الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

العيسى وزير العدل يفتتح 169 دائرة للأحوال الشخصية والإنهائية

وزير العدل يفتتح 169 دائرة للأحوال الشخصية والإنهائية 

افتتح وزير العدل الدكتور محمد العيسى اليوم عمل 169 دائرة للأحوال الشخصية والإنهائية في المناطق كافة. 

بالصور تدشين مشروع مواقف السيارات الآلية مدفوعة الأجر ‫بجدة التاريخية

 

يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد صباح غد (الأربعاء) المرحلة الأولى من مشروع المواقف الآلية مدفوعة الأجر في منطقة جدة التاريخية.

بالتغريدات ، مغردون لـ الخنين: أين أسماء الـ193 المتبقية من الاحتياج؟



وجَّه عدد من المغردين تساؤلاً لمتحدث الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين عن بقية أعداد الاحتياج، التي تم إعلانها في 31 / 7 / 2014 عبر حسابه في تويتر، وقدر فيها احتياج وزارة التربية والتعليم من الوظائف التعليمية النسوية، وعددها ٣٨١٣، بينما تم أمس الاثنين إعلان الترشيح المبدئي لـ٣٦٢٠ مرشحة.

الهذلول: وزير النقل وجّه باتخاذ حلول سريعة للمشاريع المتعثرة

"الهذلول": وزير النقل وجَّه باتخاذ حلول سريعة للمشاريع المتعثرة 

تفقَّد وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول ووكيل الوزارة المساعد للتشغيل والصيانة المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار اليوم عدداً من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها وصيانتها.
 

الأزهر يمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية

الأزهر يمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية 

وافق المجلس الأعلى للأزهر وهو الجهة العليا المختصة بشؤون الأزهر برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، على الاقتراح الذي قدمه القائم بعمل رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد عبد الشافي، بمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، تقديراً لجهوده  ومواقفه حفظه الله  في خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان, وبما قدمه رعاه الله من مواقف تجاه مصر والوطن العربي والمسلمين في كل المجتمعات.

شاهد بالصورة لابتوبات الطوارئ تدخل الخدمة بجسر الملك فهد

 

دشنت جوازات جسر الملك فهد نظام الحاسب الآلي المتحرك في الكاونترات، لاستخدامه احتياطيا في حال الطوارئ.

بالصور عاصفة رملية تضرب رفحاء ولا أضرار

عاصفة رملية تضرب رفحاء.. ولا أضرار 

ضربت عاصفة رملية محملة بأطنان هائلة من الأتربة محافظة رفحاء،، وتسببت في انعدم الرؤية الأفقية.
 

بالصور 15 معلمة من بديلات عسير يواصلن تظلمهن بعد توجيههن إلى تهامة ردوم

"بديلات عسير" يواصلن تظلمهن بعد توجيههن إلى تهامة ردوم 

توجهت، صباح اليوم، 15 معلمة من البديلات الموجهات إلى تهامة ردوم، إلى مقر إدارة تعليم عسير، في محاولة جديدة منهن لإنهاء معاناتهن وإنقاذ حلمهن بالوظيفة من الضياع.
 

وزارة الحج تعلن: تكلفة أداء الفريضة من 2550 إلى 5000 ريال

"الحج": تكلفة أداء الفريضة من 2550 إلى 5000 ريال 

أعلنت "وزارة الحج" الأسعار الحقيقة لتكلفة حملات حج هذا العام 1435هـ، من 2500 إلى 5000 ريال حسب الفئة، وذلك بعد إلزام شركات الحج المخفض لحجاج الداخل والبالغ عددها 62 شركة.
 

بالصورة محمد اللقمانى الحربى مفقود منذ رمضان و 50 ألف لمن يعثر عليه

50 ألف ريال لمن يعثر على مفقود مكة "محمد اللقماني" 

رصد ذوو المفقود محمد جبار اللقماني الحربي مكافأة مالية قدرها 50 ألف ريال لمن يعثر على والدهم، محمد اللقماني، الذي فُقد في 25 من رمضان عقب خروجه من منزله في مكة، في ظروف غامضة، وما زال مفقوداً حتى الآن.
 

بالفيديو رقية شيخ سعودي تنهي معاناة مصري حُرم الأبناء منذ 20 عام

بالفيديو.. راقٍ سعودي ينهي معاناة مصري حُرم الأبناء منذ 20 عاماً 

أنقذت رقية شيخ سعودي شاباً مصرياً من تعثّر حِلم رزقه بالولد بعد زواجٍ دام 20 سنة، ارتبط خلالها بزوجتين لم تحمل أيّ منهما، قبل أن يتحقّق ذلك بالرقية الشرعية، وفي مدة زمنية لم تتجاوز 3 أشهر   .

قياس يعلن مواعيد التسجيل والاختبار الورقي للعام 1435هـ-1436هـ

"قياس" يعلن مواعيد التسجيل والاختبار الورقي للعام المقبل 

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، مواعيد التسجيل وعقد الاختبارات "الورقية" للعام الدراسي 1435هـ-1436هـ.

بالصورة التحذير من تناول مشروبات شيكولاته لشركة مارس لتلوثها ببكتيريا

 

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الثلاثاء من تناول منتجات مشروبات الشيكولاته على إثر تحذيرات أوروبية من تناولها وسحبها من الأسواق بسبب تلوثها ببكتيريا باسيلس.

شاهد بالأسماء إعلان حركة توزيع المعلمين المعينين بالجوف

بالأسماء.. إعلان حركة توزيع المعلمين المعينين بالجوف  

 أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، ممثلة في إدارة شؤون المعلمين، حركة توزيع المعلمين المعينين للعام الدراسي الحالي في مدارس المنطقة، وفق الجدول التالي:

الاعلان عن بدء التسجيل المبكر للعام الحالي 2014 بجامعة أم القرى

جامعة أم القرى تعلن بدء التسجيل المبكر للعام الحالي 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى بدء الاستعدادات لتخريج الطلاب الذين أكملوا متطلبات التخرج والبالغ عددهم 2061 طالباً وطالبة خلال هذا الفصل الصيفي لهذا العام.
 

تعليم نجران يدعو ٣٩٤ من شاغلي الوظائف التعليمية لمراجعته

تعليم نجران يدعو ٣٩٤ من شاغلي الوظائف التعليمية لمراجعته 

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بنجران ٣٩٤ مرشحاً من شاغلي الوظائف التعليمية لإجراء المقابلات الشخصية وتوقيع الكشف الطبي.
وقال مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان المنيع: "المقابلات ستبدأ اعتباراً من الأربعاء القادم ٢٤ شوال ١٤٣٥هـ إلى الخميس٢٥ شوال ١٤٣٥هـ".
 

المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تعدّل مواعيد بعض رحلاتها

الخطوط الحديدية تعدّل مواعيد بعض رحلاتها 

 أعلنت الإدارة العامة للتشغيل بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن مواعيد رحلات القطار خلال الفترة القادمة ستستمر حسب مواعيدها المدرجة بالجدول المعتمد باستثناء الرحلتين المباشرتين بين الدمام والهفوف للقطار رقم (11) و (12) حيث سيتم تسيير الرحلتين من يوم الأحد إلى الخميس وتتوقفان يومي الجمعة والسبت، كما تم تعديل أوقات الرحلات لتكون بنظام الــ24 ساعة .
 

أمير مكة يؤكد أنه سيحضر مباراة الاتحاد والعين بالجوهرة

أمير مكة سيحضر مباراة "الاتحاد والعين" بالجوهرة 

أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، في اتصال هاتفي صباح اليوم، مع رئيس نادي ‏الاتحاد إبراهيم البلوي؛ دعمه ومؤازرته للنادي.
 

وزير العدل العيسى يفتتح منظومة المحاكم المتخصصة بالأحوال الشخصية

"العيسى" يفتتح منظومة المحاكم المتخصصة بالأحوال الشخصية 

افتتح وزير العدل الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى، اليومَ الثُّلاثاء، بمدينة الرياض، منظومةَ المحاكم المُتخصِّصة؛ والتي بدأت بانطلاق محاكم الأحوال الشخصية ومحاكم التنفيذ، وتتلوها المحاكمُ التجارية والعمالية.
 

بالاحصائية 93.6 ألف ريال نصيب الفرد السعودي من إجمالي الناتج المحلي 2013

 

 قالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع من 1949 مليار ريال خلال عام 2008 إلى 2807 مليارات ريال في عام 2013.

حكم قضائي بتزويج فتاة بدون موافقة والدها ينهي عنوستها بجدة

 

قضت المحكمة العامة بجدة أمس الاثنين، بتزويج مواطنة في العقد الثالث من العمر، دون موافقة والدها، بسبب رفضه جميع من يتقدمون لخطبتها على مدار عشرة أعوام دون إبداء أسباب مقنعة، كما وافقت المحكمة أن يكون الشقيق الأكبر للفتاة وليها في عقد النكاح بدلاً من والدها.

العمل: خمسة أيام لصاحب المنشأة للاعتراض على نقل عمالته بدون موافقته

 

أتاحت وزارة العمل الفرصة لمنشآت القطاع الخاص، إمكانية الاعتراض على طلبات نقل الخدمة المقدمة من عمالتهم الوافدة، خلال مدة أقصاها 5 أيام، قبل إرسال البيانات لوزارة الداخلية لإتمام عملية النقل.

بالصور مصادرة 5 آلاف قطعة كهربائية مقلدة في رفحاء

 

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملتها على المواد والأجهزة الكهربائية المقلدة والمغشوشة حيث نفذت جولات واسعة على محال مواد البناء والكهرباء والتي تم على إثرها مصادرة 5000 قطعة من التوصيلات والأفياش وشواحن الهواتف المتنقلة المقلدة وغير المطابقة للموصفات والمقاييس، وتم استدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية.

بالصورة أفعى ضخمة ذات قرنين تهاجم مزارع في جازان

 


هاجمت أفعى ذات قرنين من فصيلة تسمى "أم جنيب" ويبلغ طولها نحو متر، مزارعاً من قرية زمزم بالموسم في منطقة جازان، محاولة نفث سمها في جسده، غير أنه تمكن من الهرب والقضاء عليها بمساعدة مزارعين آخرين.

شاهد بالأسماء تعيين أكثر من 4,000 خريج في وظائف تعليمية بالمملكة

 

كشف مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عن صدور قرارين بتعيين 4022 خريجاً في وظائف تعليمية، وتعيين 16 خريجاً من كليات المعلمين.

بالأسماء الصندوق العقاري يصدر دفعة قروض جديدة لنحو 5400 مواطن

 


اعتمد وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش الضويحي، دفعة قروض عقارية جديدة، لعدد (5384) قرضاً لبناء ما يقارب ( 6460 ) وحدة سكنية بمدن ومحافظات المملكة، وبحسب أولوية تقديم القرض.

بالصورة داعية سنغالي : أمنيتي في الحياة تأدية مناسك الحج

داعية سنغالي لـ"سبق": أمنيتي في الحياة تأدية مناسك الحج 

 يرى الداعية المسلم جبريل داوود محمد أنجاي أن حلمه الوحيد في حياته هو أداء مناسك الحج، بعد أن حالت ظروف الفقر دون إتمام الشعيرة، على الرغم من تبيانه للمسلمين هناك في السنغال أثناء محاضراته ودروسه اليومية أهمية ركن الحج وضرورة إقامته. 


بالصور تكريم سلمان الدعجاني ووصفه بسفير ذوي الاحتياجات الخاصة

 
شهد الحفل الذي نظمه ملتقى إعلاميي الرياض بفندق الريتز كارلتون مساء أمس تكريماً لسلمان الدعجاني نظير جهوده الطبية والإعلامية ونجاح البرنامج التلفزيوني الذي قدمه بعنوان فرسان سلمان، حضوراً كبيراً من أمراء ومسؤولين ومهتمين وإعلاميين، يتقدمهم الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز. 

الأوســـــمة