الخميس، 30 يناير 2014

بالصور مكتب الوليد ينفى أى علاقة للأمير بسيارة المرسيدس المرصعة بالألماس

أصدر مكتب الأمير الوليد بن طلال بيانا أكد فيه أنه لا يملك السيارة المرسيدس المرصعة بالألماس والتي نشرت صورها على مواقع إلكترونية بزعم ملكيتها للأمير الوليد.
وقال البيان إن الأمير الوليد لا يملك السيارة كما أنه لم يسبق له أن تملكها وليس له علاقة بها، مشيرا إلى أن هذا البيان يضع حداً لهذه الأكذوبة.
وأضاف البيان أن أي جهة ترغب في المزيد من الاستفسار عن حقيقة هذه السيارة عليها الاتصال بشركة "جارسون دي اي دي" التي صممتها وعرضتها في معارض متعددة للسيارات قبل عدة سنوات.

جمعنا لكم صورة السيارة المتداولة فى المواقع على انها للوليد





العثور على الشاب عناد المطيرى بعد 16 يوم من البحث بالمجمعة

بعد 16 يوماً من البحث.. قراء "سبق" يعثرون على "عناد" خلال ٢٤ ساعة 

تم العثور الشاب عناد خالد المطيري مفقود المجمعة الذى اختفى منذ ١٦ يوماً وتم تسليمه عن طريق ذويه لشرطة العليا. 
 
وأضاف شقيقة خالد المطيري: "كنت أتلقى خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية اتصالات متوالية تفصح عن رؤيته في أماكن متفرقة من مطعم أو تموينات أو محلات اتصالات أغلبها بحي العليا حتى تم تحديد موقعه لنا بدقة".
 وتابع: "تمكن أخوه الأكبر من الظفر به أخيراً وتسليمه لشرطة العليا قبل قليل وما زلنا ننتظر نتائج التحقيقات في اختفائه الغامض لأكثر من أسبوعين لم نجد أي تعاون يستحق الإشادة به من الجهات المختصة في البحث عنه ."
 وكنا  قد نشرنا خبر مناشدة والد الشاب المفقود عناد خالد المطيري، ١٧ عاماً، طالب بالمعهد العلمي في المجمعة، البحث عنه، بعد اختفائه منذ تاريخ ١٢/ ٣ / ١٤٣٥هـ، والذي أشار أن ابنه متدين وفي كامل قواه العقلية .

بالصورة رمز عبدة الشياطين يظهر مجدداً في أسواق المدينة


 ظهر رمز عبدة الشياطين مجدداً على بعض الملابس في أحد أسواق المدينة المنورة، وأبلغ أحد المواطنين عنه لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي قامت بمصادرتها وإتلافها.
 
وكان أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد تلقى بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بوجود بعض الملابس بأسواق المدينة المنورة الواقعة بطريق المطار، وعليها رمز عبدة الشياطين.
 
وكان رمز عبدة الشياطين قد ظهر في فترة سابقة في أسواق المدينة على بعض القمصان وقامت "الهيئة" بمصادرة تلك الملابس وإتلافها، إلا أنها عادت مرة أخرى اليوم، الخميس .
 وانتقد مواطنون دور "التجارة" و"الجمارك" وأنهما لم تقوما بدورهما في محاربة تلك الشعارات والرموز، بل غضت الطرف مما تسبب في وصولها لأسواق المدينة المنورة.


بالصورة تسليم رجلي أمن للمباحث بعدما أساء أحدهما للملك بجدة


قالت مصادرأن أمن جدة سلم رجلي أمن برتبة عريف يعملان بالدوريات، إلى إدارة المباحث العامة بالمحافظة، وذلك صباح أول أمس الثلاثاء، إثر تلفظ أحدهما في مقطع فيديو على مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 
وجاء أمر التسليم بناء على توجيه مدير الأمن العام المبلّغ لمدير شرطة منطقة مكة المكرمة، عقب تورط المتهم الثاني في تداول المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، ويجري التحقيق معهما نظير الجرم الذي اقترفاه.


شاهد بالفيديو أول ظهور للفنان سيد زيان بعد إختفائه 11 عام

 

أول ظهور للفنان القدير سيد زيان، وهو يستمع للموسيقى والعزف على البيانو بعد غياب دام أكثر من 11 عاما، خلال زيارة الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، والفنانة نهال عنبر لتكريمه على مشواره الفنى.

يذكر أن الفنان سيد زيان غاب لهذه المدة بسبب إصابة بجلطة فى المخ أفقدته الحركة والنطق، وهو يعالج فى الوقت الحالى فى مصر وستقوم إبنته بسفره إلى الخارج للعلاج

شاهد بالصور مهند يركب حصانه على سلّم فى الكواليس





يواصل الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند تصوير مشاهد الفروسية لمسلسله الجديد "سيد كورت وشورى"، الذي ستعرضه قناة ستار التركية في شهر آذار\مارس المقبل.

التصوير يجري في روسيا رغم معاناة مهند من إصابة 4 ضلوع في صدره بكسور إثر سقوطه الأخير عن الحصان في اسطنبول، وتأدية دوبلير روسي بعض مشاهده خلال إقامته في المستشفى كي لا يتوقف التصوير، أما في روسيا فقد أصر مهند على تصوير باقي المشاهد بنفسه، لكنه عجز عن ركوب الحصان بمفرده جراء إصابته، فتمت الإستعانة بسلم صغير ثبته له أحد مساعديه في موقع التصوير، حرصاً من المخرج على صحته كي لا يؤدي إصراراه إلى تأخير شفائه ليتمكن من تأدية مشاهد قتالية صعبة في الأسابيع المقبلة.




شاهد بالفيديو اكتشاف جديد يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا 2014


اكتشف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاجن هرمين ضخمين يعتقد أنهما من الزجاج على عمق 2000 متر تحت سطح البحر وباستخدام بعض الأجهزة الأخرى اكتشف العلماء أن هذين الهرمين مصنوعان من الكريستال وأنهما أكبر 3 مرات من هرم خوفو.
وبحسب ما أورده موقع اليوم السابع  المصري يعتقد دكتور ميير، أنه إذا تمت العديد من الدراسات على هذه المنطقة وهذين الهرمين سوف يمكننا من معرفة الكثير من المعلومات التي يمكن أن تفسر هذه الظواهر الغريبة المتعقلة بمثلث برمودة.

تم إعلان هذا الاكتشاف، في مؤتمر صحفي في الباهاما، كما تم إعلان أن التكنولوجيا التي تم استخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة لنا حتى الآن كما يعتقد العلماء أن تجميع المعلومات المطلوبة للدراسات لن تكون سهلة بالمرة.

الأرض التي بنيت عليها… والتحول القطبي؟ هناك العديد من العلماء الذين يتفقون على أن هذين الهرمين قد تم بناؤهما على الأرض فوق سطح البحر وبعد التحول القطبي الذى يعتقد علماء الجيولوجيا أنه حدث للأرض منذ قديم الزمان أدى إلى انهيار القشرة الأرضية وحدوث العديد من الزلازل المدمرة والتسونامي الضخم أدى إلى طمر الهرمين تحت سطح البحر.

هناك مجموعة أخرى من العلماء التي ربطت اختفاء جزيرة أطلانتس بهذين الهرمين وبمنطقة مثلث برمودا نفسها والذين يعتقدون أن هذين الهرمين هما حجر الزاوية لإمداد هذه الجزيرة بالطاقة منذ أكثر من 100 عام.


متسول بشوارع القاهرة يجمع 400 ألف جنيه ويخسرها فى البورصة

 

مسئول بإحدى شركات الوساطة فى الأوراق المالية، أن أحد العملاء لدى شركته يعمل متسولا فى الشارع، ويقوم بعمليات إيداع أسبوعية تصل إلى 10 آلاف جنيه، حتى وصل حجم محفظته التى يستثمرها بالبورصة إلى 400 ألف جنيه فى عام واحد.

وقال المسئول، الذى طلب عدم ذكر اسمه، اليوم الأربعاء، إنه أثناء سيره بسيارته فى منطقة "مصر الجديدة"، فوجئ بأحد المتسولين يمد يده له ويقول له " حاجة لله"، وبالنظر إليه فوجئ بأنه أحد العملاء لدى شركته.

وأضاف أن هذا المتسول أو المستثمر، البالغ من العمر نحو 60 عاما، يقوم بإيداع مبالغ مالية على فترات متقطعة تصل إلى 3 مرات أسبوعيا تقريبا، وفى كل مرة يقوم بإيداع ما بين ألفين وثلاثة آلاف جنيه.
وقال إنه عندما يأتى إلى مقر الشركة لإيداع أمواله عادة ما يكون مرتديا ثيابا مهلهلة، لكن لم يهتم أحد بذلك أو يشك أن يكون متسولا، خاصة أن حجم محفظته ليس قليلا بل تقترب من نصف مليون جنيه.

وأضاف أن أغلب تحركات محفظته عادة ما تكون غير مدروسة، ويميل إلى المضاربات والشراء العشوائى، ما أدى الى خسارته لأكثر من 70% من محفظته، ومع ذلك لا يزال يستثمر بالبورصة ويقوم بعمليات إيداع نقدية كل بضعة أيام حتى وصل حجم محفظته إلى 200 ألف جنيه مرة أخرى

شاهد طريقة التحكم في الكمبيوتر بواسطة آي فون


دائماً مايحتاج المستخدم إلى أداة للتحكم بالكمبيوترات عن بعد خصوصاً أثناء إلقاء محاضرة أو تقديم عرض شرائح، إلا أن الأدوات المجانية التي تسمح القيام بهذه العملية غير متوفرة بكثرة.

 لذا يمكن لمستخدمي هواتف آي فون الإستعانة بتطبيق "بي سي كونترولر" المجاني الذي يسمح للمستخدم التحكم بالكمبيوتر مثل تشغيله أو إيقافه، فضلاً عن التحكم بدرجة الصوت، والانتقال بين الشرائح في برنامج باور بوينت بالإضافة إلى العديد من الوظائف الثانية. يحتاج المستخدم إلى تثبيت نفس البرنامج على حاسب ويندوز ثم يقوم بتشغيل التطبيق على آي فون ويضغط على زر "توصيل" ليبدأ الاتصال وتظهر مفاتيح التحكم بالنظام.

شاهد بالصور مذيعة تغير وجهها بعملية تجميل لشكل قلب

  
                                                       بعد                       قبل
 
 في كوريا  الجنوبية  اقدمت  صاحبة هذه الصورة  وهي  مذيعة  تلفزيونية  على اجراء  عملية  تجميل في وجهها  حتى يصبح  على شكل  قلب  وهو  شكل الوجه المحبب لدى  رجال شرق اسيا .. المذيعة  تعرضت  الى انتقادات شديدة من قبل  الذين شاهدوا  صورها  بعد عملية  التجميل .. لكن المذيعة  سعيدة  جدا  وتعتقد بانها  انجزت ما ترغب  به  في الحصول على  وجه  بشكل قلب  وهو الامر الذي  سيزيد من شعبيتها  بين المشاهدين  كما تعتقد
يذكر  ان كوريا الجنوبية  من الدول  الاولى في العالم  التي يقوم  سكانها  باجراء الجراحات  التجميلية
قبل
 


بعد

نقابة الصحفيين ترفع حظر القيد عن 4 جرائد فى مصر

نقابة الصحفيين ترفع حظر القيد عن 4 جرائد 

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، رفع حظر القيد بجداول النقابة من صحف"الوطن" و"المصريون" و"السوق العربية" و"النبأ".
وذلك بعد أن بادرت إدارات تلك الصحف بالاستجابة لمطلب النقابة، وتوفيق الأوضاع الإدارية والمهنية للزملاء العاملين فيها، وفقاً لقرار مجلس النقابة السابق فى هذا الشأن.
وقرر المجلس إعادة ملفات المتقدمين من هذه الصحف إلى لجنة القيد لتنفيذ قرارات اللجنة بشأنها.
واستعرض المجلس، فى اجتماعه الذى استمر حتى ساعة متأخرة من ليل أمس، مدى جدية الإجراءات التى اتخذتها بقية الصحف المقرر حظر القيد منها، فى ضوء الخطابات التى أرسلتها إداراتها إلى النقابة، وقرر المجلس مخاطبة إدارات صحف "الشارع" و" الديار" و" الرحمة" لتقديم ما يفيد انتظام صدور تلك الصحف خلال الفترة الماضية، ووفقاً للترخيص الصادر لكل منها من المجلس الأعلى للصحافة.
وقرر المجلس مخاطبة جريدة" الحرية والعدالة" لتقديم ما يفيد تفويض الدكتور حبيب، بمهام رئيس مجلس إدارة الجريدة وممثلها القانونى، واعتماد هذا التفويض من لجنة شئون الأحزاب والمجلس الأعلى للصحافة.
وخاطبت النقابة إدارة جريد " العالم اليوم" لمطالبتها بالإسراع بتنفيذ بنود التسوية التى تعهدت بإجرائها لحل جميع المشاكل المالية والإدارية الخاصة بالزملاء المعينين لدى الجريدة.

موافقة الببلاوى على استقالة زياد بهاد الدين نائب رئيس الوزراء

الببلاوى يقبل استقالة زياد بهاد الدين 

وافق  الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم على قبول الاستقالة التى تقدم بها الدكتور زياد أحمد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى يوم 23 يناير الجارى.‬‬
‫‫وكلّف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط بتولى مهام وزارة التعاون الدولى بصفة مؤقتة بالإضافة الى وزارة التخطيط.‬‬

القنيبط:غزال الكذبة الثانية بعد كذبة أن مخزون مياهنا يعادل تدفق نهر النيل

 

أكد الدكتور محمد القنيبط الأكاديمي بجامعة الملك سعود أن كذبة السيارة غزال التي تعرض لها الشعب السعودي على مدار سنوات هي وجه لعملة واحدة وجهها الآخر كان كذبة سابقة أطلقها أحد الأكاديميين أكد فيها أن مخزون المياه بالمملكة يعادل تدفق نهر النيل لـ 500 سنة.

جاء ذلك تعليقا من الدكتور القنيبط على الخطاب الموجه من الأمير الوليد بن طلال إلى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومطالبته بالتحقيق في مشروع السيارة غزال الذي تبين أنه مشروع وهمي وإعلان النتائج على الناس.

وقال القنيبط عبر حسابه بموقع تويتر مساء اليوم (الأربعاء): "كذبة غزال هي الوجه الثاني لعملة واحدة، كذب أكاديمي على الملك، الوجه الأول كان كذبة أن مخزون مياهنا يعادل ٥٠٠ سنة تدفق نهر النيل!".

منع المدارس من جلب المحاضرين لا بعد موافقة إدارات التعليم

 

منعت وزارة التربية والتعليم المدارس من التنسيق مع محاضرين لتقديم محاضرات للطلاب والطالبات خلال اليوم الدراسي، على أن تتولى إدارة التوعية الإسلامية بالإدارات التعليمية التنيسق مع المحاضر والمدرسة والاتفاق على موضوع المحاضرة ووقتها والحاجة لها.
وبحسب مصدر موثوق، فإن الوزارة أعدت استمارة خاصة للمدارس لتقديم طلب محاضرات للطلاب، ترفعها المدرسة للإدارة التعليمية، لتكمل إدارة التوعية الاسلامية بعد الموافقة إجراءات دعوة المحاضر وتكليف أحد منسوبيها لمرافقته، وإبلاغ إدارة المدرسة بذلك إلكترونياً.
ووجهت الوزارة المدارس، وفقاً لـ"الحياة"، بالاستعداد للمحاضرة والعمل على إنجاحها، بالإعلان عنها في الاصطفاف الصباحي ولوحة الإعلانات، وبعد الصلوات وعبر جميع الوسائل المتاحة، وتجهيزالمكان بتوفير المقاعد والصوتيات المطلوبة.

الداخلية والعمل تتدخلان لحل خلاف منسوبي تقنية الرياض مع عميد الكلية

 

تدخَّل كلٌ من وزارتي الداخلية والعمل، لمراقبة الاتفاق المبرم بين أعضاء هيئة التدريس المدربين بالكلية التقنية بالرياض، وبين عميد الكلية، بعد الخلاف الذي وقع بينهم، لقيام إدارة الكلية بالحسم من الرواتب الشهرية للمدربين لعدم التزامهم بالبصمة.
وكان أكثر من 360 متضرراً من المدربين، تجمعوا الإثنين الماضي للاعتراض على قرار الحسم من رواتبهم، وهو ما دفع الجهات الأمنية لتدخل لتهدئة الأوضاع.
وبحسب تقرير عميد الكلية، الذي تم إرساله لوزارتي الداخلية والعمل، جرى الاتفاق مع المدربين على الرفع بمشكلات المدربين ومشاكلهم لمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإبلاغه رسمياً باعتراض المدربين على قرار الحسم الجماعي الذي تعرض له أكثر من نصف مدربي الكلية بالرياض عن 12 شهراً أي ما يعادل 44% من رواتبهم.
فيما تمثلت مطالب المدربين المتضررين، في إلغاء قرارات الحسم واسترجاع المبالغ التي تم حسمها، باستثناء من يثبت تغيبه عن العمل كلياً دون سبب نظامي، بحيث تكون الحسومات مبنية على التغيب الفعلي وليس أجهزة البصمة، التي تبين – بحسب الاتفاق- أنها غير دقيقة.
وطالب التقرير، وفقاً لـ"الحياة"، بإعفاء المدربين المشمولين بلائحة أعضاء هيئة التدريس من تسجيل الحضور والانصرف أسوة بزملائهم في الجامعات، مشدداً على ضرورة التزام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالنظام والإجراءات الصحيحة، عند إصدار قرارات الحسم، والتدرج في العقوبة بعد عرضها على رؤساء الأقسام.

وزير التجارة الربيعة: الأسعار ارتفعت نتيجة الحملة التصحيحية

 

قال وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن ارتفاع الأسعار والناتج عن تصحيح وضع العمالة سوف يأخذ وضعه الطبيعي وينخفض بعد وقت قصير.
وأضاف الربيعة أن هناك تبعات حدثت نتيجة حملة التصحيح، لكنه متفائل أن تعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي، وذلك حسبما نقلت صحيفة "عكاظ".
وأكد أن الحملة التصحيحية خطوة ممتازة، وسوف ينعكس تأثيرها في القضاء على الغش والتستر اللذين يأتيان من عمالة وافدة غير مصرح لها.

العمل: يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغات الهروب خلال 15 يوماً من تاريخ تقديمه

 

أوضحت وزارة العمل بأن النظام يتيح لصاحب العمل إمكانية إلغاء بلاغ الهروب خلال 15 يوماً من تاريخ تقديمه، وبعد مرور هذه الفترة لا يمكن له إلغاء بلاغ الهروب.
وبحسب مصدر بالوزارة، فإن مرور شهر على انتهاء إقامة العامل يسمح بنقل كفالته دون موافقة الكفيل، مضيفاً بأن المؤسسات الواقعة في النطاق البلاتيني يسمح لها بتجديد رخص عمل مكفوليها قبل انتهائها بستة أشهر.
كما أكد المصدر ذاته، إمكانية نقل خدمة العمالة من الأفراد إلى المنشآت إلكترونياً، مبيناً بأن زوج المواطنة الأجنبي يحتسب ضمن نسبة التوطين في برنامج "نطاقات".

شاهد بالصور اصطدام قطار بشاحنة في الأحساء


 وقع صباح اليوم الخميس، حادث تصام بين قطار وشاحنة كبيرة مخصصة لنقل الرمال "قلاب"، داخل محطة السكة الحديد بالأحساء.
وأشارت المعلومات إلى أن الحادث وقع بالتحديد، داخل ورشة السكة الحديد، وسط غياب الكثير من وسائل السلامة، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع أية إصابات.
ولم يصدر حتى هذه اللحظة أي تعليق من الجهات المختصة حول ملابسات وقوع الحادث.



شاهد بالصور آبار مهجورة ومكشوفة تهدد سكان الجراديات بالغريف

 
رصد مواطنين تواجد عدد من الآبار الجوفية المهجورة والمكشوفة، بمنطقة الجراديات بالغريف، جنوب محافظة الخرمة، والتي تشكل خطراً كبيراً على المواطنين، بعد أن طمرتها الرمال، وأصبحت مساوية للأرض، وغير ظاهرة المعالم.
 
وقال عدد من الأهالي الذين يسكنون منطقة الجراديات والسلسان: إن هذه الآبار هجرها أصحابها مع مر السنين، بعد أن جفت من المياه، وتأثرت بعوامل التعرية، وأصبحت غير ظاهرة المعالم، في جنبات الوادي.
 
وأضاف الأهالي بقولهم: "بعض الآبار قام فاعلو الخير بتغطيتها، لقربها من الطريق الصحراوي، والبعض ما زال مكشوفاً، ومشكلاً خطراً كبيراً على الأرواح، وخاصة لمن يجهل هذه المنطقة، وفي وقت الليل".
 
وناشد المواطنون الجهات المختصة، بسرعة اتخاذ إجراءات السلامة، مع هذه الآبار المهجورة، والتي لا يستفاد منها، بتغطيتها، ووضع علامات تحذيرية حولها، لتجنب السقوط فيها.
 



شاهد بالصور أصدقاء شباب مكة يبدؤون البحث عن الآبار المكشوفة






  

تخصيص رقم جوال لاستقبال بلاغات الآبار الارتوازية بالمجمعة

"مدني المجمعة" يخصص رقم جوال لاستقبال بلاغات "الآبار الارتوازية"  

 خصصت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض، رقم جوال لاستقبال بلاغات وجود آبار ارتوازية مكشوفة، من خلال إرسال رسالة عبر الواتس أب، تحمل صوراً للبئر الارتوازية، إضافة لإحداثيات موقع البئر، على الرقم التالي (0504579801).
 
وعمم الدفاع المدني رقم الجوال المذكور، أملاً منه في تسهيل تلقي جميع البلاغات عن الآبار الارتوازية التي تشكل خطورة على المواطنين والمقيمين، بطريقة سلسلة ويسهل استخدامها لدى الجميع.
 
وأهابت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة الجميع في حالة العثور على آبار أرتوازية خارج المزارع المملوكة أو داخل المزارع المهجورة، إبلاغ الدفاع المدني على الجوال المذكور .

بالصورة مواصلة البحث عن مفقود الحمنة لليوم الرابع عشر


تواصل فرق الدفاع المدني بمركز الحمنة في محافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة البحث، لليوم الـ 14 على التوالي، عن شاب (34 عاماً) فقد منذ صباح الخميس قبل الماضي من هجرة المواريد التابعة لمركز الحمنة.
 
وتطالب أسرة المفقود بتوفير طائرة لمواصلة البحث عن ابنهم الذي خرج من المنزل ولم يعد منذ 14 يوماً.
 
ونشرنا بالمدونة خبر فقدان الشاب وصورته في حينه، ومطالبات أسرته بتوفير طائرة عمودية للبحث عنه، بدلاً من عمليات البحث بالفرق الأرضية التي يصعب عليها الوصول لبعض المواقع الوعرة جداً .

سجون القصيم تطلق سراح 7 نزلاء ممن شملهم العفو الملكي

"سجون القصيم" تطلق سراح 7 نزلاء ممن شملهم العفو الملكي 

طلقت إدارة سجون منطقة القصيم سراح سبعة نزلاء من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو؛ وذلك تنفيذاً للأمر الملكي الكريم.
 
وقال مدير إدارة سجون المنطقة، اللواء صالح بن عبدالله القرزعي: "لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق على حالاتهم تعليمات وشروط العفو".
 
وأضاف: "اللجان تحظى بمتابعة أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.

بالصور سبعيني يفترش الأرض أمام مستشفى بجبل النور منذ عامين


 قال مواطنون من حي جبل النور بمكة المكرمة إن مواطناً سبعينياً، يعاني من اعتلالات نفسية، يفترش الأرض بجوار مستشفى خاص بالحي منذ عامين، مطالبين الشؤون الاجتماعية بمباشرة الحالة.
 
وذكر المواطنون أن السبعيني يتواجد في هذا الموقع منذ عامين وبشكل يومي من بعد العصر وحتى صباح اليوم التالي ثم يختفي حتى الظهر ليعود مجدداً في نفس المكان.
 
وأضافوا أنه يعيش على حسنة المحسنين، فهو يعاني من اعتلالات نفسية، حيث يدخل أحياناً المستشفى الخاص ويقوم بحركات تدل على أنه مريض نفسي، فإذا رغبت في الحديث معه لا يرد عليك، ولا يتحدث إلا مع من يرغب في الحديث معهم، وإذا تم سؤاله عن أسرته يلتزم الصمت ويغادر.
 
وطالب المواطنون الشؤون الاجتماعية بمكة المكرمة بمباشرة الحالة والوقوف عليها ونقله لدار الرعاية الاجتماعية والتنسيق مع الجهات الصحية في تقديم ما يحتاج إليه من خدمات صحية.


الأوســـــمة