من الأجهزة الخلوية عالية القيمة.

ووفقاً لمدير الأمن العام الأردني، الفريق الأول الركن توفيق حامد الطوالبة، فإن المواطن الأردني ويدعى محمد رسمي فريحات استحق التكريم على أمانته وإخلاصه بعد أن توجه إلى أقرب مركز للشرطة لتسليم محتويات الحقيبة لردها لصاحبها بأقصى سرعة.

من جهته قال السائق الأردني فريحات إنه قام بتسليم الحقيبة لأقرب مركز أمني انطلاقا من التزامه أمام الله الذي لا يخفى عليه شيء، لافتاً إلى أنه وضع نفسه مكان صاحب الحقيبة وهو ضيف على الأردن، وكيف له أن يسير أموره دون ماله ووثائقه ومقتنياته.

 

شاهد بالفيديو لحظة هروب الرئيس الاوكرانى من القصر الرئاسى


ظهرت أول صور لهروب الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش من قصره، حيث بثت القناة الخامسة في التلفزيون الأوكراني اليوم الأحد، لقطات صورت بكاميرا مراقبة يظهر فيها رئيس البلاد وهو يصعد طائرة هليكوبتر قبل ساعات من إطاحة البرلمان به.
ويعتقد أن اللقطات صورت يوم الجمعة 21 فبراير/شباط ويظهر فيها أشخاص يضعون الأمتعة على متن طائرة هليكوبتر ثم يخرج رجل وامرأة معها كلبها من سيارة، واختفى يانوكوفيتش (63 عاماً)، عن الأنظار ولا يعرف مكانه حتى اليوم.

وبحسب ما تداولته الصحف فإن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش هرب خارج العاصمة كييف بعد اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في ساعات مبكرة من صباح أمس السبت، متجها إلى مسقط رأسه بشرق أوكرانيا حيث الكتلة الشعبية الداعمة له.


الأوســـــمة