الأحد، 19 أكتوبر 2014

ممرضون يتجاهلون مريض لمشاهدة مباراة الهلال والشباب فى تبوك

http://wac.44c9.edgecastcdn.net/8044C9/content/dev/images/new_20140410101605_1397114165.52.jpg 

دفعت مشاهدة ممرضين بمركز صحي قرية القليبة 130كلم التابع عن مدينة تبوك، لمباراة الهلال والشباب داخل المركز، مساء أول أمس، إلى تجاهل حالة مريض لجأ إليهم، يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ودرجة الحرارة وحالة إغماء؛ ما دفعه لطلب إسعافه من مركز الهلال الأحمر، الذي باشر حالته داخل المركز الصحي.

وقال  المواطن محمد حمود العطوي: "حضرت مساء الجمعة لمركز صحي القليبة، وأعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وحالة إغماء، وارتفاع في ضغط الدم، ولدي ملف صحي بالمركز يظهر أنني مصاب بالضغط، فوجدت الممرضين يتابعون مباراة الهلال والشباب، وأبلغتهم بحاجتي الماسة لطبيب، إلا أنهم أكدوا لي عدم وجود طبيب، والمركز الصحي مغلق مع العلم أن البوابة كانت مفتوحة".

وتابع: "خرجت وجلست أمام البوابة الداخلية الرئيسية للمركز على مرأى منهم، واضطررت إلى الاتصال بالهلال الأحمر، وأخبرتهم عن حالتي، وحضروا لإسعافي على الفور داخل المركز الصحي، مع العلم أنه عند حضور الإسعاف كنت في حالة صحية سيئة".

وأضاف: "عند مشاهدة الممرضين الإسعاف اتصلوا بالطبيب، ولم تمض سوى ربع ساعة حتى حضر، وبسؤاله لأحد الممرضين: (هل قمت بأخذ العلامات الحيوية للمريض) رفض الإجابة؛ ما دفعني لإخبار الطبيب بالواقعة، فأكد لي أنه موجود على الاستدعاء، وقد باشر عدة حالات اليوم، ثم تقدمت بشكوى لمركز الاتصال بوزارة الصحة للتحقيق في تهاون المركز الصحي مع حالتي، وصدر لي بلاغ برقم 18966".

من جهته، أكد مصدر مطلع  أن مركز الهلال الأحمر بالقليبة باشر حالة المريض مساء الجمعة الماضية في مركز صحي القليبة.

الأوســـــمة