الثلاثاء، 18 فبراير 2014

هدف: لا يشترط وجود حساب بنكي للتقديم في حافز

"هدف": لا يشترط وجود حساب بنكي للتقديم في "حافز" 

أعلن المتحدث الإعلامي باسم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تيسير المفرج، أن عملية التقديم في برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل"، التي بدأت مطلع فبراير الجاري، لا تشترط في هذه المرحلة إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم.
 
وقال "المفرج": "عدم اشتراط إكمال بيانات الحساب البنكي يهدف إلى تخفيف العبء على المتقدمين والبنوك المحلية، والمطالبة برقم الحساب البنكي ستأتي في مرحلة لاحقة بعد التأكد من استحقاق المتقدم للحافز، وذلك عند إتمام عملية الصرف في المرحلة النهائية، وسيعلن عن ذلك في حينه".
 وأضاف: "لاحظنا خلال الفترة الماضية، حرص الكثيرين ممن تقدموا على فتح حسابات بنكية لهذا الغرض، رغم أن كافة التعليمات والأنظمة الخاصة بالتسجيل لا تنص على اشتراط فتح الحساب عند تقديم الطلب، ولذلك نناشد كل المتقدمين ضرورة الاطلاع على شروط التسجيل من خلال الموقع الرسمي لـ "حافز" www.hafiz.gov.sa".
 
وأردف "المفرج": "دعم حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة الحصول على عمل؛ لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط، وإنما يتضمن تقديم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات طاقات".
 وتابع: "التسجيل الذي يجري خلال هذه الأيام هو الخطوة الأولى التي يجب على المستفيدين من هذا الدعم القيام بها في حالة تطابق الشروط عليهم واستحقاقهم".

بالصورة مكافأة مالية لمن يعثر على الكامري المسروقة برماح

مكافأة مالية لمن يعثر على "الكامري" المسروقة برماح 


 رصد المواطن خليف المطيري صاحب السيارة "الكامري" المسروقة من أمام أحد المحلات التجارية في محافظة رماح، مبلغ عشرة آلاف ريال تُقدم لمن يعثر على السيارة, أو يدلي بأي معلومات تفيد في الوصول إلى مكانها .


مكافأة مالية لمن يعثر على "الكامري" المسروقة برماح

بالصورة تركى الجابرى الأول في مسابقة الأمير نايف للحديث بجازان






حقق الطالب "تركي بن محمد الجابري"، أحد طلاب المرحلة الابتدائية بمجمع مدارس وادي الساهية بمحافظة العارضة، المركز الأول على مستوى منطقة جازان في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- لحفظ الحديث الشريف (المستوى الأول) في حفظ مائة حديث.

 
وبهذا الإنجاز استطاع الطالب تركي الجابري التأهل للمشاركة في التصفيات النهائية لتمثيل منطقة جازان على مستوى السعودية، التي ستقام فعالياتها -بإذن الله تعالى- في منطقة المدينة المنورة.
 
وأعرب الطالب "تركي" بعد تحقيقه هذا الإنجاز عن سعادته لفوزه بهذا اللقب، داعياً الله أن يوفقه للفوز بالمركز الأول على مستوى السعودية.



بالصور مدير شركة بي أيه أي يتفقد طائرات سيستمز بالجنادرية


 زار مدير شركة بي أيه أي سيستمز ـ السعودية  أندي كار مساء هذا اليوم جناح الشركة المشارك في مهرجان الجنادرية 29 وقدّم مدير عام العلاقات العامة والاتصال بالشركة منذر محمود طيب شرحاً عن أقسام الجناح وما يحويه من أنشطة وعرض لبعض المجسمات وأنواع الطائرات الموجودة مثل طائرة الهوبس وطائرة الترنيدو وغيرهما، بالإضافة إلى معلومات حول نقل الخبرات التكنولوجية من الشركة إلى المملكة العربية السعودية والمسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة للموظفين والمجتمع بصفة عامة .






بالصور إنقاذ شاب عقب نزوله بئر بالباحة لاصطياد الطيور


أنقذت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر بمحافظة العقيق بالباحة، مساء اليوم، شاباً نزل بداخل بئر عميق، خلف مستوصف بن هشبول بالعقيق، ولم يستطع الخروج منها، لحين حضور الفرق للموقع وإنقاذه.
 وكان الشاب "18 عاماً" قد هم بالنزول لقاع بئر عميقة بالحي الذي يسكنه، عن طريق درج يمتد من أعلى البئر حتى القاع، وعند قطعه منتصف المسافة، شعر بالإرهاق والدوار، ليستغيث بشقيقه الذي يصغره سناً، طالباً منه إبلاغ الدفاع المدني لكي يستخرجوه.
 
وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر للموقع، ونزل أفراد الدفاع المدني في البئر وقاموا برفع الشاب الذي تبين عليه التعب والإجهاد، وعند استخراجه، باشر مسعفو الهلال الأحمر عملهم، وقدموا له الإسعافات الأولية، وتم إعطاؤه الأكسجين في الموقع، دون الحاجة لنقله للمستشفى.
 يشار إلى أن المنطقة التي تقع خلف مستوصف بن هشبول يوجد بها العديد من الآبار المكشوفة، والتي تهدد حياة أهالي الأحياء المجاورة.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى بلاغاً يفيد باحتجاز شاب في العقد الثاني من العمر داخل بئر بقرية الودهية بمحافظة العقيق وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف والغواص المناوب لموقع البئر بمتابعة مباشرة من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط، حيث استخدام "سلالم الكلال" لنزول أفراد الإنقاذ إلى موقع الشاب أسفل البئر وتم إخراجه وهو بصحة جيدة.





التوجه بوقف ضخ المياه عن رقة السليل لتلوثها بمواد مشعة

 

وجه وزير المياه والكهرباء، المهندس عبد الله الحصين، فرع الوزارة بمحافظة السليل التابعة لمنطقة الرياض، بإيقاف ضخ المياه من بئر حي الرقة الجديد، لمنازل المواطنين أو المزارع أو غيرها، وعدم استخدامها لأي غرضٍ كان، وذلك بعد ثبوت وجود إشعاعات خطيرة في المياه المستخرجة منه.
وكان المواطنون أبدوا مخاوفهم من وجود إشعاع في البئر، وطالبوا بعدم تشغيله وحفر آخرٍ بديل، بعد أن نشأت قضية خلافية بين المقاول والوزارة حول فشل شركة التصوير في استخراج جهاز قياس الكثافة الإشعاعية بعد سقوطه داخل البئر، حيث اختفى الجهاز داخل التجويفات التي تم إغلاقها.
وقال عددٌ من الأهالي، إن الوزارة كانت قررت صلاحية مياه المشروع وأقدمت على تشغيله، دون أن تلتفت لتحذيرات المختصين من أن الجهاز قد يتحلل داخل البئر، ويكون له آثار سلبية على صحة الإنسان، كما أكّدت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بعد فحص عينات من مياه البئر أنها سليمة، وأن أثار الجهاز الإشعاعي تبددت ولم تعد موجودة.

الشؤون الاجتماعية تتجه نحو إغلاق دور الأيتام نهائياً‬ ‫

 

تتجه وزارة الشؤون الاجتماعية خلال المرحلة المقبلة نحو الاستعاضة عن دور رعاية الأيتام واللقطاء، وذلك بتوفير عائلة لكل يتيم لتكفله، على أن ينفذ ذلك وفق إستراتيجية متكاملة تشمل مناطق المملكة كافة.
وأوضح مستشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، عبد الله الشومر، أن الوزارة تخطط لإغلاق دور إيواء الأطفال الذين يعثر عليهم كلقطاء نهائياً، مؤكداً أن لديهم أسر مستعدة لاحتضان الأطفال اليتامى المقيمين بهذه الدور، وأن الوزارة ستتعاون مع الضمان الاجتماعي لدعم هذه الأسر.
وأضاف،بأن الهدف من هذه الخطة هو أن ينعم الطفل برعاية أسرة توفر له حياة كريمة، مؤكداً أن هذا سيكون على مستوى المملكة، وأن الشؤون الاجتماعية ستكون شريكا للأسر في معالجة أية مشكلات لتوفير مستقبل أفضل لهؤلاء الأطفال.

قضاء التنفيذ يمهل رجل أعمال 5 أيام لتسديد 3.8 مليار ريال

 

ألزم قضاء التنفيذ بالمحكمة العامة في جدة، رجل أعمال سعودي بسداد 3.8 مليار ريال، خلال 5 أيام فقط، وإلا سيطبق عليه القانون باعتباره مماطلاً عن السداد.
وبحسب ما نقلته صحيفة "الرياض"، فإن رجل الأعمال، حرر شيكاً بدون رصيد لأحد المواطنين مقابل صفقة تجارية، وعندما اكتشف الأخير أن الشيك بدون رصيد، لجأ لقضاء التنفيذ لاستعادة حقه.
وأشارت إلى أن المحكمة أعطت مهلة خمسة أيام فقط لرجل الأعمال لدفع ما عليه من حقوق، تجسيداً لمفهوم العدالة الناجزة والسريعة والتي تعمل عليها وزارة العدل.
وبحسب مواد قضاء التنفيذ، فإنه في حال عجز المدين عن السداد خلال الأيام المحددة، فإنه يتم منعه من السفر ومنع الجهات الحكومية من التعامل معه وحجز مستحقاته الماليه لديها.

التلفزيون السعودي يستغني عن عبد الله السدحان وفهد الحيان

 

كشفت مصادر صحفية أن قائمة التلفزيون السعودي للمنتجين المعمّدين لإنتاج مسلسلات درامية في شهر رمضان القادم، ستخلو من الأسماء الكبيرة التي كانت تسيطر على الساحة الدرامية، مؤكدةً أن من بين هذه الأسماء، الفنانَين عبد الله السدحان وفهد الحيان، والمخرج عبد الخالق الغانم.
وبحسب صحيفة فإن ذلك يأتي بهدف إتاحة الفرصة للمنتجين وللمواهب الشابة التي أثبتت حضورها في فضاء الإنترنت، مرجحة أن تشمل قائمة المنتجين المعمدين هذا العام الفنان مشعل المطيري، حيث سيعمّد لإنتاج مسلسل كوميدي شبابي بطاقم من الوجوه الجديدة.
كما ستشمل القائمة الجديدة، المنتج خالد الخرينق الذي سيقدم أول أعماله الدرامية، والمنتج خالد المسيند الذي سينتج مسلسلا كوميديا إلى جانب الفنان علي إبراهيم، والمنتج حسن عسيري الذي سيقدم في رمضان المقبل مسلسلاً جديداً تدور أحداثه في أمريكا.
وفي المقابل، اتجه الفنان عبد الله السدحان إلى قناة أبو ظبي الأولى للتفاوض بشأن عرض مسلسل "السربيل" التراثي، بالإضافة لمسلسل رمضاني آخر، في حين استقبل الحيان عروضاً من عددٍ من القنوات لعرض مسلسل "هشتقة" في رمضان المقبل.

مريض يضرب طبيب فى مستشفى عرعر المركزى

 

عرض طبيب عظام في إحدى العيادات الخارجية بمستشفى عرعر المركزي للضرب من قبل أحد المراجعين أمس، وذلك خلال قيام الطبيب بالكشف على المريض الذي كان مصاباً بكسر في يده، الأمر الذي أدى إلى حالة من الفوضى، فتم إبلاغ الدوريات الأمنية التي انتقلت إلى الموقع.
وذكر شهود عيان أن المريض دخل إلى عيادة العظام، فحدثت مشادة كلامية بينه وبين الطبيب، شوهد المراجع بعدها يضرب الطبيب ضربا مبرحا حتى كاد أن يغيب عن الوعي، لولا تدخل مراجعين القسم.

بالفيديو جرادة عملاقة في جدة تثير الهلع بين المواطنين


جرادة عملاقة في جدة أو أم الجراد الإفريقي هكذا انتشرت صورة ومقطع فيديو لجرادة كبيرة تقف على حائط مبنى في حي البلد في جدة فيما يظهر أن آخرين كانوا يقومون بالتصوير وكأنهم يشاهدون كائناً مرعباً أرادوا التقاط صورة له قبل بثها لأصدقائهم والعالم.
مرت ليلة كاملة من الهلع على من استقبل المقطع أو شاهد الصورة دون أن يكون هناك تأكيد أو نفي من جهات محلية وهو ما فتح باباً واسعاً لعشرات الحكايا عن الجرادة الضخمة التي هاجمت جدة في المساء وصورها زائر لحي البلد.
وكان من بين القصص التي راجت حول الجرادة العملاقة أنها سبق وأن زارت جدة قبل أربعين عاماً فيما قالت قصة أخرى أنها جرادة ضخمة تسمى أم الجراد الإفريقي وحلت زائرة للمدينة الساحلية قبل أن يتبين أن الجرادة برمتها كانت عبارة عن مجسم معلقة على مبنى كنوع من الدعاية لصاحب إحدى المحال في حي البلد.


صالح الحربى: روتانا خليجية سرقت فكرتي ونسبتها لبرنامج رياضي إنجليزي

مواطن: روتانا خليجية "سرقت" فكرتي ونسبتها لبرنامج رياضي إنجليزي 

قال المواطن صالح الحربي: إنه تقدم إلى قناة "روتانا خليجية" بعرض فكرة جديدة لبرنامج رياضي موثقة حقوقه لدى وزارة الثقافة والإعلام يهتم باستقطاب المواهب الرياضية الشابة في كرة القدم، وتهيئتهم وتدريبهم تحت إشراف مدربين وطنيين وعالميين، ومن ثم زجهم للملاعب الرياضية.
 
وأضاف: "قابلت مدير مكتب قناة (روتانا) بالرياض، وأفاد بأنه ليس هناك مكان لعرض برنامج كهذا، وأن تكلفته المالية عالية، كما نصحني بأن أتقدم بالفكرة للإدارة العامة في برج المملكة".
 
وذكر أنه خاطب المسؤول عن استقبال الطلبات بمكتب الأمير الوليد بن طلال، وطالبه المسؤول بإرسال فكرة البرنامج على البريد الإلكتروني، وبعد إرسال الفكرة بمدة شهر، اعتذروا له عن البرنامج، لكنه فوجئ بأن قناة روتانا خليجية تعرض هذه الأيام إعلاناً عن نفس برنامجه، وعند مخاطبته لمدير القناة عن البرنامج أفادوا بأنهم ينفذون فكرة برنامج بريطاني (فورما).
 
وتساءل المواطن: "هل يعقل أن قناة بحجم روتانا خليجية لم تفكر سابقاً في شراء فكرة برنامج كهذا إلا بعدما تقدمت إليها بفكرتي؟!".
 وناشد المواطن رئيس مجلس إدارة قنوات روتانا الأمير الوليد بن طلال بإنصافه، مؤكداً أنه يمتلك حقوق هذا البرنامج في وزارة الثقافة والإعلام.

فقدان فتاة من روضة الرياض ومكافأة لم يعثر عليها

فقدان فتاة من "روضة الرياض" ومكافأة لم يعثر عليها 

أبلغت أسرة سعودية الجهات الأمنية بالرياض عن فقدان ابنتها البالغة من العمر 17 عاماً، والتي تعاني من المس والصرع.
 
وأفاد أقارب الفتاة أنها تعاني منذ فترة من المس والصرع، وتجددت عليها الحالة الأسبوع الماضي ما اضطرت معه للغياب عن المدرسة؛ لكونها طالبة بالمرحلة الثانوية.
 وأكد أقاربها أنها خرجت من منزل الأسرة في حي الروضة مساء أمس الأحد، رغم محاولة والدتها منعها دون جدوى، مؤكدين أنه تم تمرير بلاغ للجهات الأمنية.
 
وناشد أقارب الفتاة من يعثر عليها أو يشاهدها إبلاغ أقرب مركز شرطة، مشيرين إلى أنهم رصدوا مكافأة مالية لمن يُدلي بمعلومات عنها.

الأوســـــمة