الأربعاء، 26 فبراير 2014

​بالصور الطيارون السعوديون يُذهلون المشاركين في تمرين العلم الأخضر الأمريكي


تواصل القوات الجوية الملكية السعودية، تنفيذ المرحلة الثانية من تمرين العلم الأخضر بالولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيفادا.
وأشار ​قائد تمرين العلم الأخضر​، والعلم الأحمر ٢٠١٤، العقيد الطيار الركن عبد الله الشالوب، إلى أن اشتراك قوات جوية محترفة، كما هو الحال في تمرين العلم الأخضر، يمكّن المخطّطين للتمرين من وضع فرضياتٍ مشابهةٍ إلى حدٍّ كبير لما يمكن حدوثه على أرض الواقع.. كما يمكّن الأطقم الجوية من التواصل مع الأطقم الجوية للقوات الأخرى، واكتشاف الطرق المُثلى في التعاون من أجل تجاوز العقبات المتوقع حدوثها في العمليات الجوية الحقيقية.
 
​من جانبه، قال ​مساعد قائد التمرين المقدم الطيار الركن علي الشهراني، إن الطيارين السعوديين أذهلوا المشاركين في التمرين؛ بسبب ما يتمتعون به - ولله الحمد - من تدريبٍ عالٍ وإتقانٍ في تنفيذ المهام المُوكلة إليهم رغم تغيُّر الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، وطائراتنا -​ ​بفضل الله -​  تقوم بأداء الفرضيات والواجبات المُوكلة إليها على أكمل وجه.





بالصورة شاكر الثبيتى مفقود بالحرم المكي وعائلته تناشدون بالمساعدة

"شاكر" مفقود في الحرم المكي وذووه يناشدون بالمساعدة 

تواصلت الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية بالعاصمة المُقدسة؛ للبحث عن مواطن ثلاثيني من عمره فُقدَ داخل بيت الله الحرام من ذويه، والذين قدموا بلاغاً لدى شُرطة الحرم، كما تم تمرير البلاغ للجهات الأمنية المعنية بالعاصمة المقدسة بعد تعذر العثور عليه.
 
المواطن المفقود يُدعى "شاكر بن عوض بن عايض الثبيتي" (34 سنة)، ويعاني من مرض نفسي، وكان قد فُقدَ يوم الأحد الماضي، فيما طالب ذووه من كُل من يُلاحظه أن يُبلغ شقيقه "سعود" على جواله 0532921519، أو إبلاغ الشُرطة.
 
 
"شاكر" مفقود في الحرم المكي وذووه يناشدون بالمساعدة

بالصورة معلم يعاقب طلابه بنشر صورهم عبر واتس آب






طالب أولياء أمور عدد من الطلاب معلم مدرسة ابتدائية بالدمام، بإلغاء جروب أنشأه في "واتس أب"، يضم أولياء ووليات أمور ومعلمين وطلابا، استغله المعلم للتشهير بطلاب صفه المشاغبين بنشر صورهم على القروب، كطريقة جديدة للعقاب.

وبحسب أحد أولياء الأمور ، فإنهم طالبوا المعلم ومدير المدرسة بإغلاق القروب، ووقف استخدام نشر صور أبنائهم، لأنها قد تفبرك وتنشر، إلا أنهما رفضا باعتبار أنه نوع متطور من العقاب سيحسن من سلوك الطلاب، علماً بأن بعض الطلاب تأزموا بعد نشر صورهم وتهكم زملائهم عليهم.
وفيما التزم الناطق الإعلامي لإدارة التعليم بالشرقية الصمت، أوضح مستشار قانوني، بأن على أولياء الأمور تقديم شكوى خطية إلى مدير المدرسة، وفي حال عدم الاستجابة، يمكنهم التوجه إلى مركز الإشراف التربوي، وباستطاعتهم تصعيد الأمر إلى الوزير، ثم إلى المحاكم إذا تتطلب الأمر.


عضو شرفى هلالي يعطل عقد نصراوي بـ 105 ملايين

 

أدى تدخل عضو شرف هلالي بارز، إلى حرمان خزينة نادي النصر من الحصول على إيراد مالي يصل إلى 105 ملايين ريال على مدى 3 سنوات، في وقت كان فيه "العالمي" قريبا من التوقيع على عقد استثماري مع شركة "زين" للاتصالات، لوضع شعار الشركة على قمصان لاعبيه. وعلمت "الوطن" أن عضو شرف الهلال الذي يشغل كذلك عضوية مجلس إدارة شركة زين، بصفته أحد ملاكها، نجح في قيادة تكتل داخل مجلس الإدارة، للتصويت ضد التوقيع مع النصر، بعد أن اقترب الأخير من اتفاق نهائي مع رئيس مجلس إدارة الشركة فهد الدغيثر، لتوقيع عقد رعاية بين الطرفين مقابل 35 مليون ريال عن كل عام للنادي.

وكان النصر قطع مشوارا طويلا، واقترب من التوصل إلى اتفاق نهائي مع رئيس مجلس إدارة الشركة فهد الدغيثر، لتوقيع عقد رعاية بين الطرفين مقابل 35 مليون ريال كل عام للنادي الذي كان سيوفر للشركة نحو 4 ملايين مشترك من جماهيره العريضة، إضافة لمزايا عدة كان سيتضمنها العقد بين الطرفين.
 وجاء تدخل الشرفي الهلالي الذي يشغل كذلك عضوية مجلس إدارة الشركة بصفته أحد ملاكها، عن طريق قيادته تكتلا في مجلس إدارة الشركة نجح في التصويت ضد إتمام الاتفاق وتوقيع العقد مع النصر.

شركة الكهرباء تعتزم زيادة رسوم العدادات والشورى يوجه لها انتقادات


ذكرت مصادر صحفية، أن الشركة السعودية للكهرباء تعتزم زيادة رسوم خدمة العداد على مشتركيها بواقع 5 ريالات لكل ارتفاع في الأمبير، على أن يبدأ تطبيق ذلك في غضون شهرين.
وبحسب المصادر، تعرضت هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج لانتقادات قاسية في مجلس الشورى أمس الثلاثاء، حيث شن عضو المجلس الدكتور عبد الله الجغيمان، هجوماً لاذعاً على الهيئة واصفاً عملها بالخلل، بسبب هيكلة الهيئة أكثر من خمس مرات، مرجعاً ذلك إلى عدم وجود جهة رقابية على عملها.
وانتقد أعضاء آخرون، وفقاً لـ"الحياة"، المبالغات في صرف الرواتب للقياديين بالهيئة، لافتين إلى أن متوسط معدل رواتبهم يصل لـ 32 ألف ريال شهرياً.
كما وجه الأعضاء، انتقادات لاذعة للهيئة، مشيرين إلى أن تولي وزير الكهرباء مجلس إدارة الهيئة وأن يكون محافظها نائباً له، يعد خطأً إدارياً يتعارض مع المصلحة العامة، مبينين أنه لايمكن أن يكون المسؤول التنفيذي رئيساً لهيئة تنظيمية.

بالصورة السفير الشهرى يخرج عن دبلوماسيته محتفلاً بهدف الشباب


تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للسفير السعودي بطهران عبدالرحمن الشهري وهو يهلل فرحاً بإحراز فريق الشباب هدفاً بمرمى مضيفه فريق الاستقلال.
وكان الشباب قد نجح في تحقيق نقاط مباراته أمام فريق الاستقلال الإيراني أمس (الثلاثاء) بعد الفوز عليه على أرضه وبين جماهيره في ملعب أزادي بطهران بهدف دون رد في افتتاحية لقاءات المجموعة (A) في بطولة دوري أبطال آسيا 2014.
وأبرزت الصورة الشهري وهو يقف رافعاً شعار فريق الشباب بالمقصورة الرئيسية تعبيراً عن سعادته بالهدف، رامياً وراء ظهره ما يحرص عليه كثير من السفراء من دبلوماسية وتحفظ في إطلاق مشاعرهم في مثل هذه المواقف.
 

شاهد بالفيديو معتمرون يسرقون خيوط من كسوة الكعبة

 

 تداول نشطاء على الإنترنت، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر عددًا من المعتمرون يقطعون خيوطًا من كسوة الكعبة، اعتقادا منهم أنها تجلب البركة.


الأوســـــمة