الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

بالصور ناشطة سياسية تلاحق " كاميرون " من أجل صورة سيلفي


لاحقت ناشطة سياسية من حزب المحافظين البريطاني، رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" لالتقاط مجموعة من صور الـ "سيلفي" معه، وذلك في مدينة "برمنجهام" في بريطانيا.

مستشفى أحد بالمدينة يجري أول عملية لـ " زراعة السماعات العظمية "

"مستشفى أحد" يجري أول عملية لـ"زراعة السماعات العظمية" 

أجرى مستشفى أحد بالمدينة المنورة أول عملية لزراعة السماعات العظمية ضمن برنامج زراعة السماعات العظمية "BAHA" في قسم الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى، وللمرة الأولى على مستوى مستشفيات الصحة في المنطقة الغربية.

صور ، 5 آلاف دجاجة فاسدة وإدامات متعفنة بمطعم زبائنه حجاج بالعطيف

5  آلاف دجاجة فاسدة وإدامات متعفنة بمطعم زبائنه حجاج بالعطيف 

أغلقت أمانة الطائف، ممثلة في بلدية السيل الصغير الفرعية شمال المحافظة، أحد المطاعم الكبرى الواقع بمركز العطيف، الذي يرتاده بكثافة حجاج بيت الله الحرام هذه الأيام؛ وذلك بعد الكشف عن كميات كبرى من الدجاج الفاسد، وبعض المأكولات المتعفنة التي تُباع وتقدَّم لزبائن المطعم.
 

بالصور مشعر منى يتأهب لاستقبال الحجاج صباح الغد الخميس


 
منذ الصباح الباكر تحول المشعر الحرام بمنى إلى خلية نحل لا تهدأ؛ استعداداً لوصول الحجاج صباح غد الخميس، يوم التروية.

بالصور قطرات ماء زمزم تنسي حجاج فلسطين أوجاع الحرب


سيطرت مشاعر الفرحة والانبهار على قلوب ألف من حجاج فلسطين لدى دخولهم مقر الإقامة الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مكة، لا سيما وهم يشاهدون "الجرة المبخرة" التي يحملها الزمازمة لسقايتهم.
 

بالصورة إندونيسيا تقلد العميد " أسامة الشعيبي " ميدالية التفاني العسكرية

إندونيسيا تقلد العميد "الشعيبي" ميدالية التفاني العسكرية 

قلد نائب وزير الدفاع الإندونيسي شفري شمس الدين، الملحق العسكري السعودي بجاكرتا وسنغافورة العميد أسامة الشعيبي، ميدالية وشهادة التفاني العسكرية الممنوحة من وزير دفاع إندونيسيا، وهذه أول مرة تمنح هذه الميدالية لضابط غير إندونيسي.
 

بالصور الأمطار على تهامة الباحة تنعش الأجواء و تخرج المتنزهين

بالصور.. الأمطار تنعش الأجواء في تهامة الباحة 

هطلت اليوم الأربعاء، أمطار متوسطة على نيرا والحصحص جنوب قلوة بتهامة الباحة، سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب.
 

صور ، أمطار غزيرة على المحافظات الجنوبية لجازان

أمطار غزيرة على المحافظات الجنوبية لجازان 

تشهد  المحافظات الجنوبية "صامطة - الطوال - الموسم – السهي"  أمطاراً رعدية غزيرة، شملت معظم مراكزها وقراها، في حين ناشدت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر. بعد تلقيها تحذيراً من الأرصاد بهطول أمطار رعدية على منطقة جازان، وتمركزت دوريات الدفاع المدني على ضفاف الوادي.

صحة مكة توزع مصاحف وعبوات تيمم وملابس الإحرام بعرفات ومنى

"صحة مكة" توزع مصاحف وعبوات تيمم وملابس الإحرام بعرفات ومنى 

تحرص المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، متمثلة بإدارة التوعية الدينية، على المشاركة الفعّالة وتوعية الحجاج المرضى والعاملين والمشاركين بحج هذا العام.

بالصورة أسرة المفقود " عبدالرحمن السويلم" يناشدون المساعدة في العثور عليه

ذوو المفقود "السويلم" يناشدون المساعدة في العثور عليه 

ناشد ذوو المفقود "عبدالرحمن عبدالله السويلم" البالغ من العمر (58 سنة) بالمساعدة في العثور عليه، حيث فُقد في مدينة الرياض. 
 

دراسة تكشف: 25% من السعوديين يسكنون في فلل ومثلهم في البيوت الشعبية

 

كشفت دراسة تحليلية حديثة أن ما نسبته 25.5% من السعوديين يسكنون في فلل، و26.9% منهم يسكنون في بيوت شعبية، فيما بلغت نسبة من يسكنون في شقق سكنية 34.3%.
 

وزارة العمل تتجه لتوسيع إطار عمل المرافقين ليكون بديلاً عن الاستقدام

 

ذكرت مصادر صحفية، أن وزارة العمل تتجه لتوسيع إطار عمل المرافقين ليشمل قطاعات أخرى بجانب قطاع التعليم الأهلي، لضمان أن يكون عملهم في المنشآت بديلاً عن الاستقدام، ومتوافقاً مع ضوابط برنامج نطاقات، ومرتبطا باشتراطات مزاولة العمل في المجالات التخصصية، التي تقضي ممارستها الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

بالصور قافلة طبية تنقل 32 حاج مريض من المدينة إلى المشاعر المقدسة

 

نقلت اليوم الأربعاء الشؤون الصحية بالمدينة المنورة 32 حاجاً مريضاً كانوا منومين بمستشفيات المدينة إلى المشاعر المقدسة، وذلك عبر قافلة ضمت 37 سيارة إسعاف يصحبها طبيب وممرض لكل مريض.

الشيخ العودة: متى تعطي حكوماتنا جوائز لمن يدلونها على عيوبها

 

تساءل الشيخ الدكتور سلمان العودة حول ما إذا كانت الحكومات والشركات والأفراد سيصلون يوماً إلى المستوى الذي يرحبون فيه بالنقد وتبيين العيوب.

التجارة تعلن: لا يحق للمحال إضافة رسوم على بطاقات الائتمان بدءاً من محرم المقبل

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بأنه اعتباراً من 1/1/1436هـ لا يحق للمحال التجارية تحصيل رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان.

الخدمة المدنية: لا تُقبل استقالة الموظف المبتعث للدراسة إلا بعد أن يؤدي ما عليه

 

أكَّدت وزارة الخدمة المدنية، أنه لا يمكن قبول استقالة الموظف المبتعث للدراسة في الخارج، إلا بعد أن يؤدي ما عليه من التزام للدولة، سواء بدفع التكاليف التي صُرفت عليه أو بالخدمة مدة تعادل مدة البعثة.

سائق حافلة سعودى يعيد 47 ألف ريال وأغراضا خاصة لحاج سريلانكي

 

أعاد سائق حافلة تابعة للنقابة العامة للسيارات مبلغ 47 ألف ريال، ومبالغ مالية بعملات أخرى، وبطاقتين بنكيتين، وبطاقة فيزا، وتذكرتي سفر، وجهازي جوال إلى حاج من الجنسية السريلانكية بعدما فقدها في وقت سابق.

شركات ألبان محلية تفاجئ المستهلكين بزيادة 50% على أسعار الحليب

 

بدأت شركات ألبان محلية منذ مطلع الشهر الحالي في زيادة أسعار الحليب بصورة مفاجئة، حيث ارتفع سعر العبوة المجزئة 50%، فيما تفاوتت في سعر الكرتون حيث ارتفع الحليب المبرد زنة 200م إلى "22" ريالاً، وللحليب طويل الأجل زنة 1 لتر إلى 45 ريالاً، بزيادة وقدرها 6 ريالات للكرتون.

تويتر يمنح السعودي " عمار الأحمد " 20 ألف دولار لاكتشافه ثغرة أمنية بالموقع

 

كافأت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شاباً سعودياً يعمل في مجال الهندسة، بمنحه 20 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد تمكنه من اكتشاف ثغرة أمنية في برمجة الموقع.
 

بالفيديو جمهور الهلال يهتف " لعيون الإتي العين يبكي" بملعب هزاع وخارجه



تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لمجموعة من الجماهير الهلالية وهي تهتف داخل ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات وخارجه بعبارة "لعيون الإتي العين يبكي"، عقب انتهاء مباراة فريقي الهلال والعين، والتي انتهت بفوز العين بهدفين لهدف وتأهُّل الهلال للدور النهائي لبطولة آسيا بمجموع المباراتين بأربعة أهداف لهدفين.

المؤذن الشيخ عبدالرحمن السليماني إلى رحمة الله

الشيخ عبدالرحمن السليماني إلى رحمة الله 

انتقل إلى رحمة الله تعالى، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السليماني، مؤذن جامع إسكان المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالخرج، عقب معاناة مع المرض.
 

الاستاذ " عبدالله البقمي " مدير ابتدائية الغريف إلى رحمة الله والصلاة اليوم

"البقمي" مدير ابتدائية الغريف إلى رحمة الله 

توفي إلى رحمة الله مدير مدرسة الغريف الابتدائية، الأستاذ عبدالله عائض القوادي البقمي ، بعد تعرضه لجلطة بالدماغ ، بمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف وسيُصلى عليه، ظهر اليوم الأربعاء بجامع الدوار بمحافظة تربة.
 

بالصور وكيل إمارة الرياض يحتفل بأخيه الشيخ مرعي بن مجدوع

  
إحتفل الشيخ عبد الله بن مجدوع وكيل إمارة منطقة الرياض وإخوانه وأبناؤهم بأخيهم الشيخ مرعي بن مجدوع، الذي انتقل عمله من منطقة عسير إلى الرياض.
 

بالصورة أسرة الشاطي تحتفل بزواج ابنها " زهير الشاطي الحمراني"

أسرة الشاطي تحتفل بزواج ابنها " زهير " 

احتفلت أسرة الشاطي بزواج ابنها الملازم أول مهندس زهير بن عبدالله الشاطي الحمراني من ابنة عبدالله آل مهدي ببلجرشي . 

الجمعة المقبلة 86 عامل و فني يستبدلون كسوة الكعبة المشرفة

86 عاملاً يستبدلون كسوة الكعبة المشرفة.. الجمعة المقبلة  

تتجه أنظار المسلمين الجمعة المقبلة إلى رحاب بيت الله الحرام، حيث ستبدأ مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة عقب صلاة الفجر بالكسوة الجديدة، بإشراف مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة الدكتور محمد باجودة، وبحضور عدد من منسوبي رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ووكيل المصنع ومدير الإنتاج، بقيام 86 شخصاً من العمالة والفنيين والصناع بعملية الاستبدال، وذلك جرياً على عادة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مثل هذا اليوم من كل عام.
 

بالصورة مركبة خليجية تتحول لمرمى نفايات وأمانة الشمالية لا تعلم

بالصورة.. مركبة خليجية تتحول لمرمى نفايات وأمانة الشمالية لا تعلم 

  مشهد غير حضاري يشوه مدينة عرعر في  طريق رئيسي وأمام أحد بوفيات للوجبات السريعة في حي الناصرية وذلك في تحول مركبة تالفة تحمل لوحات لإحدى الدول الخليجية إلى مرمى للنفايات دون أن تحرك أمانة منطقة الحدود الشمالية ساكناً على الرغم من أن المركبة قديمة وهي موجودة على الطريق المعروف شعبياً بـ"شارع الأبراج".
 

بالصورة قافلة " جمعية الإحسان" تتحرك إلى المشاعر المقدسة بـ 61 براد ماء

قافلة "الإحسان" تتحرك إلى "المشاعر" بـ 61 براد ماء 

تحركت قافلة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي بمكة المكرمة ( المستودع الخيري)، مساء اليوم الثلاثاء، و التي ضمت61 براد ماء إلى المشاعر المقدسة لسقيا حجاج بيت الله الحرام بأكثر من ثلاثة ملايين عبوة ماء، من مبرة خادم الحرمين الشريفين، وأوقاف عين زبيدة وعدد من المحسنين.
 

أهالي النماص يلجؤون إلى المحال التجارية لصرف نقودهم !!

أهالي النماص يلجؤون إلى المحال التجارية لصرف نقودهم 

أصبحت آلات الصرافة بمحافظة النماص عادة طبيعية في خلوها من النقود المالية، حيث أصبح المشهد يتكرر دون رقيب أو حسيب من مؤسسة النقد أو من الجهات الرقابية على الشركة التي تقوم بتعبئة تلك الآلات بالنقود.
 

الأوســـــمة