السبت، 15 فبراير 2014

بالصور فوضى مرورية في الطريق للجنادرية والدوريات غائبة


 رصدت الصور ما اسماه زوار الجنادرية  بالفوضى المرورية في الطريق المؤدي من الرياض إلى مقر المهرجان حيث أقدمت بعض المركبات على النزول من الطريق الترابي رغبة في اختصار المسافة لسرعة الوصول مما أثار الغبار في وجوه الزوار.
 
وشجّع غياب الدوريات المرورية  قائدي المركبات على الإقدام على إحداث هذه الفوضى فلا يوجد أي دوريات بداية من كوبري التخصصي الرابط مع طريق الثمامة حتى البوابة الجنوبية للمهرجان.







بالصور رقصات شعبية وحضور كثيف في جناح عسير بالجنادرية


 حافظ جناح منطقة عسير في المهرجان الوطني للتراث والثقافة على حضوره الدائم، وتميزه المستمر؛ وأصبح مقصداً للزوار؛ وغصت جنباته بأهل المنطقة والزوار لمشاهدة الرقصات الشعبية المتنوعة.
 
وشهد مساء اليوم الثالث زيارة وفود من خارج السعودية وحضوراً غفيراً، استمر حتى الساعة العاشرة.
وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح عسير فيصل بن مشرف: إن الجناح هذا العام جاء بشكل مختلف؛ فهو جمع بين التضاريس الثلاثة للمنطقة (الجبل والبحر والصحراء)، ولم نغفل منها شيئاً؛ فأهل الساحل وصيادو الأسماك لهم مشاركة، وأهل الجبل شاركوا بتراثهم، والصحراء أيضاً، كما أن الجهات الحكومية والخاصة شاركت، وكانت أبرز المعارض المشاركة لمدينة الملك فيصل الطبية، والمدينة الجامعية في جامعة الملك خالد، التي يوشك مشروعها على الانتهاء.









بالصور الرئيس الباكستاني يستقبل ولي العهد بحفاوة


أقام الرئيس الباكستاني مأدبة عشاء في القصر الرئاسي بإسلام أباد لولي العهد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والوفد المرافق له، بحضور كبار المسؤولين في الدولة، وسفراء الدول الأخرى بباكستان.
 
وكان الرئيس الباكستاني قد استقبل سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز استقبالاً مميزاً بكل المقاييس، ورحب به ترحيباً شديداً. وقد نقل سمو الأمير سلمان للرئيس الباكستاني تحيات خادم الحرمين، وتقديره لعمق العلاقات بين البلدين، منذ زيارة الملك عبدالله - حفظه الله - ما يؤكد استمرارية العلاقة المميزة بين البلدين.
 وبدوره، أثنى الرئيس الباكستاني على مشاريع الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الحرمين وكل ما قام به لراحة الحجاج والمعتمرين في المسجد الحرام والمسجد النبوي والجمرات والمشاعر وتوسعة المسعى؛ لخدمة جميع المسلمين. وعلَّق سمو الأمير سلمان على حديثه قائلاً: "إن خادم الحرمين يوجهنا جميعاً لخدمة الحجاج والمعتمرين".
 وقد ناقش رئيس باكستان وسمو ولي العهد السعودي كثيراً من الأمور الأخرى ذات الاهتمام المشترك، سواء المتعلقة بالاقتصاد أو التجارة، وغيرهما من القضايا التي تمثل أهمية للأشقاء الباكستانيين، مثل قضية العمالة.









بالفيديو معلمين مدرسة السلامة يرقصون أمام الطلاب بصبيا


ظهر في مقطع الفيديو المتداول خلال الأيام الماضية رقص لمعلمي وطلاب مدرسة السلامة العليا بمحافظة صبيا، ولم يشر في المقطع إلى المناسبة التي نظمتها المدرسة وتخللها هذا التفاعل.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن نائب الوزير لشؤون البنين أصدر توجيهاته بالتحقيق مع جميع منسوبي مدرسة بمحافظة صبيا.

شاهد بالفيديو سيارة إسعاف تنقل ذبائح بدلاً من المرضى

 

أبرز مقطع مصور تناقله عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إحدى سيارات الإسعاف يتم توظيفها لغير الغرض الذي أُعدت له، حيث كانت تنقل ذبائح بدلاً من المرضى.
وأظهر الفيديو شخصاً يقوم بفتح الباب الخلفي لسيارة إسعاف بموقع لم يتم تحديده ويسأل عن عدد الذبائح، ويجيبه آخر بأن عددها 10 ذبائح بداخل القدور وأنه لم يتأخر في إحضارها.
واستنكر معلقون على المقطع ما بدا من سوء استخدام المال العام وتوظيف سيارات الإسعاف في غير ما خُصصت له، متأسفين أنه في كثير من الأحيان يطلب مريض سيارة إسعاف فتغيب عنه بالساعات أو لا يجدها.

ولي العهد سلمان يزور أربع دول بينها باكستان والهند

 

أعلن الديوان الملكي اليوم السبت،  أن ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز غادر المملكة متوجهاً إلى إسلام آباد، وذلك بناءً على دعوة من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.
وأضاف البيان الصادر عن الديوان الملكي أن ولي العهد سيزور أيضاً كلاً من الهند واليابان وجمهورية المالديف وذلك بناء على دعوة من قادة تلك الدول.
وتابع البيان أن هذه الزيارات تأتي أيضاً انطلاقاً من روابط الصداقة بين المملكة وهذه الدول.

بالصورة السعودية المرتبة الثامنة في التعبير عن العاطفة في تويتر

 

 كشفت إحصائية أجراها موقع التواصل تويتر عن أكثر الدول التي غرد فيها مرتادو الموقع بعبارة (أنا أحبك) للتعبير عن مشاعرهم خلال عام 2013، والتي بلغ عددها 481 مليون تغريدة، حيث جاءت السعودية في المرتبة الثامنة عالميًا.

وأجريت الإحصائية على اللغات المستخدمة في تويتر وعددها 116 لغة حول العالم عدد التغريد بكلمة احبك نسبة لعدد السكان . ولم يحدد الموقع نصيب المملكة من عدد التغريدات التي ذكرها، وعما إذا كان قد اعتمد في الإحصائية على اللغة العربية فقط أم اللغات الأخرى التي يستخدمها المغردون في المملكة.

يذكر أن دولة الإمارات جاءت في المركز العاشر بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز السادس والعشرين.

شاب كفيف يعترف بعمل سحر لإخوته بسبب خلافات بينهم

 

قاد خلاف شاب كفيف مع إخوته للجوء إلى السحر للسيطرة عليهم، وفعلا حصل على السحر بالاتصال على إحدى القنوات الفضائية، واستلم السحر عبر إحدى شركات الشحن، بعد أن حول مبلغ 3 آلاف ريال، على أن يسدد لاحقاً ألفي ريال إضافية.
وفى تفاصيل الخبر، فإن الشاب استعان بزوجته في فك السحر وقراءته، ليكتشفا أن السحر موجَّه لشخصه بغرض استنزافه مادياً، ما دفعه إلى اللجوء لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتسليمهم السحر.
وبحسب مصدر بهيئة الأمر بالمعروف وبالنهي عن المنكر بالشرقية، فإن الشاب تعرف على ساحرة لبنانية الجنسية، اتفق معها على عمل سحر لإخوانه، لكثرة المشاكل بينهم، مشيراً إلى أن "الهيئة" بعد استلام السحر من الشاب أبطلته بسكب ماء مقروء عليه ثم حرقه، وأن "الهيئة" تواصلت مع وزارة الداخلية لإجراء اللازم حيال الساحرة.
في هذا الصدد، أوضح المستشار القضائي والنفسي بالجمعية النفسية لدول الخليج الشيخ صالح اللحيدان، أن اعتراف المتراجع التائب عن أعمال السحر يستوجب العفو عنه، بشرط أن يخبر بمن علّمه السحر، داعياً المتعاملين بالسحر التوبة والرجوع عنه.

أجمل وأطرف رسوم الكاريكاتير حول الاشياء التي يكرهها الرجل

منال - صحيفة الجزيرة

أجمل وأطرف الكاريكاتيرات حول موضوع الاشياء التى يكرهها الرجل ..


الماضي - صحيفة الجزيرة
الماضي - صحيفة الجزيرة 
 

بالصور جماهير برشلونة تقذف اللاعب فيغو برأس خنزير


ذكر اللاعب البرتغالي السابق، لويس فيغو، أنه ما زال يشعر بقلة الاحترام؛ لأنه لم يتم تقديره من مسؤولي فريق برشلونة، وذلك على الرغم من مرور عدة سنوات على رحيله عن قلعة "البلاوغرانا".
وأضاف أفضل لاعبي العالم عام 2000: "لم يرق لي البقاء في فريق برشلونة، لا أعلم التغيير الذي حدث في النادي آنذاك، لقد كانوا يضعونني من وقت لآخر على مقاعد البدلاء دون أن يشرحوا لي حقيقة الأمر، لقد شعرت بأنهم يريدون إلحاق الأذى بي، ولذلك قرر المغادرة".
جدير بالذكر أنّ "فيغو" قد تعرض للإهانات من جانب جماهير نادي برشلونة في أكثر من مناسبة، وذلك بعد انضمامه إلى صفوف الغريم نادي ريال مدريد بعد أن قضى 5 سنوات داخل جدران ملعب "كامب نو".
وأطلقت جماهير برشلونة عليه لقب "الخائن" عندما تركها وتعاقد مع ريال مدريد في مقابل 7,61 مليون دولار، وراتب سنوي مقداره 6 ملايين دولار، وذلك كأغلى لاعب في العالم آنذاك؛ كما قامت مجموعة من الجماهير برشق اللاعب البرتغالي بكل ما طالت أيديهم خلال أول مباراة خاضها ضد نادي برشلونة، ولعل أغربها إلقاء أحدهم لرأس خنزير.







الأوســـــمة