السبت، 18 يناير 2014

شاهد بالصورة أمريكي يربي فرخ بط في لحيته!


تمكن رجل في الثالثة والثلاثين من العمر، من تربية فرخ بط يتيم في لحيته الطويلة، وأصبح بمثابة والدته.
وقالت صحيفة ديلي اكسبريس، امس الجمعة إن براين دوس، اشترى حفنة من بيض البط من مزرعة بالقرب من منزله في مدينة أثينا بولاية أوهايو الأمريكية بقصد تربيتها، لكن واحدة منها فقط فقست وخرج منها فرخ أنثى اسماه «بيبس»، تعلقت على الفور بوالدتها الجديدة.
وأضافت أن براين، كرس كتفه ولحيته لإبقاء الفرخ «بيبس» دافئا، حيث اعتادت على النوم أثناء مشاهدتهما التلفزيون.
وأشارت الصحيفة، إلى أن «بيبس»، أصبح عمرها الآن نحو 10 أسابيع وكبر حجمها ولم تعد ذقن براين تناسبها كعشها المفضل.
ونسبت إلى براين قوله، إنه أمضى أسبوعين كاملين وبمعدل 24 ساعة في اليوم، في رعاية «بيبس»، وإطعامها، وتدفئتها تحت لحيته.. لكنها أصبحت الآن بطة كبيرة مثيرة للاهتمام، وقرر وضعها في قفص، وتتحدث إليه باستمرار من خلال الزقزقة .


مدني مكة: السباحة في برك الأمطار تؤدي للهلاك لهذا السبب !!

مدني مكة: السباحة في "برك الأمطار" تؤدي للهلاك 

دعا مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اللواء جميل أربعين، الآباء والأمهات إلى ضرورة اتخاذ كل أسباب الحيطة والانتباه ومتابعة الأطفال عند الخروج للتنزه.
 
وقال: "يجب علينا اختيار الأماكن الآمنة البعيدة عن التجمعات المائية والمستنقعات وبطون الأودية، كما ينبغي علينا ألا نغامر ونجازف بأرواحنا بالسباحة، مهما كانت قدراتنا ومهارتنا وخبرتنا في هذا الأمر".
 
وأضاف: "البرك والمستنقعات، مهما استهوانا جمال منظرها وجذبتنا للسباحة، تبقى أماكن غير مخصصة للسباحة لأن الأتربة التي جرفتها السيول وتجمعت داخلها تجعل في قاعها طبقة طينية خطيرة جداً كفيلة بأن يعلق بها السباح ولا يستطيع التخلص منها مهما كانت قدرته".
 
وأردف: "هذا الخطر يهدد حياة الكبار، وبالتالي فإن الخطر يكون أكبر في حالة الأطفال ومن لا يجيدون السباحة".
 
وتابع: "يجدر بنا اتباع إرشادات السلامة والتقيد بها وأن نضع كل رسائل الدفاع المدني الوقائية التي تبثّ من خلال وسائل الإعلام نصب أعيننا، خاصة أن محافظات منطقة مكة المكرمة تتسم بجمال الطبيعة وتوافر المياه بعد فترة هطول الأمطار في الأيام الماضية بكميات جعلت تلك المياه جارية في كثير من الأودية في مجراها الطبيعي".
 
وقال: "استمرار هذه المياه في الجريان يجعل من هذه الأماكن مناطق جذب للمتنزهين من داخل المحافظات والمناطق المجاورة خاصة محافظتيْ الطائف والقنفذة والمراكز التابعة لهما".
وأضاف: "مع دخول فترة الإجازات يزداد الإقبال على هذه الأماكن، ويجب علينا أن نتحمل المسؤولية لحماية أنفسنا وأبنائنا من الخطر".

بالصور مياه الأمطار تغرق أحياء الدمام و تخالف تصريحات المسؤولين

 اشتكى سكان حي النور في مدينة الدمام من تجمع مياه الأمطار، رغم تصريحات أمانة الشرقية عن تصريف كميات كبيرة من مياه الأمطار، وقالوا إن الواقع يخالف تلك التصريحات تماماً، مؤكدين أنه ومنذ سنوات تتزايد الأحياء التي تغرق، بينما الأمانة تعيد التصريحات نفسها بزيادة في الأرقام.
 ففي حي النور غرب مدينة الدمام (حي جيتي) اضطر الكثير من السكان لبيع منازلهم أو التخلي عنها بسبب تجمع مياه الأمطار لشهور عدة حتى جلبت الأمراض والبعوض لسكان الحي، ورغم الشكاوى التي رفعها السكان لأمانة المنطقة الشرقية منذ سنوات مضت، إلا أن الأمانة اكتفت بوضع لوحة مشاريع في حيهم دون أي تنفيذ.

 "أبو أيمن" أحد سكان الحي قال "مياه الأمطار أغلقت مداخل ومخارج الحي وأصبح خروجنا ودخولنا للحي صعباً جداً، حتى المساجد أغلق مغلق بسبب تجمع مياه الأمطار حولها، ورغم مخاطباتنا لأمانة الشرقية والشكاوى الكثيرة التي قدمناها إلا أن بلدية غرب الدمام والأمانة لم تلتفتا لأي شكوى لنا، فالحل هو بيع منازلنا، وهذا ما حدث بالفعل تفادياً للأمراض والملوثات والروائح الكريهة التي تنتقل بسبب تجمع مياه الأمطار".




بالصور قرية جازان التراثية تستعد لانطلاق مهرجانها الشتوي




برزت القرية التراثية على كورنيش جازان الجنوبي كمعلم حضاري يرمز لحقبة زمنية من تاريخ منطقة جازان العريق والمرتبط بحاضرها المزدهر.
 
ويتجلى في القرية ماضي المنطقة ماثلاً للعيان في صور حية من خلال أنماط ترمز للتنوع الثقافي والحضاري وفق بيئة المنطقة وتضاريسها.
 
وجاءت فكرة تدشين القرية التراثية من خلال مهرجان جازان الشتوي الأول حين تم تقديم تراث المنطقة وآثارها التقليدية في المهرجان الوليد الذي حقق نجاحات في العام 1429هـ، حيث وجَّه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، بإنشاء مقر دائم للقرية التراثية بجازان.
 
وشرعت الجهات المعنية في إنشاء القرية في موقع متميز بالكورنيش الجنوبي في جازان، ثم أصبحت مقراً دائماً لمهرجان جازان الشتوي.
 
ومع انطلاق الموسم السادس لمهرجان بعنوان "جازان الفل.. مشتى الكل"، مساء اليوم، تبدو القرية على أهبة الاستعداد لاستقبال الزوار والسياح والمشاركين، عبر طابعها التقليدي الذي يعبّر عن عبق الماضي وتنبعث منه عراقة التاريخ والأصالة.
 
وداخل القرية يستطيع الزائر أن يكون وجهاً لوجه مع تاريخ منطقة جازان بأطيافه المتنوعة، حيث يدلف الزائر عبر بوابة القرية ليقف أمام شموخ البيت الجبلي بطوابقه الثلاثة وعمرانه الصلب وقوة تصميمه ومتانته التي تلائم البيئة الجبلية التي تحولت منذ القديم إلى بيوت وعمران ومدرجات وحقول زراعية وبهجة وحياة.







بالفيديو مواطن مصري : مراتي عمرها مارقصتلي ورقصت علشان الدستور


أجري مواطن مصري مداخلة علي قناة الفراعين، التي يمتلكها الدكتور توفيق عكاشة، ليعبر عن فرحته بعملية الاستفتاء، مشيراً إلي أن زوجته لم ترقص له في حياته إلا أنها رقصت أمام لجنة بعد الانتهاء من الدستور.

بالفيديو فنان محترف يحوّل قطع الخشب إلى صندوق ممتلئ بالدولارات


فيديو لفنان النحت العالمي (راندال روزنتال)، يحول ثلاث قطع من خشب الصنوبر، إلى صندوق به آلاف الدولارات بطريقة فنية رائعة.

بالصور العثور على حشرة تشبه شكل هتلر


  عن طريق الصدفة  البحتة عثر مصور هندي  من هواة  تصوير  الطبيعة  في  حديقة  منزله على هذه  الحشرة  الغريبة  التي  يشبه  الجزء الخلفي  منها  وجه الزعيم  الالماني  ادولف هتلر .



شاهد بالصور خيبة لص صيني تؤدى لقطع يده


 في الصين  تعرض هذا  اللص  الذي كان  يحاول  حفر عمود من الاسمنت المسلح  للحصول على الحديد  الموجود بداخله  الى  اسوأ  عقاب  عندما  انهار  عامود الاسمنت  على الارض  واحتجز  ذراعه  لفترة امتدت الى ساعات  الاطباء  في مدينة  جوانجان  الواقعة  في اقليم "سيشوان" جنوب غربي الصين  قالوا  بأنهم  مضطرون  الى قطع ذراع اللص  التي  فسدت بسبب عدم تدفق الدم فيها لساعات طويلة .




بالصور الصقور السعودية تختتم مشاركتها في البحرين


 قدّم فريق الصقور السعودية عرضه الأخير في ختام فعاليات معرض البحرين الدولي 2014, بحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ووفود الدول المشاركة من مدنيين وعسكريين.
 
وتشرف أعضاء الفريق بالسلام على الملك حمد بن عيسى وتقديم درع تذكارية لجلالته, وعبّر ملك البحرين عن سعادته لوجود فريق الصقور السعودية لهذا العام، متمنياً للفريق دوام التوفيق في عروضه القادمة.
 
وسيغادر فريق الصقور السعودية إلى المملكة صباح غد الأحد، حيث سيشارك في مهرجان الخبر السياحي ويقدم عرضه في كورنيش الخبر مساء غد.





ملتقى شباب مكة بطلق حملة الصادق الأمين لمجابهة الفساد

"ملتقى شباب مكة" يطلق حملة " الصادق الأمين" لمجابهة الفساد 

 أعلن المشرف العام على فعاليات ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة، يوسف الزايدي، إطلاق حملة "الصادق الأمين"، التي تهدف إلى نشر ثقافة تحري الصدق والأمانة في العمل، اقتداءً بأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وتأتي الحملة، من منطلق مفهوم إيجابية التفكير وصدق العمل، الذي يعمل ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة على ترسيخه في أذهان الشباب.
 
وقال "الزايدي": "الحملة تستهدف بعض الأسواق والأماكن العامة التي ستشهد توزيع مطويات تتحدث عن أهمية الصدق والأمانة في عمل الإنسان، وكذلك تحمل قصصاً لأفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".
 
وأضاف: "حملة " الصادق الأمين" جاءت للمساهمة في التخلص من جميع أنواع الفساد التي يعاني منها المجتمع، سواءً كان ذلك في القطاعات الحكومية، أو الخاصة، كما أنها تهدف إلى حثّ الناس على إيجابية التفكير وصدق العمل".

والد فتاة عسير المتغيبة تسلمها من هيئة التحقيق

والد فتاة عسير المتغيبة تسلمها من هيئة التحقيق


قالت مصادرأن فتاة عسير التي اختفت من منزل والدها بقرية الريش بمحافظة محايل عسير، وسلمت نفسها للجهات الأمنية بجدة عن طريق الحماية بالشؤون الاجتماعية، قبل نحو ثلاثة أيام، تسلمها والدها من هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، وهي الآن في منزله بقرية الريش بمحافظة محايل عسير.​

بالصورة مختل عقلياً يعض رجل أمن حاول منعه من إيذاء المعتمرين في مكة


 اعتدى مختل عقلياً على رجل أمن من العاملين بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، في ساحات الحرم المكي الشريف، حيث "عض" رجل الأمن في يده.
 
وتشير التفاصيل إلى أن رجل الأمن أمسك بالمختل محاولاً منعه من العبث في ساحات الحرم، وإيذاء الزوار والمعتمرين، فهاج وعض يد رجل الأمن محدثاً جرحاً عميقاً فيها، وعلى الفور تمت السيطرة عليه وتسليمه لجهة الاختصاص بمركز مخفر الحرم التابع لشرطة العاصمة المقدسة، وجرى إسعاف رجل الأمن بمستشفى أجياد العام، حيث صدر تقرير طبي يحدد مدة الشفاء بخمسة أيام ما لم تحدث مضاعفات.
 
يذكر أن رجال الأمن بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام يعانون كثيراً بسبب ما يتعرضون له من تلك الفئة التي تكثر في الساحات الخارجية للحرم.


بالفيديو جورج إسحاق يكذّب قناة الجزيرة فى مسالة التصويت الجماعى


كذب الناشط الحقوقى جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فضائية الجزيرة مباشر مصر، التى ادعت وجود تصويت جماعى داخل عدد من اللجان بمحافظة القليوبية، قائلَا "لم يكن هناك تصويت جماعى على الإطلاق".
واستنكر إسحاق، خلال اتصال هاتفى أجراه على قناة "سي بي سي إكسترا" اليوم السبت، إنكار الإعلامى أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، لدور حركة كفاية في ثورة 25 يناير.
وأوضح إسحاق أن حركة كفاية  بدأت من 2004 ووصفها بأنها الشرارة الأولى للثورة في قيام ثورة 25 يناير لما حملته من شعارات تطالب بإسقاط الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، قائلا "حبيت أصحح للأخ المسلمانى المعلومة التى ينكرها".


مهاجم الاهلى السيد حمدي ينفي خطف نجله

حمدي ينفي خطف نجله 

نفي السيد حمدي مهاجم الأهلي قبل لقاء فريقه مع الرجاء في خامس جولات الدوري، ماتردد عن خطف نجله.
وأبدى حمدي في تصريحات تليفزيونية دهشته مما يتردد مؤكدًا وجود نجله مع والدته في المنزل.

حل مجلس إدارة النادي الأهلي المصرى وتعيين هيكل رئيسًا

حل مجلس إدارة النادي الأهلي وتعيين هيكل رئيسًا 

أصدر طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة قرارا بوقف المد الوزاري لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويل المجلس إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات مالية بناء على طلب الشؤون القانونية بالوزارة ، ويبلغ عدد المخالفات 16 مخالفة تتراوح ما بين الجنحة والجناية .
كما قرر أبو زيد تعيين مجلس جديد برئاسة الكابتن عادل هيكل أحد أكبر رموز النادي عبر تاريخه ورمز آخر كبير هو طاهر الشيخ نائبا له ليتولى إدارة النادي حتى موعد إجراء الانتخابات ، ويضم المجلس في عضويته قيادات أهلاوية كبيرة وشبابية هم طارق ثابت بولس أمينا للصندوق وعضوية الكابتن مصطفى يونس ومنى الحسيني والدكتور صالح فرج وعماد فاروق ومحمد سرحان والدكتور مهند مجدي والدكتورة إيناس أبو العلا ومحمد جمال أحمد.
وقال عادل هيكل عقب إعلان القرار : " رئاسة الأهلي شرف كبير لي ولمجلسي خاصة في هذه المرحلة التي يجب أن نتكاتف فيها جميعا من أجل مصلحة نادينا العريق وحتى يتم إجراء الانتخابات واختيار المجلس المنتخب الجديد بإرادة الجمعية العمومية ".
وكان طاهر أبوزيد وزير الرياضة قد تلقي مذكرة من الإدارة القانونية بالوزارة ، مشفوعة بالمستندات والأوراق الدالة بوجوب إحالة حمدي ومجلسه إلي نيابة الأموال العامة.

بالأرقام النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور المصرى 2014

بالأرقام..النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات  برئاسة المستشار نبيل صليب, النتيجة النهائية  للاستفتاء على مشروع الدستور, التى أجريت على مدار يومى الثلاثاء, والأربعاء , الماضيين, وسط مشاركه فعالة  من  مختلف فئات الشعب المصرى .
جاء ذلك فى  المؤتمر الذى تعقده اللجنة بمقر الهيئة العامة للإستعلامات  اليوم  السبت بمدينة نصر : حيث أكد صليب , أن  عدد الحاضرين الذين شاركوا فى الاستفتاء على مشروع الدستور  20,613,677 من أصل مقيد  فى قواعد الناخبين  53,423,485.
وأضاف  رئيس اللجنة أن  20,366,730, جاءت أصوات صحيحة  و246,947 باطلة  بنسبة مشاركة 38,6% وموافقة  19,985,389 بنسبة 98,1% ورفض 381,341 بنسبة 1,9%., ملفتًا  إلى أنه  لولا  امتحانات الشباب خلال أيام  الاستفتاء لكانت المشاركة أكثر من ذلك بكثير.

بالفيديو نعجة تلد خروفاً برأسين وثلاث عيون في مدينة الخفجي


شاهد بالفيديو نعجة تلد خروفاً برأسين وثلاث عيون في مدينة الخفجي
 

شاهد صورة نادرة لعادل إمام مع والده تجتاح مواقع التواصل

رغم حرص الفنان عادل إمام على إبعاد حياته الشخصية عن الوسط الفني والصحافة، إلا أن هناك صورة انتشرت له مع والده غيرت خططه تمامًا واجتاحت مواقع التواصل خاصة بين محبي الفنان الكوميدي الذين تبادولها بشكل ملفت.
صورة الفنان عادل إمام مع والده تبادلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيها الفنان وهو في شبابه بينما كان يعانق والده، والذي بدا قريب الشبه به.

منع المستشفيات والمستوصفات الخاصة من تحصيل رسوم نظير فتح ملف للمريض

 

شدّد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على منع أخذ مبالغ مالية نظير فتح الملف للمريض في أي مؤسسة صحية خاصة خاضعة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية، وعدم تحمل المريض أي أعباء مالية نظير إجراءات إدارية.
وقال الوزير في تعميم وجهه لمدراء الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات، إن أي مخالفة لذلك سوف تعرض المؤسسة الصحية الخاصة لأقصى العقوبات.

وأشار التعميم إلى ما ورد للوزارة من شكاوى من بعض المواطنين من قيام بعض المؤسسات الصحية الخاصة بأخذ مبالغ مالية نظير فتح ملف للمريض في المنشأة، مؤكداً أن هذه الممارسة تعتبر مخالفة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة، لأن فتح الملف جزء من الإجراءات الإدارية ولا يحق للمنشأة أخذ مقابل مالي نظيرها.
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين بالتبليغ عن أي شكوى بهذا الخصوص وذلك عن طريق الفاكس رقم 2124196 / 011 أو عن طريق موقعها الالكتروني: www.moh.gov.sa .

فتاة تشترط على خطيبها اصطياد سمكة هامور مهراً لها بالقطيف

 

تفاجأ شاب خلال تقدمه لخطبة إحدى الفتيات مساء أمس (الخميس) بمدينة القطيف باشتراطها إحضار سمكة هامور يبلغ وزنها 300 كيلو غرام فما فوق وأن تكون من صيد يده، للموافقة على الارتباط به، معتبرة ذلك هو مهرها.
وأبلغت الفتاة أنها لا تريد أن يكون مهرها على شكل مال بل السمكة فقط، وهو ما تسبب باستياء الشاب الذي أكد أن الشرط تعجيزي، ولا يحق لها طلب أشياء لا تتحقق إلا بصعوبة بالغة.
من جانبه، حث القاضي بدائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني وفقا لصحيفة "الرياض" الفتيات المقبلات على الزواج على عدم وضع شروط تعجيزية لا يتمكن الشاب من تلبيتها بسهولة، مضيفا أن الفتاة يحق لها أن توثق كل شرط معقول في عقد الزواج لئلا تنشأ مشكلات مستقبلا.

5 آلاف وظيفة يوفرها مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري


أُبرمت الأسبوع الماضي 6 عقود إنشاء وتعمير مع شركات أمريكية عالمية خاصة بشركة مركز الأمير سلطان الحضاري بكلفة 15 مليار ريال، الذي سيوفر أكثر من 5 آلاف وظيفة للشباب السعودي بمختلف تخصصاتهم، شملت عقود تشغيل لعدد من المواقع داخل المركز.
ويشمل المشروع، وفقاً لـ"عكاظ"، بناء مركز طبي بأقسامه المختلفة، بالإضافة لمبانٍ لمدرستين أجنبيتين، بجانب مبنى يضم أكبر مول تجاري بمنطقة مكة المكرمة، فضلاً عن مدينة طبية كلفتها تصل لمليار ريال، وجامعة وسكن للموظفين.
وأوضح أنه بعد اكتمال المشروع سيوقع عقد إدارة وتشغيل لأربع منشآت طبية ضمن المشروع الكلي لمدة 10 سنوات، وهي المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل، ومركز لعلاج مرضى السكري، ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم، ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد.

بوادر أزمة في الغاز تقلق سكان الرياض والشركة تطمئن الاهالى




 

 استبعد مصدر مسؤول في شركة "الغاز والتصنيع الأهلية" وجود نقص في كميات إسطوانات الغاز في المناطق الجنوبية من المملكة، في حين أشار عدد من أصحاب محال بيع الغاز المنزلي بالرياض إلى بوادر أزمة في غاز الطبخ، ونقص إمدادات الغاز التي تصل محالهم.
وقالوا إن عدد شاحنات تحميل الغاز التي تصل لمحالهم انفخض من 4 شاحنات كانت تصلهم يومياً محملة بـ800 أنبوب غاز إلى شاحنتين.
وكان مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بوادر أزمة في الغاز بالمناطق الجنوبية من المملكة، ما دفع بعض المواطنين وأصحاب المطاعم لشراء أكثر من أنبوب تحسباً للأزمة، مطالبين شركة الغاز بحل الأزمة، حتى لا يضطر بعض المطاعم للإغلاق.
واعتبر مسؤول بشركة "الغاز"، وفقاً لـ"الشرق"، ما تبادله المغردون بشأن حدوث نقص في الغاز بالمناطق الجنوبية أنه مجرد شائعة، محذراً من استغلال محال الغاز لهذه الشائعة ورفع الأسعار، داعياً الجهات الرقابية إلى تكثيف جهودها لمنع زيادة أسعار الغاز.

بالصور مجهولون يطمسون لوحة تحمل اسم السيدة عائشة بسكاكا






قام مجهولون أول من أمس (الخميس) بطمس لوحة تحمل اسم أم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر - رضي الله عنهما - والواقعة بأحد شوارع مدينة سكاكا بمنطقة الجوف.

وأبدى عدد من شهود العيان استغرابهم لهذه الواقعة التي أكدوا أنها غريبة على مجتمعهم وأنه لم يسبق أن عاصروا واقعة كهذه، مطالبين الجهات المعنية بالتحرك ومعالجة هذه التصرف قبل أن يُساء فهمه.
الجدير بالذكر أنه في وقت لاحق من مساء أمس (الجمعة)، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورةً أشاروا من خلالها إلى قيام مجهولين بإزالة اللوحة كاملة من موقعها، مبررين تصرف من قام بذلك بأنه غضب طبيعي خاصة أن الاسم الذي تم طمسه ليس لشخصية عادية وإنما لإحدى أمهات المؤمنين الجليلات.


الأوســـــمة