الأحد، 19 أكتوبر 2014

بدء تطبيق تحمل الدولة تكاليف تأهيل وتدريب المعاقين بالمملكة

بدء تطبيق تحمل الدولة تكاليف تأهيل وتدريب المعاقين 

رفع وزير الشؤون الاجتماعية الشكر لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله - على تحمل الدولة تكاليف تأهيل وتدريب المعاقين في المراكز الأهلية المرخص لها داخل المملكة، مؤكداً أنه تم بحمد لله تنفيذها من بداية العام الدراسي الحالي.
 

شاهد بالصور و الأسماء أشهر يخوت لـ الإيجار في دبي

كما ويمكن استئجار قارب " Dhow Cruise Dubai Creek" بمبلغ 150 درهمًا للفرد البالغ و120 درهمًا للطفل، للقيام برحلة مدتها ساعتين،

نشر موقع "أرابيان بيزنس" تقريرًا مصورًا عن أفضل قوارب مخصصة للحفلات في مدينة "دبي"، وذلك وفقًا للقائمة التي أعدها موقع "تايم أوت دبي" وجاء التقرير على النحو التالي:
 

موجة غبار تضرب حفر الباطن وتُعيق حركة المرور ، الآن

الآن.. موجة غبار تضرب حفر الباطن وتُعيق حركة المرور 

تشهد محافظة حفر الباطن والقرى المجاورة لها، منذ مساء أمس حتى إعداد هذا الخبر، موجة غبار محملة بالأتربة؛ أدت إلى إعاقة الحركة المرورية على الطرق السريعة والرئيسة داخل المحافظة؛ بسبب تدني الرؤية الأفقية.
 

ممرضون يتجاهلون مريض لمشاهدة مباراة الهلال والشباب فى تبوك

http://wac.44c9.edgecastcdn.net/8044C9/content/dev/images/new_20140410101605_1397114165.52.jpg 

دفعت مشاهدة ممرضين بمركز صحي قرية القليبة 130كلم التابع عن مدينة تبوك، لمباراة الهلال والشباب داخل المركز، مساء أول أمس، إلى تجاهل حالة مريض لجأ إليهم، يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ودرجة الحرارة وحالة إغماء؛ ما دفعه لطلب إسعافه من مركز الهلال الأحمر، الذي باشر حالته داخل المركز الصحي.

لإرتقاع سعرها ، مغردون يطلقون على " الطماطم " لقب الذهب الأحمر

 http://www.arabsharing.com/uploads/1384257148471.jpg

 أشعل ارتفاع سعر الطماطم وسائل التواصل الاجتماعي حيث أطلق مغردون سعوديون عليها مسمى الذهب الأحمر عقب ارتفاع أسعارها في السوق السعودي بشكل غير متوقع، من 20 إلى 70 ريالاً للصندوق البالغ وزنه 4.5 كج، أي بزيادة تصل إلى 300%.
 

بالفيديو أبو حمد يرفض زيارة جاره بسبب العزل الحرارى ، الفنان حبيب الحبيب


بالفيديو .. العزل الحراري يمنع أبو حمد من زيارة أبو عبيد

 في رسالة طريفة للمشاهدين رفض "أبو حمد" زيارة جاره أبو عبيد لأن الأخير لم يحرص على تركيب مواد العزل الحراري في منزله مما جعل منزله حاراً جداً في الصيف وغير ملائم لاستقبال الزوار.
 

أنباء عن عزم قناة العربية الإنفصال عن MBC و مصادر تنفى ذلك

مصادر تنفي انتقال "العربية" إلى جهة سيادية .. وتؤكّد: لا نيّة لانفصالها عن MBC  

نفت مصادر مقرّبة من مجموعة "MBC " علمها بما يتردّد عن قرب انفصال قناة "العربية" عن مجموعة إم بي سي، لتصبح القناة مستقلة إدارياً ومالياً بعد أن انتقلت ملكيتها إلى جهة سيادية سعودية "استثمارية".
 

480 ألف مشجع شاهدوا مباريات الدوري السعودي و النويصر: أنا سعيد

 

تخطى الحضور الجماهيري لمباريات دوري "جميل" للمحترفين، حاجز 400 ألف متفرج بعد نهاية مباريات الجولة السابعة من المسابقة مساء السبت بين الأهلي والنصر، التي شاهدها 60 ألف متفرج كأعلى نسبة حضور في مباراة واحدة.

الأمير سلمان يفتتح المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل بالرياض

الأمير سلمان يفتتح المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل بالرياض 

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله– افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والرئيس الفخري لجمعية الأطفال المعوقين، والرئيس الأعلى لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، المؤتمر الدولي الرابع لإعاقة والتأهيل، مساء اليوم في فندق الرتزكارلتون بمدينة الرياض.
 

بالتفاصيل " الشيخ القنوي " ينهي خلاف بين شقيقين دام 20 عام في صبيا

"القنوي" ينهي خلافاً بين شقيقين على قطعة أرض دام 20 عاماً ـفي صبيا 

تمكن عمدة المركز الأسفل بصبيا، الشيخ محمد سليمان القنوي من إنهاء قطيعة بين شقيقين امتدت لعقدين من الزمن بسبب خلافهما حول قطعة أرض داخل مدينة صبيا.
 

أمطار رعدية غزيرة تغمر مراكز و قرى شمال جازان

 أمطار رعدية غزيرة تغمر شمال جازان  

تشهد الآن المحافظات الشمالية بمنطقة جازان أمطاراً رعدية غزيرة، شملت معظم مراكزها وقراها، في حين أطلقت مديرية الدفاع المدني تحذيراتها للمواطنين بتوخي الحيطة والحذر.

الدفاع المدني يكشف أسباب تأخر رواتب بعض منسوبيه ويؤكد صرفها غداً

 الدفاع المدني يكشف أسباب تأخر رواتب بعض منسوبيه ويؤكد صرفها غداً

أكد المتحدث الإعلامي للدفاع المدني، العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أن رواتب منسوبي الدفاع المدني من عملاء بنك الراجحي أُودعت في حساباتهم في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد، مشيراً إلى أنهم يمثلون نسبة كبيرة من منسوبي الجهاز.
 

الخدمة المدنية تدعو 10 مرشحين لاستكمال إجراءات ترشيحهم

"الخدمة" تدعو 10 مرشحين لاستكمال إجراءات ترشيحهم

أعلنت وزارة الخدمة المدنية ترشيح (10) مواطنين ممن تقدموا لمسابقات وظيفة (أمن وسلامة) ومسابقات وظيفية أخرى على عدد من الوظائف الإدارية على وظيفة (كاتب) بالمرتبة الثانية، والتي تم إعلانها في وقت سابق، وأجريت المسابقة عليها بين المتقدمين.
 

خادم الحرمين يوجه بدفع تكاليف ذوي الإعاقة عند مراجعتهم مراكز التأهيل

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بتكفل وزارة الشؤون الاجتماعية دفع تكاليف الأشخاص ذوي الإعاقة من المواطنين المترتبة على مراجعتهم مراكز التأهيل الأهلية .

الأمير سلمان ولي العهد يصل إلى الرياض قادماً من جدة

ولي العهد يصل إلى الرياض قادماً من جدة 

وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الرياض مساء اليوم قادماً من جدة.
 

الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً فى قوات الدفاع الجوي

الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً بقوات الدفاع الجوي 

أعلنت قوات الدفاع الجوي عن أسماء المقبولين مبدئياً ممن انطبقت عليهم شروط القبول المبدئي من حملة شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية/ مقررات علوم طبيعية) على وظيفة (جندي أول فني/ عريف فني)، وخريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات، وكليات خدمة المجتمع، والمعاهد الصناعية الثانوية، والمعاهد المهنية الصناعية، ومراكز التدريب العسكري المهني، وكليات السياحة والفندقة، وما يعادلها على وظيفة (وكيل رقيب فني).
 

خريجو وخريجات " الانتساب " يرفعون دعاوى ضد التربية والتعليم

خريجو وخريجات "الانتساب" يرفعون دعاوى ضد "التربية والتعليم"

تواصلت معاناة خريجي وخريجات الانتساب مع محاولات التعيين لدى وزارة التربية والتعليم، ويتجاوز عددهم أربعة آلاف خريج وخريجة، بعدما كانوا قد تقدموا لنيل الوظائف التعليمية، واجتازوا اختبار "قياس".
 

الكشف عن أسباب تأخر جهات حكومية في إيداع الرواتب بالمملكة

"سبق" تكشف أسباب تأخر جهات حكومية في إيداع الرواتب 

كشفت مصادر مطلعة أسباب تأخر إيداع رواتب منتسبي العديد من الجهات الحكومية، مشيرة إلى تأخر جهات حكومية في إرسال ملف الرواتب الخاص بمنتسبيها، بينما تأخرت جهات أخرى في تعميد الصرف وتأخرت بعض الجهات في تغطية المخصص المالي.

‏إقرار صرف مكافأة للجنة الدائمة لتطبيق قرارات مجلس الأمن

‏إقرار صرف مكافأة للجنة الدائمة لتطبيق قرارات مجلس الأمن 

أصدر مجلس الخدمة المدنية موافقته على معاملة اللجنة الدائمة المختصة بتطبيق قرارات مجلس الأمن، التي تصدر بحسب الفصل "السابع" من ميثاق الأمم المتحدة، وفق لائحة اللجان الحكومية المشتركة وتنظيم أعمالها، الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1270) وتاريخ 21/11/1428هـ.

إطلاق حملة تطعيم الطلاب فى جميع مدارس المملكة

"الصحة والتربية" تطلقان حملة تطعيم الطلاب بـ"المدارس" 

بدأت وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد 25/12/1435هـ، حملة التحصين للتخلص من أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف التي تستهدف بها تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بجميع مناطق المملكة.
 

بالصور سمو ولي العهد " سلمان " يغادر جدة متوجهاً إلى الرياض

 

 غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع جدة مساء اليوم متوجهاً إلى الرياض.

مواطن سعودى يتطاول على رئيس الهيئات في مصلى الرئاسة

شخص يتطاول على رئيس الهيئات في مصلى الرئاسة  

تلفظ مواطن على الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بألفاظ بذيئة تخرج عن حدود الأدب، بعد أداء صلاة الظهر في مصلى الرئاسة، حتى حضر رجال الأمن وأبعدوا هذا الشخص عن المسجد والمصلين؛ ثم تم تحويله إلى الجهات المختصة.
 

وزارة الخدمة المدنية تتهم جهات حكومية بعرقلة سعودة الوظائف

 

كشفت وزارة الخدمة المدنية، عن مواجهتها لصعوبات في إحلال المواطنين محل المقيمين، بسبب عدم حصولها على معلومات شاملة عن المتعاقدين الأجانب في عدد من الجهات الحكومية، التي يوجد قصور في تعاونها على سعودة الوظائف، مثل الجامعات والمؤسسات والهيئات العامة.

بالفيديو السعودية " أم عبد المحسن " تقود سيارتها بشارع التخصصي بالرياض


نشر حساب ما يسمى بـ "حملة 26 أكتوبر لرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة" على موقع "تويتر" فيديو لسيدة تدعى "أم عبدالمحسن" وهي تقود سيارة بشارع التخصصي بالرياض منتصف ليل أمس الأول الجمعة.

إلزام صحيفة بتعويض مواطنة 30 ألف ريال لتشهيرها بها

 

ألزمت محكمة التنفيذ بالرياض صحيفة إلكترونية مرخصة بدفع مبلغ 30 ألف ريال لمواطنة، كتعويض عما لحق بها جراء نشر الصحيفة خبراً أساء لها وشهر بها.

بالتغريدة ، الفوزان: امتعاض الناس من الربا سيدفع البنوك لترك التعاملات الربوية

 

عبر الشيخ عبدالعزيز الفوزان، عن حزنه مما وصفه بالمجاهرة بالربا في الاكتتاب بالبنك الأهلي التجاري.

"هيئة الطيران" تستنكر تصنيف مطار جدة بأنه الأسوأ ، وتفتح تحقيقاً

 

أكدت مصادر بالهيئة العامة للطيران المدني، أن الهيئة فتحت تحقيقاً عاجلاً، حول الأسباب التي دعت موقع The Guide to Sleeping in Airports لوضع مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كثاني أسوأ 10 مطارات في العالم، بعد مطار إسلام أباد بباكستان.

​​بدء الاكتتاب على 500 مليون سهم من " البنك الأهلي " اليوم

 

بدأ اليوم الأحد الموافق 19 أكتوبر، الاكتتاب العام على 25 % (500 مليون سهم) من أسهم "البنك الأهلي التجاري" بسعر 45 ريالا للسهم الواحد.

بالصور سفير المملكة والمبتعثون يستقبلون " الهلال في مطار سيدني

 

وصلت قبل ظهر اليوم الأحد، بعثة نادي الهلال إلى مطار سيدني بأستراليا، للقاء فريق ويسترن سيدني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم المقرر السبت القادم.

الطالبة " فاطمة العمودى " تترافع أمام محكمة بالخبر ، في أول سابقة من نوعها

 

شهدت المحكمة العامة في الخبر بالمنطقة الشرقية، مشاركة طالبة جامعية في المرافعة عن موكليها في قضيتين أمام القضاء الشرعي، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى محاكم المملكة أن تترافع طالبة لم تكمل دراستها بعد أمام القضاء.

شاهد بالفيديو شاب يرقص مع " حمار " الدبكة بإنسجام !!


وانا اتنقل بين صفحات الفيس بوك  لفتنى هذا المقطع المضحك لشاب عربى يرقص الدبكة مع " حمار " فى غاية الإنسجام.

بالفيديو " دروني " مصطلح جديد يدخل عالم التصوير لينافس "سيلفي" Drone

بالفيديو.. "دروني" مصطلح جديد يدخل عالم التصوير لينافس "سيلفي" 

نشر المصور Matt Benedetto فيديو عبر يوتيوب يلتقط فيه صورة لنفسه "سيلفي" على شفا جرف، وذلك عبر كاميرا "قو-برو" مثبتة على طائرة من دون طيار؛ أو ما تعرف بـ "درون".
 

شاهد بالفيديو اهداف مباراة ريال مدريد و ليفانتي 5-0



واصل كريستيانو رونالدو تألقه فسجل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز بخماسية نظيفة على مضيفه ليفانتي السبت، في أفضل استعداد لمباراة القمة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ضد برشلونة بعد أسبوع.


زوجة سعودية تطلب الطلاق لإدمان زوجها على الأفلام الإباحية

 

 عزمت سيدة سعودية على اللجوء إلى المحاكمة الشرعية لطلب الطلاق بسبب إدمان زوجها على متابعة الأفلام الإباحية.

بالفيديو جلاكسي نوت 4 يتعرض للانحناء مثل آيفون 6 بلس

لاكسي نوت 4  

بعد أن سخرت شركة سامسونج من نظيرتها “آبل” عندما تبين أن هاتفها اللوحي الجديد “آيفون 6 بلس” يتعرض للانحناء بسهولة، وقامت الشركة الكورية كذلك بنشر مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب تستعرض فيها قدرة Galaxy Note 4 على مقاومة الانحناءات. 


بالصورة الكشف عن شاشة عرض قياس 98 بوصة من LG

 

كشفت "إل جي إلكترونيكس" عن شاشة العرض الرقمية فائقة الدقة من قياس 98 بوصة خلال معرض "إنفوكوم" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

تويتر ستعيد ترتيب رسائل المستخدمين حسب الأهمية ، وثورة غضب من متابعيها

 

أعلنت "تويتر" أنها ستعيد ترتيب تدفق الرسائل في خدمتها بحسب أهميتها وليس تسلسلها الزمني، في إطار خطوة من شأنها أن تقربها من "فيسبوك"، غير أنها أثارت معارضة شديدة في أوساط المستخدمين.


تطبيق Speech Recogniser يحوّل الكلام إلى نص مكتوب على " آيفون "

 

قد يجد البعض صعوبة في الكتابة على الأجهزة الذكية بنظام iOS، إما لضيق الوقت أو لأسباب أخرى، فيحاولون إيجاد حل يساعدهم على تسهيل طريقة الكتابة على أجهزتهم.

بالصور إفتتاح اول محطة توليد كهرباء تعمل بالجاذبيه الارضية فى العالم بمصر

بالصور :افتتاح اول محطه توليد كهرباء فى العالم تعمل بالجاذبيه الارضيه
 
افتتح امس السبت 18 اكتوبر الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضه بدء العمل التجريبى فى اول محطه فى العالم تعمل بالجاذبيه الارضيه وهو اختراع مصرى 100 % وتم تسجيله دوليا .


بالصور اكتشاف هيكل عظمي لنوع نادر من الديناصورات في تونس


اكتشف باحثون من جامعة بولونيا الإيطالية، بالتعاون مع ديوان المناجم بتونس، هيكلا عظميا لفصيلة نادرة من الديناصورات على مستوى العالم بجهة تطاوين الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي للجمهورية التونسية، بعد حفريات استمرت 3 سنوات بجبل "طويل المراع" من منطقة بئر عمير التابعة إداريا لمعتمدية تطاوين الجنوبية. 

جوالان لكل فرد سعودى وأضخم سوق للهواتف بالمنطقة السعودية


أظهرت أحدث الإحصاءات المتعلقة بسوق الهواتف النقالة في العالم أن السعودية تتربع على عرش أكثر الدول في العالم انتشاراً للهواتف النقالة (الجوال)، حيث تبين أن كل مواطن في المملكة لديه خطان هاتفيان، وأن أغلبية الهواتف المستخدمة هي الذكية التي تتضمن عدداً كبيراً من الخدمات المرتبطة بشبكة الإنترنت الحديثة.

الأوســـــمة