الاثنين، 24 مارس 2014

بالصور هدف التون النصر يغضب جماهير الهلال و الاتحاد


 

أثار هدف النصر الأول عن طريق اللاعب ألتون رودريغز غضب أنصار النادي الهلالي ووصفته بغير الشرعي لوجود اللاعب في حالة تسلل وأنه حرم فريقهم المنافسة على البطولة، فيما تناقلته الجماهير الاتحادية بكثير من الاستغراب وحملت التحكيم مسؤولية الخسارة الثقيلة للفريق، بعد أن كان اللعب سجالا بين الطرفين قبل التسجيل.
وكان رئيس الهلال قد اعتبر حظوظ فريقه تضاءلت بعد أن حصد النصر 5 نقاط غير مشروعة بسبب التحكيم، وهو ما أثار ردود فعل لدى النصراويين الذين اعتبروه تبريرا للفشل في تحقيق اللقب.

الشلهوب يوقع على شيك بدون رصيد للسعران و الاخير يشتكيه لهيئة التحقيق

 

 قالت مصادر أن هيئة التحقيق والادعاء العام تسلمت شكوى لاعب النصر السابق عبدالعزيز السعران التي رفعها في وقت سابق على إدارة نادي النصر بشأن الشيك بدون رصيد الذي تسلمه في وقتٍ سابق من إدارة ناديه ويبلغ قيمته قرابة المليون ريال.
وتسلمت الهيئة الشكوى عن طريق أحد مراكز شرطة الرياض التي حولت المعاملة لها للبت في قضية اللاعب والتي كان اللاعب قد خرج في وقتٍ لاحق وتحدث عن حيثيات القضية.
وأوضح المصدر أن القضية في طريقها للفصل ما لم يتم حلها بطريقة تناسب الطرفين، وبيّن أن الشيك الخاص باللاعب يحمل توقيع رئيس النادي والمدير المالي في النادي منصور الشلهوب، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم حسم القضية بالطريقة النظامية خلال الفترة القليلة القادمة. وتدور أحداث الموضوع بعد أن تسلم عبدالعزيز السعران شيكا من إدارة ناديه النصر في الموسم الماضي يصرف في وقتٍ لاحق إلا أنه تفاجأ بخلو حساب النادي من الرصيد، ليتقدم اللاعب بشكوى رسمية لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم قبل أن يتدخل أحد الشرفيين بالوساطة ويقنع اللاعب في سحب شكواه.

مجلس بلدي خميس مشيط يشتكى أمانة عسير لنزاهة بسبب الطائرة المطعم

 

أعلن المجلس البلدي في محافظة خميس مشيط عزمه التقدم بشكوى رسمية للجهات العليا وللهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، ضد مسؤولين بأمانة منطقة عسير للأضرار الكبيرة التي خلفتها عملية نقل "الطائرة المطعم" بعدد من أحياء المحافظة.
وبحسب صحيفة، فإن رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الدكتور وليد أبو ملحة وصف نقل الطائرة، بالعمل العشوائي والارتجالي، مؤكداً أن المجلس تلقى مئات الشكاوى عن الأضرار التي تمثلت في انقطاع التيار الكهربائي وتقطيع أشجار الزينة، إضافة إلى هدم الأرصفة والمجسمات وغيرها.
وقال أبو ملحة إن إصلاح هذا الدمار سيستغرق وقتاً طويلاً ويكلف ملايين الريالات، ولن تستطيع أمانة المنطقة تحملها.
ومن جانبها، أكدت أمانة منطقة عسير أنها ستعيد ترميم وتجميل كل ما تمت إزاحته من أرصفة أو أعمدة وإعادتها إلى وضعها السابق، لافتة إلى أنها قامت بالتنسيق مع عدد من الجهات الخدمية والأمنية لإتمام عملية النقل.
يشار إلى أنه تم نقل الطائرة من المدينة المنورة إلى مدينة أبها بـ95 شاحنة، وذلك لاستخدامها كمطعم سياحي بمنطقة "أم الركب"، وتكلفت عملية النقل نحو 2.5 مليون ريال.

بالصور حافلات جديدة لنقل الطلاب بنظام التتبع عن بُعد بالرياض


أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن إطلاق تجربة جديدة للنقل المثالي على عينة من المدارس شملت 14 مدرسة، 10 منها (تعليم عام بنات) ومدرستان (تعليم عام بنين) ومدرستان (تربية خاصة - إعاقة حركية بنين).

وأشارت الإدارة إلى أن اللجنة العليا للنقل المدرسي بالإدارة ستتابع هذه التجربة، مركزةً على أمور عدة، منها توحيد زي السائقين وترقيم مقاعد الحافلة وتزويد كل مدرسة من هذه المدارس برابط تتبع للحافلة واسم مستخدم لكل مدرسة يوزع على الطلاب والطالبات المستفيدين من النقل ليتم تزويد ولي الأمر به حتى يتمكن أولياء الأمور من تتبع حافلة أبنائهم وبناتهم.

وأضافت أنه سيتم كذلك إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور مع وضع لوحة أمام كل مدرسة تشير إلى مواقف الحافلات.

ولفتت إلى أن حافلات ذوي الاحتياجات الخاصة حظيت بعناية خاصة، حيث تم توفير حافلات نقل هيدورليك مجهزة برافعات ووسائل أمان قياسية، بإشراف مرافق أو مرافقة لكل حافلة يجيدون التعامل مع ذوي الإعاقة الحركية ومساعدتهم في الانتقال من منازلهم وركوب الحافلة وتثبيت الكرسي المتحرك بشكل آمن، كما سيتم مستقبلا تزويد هذه الحافلات بأجهزة تتبع لمعرفة موقعها على خرائط إلكترونية توضح درجة حرارة الكابينة، مع وجود أجهزة اتصال بغرف التحكم وتزويد المدارس برقم مجاني يسهل التواصل مع غرف التشغيل لتلقي الآراء والشكاوى.

وقال مدير عام تعليم الرياض الدكتور إبراهيم المسند إن تطبيق هذه التجربة بدأ بعينة من المدارس وإنه في حال نجاحها ستعمم على كافة المدارس.





بالصور هيونداي تكشف عن سوناتا 2015 الجديدة رسمياً


كشفت شركة هيونداي الكورية عن الجيل الجديد من سوناتا 2015 والذي سيتم إطلاقه أولا في كوريا الجنوبية ومن ثم ستبدأ بيعه عالمياً في النصف الثاني من هذا العام.

وتأتي سوناتا الجديدة بقاعدة عجلات أطول وهيكل من الفولاذ بنسبة 51% وتقنيات حديثة للسلامة، كما أنها مزودة أيضا بأضواء زينون مع مصابيح LED في الأمام والخلف وبشبك أمامي أكبر.

وذكرت الشركة أن الطراز الذي تم الكشف عنه في كوريا يأتي مزودا بمحرك CVVL سعة 2.0 لتر يولد قوة قدرها 168 حصانا بالإضافة لمحرك آخر GDI سعة 2.4 لتر يولد قوة قدرها 193 حصانا، والخيار الأخير لمحرك LPI سعة 2.0 لتر بقوة 151 حصانا، وتلك المحركات ستنقل القوة للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي سداسي السرعات ويتوافر خيار آخر أوتوماتيكي.


 

قرار بإلزام سائقي مركبات الأجرة بإستخدام العداد فى مكة

"مرور مكة" يلزم سائقي مركبات الأجرة باستخدام "العداد" 

ألزمت إدارة مرور العاصمة المقدسة سائقي "مركبات الأجرة" باستخدام نظام "قراءة العداد"، للحدّ من غلاء أسعار مركبات الأجرة، وبهدف ضمان انسيابية حركة السير في المنطقة المركزية.

جاء قرار "إدارة المرور" لتوفير الوقت الذي تستغرقه عملية التفاوض بين الراكب والسائق، وتؤدي إلى عرقلة مرونة حركة السير.

ودعت إدارة مرور العاصمة المقدسة عموم سائقي الأجرة إلى ضرورة استخدام قراءة العداد أثناء تحميل الركاب.

وقال الناطق الإعلامي باسم مرور العاصمة المقدسة، النقيب الدكتور علي الزهراني: "هذا الإجراء يهدف إلى توفير الوقت الذي تستغرقه عملية التفاوض بين الراكب والسائق، والتي تؤدي إلى عرقلة مرونة حركة السير".

وأضاف: "هذه الخطوة تساعد كذلك على التغلب على مشكلة اختلاف اللغة بما يمنع التواصل بين السائق والراكب".

وشدد "الزهراني" على ضرورة التزام قائدي مركبات الأجرة بتشغيل العداد، مشيراً إلى عدم التهاون في تطبيق العقوبة بحق من يخالف هذا الأمر.

هولاند يمنح وسام الفارس للواء عبد الحرمن العماج بموافقة خادم الحرمين

بموافقة خادم الحرمين.. هولاند يمنح وسام الفارس للواء "العماج" 

بموافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ، وبعد صدور المرسوم من رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند بمنح اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد العماج رئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس، ويعد أقدم وأعلى وسام تكريمي فرنسي، وذلك لإسهامه في تطوير مجال التعاون العسكري بين وزارة الحرس الوطني والجيش الفرنسي.

وقام بتقليد الوسام صباح اليوم الأحد لرئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني اللواء الركن عبدالرحمن العماج ملحق الدفاع العسكري الفرنسي لدى المملكة العميد جان ميشال غرا بحضور رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ورؤساء الهيئات العسكرية بوزارة الحرس الوطني.

بالصورة فتاة تمزق القران الكريم و تنشر الصور بتغريدة على تويتر

مغردة تنشر صوراً تمتهن فيها القرآن وتسخر من الذات الإلهية 

استنكر مغردون في موقع التواصل "تويتر" نشر مغردة صور المصحف الكريم وهو تحت قدميها، وقد مزقته في أرجاء المنزل، واستنكروا كذلك إنشاءها وسماً، دعت فيه إلى تمزيق المصحف.

وطالب المغردون الجهات المعنية بحجب صفحتها، والإيقاع بها؛ كونها تدعي أنها تسكن بالقرب من بيت الله، وكذلك لنشرها قبل فترة صوراً مسيئة للنبي محمد -عليه الصلاة والسلام- وأم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-.

يُذكر أن المغردين أنشؤوا "وسماً" طالبوا فيه بإيقاع أشد العقوبة على صاحبة الصفحة؛ لما قامت به من امتهان للقرآن الكريم، وإساءة للذات الإلهية والنبي الكريم.
 
 مغردة تنشر صوراً تمتهن فيها القرآن وتسخر من الذات الإلهية

بالصور فريق الصقور السعودية يختتم عروضه في سماء حائل

 

اختتم فريق الصقور السعودية عرضه الجوي في سماء حائل مساء اليوم بحضور الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي 2014، كما دشّن أمير المنطقة "رالي حائل" في نسخته التاسعة اليوم بمشاركة أكثر من ٤٨ سائقاً.

ووجّه قائد فريق الصقور السعودية العقيد الطيار الحميدي الشهراني شكره لجميع القائمين على الرالي، مثمناً الدعم الذي يلقاه الفريق من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ونائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، في ظل توجيهات قائد القوات الجوية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي.
 
يُذكر أن الفريق سيغادر إلى المنطقة الشرقية للمشاركة في المهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية، والذي يقيمه مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية "سايتك"، برعاية نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود.
 






بالصور الانتهاء من البوابات الإلكترونية لملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض




بعد أكثر من ثلاثة أعوام، حيث بدأ العمل في تنفيذ البوابات الإلكترونية لملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وبعد أن رسا المشروع على شركتين، قبل التنفيذ الفعلي خلال سنة ونصف السنة من الآن شارفت شركتا الخليجية وروابي الفيفا على الانتهاء من المشروع، وتسليمه نهاية الشهر الجاري.

وفى هذا الاطار تحدث مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد : "نتابع يومياً مراحل تنفيذ المشروع، وإن شاء الله تنتهي أعمال الأمانة والكهرباء خلال هذا الأسبوع".

 كما أكّد "المسعد" استمرار إقامة مباريات الدوري على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد، وسط حضور ومتابعة أمنية وفنية للجماهير، ولا خوف عليهم، حيث توفر شروط السلامة سواء في مداخل ومخارج الملعب.

من جانب آخر قال مساعد مدير إدارة المشاريع بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، عبدالعزيز النفيسة: "نحن الآن في المراحل الأخيرة من تسليم المشروع، حيث شارف سور الملعب على الانتهاء وزراعة الملعب، وبعض التحسينات الأخيرة التي طرأت على الملعب، حيث كان الموضوع في البدء مجرد بوابات إلكترونية للبوابات الخمس للملعب، إلا أن دورة الخليج المقبلة حتمت علينا تنفيذ جميع الشروط، وتحسين جميع الخدمات للملعب. 
وتابع "النفيسة": "سنطرح تشغيل البوابات الإلكترونية على شركات عدة، خلال الأيام المقبلة القريبة، وسيتم الانتهاء كلياً من المشروع نهاية الشهر الجاري، إن شاء الله".










بالصورة الاستعانة بمشعوذين للكشف أسـرار الطائرة الماليزية المفقودة






إختفاء الطائرة الماليزية 370 اللغز الذي حيّر العالم عقب عدم العثور على أي خيط يدل على موقعها على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين، ساهم في ظهور عددٍ من المشعوذين، الذين يحاولون أن يؤكدوا أن لديهم قدرات خارقة تتحدى الأجهزة الحديثة والخبراء، وإمكانيتهم على تحديد موقع الطائرة، ومعرفة كل التفاصيل، التي ساهمت في اختفائها.


ففي ماليزيا استعان عددٌ من أسر الضحايا بأشخاص يطلقون على أنفسهم "رجال دين"، حيث أجروا بعض الطقوس الغريبة بداعي أن هذه الطقوس دينية وستقوم بالمساهمة في العثور على الطائرة وكشف لغزها في أسرع وقتٍ ممكن.

وقام هؤلاء الأشخاص بطقوس مليئة ببعض العبارات والحركات التي ظهرت فيها الشعوذة، حيث يشير هؤلاء الأشخاص إلى أن هذه الطقوس هي دينية وتتعامل مع مخلوقات لا يراها البشر وسيساعدون الباحثين على تحديد موقعها قريباً وكشف لغزها.

في حين ظهرت في المغرب سيدة تدعى مريم التازي، تؤكد أنها تستطيع أن تسمع وترى ما لا يسمعه ويراه الآخرون، حيث صرّحت بخصوص الطائرة الماليزية، أنه يمكنها أيضاً بواسطة الحاسة السادسة، معرفة ما لا يستطيع أن يتوصل إليه أي باحث، وأن الطائرة موجودة في مكان قريب من تايلاند، على الرغم من علمها بأن تايلاند احتمال بعيد، حسب خط مسار الطائرة.

وعلى الرغم من ذلك، تقول "مريم" إن الطائرة ارتطمت بالأرض، وتحديداً غابة نائية وليست في البحر، وأعلنت استعدادها للتعاون لكشف مصير الطائرة الماليزية، مضيفة أنها تابعت مسار الرحلة، وبالحاسة السادسة استطاعت أن تعرف موقعها، وستتعاون مع الجهات الرسمية، إن طلبت منها ذلك.



مواطن سعودي يطالب بإرساله لكوكب المريخ للالتقاء بمخلوقات أخرى

"سعودي" يطالب بإرساله لكوكب المريخ للالتقاء بمخلوقات أخرى 

طالب مواطن سعودي، في رسالة بعث بها إلى الشركة الهولندية القائمة على مشروع "ون مارس"، الذي يعمل على إقامة أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ، بضرورة ضمه إلى الأشخاص الذين سيغادرون في رحلة بلا عودة إلى المريخ، واعداً بتلبية الشروط كافة، والالتزام بها، وتوقيع التعهدات اللازمة، وعدم طلب العودة للأرض نهائياً.

وقال المرسل للمسؤولين في الشركة إنه كان من ضمن المتقدمين إلا أنه لم يتم اختياره على الرغم من أنه مستوفٍ لجميع الشروط، مشيراً في رسالته إلى أنه متأكد من أن هناك مخلوقات أخرى غير البشر والجن على كوكبَيْ الأرض والمريخ والكواكب الأخرى، ويريد الالتقاء بهم والتعايش معهم.

وتتلقى الشركة من فترة إلى أخرى عشرات الآلاف من الرسائل المماثلة من أشخاص من دول عربية وعالمية عدة، يطالبون فيها باختيارهم لرحلة المريخ لإقامة أول مستعمرة بشرية هناك، مؤكدين أنهم مستعدون للتعهد والالتزام بجميع شروط الرحلة.

وتعد رحلة "ون مارس" مشروعاً لرحلات الفضاء، تقوم عليها شركة هولندية، وترسل البشر إلى المريخ في رحلة بلا عودة إلى الأرض لإقامة أول مستعمرة على كوكب خارج الأرض. واختارت الشركة ستة سعوديين ضمن أشخاص من مختلف دول العالم سيغادرون إلى المريخ.

التويجري ينفذ وعده ويضيف ٥٠ حساباً في تويتر ويتواصل معهم

"التويجري" ينفذ وعده ويضيف ٥٠ حساباً في "تويتر" ويتواصل معهم بالفعل

نفّذ رئيس الديوان الملكي خالد التويجري، وعده الذي قطعه أمام متابعي "تويتر"، أمس الأول، وأضاف ٥٠ حساباً طلبوا منه الإضافة لعرض قضاياهم عبر خاصية الرسائل الخاصّة.

وتنوعت مطالب أول دفعة بين القضايا العامة والمشكلات الشخصية، حيث طلب عدد كبير منهم حلاً لمشكلات شخصية تنوّعت بين العلاج والسكن والبحث عن الوظيفة وتسديد المديونيات الخاصّة.

وتركزت مطالبات باقي المضافين على حل قضايا عامة؛ كان أبرزها قضية المعلمات البديلات المستثنيات، وقضية شركة المتكاملة التي يعانيها ٨٠ الف مساهم، وقضية خريجات الكلية المتوسطة اللائي لم يتم تعيينهن وتقدر أعدادهن بـ ٢٢ الف خريجة، وجاءت مطالبة من أحد ذوي الاحتياجات الخاصّة بإنشاء هيئة تختص بالمعاقين وتخطط لمستقبلهم؛ داعياً في  الوقت نفسه إلى رفع الإعانة الخاصّة بهم التي لم تتجاوز  ٨٣٣ ريالاً.

ورغم أن ما يقارب ٣٦ حساباً من الحسابات المضافة كانت لأسماء وهمية إلا أن رئيس الديوان أضافها، حيث كان واضحاً أن معيار الاختيار وفقاً للأسبقية الزمنية وأهمية القضية، وغرّد بعد ذلك عددٌ كبيرٌ من الـ ٥٠ مؤكدين أن التويجري تواصل معهم وطلب منهم كافة المستندات المتعلقة بقضايا واعداً بحلها في أقرب فرصة.

الطريف في الأمر أن مَن تمت إضافتهم إلى حساب رئيس الديوان الملكي شهدت حساباتهم إقبالاً عالياً من المواطنين وارتفع عدد متابعيهم بشكلٍ لافتٍ من قِبل مغرّدي "تويتر"، حيث يطالب بعضهم بإيصال قضاياهم والبعض الآخر يتأكد من حقيقة تواصل المسؤول معهم.

انقطاع الكهرباء بمعظم محافظات ومراكز شمال الطائف

انقطاع الكهرباء يُظلم محافظات ومراكز شمال الطائف 

أظلم عدد من مراكز وقرى شمال الطائف خلال الساعتين الماضيتين، نتيجة انقطاع في التيار الكهربائي، شمل محافظة المويه ومراكز ظلم، أم الدوم، نمران، دغيبجة ورضوان، وغيرها من مراكز وقرى محافظة المويه.

وتوقف خلال الانقطاع الذي تضرر منه آلاف المشتركين عمل محطات الوقود والمحال على الطرق السريعة، وأظلمت أحياء وشوارع محافظة المويه والمراكز والقرى التي شملها الانقطاع، الذي بدأ بالعودة تدريجياً في بعض المواقع.

فيما لم تعلن الشركة مسببات الانقطاع، ولا موعد عودة التيار بشكل كامل.

بالصور العريفي: كذبتُ رسالة الدعوة بـ20 ريال مراراً ومازالت صحف تنشرها

 

أبدى الشيخ محمد العريفي استياءه من تداول عدد من الصحف الإلكترونية رسالة يقوم مجهولون بتركيبها وادعاء إرسالها إلى مشتركين ليقوم بالدعاء لهم مقابل اشتراك أسبوعي قدره 20 ريالا لكل مشترك.

وأوضح العريفي أن هذه الرسالة مكذوبة وأنه قام مرارا وتكرارا بتكذيبها، ورغم ذلك تقوم مواقع إخبارية بنشرها كخبر على صفحاتها.

وقال العريفي اليوم (الأحد) عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "ركّب بعضهم رسالة زعم أنها أُرسلت للمشتركين (خل العريفي يدعو لك بـ٢٠ ريالاً).. كذّبتُها مرارا ومع ذلك نشرتها صحيفة خبراً"، مرفقاً بتغريدته صورة لتلك الرسالة المكذوبة. 



الصورة التى نشرها مجهولين ونسبوها للعريفى وتناقلتها الصحف
رسالة : خلى العريفى يدعو لك




الصورة التى نشرها العريفى فى تغريدة كذّب بها الرسالة


الأوســـــمة