الخميس، 24 أبريل 2014

بالصورة إزدحام شديد على محطات المحروقات بسبب شح الديزل بوادى الدواسر

أصحاب الحقول لـ"سبق": شح الديزل يروّج للسوق السوداء ويهدد حبحب "الدواسر" 

تشهد محافظة وادي الدواسر حالياً أزمة حادة في المحروقات بسبب انقطاع الديزل وخصوصاً أصحاب الحقول الزراعية, لليوم الثالث على التوالي، حيث بدت إحدى محطات المحافظة في حالة ازدحام كثيف لوجود محروق الديزل.

وفي التفاصيل، إحدى المحطات جنوب المحافظة تشهد ازدحاماً كثيفاً لوجود محروق الديزل بها، وهو ما أدى إلى تراكم بعض الشاحنات الكبيرة, والدينات الصغيرة، لانتظار دورها لتعبئتها، فيما أغلقت بعض محطات الوقود على الطرق الزراعية المكان المخصص لتعبئة الديزل لعدم توفره.


واشتكى عددٌ من أصحاب المشاريع الزراعية من نقص الديزل وعدم توافره بالشكل المرضي لهم, مشيرين إلى أنهم يضطرون إلى شرائه بطريقة تشبه بالسوق السوداء.


وأوضح أصحاب المزارع أن العمالة الوافدة تعبئ شاحنة الديزل من المصدر بقيمة 3500 ريال وتبيعها للمواطنين بوادي الدواسر بـ 7000 ريال،  في غياب الجهات المختصة عن مراقبة تلاعب العمالة الوافدة بالأسعار.


وبيّن محماس الدوسري أحد زارعي الحبحب الذي يبدأ طرح إنتاجه بالدواسر الأيام القادمة, أنه لجأ لتوفير الديزل من محافظة السليل بسعر باهظ، على الرغم من التلاعب الواضح من سائقي شاحنات الديزل بالأسعار لغياب عين الرقيب، مطالباً المسؤولين بالتدخل حتى لا تتضرر مزارع الحبحب والنظر في هذه المشكلة عاجلاً .
أصحاب الحقول لـ"سبق": شح الديزل يروّج للسوق السوداء ويهدد حبحب "الدواسر" 

رئيس الهلال الأحمر يواسي ذوي ماجد المنصوري اثر وفاته بحادث

رئيس الهلال الأحمر يواسي ذوي "المنصوري" 

بعث رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لذوي أحد منتسبي "الهيئة"، وهو فني الإسعاف المتوفى ماجد عبدالله المنصوري.

 وتوفي "المنصوري" يوم الاثنين الموافق 21/ 6/ 1435 هـ إثر حادث مروري وقع على طريق "الخرج- حرض" أثناء توجهه إلى عمله.

 ونقل تعازي الأمير "فيصل" إلى ذوي المتوفى، السكرتير الخاص عبدالعزيز بن ناصر الضويان.

وقدّم "الضويان" واجب العزاء لأسرة الفقد في مدينة تبوك، وسلمهم برقية العزاء، بحضور مدير عام الإدارة العامة بمنطقة تبوك حسين بن غالب البلوي.

بالصور أمطار غزيرة اليوم على حرة الشرع بمكة


هطلت أمطار غزيرة، اليوم، على حرة الشرع الواقعة على مسافة 200 كيلومتر شمال مكة المكرمة.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى جريان الأودية والشعاب، وتسببت السيول في قطع الطرق داخل بعض المواقع.

وسارع أهالي المنطقة إلى الخروج من منازلهم للاستمتاع بأجواء الأمطار.
 
بالصور.. أمطار غزيرة على حرة الشرع بمكة
 
 
 

انتحار شاب عشريني في منزله بوسط رنية

انتحار عشريني في منزله بـ"رنية" 

باشرت الجهات الأمنية في رنية، ظهر اليوم الخميس، جريمة انتحارٍ ارتكبها شابٍ عشريني أنهى حياته في منزله الواقع وسط المحافظة.

وقالت مصادر : "شاب يبلغ من العمر 25 عاماً أنهى حياته، ظهر اليوم، في منزله الواقع بأحد أحياء وسط رنية، حيث ربط عُنقه بقطعة قماش، وعلّقها في سقف منزله".

وأضافت: "يُحتمل أن هذا الشاب كان يُعاني من اضطرابات نفسية، مما جعله يقرر إنهاء حياته".

وقال مصدر في شرطة رنية : "باشرت الجهات الأمنية الحالة وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الواقعة ودوافعها".

قرار بإنهاء تكليف ابراهيم المسند من إدارة تعليم الرياض

وزير التربية يُنهي تكليف "المسند" من إدارة تعليم الرياض 

أصدر وزير التربية والتعليم اليوم، قراراً بإنهاء تكليف الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، وتكليف مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، بالعمل مؤقتاً مديراً عاماً للتربية والتعليم بالمنطقة، بالإضافة إلى عمله.

من جهة أخرى، أصدر نائب ‏‫وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، قراراً بإنهاء تكليف مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، للخدمات المساندة، الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري.

الاعلان عن نتائج القبول المبدئي لوظائف الجنود بالدفاع المدنى

الدفاع المدني يعلن نتائج القبول المبدئي لوظائف "الجنود" 

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني نتائج القبول المبدئي للمتقدمين على وظائف الدفاع المدني برتبة "جندي" لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
وقالت المديرية إنه يمكن الاطلاع على نتيجة القبول عبر الاستعلام عن حالة الطلب، مبينة أن من ليس لديه رقم الطلب الجديد، فإن بإمكانه الذهاب لخانة استرجاع رقم الطلب.

وطلبت المديرية ممن تم قبولهم بالتقيد بالشروط والتعليمات، ومن ضمنها الحضور في التاريخ المحدد، وفي تمام الساعة 7:00 صباحاً، لمقر اللجنة، والحضور بالزي الرياضي الكامل "فنيلة كم قصير".

كما طالبت المديرية بحلاقة شعر الرأس رقم "3" وإحضار أصل الهوية الوطنية "بطاقة الأحوال"، مع صورة منها، وإحضار أصل الشهادة الدراسية، مع صورة مصدقة من الجهة التي أصدرتها، وعدد "4" صور ملونة كاشف الرأس مقاس "4*6"، مع كتابة رقم الطلب خلف الصورة، وملف علاقي أخضر توضع فيه جميع الأوراق المطلوبة.

وأشارت المديرية إلى أنه لن تقبل أي مراجعة في غير موعدها وتاريخها المحددين، حسب اليوم والتاريخ والمكان المعطى للمتقدم من خلال الموقع الإلكتروني.

التحقيق في إغلاق مدرسة للبنين أثناء الـدوام الرسمي بالخرمة

"رقابة الخرمة" تُحقق في إغلاق مدرسة أثناء الـدوام الرسمي 

حققت هيئة الرقابة والتحقيق بمحافظة الخرمة مع مدير مدرسة ووكيله، وذلك  بعد أن رصدت المدرسة مغلقة مرتين في وقت الدوام الرسمي، في أثناء  جولات أعضاء هيئة الرقابة على مدارس الخرمة، التي نفذت خلال الأيام الماضية، من الفصل الدراسي الحالي.

وبحسب مصادر، أن أعضاء هيئة الرقابة والتحقيق بمحافظة الخرمة، قاموا بجولات تفتيشية مكثفة على المدارس، وبعض الدوائر الحكومية بالخرمة، سجلوا خلالها عديداً من الغيابات والتأخير من بعض الموظفين، كما تم رصد مدرسة للبنين بالخرمة مغلقة بالكامل، قبل نهاية الدوام الرسمي، واليوم الدراسي للطلاب والمعلمين.

وبحسب المعلومات فإن أعضاء هيئة الرقابة والتحقيق، حضروا للمدرسة في المرة الأولى في وقت مبكر من اليوم الدراسي، ووجدوها مغلقة، ثم قاموا بعد أربعة أيام بزيارة المدرسة مرة أخرى أثناء وقت الدوام الرسمي، ليجدوها مغلقة أيضاً.

وتم طلب مدير المدرسة ووكيله عن طريق مكتب التربية والتعليم بالخرمة، لمراجعة فرع الهيئة بالخرمة، وبعد حضورهما تم التحقيق معهما لمعرفة الأسباب التي أدت لإغلاق المدرسة في وقت مبكر من اليوم الدراسي للطلاب والمعلمين.

الاعلان عن 226 وظيفة إدارية وفنية فى جامعة الجوف

جامعة الجوف تعلن عن 226 وظيفة إدارية وفنية 

أعلنت جامعة الجوف توفر عدد (226) وظيفة إدارية وفنية، من المرتبة الثانية وحتى العاشرة، ووظائف المستخدمين وبند الأجور للمواطنين والمواطنات.

وأكدت أنها ترغب في شغل تلك الوظائف عن طريق المسابقة الوظيفية حسب الشروط العلمية والعملية الموضحة أمام كل وظيفة، وذلك لغير الموظفين إلا من تتوفر لديهم مؤهلات أعلى من المراتب التي يشغلونها حالياً أو من أمضى سنتين على مرتبته من منسوبي الجامعة.

وقالت: على من تتوفر لديه الشروط المطلوبة من المواطنين والمواطنات التقديم من خلال موقع الجامعةwww.ju.edu.sa بدءاً من يوم الأحد 27/ 06/ 1435هـ ولمدة خمسة أيام.

شروط التقديم على المسابقة:
 
-أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية وأن يحدد الوظيفة المتقدم عليها من الإعلان.
- ألا يكون المتقدم أو المتقدمة موظفاً حكومياً مالم يكن حاصلاً على مؤهل علمي أعلى.
- أن يتم تسجيل البيانات على مسؤولية المتقدم أو المتقدمة وإرفاق كامل المستندات والوثائق المطلوبة في ملف pdf.
- يحق لموظفي الجامعة التقديم على الوظائف المعلنة ممن أكمل سنتين في مرتبته الحالية وتنطبق عليه الشروط المطلوبة للمرتبة التي تلي مرتبته مباشرة.
- لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة ومن يكتشف يلغى تقديمه كاملاً.
- من له سابق خدمة على بند الأجور أو في القطاع الخاص يلزم تصديقها من التأمينات الاجتماعية.
- ألا يكون المتقدم أو المتقدمة مفصولاً من جهة أخرى لأسباب تأديبية.
- لا يجوز للعسكريين التقديم على الوظائف ممن هم على رأس العمل حسب النظام.
- إرفاق الشهادات والخبرات الخاصة باللغة الإنجليزية والحاسب الآلي إذا وجدت وذلك لاستخدامها في المفاضلة بين المتقدمين.

بالأسماء والصور إعلان الطلاب الفائزين بأولمبياد الكيمياء فى المملكة

إعلان الطُلاب الفائزين بأولمبياد الكيمياء على مستوى المملكة 






أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد الكيمياء، والتي استضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، نتائج الطلاب الفائزين بالمراكز العشرة الأولى على مستوى المملكة، في المسابقة للمرحلة الثانوية للشباب 2014 والتي جاءت على النحو التالي:

الأول: محمد قاسم السندي – تعليم ينبع
الثاني: علي الحسين – تعليم الشرقية
الثالث: محمد الطويان – الرياض
الرابع: خالد آل معدي – تعليم عسير
الخامس: حسين السالم – تعليم الأحساء
السادس: محمد السراء – تعليم الرياض
السابع: سامي الرشيدي – تعليم عنيزة
الثامن: عبدالعزيز آل محمد – تعليم الرياض
التاسع: البراء الأحمدي – تعليم جدة
العاشر: الحسن مرتضى – تعليم الرياض

ومن جانب آخر نقل المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، خلال رعايته حفل ختام فعاليّات الأولمبياد تحيات وتقدير الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وكذلك تحيات نواب رؤساء الوفود التعليمية من 43 إدارة تعليمية والطلاب البالغ عددهم 102 طالب.

 وأكّد مشرف عام النشاط العلمي بوزارة التربية والتعليم محمد بارزيق، أن أولمبياد الكيمياء يعد أحد أهم البرامج العلمية في منظومة الأنشطة الطلابية والتي تهدف إلى اكتشاف قدرات الطلاب، سعياً إلى تحقيق أهداف الخطة التشغيلية لوزارة التربية والتعليم، وكذلك نشر ثقافة الأولمبياد ومادة الكيمياء باعتبارها مادة رئيسية.

 وأشار بارزيق إلى ما حققته المملكة من إنجازات في المحافل العالمية والتي كان آخرها ما حققه الفريق السعودي في الأولمبياد الخليجي بتحقيقهم المراكز الستة الأولى، مثمناً في الوقت ذاته جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف في الإعداد والتنظيم لإنجاح فعاليّات الأولمبياد وكذلك مقدماً الشكر للطلاب المشاركين ومتمنياً لهم التوفيق.


إعلان الطُلاب الفائزين بأولمبياد الكيمياء على مستوى المملكة

شاهد بالفيديو قفزة ثنائية مثيرة جداً من قمة برج خليفة



بالفيديو قفزة ثنائية مثيرة من قمة برج خليفة

الاعلان عن إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لمواطن في أملج

إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لمواطن في أملج 

 أكد مدير الإعلام والتوعية الصحية بصحة تبوك عودة العطوي، تسجيل إصابة جديدة بفيروس أنفلونزا الخنازير لمواطن في محافظة أملج.

وقال العطوي": إن الفحوصات التي أجريت للمواطن أظهرت إصابته بالفيروس، مؤكداً أن حالته الصحية تحسنت بعد أن تلقى العلاج اللازم، وقد انتقل المصاب للمدينة المنورة لمتابعة حالته هناك، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات المتبعة مع المخالطين.

وشدد على ضرورة اتباع الإرشادات الطبية، وأخذ المعلومات عن الفيروس وطرق انتقاله والوقاية منه، عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.

ملتقى شباب مكة يطلق 16 وثيقة لمعاهدة والدنا عبدالله بذكرى البيعة

"ملتقى شباب مكة" يطلق 16 وثيقة لمعاهدة "والدنا عبدالله" 

يطلق ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في نسخته الرابعة اليوم، فعالية "نعاهدك والدنا عبدالله"، تزامناً مع مناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

في التفاصيل، تتمثل الفعالية في توزيع 16 وثيقة على محافظات منطقة مكة المكرمة؛ ليتمكن أبناء وبنات المنطقة من كتابة كلمة ومعاهدة لخادم الحرمين الشريفين، بهدف تجديد الولاء والبيعة له، ومعاهدته على بذل الغالي والرخيص لخدمة دينهم ووطنهم.

وتستمر الكتابة على الوثائق التي تعد رسالة صادقة من أبناء وبنات المنطقة، موجهة إلى قائدهم لمدة أسبوع في المراكز والمجمعات التجارية، القطاعات التعليمية، والمؤسسات الخاصة، بمشاركة من شخصيات ناجحة وبارزة وجمعيات خيرية ومؤسسات وطنية.

وأكد أمين عام ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور خالد الحارثي، أن ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم غالية على نفوس أبناء الوطن، مضيفاً: "مراحل حكمه لا نستطيع أن نوفيها حقها، كونه ملك الإنسانية وقائد الإصلاح".

وأشار الحارثي إلى الأفكار النيرة والرؤى المستقبلية التي يتمتع بها الملك عبدالله، والتي انعكست على تنمية الوطن وصناعة جيل ذي انتماء وطني وكفاءة عالمية، مستشهداً ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، والذي يعد البرنامج الأول من حيث العدد على مستوى العالم في الابتعاث، ما يدل على اهتمامه ببناته وأبنائه.

وقال: "إن الملك عبدالله يبقى علامة فارقة في مفهوم القيادة رغم كل ما يحدث في دول العالم من اختلافات في وجهات النظر، ليبقى الاتفاق من جميع التيارات من الداخل والخارج على صدق وحكمة وإخلاص أبينا عبدالله في خدمة وطنه وشعبه".

ونوه إلى كلمة "والدنا عبدالله" الشهيرة قبل تسع سنوات؛ حينما ولي ملكاً على الوطن، والتي قال فيها: "أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً، والإسلام منهجاً، وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق، وإرساء العدل، وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقة، ثم أتوجه إليكم طالباً منكم أن تشدوا أزري وأن تعينوني على حمل الأمانة، وأن لا تبخلوا علي بالنصح والدعاء"، موضحاً ما تحمله هذه الكلمات من شفافية ومبادئ لحمل القيادة، ومدى حرصه على أبناء وبنات الوطن وخدمتهم.

شاهد بالصور أمطار غزيرة على حرة الشرع فى مكة اليوم

بالصور.. أمطار غزيرة على حرة الشرع بمكة

هطلت أمطار غزيرة، بعد عصر اليوم، على حرة الشرع الواقعة على مسافة 200 كيلومتر شمال مكة المكرمة.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى جريان الأودية والشعاب، وتسببت السيول في قطع الطرق داخل بعض المواقع.

وسارع أهالي المنطقة إلى الخروج من منازلهم للاستمتاع بأجواء الأمطار.
 
بالصور.. أمطار غزيرة على حرة الشرع بمكة 
 
 
 

الحاصل على 50 درجة فأكثر في اختبار "قياس" ودرجته سارية الصلاحية ناجح

 

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، أن الحاصلين على 50 درجة أو أكثر في اختبار كفايات التربية والتخصص ولا تزال درجته سارية الصلاحية فهو ناجح.

وقال العصيمي في حسابه الرسمي عبر "تويتر" مساء اليوم (الخميس): "كل من اختبر قياس سابقاً وحصل على ٥٠ درجة أو أكثر في كل من كفايات التربية والتخصص ولا تزال درجته سارية الصلاحية فهو ناجح".

يذكر أن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" كان قد أعلن مساء اليوم (الخميس) نتائج اختبار التخصص لـ كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع المركز على الإنترنت .

وأوضح المركز أن صلاحية تحديد درجة الاجتياز في اختبار كفايات المعلمين وكفايات المعلمات من اختصاص وزارة التربية والتعليم.

الأمير متعب بن عبد الله: نعم لانتخاب مجلس الشورى وتوظيف النساء بالحرس الوطني

 

تناول وزير الحرس الوطني خلال جلسة المؤتمر العلمي "الاقتصاد الوطني التحديات والطموحات" الذي عُقد بجدة أمس الأربعاء، عدداً من القضايا الهامة، بينها انتخابات مجلس الشورى، وعمل المرأة في القطاعات العسكرية.
الأمير متعب أبدى تأييده لانتخابات مجلس الشورى، مبيناً أن الانتخابات مناطة بمقدرة المجتمع على إدارة حوارٍ راقٍ، متابعاً بالقول: "أتمنى أن يكون حوارنا ونقاشنا هادفاً، وإذا وصلنا إليه بالأسلوب الجيد والمؤدب تأكدوا أنه سيكون لدينا انتخابات جيدة، فلست ضد الانتخابات، ولكنني مع الفكر والحوار الجيد الذي يعطي المسؤولية للإنسان يتحملها بكل أدبياته ومنطقه الصحيح".

وحول عمل المرأة في الحرس الوطني، أكد أنه يرحب بوجود النساء في الحرس الوطني، مبيناً بأنه في حال حدوث مشكلة بين النساء في المستشفيات أو المدارس الخاصة بالحرس تتطلب تدخل الشرطة العسكرية التي كل عناصرها رجال، إلا أن تدخل المرأة يكون أفضل، موضحاً أن وجود المرأة كعسكرية سيحل مشاكل كثيرة نعيشها.

الاعلان عن نتائج اختبار التخصص لكفايات المعلمين بالمملكة

 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" مساء اليوم (الخميس) نتائج اختبار التخصص لـ كفايات المعلمين عبر موقع المركز على الانترنت www.qiyas.org.

وقال مركز "قياس" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" : " عاجل: اعلان نتائج اختبار التخصص لـ كفايات المعلمين و كفايات المعلمات على موقعنا الإلكتروني  

وأضاف المركز إن صلاحية تحديد درجة الاجتياز في اختبار كفايات المعلمين وكفايات المعلمات من اختصاص وزارة التربية والتعليم.

بالصورة احتجاز مدير أحد الأقسام بأمانة تبوك داخل مصعد بالمبنى


تسبّب انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى "أمانة تبوك"، صباح اليوم، في احجتاز مدير أحد الأقسام بالأمانة داخل المصعد الكهربائي، وبرغم محاولة الموظفين مساعدته؛ إلا أنهم فشلوا؛ مما استدعى ذلك طلب الدفاع المدني، الذي حرر مدير القسم من احتجازه داخل المصعد الكهربائي، وهو بصحة جيدة.

يُذكر أن الكهرباء عادت بعد انقطاعها عن مبنى "أمانة تبوك"، ولم يخلّف الانقطاع أية آثار سلبية سوى الاحتجاز الذي حلّ بمدير أحد الأقسام.


احتجاز مدير أحد الأقسام بـ"أمانة تبوك" داخل مصعد

ال الشيخ مفتي عام المملكة يُباشر عمله بالطائف ، الأحد المقبل

مفتي عام المملكة يُباشر عمله بالطائف.. الأحد المقبل 

يباشر سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء، عملهم يوم الأحد المقبل بمقر الرئاسة العامة البحوث العلمية والإفتاء بمحافظة الطائف.

وسيُلقي سماحته وأصحاب الفضيلة الدروس والمحاضرات في المحافظة والمناطق القريبة منها، كما يُلقي بعض أصحاب الفضيلة دروساً أسبوعية في المسجد الحرام بمكة المكرمة. 

ويستقبل سماحته وأصحاب الفضيلة المشايخ أعضاء اللجنة، المستفتين والمراجعين في مكاتبهم بالطائف، أو من خلال هواتفهم المباشرة، أو بالاتصال بسنترال الرئاسة بمحافظة الطائف 0127320900 / فاكس  0127369416.

الاعلان عن فتح باب التقديم على الوظائف النسائية المشمولة بسلم الموظفين

"الخدمة المدنية" تفتح باب التقديم على الوظائف "النسائية" 

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الخميس، عن فتح باب التقديم على الوظائف "النسائية" المطلوب شَغلها من الجهات الحكومية، والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل يستمر حتى 4/ 7/1435هـ، من الشهر القادم، ودعت الراغبات في التقديم إلى الدخول على موقع "جدارة"

أم تبقى 6 ساعات متواصلة داخل خزان مياه لإنقاذ طفلها

 

قيت سيدة داخل خزان المياه بمنزلها وهي واقفة على قدميها لأكثر من ست ساعات متواصلة، بعد أن قفزت داخل الخزان لإنقاذ طفلها ذي الثلاث سنوات الذي سقط في الخزان أمام عينيها.

وبحسب التفاصيل ، فإن السيدة شاهدت طفلها يسقط داخل الخزان الذي كان مكشوفاً أثناء لعب الطفل في فناء لمنزل، فدفعتها غريزة الأمومة للنزول بتلقائية خلفه لإنقاذه، وبالفعل تمكنت من الإمساك به، ولحسن الحظ لم يكن الخزان ممتلئاً بالماء، فظلت واقفة على قدميها رافعة الطفل على رأسها إلى أن عاد أبناؤها وزوجها من مدارسهم ظهراً وقاموا بإخراجهما.

يشار إلى أن زوج السيدة وأبناءها لم يتمكنوا من إخراجها إلا بعد جهود مضنية لضيق فتحة الخزان التي دخلت منها، وتم نقل السيدة بعد إخراجها هي وطفلها إلى مستشفى الملك سعود لتلقي العلاج.

الأمير متعب بن عبد الله لـ الإسكان: أوفوا بوعودكم أو سلمونا مشاريعكم وسننجزها

 

دعا وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزارة الإسكان إلى الإيفاء بوعودها لإنجاز مشاريع الوحدات السكنية، مبيناً أنه تحاور مع وزير الإسكان عن موعد انطلاق المشروعات السكنية، وأن الموعد الأخير هو المحك، وإلا ستفقد الوزارة مصداقيتها.

وأضاف الأمير متعب خلال مشاركته أمس في مؤتمر "الاقتصاد الوطني والتحديات والطموحات"، بأن وزارة الإسكان كانت تعاني مشاكل، معتبراً أن هذه المشكلات ليست مبرراً لوزير الإسكان أن يؤخر المشروعات السكنية.

وقال الأمير متعب موجهاً حديثه إلى وزير الإسكان: "إذا أردتموها أفضل سلموها لنا في الحرس الوطني وشوفوا وش نسلمكم".

الارصاد: هطول أمطار رعدية على عسير والباحة ومرتفعات جازان ومكة

 "الأرصاد": هطول أمطار رعدية على عسير والباحة ومرتفعات جازان ومكة  

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، سماء غائمة جزئياً على جنوب وغرب المملكة ومنطقة حائل والأجزاء الشمالية الغربية، ويُتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق عسير والباحة ومرتفعات جازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل.

كما توقَّعت الرئاسة العامة للأرصاد نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية والقصيم وتبوك والجوف ومنطقة المدينة المنورة، مع تأثر منطقة نجران بالعوالق الترابية.

وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون -بمشيئة الله تعالى- جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 - 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بالفيديو سعودية تحرك سيارة زوجها التي أغلقت الطريق وتوقفها بمكانها المخصص


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمواطنة اضطرت إلى احتلال مقعد السائق بسيارة زوجها لتحريكها، بعدما سدت طريق الخروج على سيارة أخرى أمام أحد المطاعم بالمنطقة الشرقية.

ووفقا لعدد من المعلقين على المقطع، فإن الزوج كان قد أوقف سيارته وقوفا خاطئا أمام أحد المطاعم معتمدا على أنه لن يغيب كثيرا، إلا أن استعجال صاحب السيارة الأخرى ألجأ المواطنة إلى قيادة السيارة، بعدما فشلت نداءاتها على زوجها عبر آلة التنبيه.

وقامت الزوجة بالعودة بالسيارة إلى الخلف قليلا لتخرج السيارة الأخرى ثم أوقفت السيارة أمام المطعم في المكان المخصص للسيارات، قبل أن تعود إلى المقعد المجاور للسائق.

بالفيديو الربيعة زير التجارة يترجل من السيارة للتحدث مع أحد المسنين ويعد بإنجاز معاملته


وجد مقطع فيديو تناقله ناشطون على "تويتر" ردود فعل واسعة، أظهر وزير التجارة توفيق الربيعة أثناء زيارته لمنطقة الباحة وهو يترجل من السيارة أمام فرع الوزارة بالباحة ليتحدث لأحد المسنين مستفسراً عن معاملته واعداً بإنجازها. 

وكان الربيعة زار أمس الثلاثاء منطقة الباحة والتقى أمير المنطقة مشاري بن سعود بن عبد العزيز وبحث معه عدداً من الموضوعات التي تهم المنطقة، واشتملت الموضوعات التي تناولها اللقاء المدن الصناعية بمنطقة الباحة والخدمات التي يقدمها فرع الوزارة لرجال الأعمال بالمنطقة.

 

بالفيديو المواطن الشامان يوثق سرعة جنونية لشاحنات بطريق صناعية تبوك


حذَّر مواطن عابري طريق الصناعية بتبوك من كارثة لا قدر الله ستقع؛ وذلك بعد رصده وتوثيقه بالفيديو ثلاث شاحنات مواد بترولية، تسير بسرعة جنونية على طريق الصناعية بالقرب من حي السعيدات.

وفي التفاصيل، قال المواطن أبو فارس الشامان: رغم ما يشهده هذا الطريق من زحام إلا أنه يفتقر لأي وجود لدوريات المرور.

وأضاف: وثَّقت مساء أمس مقطع فيديو لثلاث شاحنات مواد بترولية، تسير بسرعة جنونية، تزيد سرعتها على 140 كلم في الساعة، على طريق الصناعية بالقرب من حي السعيدات، وهو طريق يقصده مئات المواطنين والمقيمين للمنطقة الصناعية ولقصور الأفراح وللمزارع دون أي يوجود لدوريات المرور.

وتابع: قائد إحدى الشاحنات (وهو سعودي، وأحتفظ برقم اللوحة واسم الشركة التي يعمل بها) ظل يسير بسرعة جنونية، ويتجاوز المركبات الصغيرة معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر، ولم يلقِ لنظام الرصد الآلي (ساهر) أي اهتمام، ولاسيما أن الطريق مراقب.

وأضاف: ضيق الطريق وعدم وجود أرصفة بين المسارين وانعدام المراقبة المرورية سهّلت على بعض المتهورين الانتقال للمسار الآخر متى ما شاؤوا؛ ما فاقم من خطورة الطريق مع زيادة عدد الشاحنات التي تسير عليه.

واستشهد الشامان بحادث مأساوي وقع منذ فترة، راح ضحيته أشخاص بعد أن احترقت مركبتهم نتيجة حادث تصادم، وغيرها كثير من الحوادث.


 

شاهد بالصور جوهرة جدة ، مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة

بالصور.. حساب لمدينة الملك عبدالله الرياضية يستعرض "جوهرة جدة" 

دُشن مساء الأربعاء حساب خاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة. 

وأكد المسؤولون عن الحساب أنه الرسمي للمدينة، ونشروا خلاله معلومات وصوراً للمدينة الرياضية واستادها الذي أُطلق عليها لقب "جوهرة جدة".

وفي التفاصيل، نشر المسؤولون عن الحساب، الذين أكدوا أنه الحساب الرسمي للمدينة، معلومات وصوراً للمدينة الرياضية، التي أُطلق عليها لقب "جوهرة جدة"، موضحين أن الاستاد يتسم بتصميم فريد؛ ليكون جوهرة جدة المشعة، وليزيد عروس البحر الأحمر جمالاً وتألقًا.

وكشفت المعلومات أن استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج بمدرجات مرقمة ومرافق بمواصفات عالمية.

وتقع مدينة الملك عبدالله الرياضية في شمال جدة، بالقرب من مطار الملك عبدالعزيز الدولي. فيما يمتاز استاد المدينة بعدم وجود مضمار حول الملعب الرئيسي؛ ما يجعل الجماهير في جوهرة جدة أقرب للحدث وأكثر استمتاعاً وحماساً.
 
  بالصور.. حساب لمدينة الملك عبدالله الرياضية يستعرض "جوهرة جدة"
 
 
 

الأوســـــمة