الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

بالفيديو سيارة لامبورجيني ذهبية تحمل لوحة سعودية تتجول في باريس

 

رصد المارة على جوالاتهم صورًا لسيارة "لامبورجيني افنتادور" مطلية بالذهب، وتحمل لوحة أرقام سعودية في العاصمة الفرنسية – باريس.

بالصور تعرف على مستقبل الرحلات السياحية بحلول عام 2024


تنبأ موقع "Skyscanner" بمستقبل رحلات المسافرين الترفيهية بحلول عام 2024، متوقعًا أن يصبح الفضاء والمحيطات وجهات للسفر.

بالفيديو الكشف عن تقنية " إخفاء الأجسام من أمام العين المجردة " من نيويورك


اكتشف العلماء في جامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة وسيلة لإخفاء الأجسام الكبيرة عن البصر باستخدام عدسات رخيصة الثمن ومتوفرة بسهولة.
ويبدو أن هذه التكنولوجيا قد انتقلت من صفحات سلسلة الخيال هاري بوتر رولينج، وهي تعتمد على اخفاء جسم عن الأنظار البشرية، بينما كل شيء حول هذا الجسم مرئيا للعين المجردة بشكل تام.

بالصورة سيخ حديدي يخترق فخذ راكب بمترو إسطنبول تركيا

 

وثقت صورة و قال شهود عيان ومسؤولون إن سيخا حديديا اخترق إحدى عربات مترو أنفاق مدينة إسطنبول التركية ليستقر في فخذ أحد الركاب.

شاهد كيف ترسل رسالة "واتساب" جماعية وتتذكر رقم جوالك عند نسيانه

 

أتاح موقع "إكسبريس واتس" لمستخدمي برنامج التراسل "واتس آب" خاصية ارسال رسالة محددة لمجموعة من الأصدقاء في وقت واحد.

بالفيديو الهلال يخسر أمام العين 2-1 و لكنه يتأهل إلى نهائي أبطال آسيا


تمكن نادي الهلال السعودي من التأهل للنهائي الآسيوي على الرغم من هزيمته من العين الإماراتي بهدف لاثنين في مباراة إياب الدور نصف النهائي المقامة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

شاهد بالصور أفخم أجنحة فندقية لقضاء شهر العسل فى العالم


 نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا عن أفخم الأجنحة الفندقية في العالم، التي يذهب إليها المتزوجون حديًثا من الأثرياء لقضاء شهر العسل، والتي يصل سعر الليلة في واحد منها إلى 25 ألف دولار.
 

إطلاق موقع للتواصل الاجتماعي " للنساء فقط "على يد موظفة سابقة بالفيس

موظفة سابقة في فيسبوك تطلق موقعاً للتواصل الاجتماعي "للنساء فقط" 

أطلقت موظفة سابقة في "فيسبوك" موقع تواصل اجتماعي جديداً مخصصاً للنساء فقط، ولا تقبل فيه عضوية الرجال. بدعوى أن النساء لديهن أحاديثهن الخاصة وطرقهن في التعبير عنها.

بسمة بنت سعود تهدد باللجوء للقضاء بعد نفي "حافز" رسالة إيداع الإعانة بحسابها

 

 أكدت الأميرة بسمة بنت سعود اليوم (الثلاثاء) على صحة حسابها بموقع "تويتر"، مشيرة إلى أنها تتعامل به منذ سنوات، وأن مسؤولي "حافز" بإمكانهم التحقق منها شخصياً حال اتصالهم هاتفيا بها.

شاهد بالصور الهلال يتأهل إلى نهائي أبطال آسيا رغم خسارته من العين

 

تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا على الرغم من خسارته 2-1 مساء اليوم الثلاثاء ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2014 على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، وتفوق الهلال 4-2 في مجموع المباراتين بعدما أنهى مباراة الذهاب على أرضه فائزا 3-صفر.

الدكتور " سري عسيري " يتفقد مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة

"عسيري" يتفقد مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة  

تفقد المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يرافقه مدير إدارة الحج والعمرة الدكتور موفق بن محمد أبو طالب.

20 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة للمشاعر المقدسة

20 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة للمشاعر المقدسة 

قال مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد عبد الرحمن البيجاوي إن أعداد الدفعة الأخيرة من حجاج بيت الله الحرام، الذين غادروا اليوم المدينة المنورة بلغ نحو 20 ألف حاج، تمهيداً لتوجههم إلى صوب المشاعر المقدسة بعد غد الخميس لقضاء يوم التروية بمشعر منى، لأداء مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام حج بيت الله لموسم 1435هـ.
 

الدكتور " سري عسيري " يتفقد مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة

"عسيري" يتفقد مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة  

تفقد المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يرافقه مدير إدارة الحج والعمرة الدكتور موفق بن محمد أبو طالب.

الأرصاد: سماء صافية على مكة والمشاعر وجدة والمدينة



أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن حالة السماء صحو على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومحافظة جدة وفي المدينة المنورة السماء صافية مع وجود عوالق ترابية.
 

شاهد بالفيديو " قروشنا الشايب " أكثر من مليون مشاهدة في 3 أيام

فيديو "قروشنا الشايب".. 1.3 مليون مشاهدة في 3 أيام 

حقق مقطع فيديو "قروشنا الشايب"، أرقاماً قياسية في المشاهدة، إذ تجاوزت أرقام مشاهدته مليوناً وثلاثمائة ألف مشاهدة، في غضون ثلاثة أيام من إطلاقه على قناة صديق الخير، التابعة لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة على اليوتيوب.

تشكيل لجنة جائزة الأمير مقرن بن عبدالعزيز للمسؤولية الاجتماعية

تشكيل لجنة جائزة الأمير مقرن بن عبدالعزيز للمسؤولية الاجتماعية 

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، على تشكيل لجنة تحكيم جائزة الأمير مقرن للمسؤولية الاجتماعية.
 

الإنذار الآلي يحذر من تقلبات جوية و أمطار رعدية على جازان

الإنذار الآلي يحذر من أمطار رعدية على جازان 

انطلق نظام الإنذار الآلي المبكر، قبل قليل، بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ليبث تنبيهاً عن تقلبات جوية، وأمطار رعدية بجازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية.
 

بالصورة وزير الحرس يطمئن على صحة الشيخ فيصل الفرم

وزير الحرس يطمئن على صحة الشيخ فيصل الفرم 

اطمأن وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، على صحة الشيخ فيصل بن عبدالمحسن الفرم، الذي يرقد في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض، متمنياً له الصحة والعافية.

غرامات بـ 870 ألف ريال و 150 يوما سجن لمخالفي أنظمة الحج

870 ألف ريال غرامات و 150 يوماً سجناً لمخالفي أنظمة الحج 

أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات يوم الاثنين 5/ 12/ 1435هـ 13 قراراً بحق مخالفي تعليمات الحج، ليصبح مجموع القرارات التي تم إصدارها من بداية الموسم حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من ذلك اليوم 80 قراراً.

بالصور إغلاق أكبر محل لتصنيع الحلويات والمعجنات بمخطط الشرائع

بالصور.. إغلاق أكبر محل لتصنيع الحلويات والمعجنات في الشرائع 

تفقدت لجنة متابعة أعمال الحج المركزية في جولة لها، عدداً من المطاعم ومحلاً لبيع الحلويات بمخطط الشرائع، ممثلة بلجنة البلديات برفقة مندوبين عن صحة البيئة ومساعد رئيس بلدية الشرائع.
 

تغريم مؤسسة 200 ألف والتشهير بها لتقليدها علامة تجارية معروفة

 

قضت وزارة التجارة والصناعة، مؤخراً، بتغريم مؤسسة تجارية، مبلغ 200 ألف ريال، والتشهير بها في صحيفتين محليتين، إضافة إلى إتلاف المضبوطات التي ضُبطت لديها، وذلك بسبب تقليدها علامة تجارية مسجلة.

إحباط محاولة هروب 94 مطلوب أمني إلى خارج المملكة

 

تمكنت دوريات حرس الحدود في المناطق الحدودية من إحباط تسلل 94 سعودياً من المطلوبين في قضايا أمنية وجنائية إلى خارج المملكة خلال ثلاثة أشهر (من شهر شعبان إلى شهر شوال).

البدء فى حصر الموظفين الحكوميين مواليد 1376هـ تمهيداً لإحالتهم للتقاعد

 

شرعت الجهات الحكومية في حصر موظفيها مواليد عام 1376هـ، وذلك تمهيداً لإحالتهم للتقاعد بعد بلوغهم السن القانونية، وهي 60 سنة هجرية.

سعود الشريم يؤم المصلين جمعة عرفة وفي صلاة العيد بالمسجد الحرام

 

حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المشائخ الذين سيقومون بالإمامة في الصلوات المفروضة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وفي صلاة العيد لهذا العام 1435هـ في المسجد الحرام.

كثرة الإعلانات تدفع الفنان فايزالمالكي للابتعاد عن حسابه بـ" تويتر "

 

لوح الفنان فايز المالكي، بإمكانية أن يلغي حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشكل نهائي، بسبب استغلال البعض للحساب عبر وضع الإعلانات الترويجية في الردود على تغريداته، بدون إذن مسبق منه.

مرور الرياض يعتذر عن إدارة مسار القطار و​​هيئة التطوير تطرحها للمناقصة

 

قالت مصادر مطلعة، إن إدارة مرور الرياض اعتذرت عن إدارة مسارات قطار الرياض الستة، بسبب حاجته إلى دعم إضافي لإدارة هذه المسارات، الأمر الذي دفع بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إلى طرح إدارة مسارات القطار إلى المناقصة.

كينيا تقرر إيقاف تصدير العمالة المنزلية إلى المملكة

 

ذكر مصدر صحفي، أن وزير العمل الكيني أصدر قراراً وصف بالمفاجئ أوقف بموجبه تصدير العمالة المنزلية الكينية إلى المملكة.

"هدف" ينفي إيداع مبلغ 1500 ريال بحساب الأميرة بسمة بنت سعود

 

نفى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، صحة ما تم تداوله على الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، عن إيداع برنامج "حافز" مبلغ 1500 ريال لحساب سيدة الأعمال الأميرة بسمة بنت سعود، دون أن تكون مستحقة لها.

هل شاهدت بركان يثور من قبل ؟ شاهده الآن بالصور لحظة بلحظة

 بركان جبل أونتاكي

 ثوران بركان "جبل أونتاكي" في اليابان .

شاهد بالصور مدينة أسترالية غريبة يعيش جميع سكانها تحت الأرض

وزودت المدينة بكافة المرافق التي قد تحتاجها  المنازل التقليدية، من كهرباء وتليفزيونات، ومطابخ حديثة وحمامات.

يعيش سكان مدينة أسترالية في بيوت تحت الأرض، لا يظهر منها سوى مداخنها المتناثرة بمناطق متفرقة. 

الأوســـــمة