الخميس، 6 مارس 2014

بالصور أمير الرياض يرعى حفل جائزة خالد السديري للتفوق العلمي


رعى أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير اليوم الخميس 5/5/1435، بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.
 
واستقبل أمير المنطقة ونائبه، رئيس لجنة الجائزة الأستاذ فهد بن خالد السديري، نائب رئيس لجنة الجائزة تركي بن خالد السديري، الأمين العام للجائزة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبرهيم بن عبدالله المسند، أعضاء لجنة الجائزة، سعد بن ناصر السديري ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السبيعي وعدداً من مسؤولي محافظ الغاط.
وكرّم أمير المنطقة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات الفائزين بالجائزة من الغاط، وهم: المعلمة المتميزة الجوهرة عبدالرحمن علي العلي من الابتدائية الثانية بالغاط، المعلم المتميز سامي احمد طريخم الحمدان من ثانوية الغاط، إضافة إلى الطالبين المتفوقين من المرحلة المتوسطة، وهما مالك لافي حزام المطيري وعبدالعزيز حمود مخلد المطيري، والطلاب من المرحلة الثانوية، وهم: مشعل عبدالعزيز الخميس، عبدالله حمود العضيدان وعلي بانقا محمد توم، ومن المعهد العلمي بالغاط عبدالله عبدالرحمن بخت علي وناصر مساعد ناصر العلي.







 

150 من مسافرين جدة ينتظرون حقائبهم في جاكرتا منذ 11 يوم

ركاب طائرة خليجية ينتظرون "حقائبهم" في جاكرتا منذ "11 يوماً"
 
ينتظر أكثر من 150 راكباً من المسافرين على رحلة جدة – جاكرتا على متن أحد خطوط الدول الخليجية  منذ 11 يوماً , حقائبهم وأغراضهم الشخصية بعد أن تعثر وصولها لأسباب مجهولة فعقدوا العزم على مقاضاة شركة الطيران جراء هذا الإهمال.
 وقد اضطر أغلب الركاب لشراء ملابس أخرى،  بعد فقدان حقائبهم غير أن بعضها تحتوي على أشياء خاصة وأدوية مما أوقعهم في حرج.
 وقال أحد الركاب إنه حجز على متن خطوط الدول الخليجية و تم شحن الحقائب من مطار جدة إلى دبي برحلة رقم 802, وهم توجهوا إلى جاكرتا, ووصلوا بدون الحقائب.
 وأضاف أنه عندما استفسروا عن سبب تخلف الحقائب, رد عليهم أنها سوف تأتيهم على الرحلة الأخرى , لكن ذلك لم يحدث ,مبيناً أن العديد من المواطنين والقادمين على الرحلة وعددهم 150 شخصاً أحرج جراء ذلك.

إطلاق بوابة إسكان لجميع مناطق المملكة غداً الجمعة والتقديم لشهرين

إطلاق بوابة "إسكان" لجميع مناطق المملكة غداً.. والتقديم متاح لشهرين 

 تطلق وزارة الإسكان، يوم غد الجمعة، البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني "إسكان" (www.eskan.gov.sa) لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة؛ داعية الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية، من دون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.
 
وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، أن بوابة "إسكان" تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات، تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض)، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.
 وأشار إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين، ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، حيث تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435 هـ.
 
وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل، مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات، وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها.
 
وتتيح بوابة "إسكان" التقديم لكل مواطن (زوج أو أب)، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها، كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان)، أو من إخوة مجتمعين والدهم متوفى، أو من ينوب عنهم شرعاً.
 
علماً أنه يمكن لجميع المتقدمين متابعة طلب التقديم والاستفسار عبر بوابة "إسكان" (www.eskan.gov.sa) أو عن طريق الرقم الموحد (920002431).

شاهد هدف السعودية فى أندونيسيا فى كأس آسيا 2015 الفوز1-0



هدف فوز منتخب السعودية على منتخب أندوميسيا فى تصفيات التأهيل لكأس آسيا   2015


بالصور أمير الرياض خالد بن بندر يزور عددًا من المحافظات

  

قام الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لعدد من المراكز التابعة لمحافظات الدرعية وحريملاء وثادق والمحمل وشقرا" . 
حيث اطلع سموهما في محافظة الدرعية على أبرز المشروعات التنموية ومنها متنزه العمارية، والمشاريع السكنية، ومشروع تأهيل " سدوس التاريخية "، وافتتحا مركز الرعاية الصحية الأولية.
وشملت الزيارة مراكز محافظة حريملاء حيث زارا مركزي القرينة، وملهم وناقشا احتياجات مواطنيهما، وافتتح أمير الرياض مركز الرعاية الصحية الأولية بالمركز .
وزار أمير الرياض ونائبه مراكز محافظة ثادق والمحمل ومركز القصب التابع لمحافظة شقراء، واطلعا على قرية القصب القديمة واستمعا إلى شرح عن آلية تطويرها وإعادة بنائها.
 













النجم محمد الدعيع: مدرب المنتخب ضعيف أمام نادي النصر

 

استغرب النجم الأسطوري محمد الدعيع حارس مرمى فريق الهلال الدولي السابق اعتذار الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب لنادي النصر على خلفية إبعاد عبدالله العنزي من المنتخب في أول يوم من معسكر الدمام تأهبا لمباراة أندونيسيا التي لعبت أمس وفاز بها الأخضر بهدف فهد المولد.
وقال الدعيع لدى تحليله المباراة عبر برنامج (كورة) بروتانا "لا أعرف لماذا اعتذر مدرب المنتخب لوبيز لنادي النصر، وهذا أعتبره ضعفا من المدرب الذي يفترض أنه يكون صارما وحينما يتخذ قرارا يكون في مستواه، لا أدري لماذا يعتذر وهو الذي أعلن أنه صاحب قرار الإبعاد بعد أن تأخر العنزي عن موعد الانضمام؟!".

واستغرب الدعيع عدم وجود لائحة في إدارة المنتخب، مشددا على أن قرار معاقبة العنزي من عدمه يفترض أن يكون مسؤولية إدارة المنتخب، هذا من اختصاص سلمان القريني وإدارته، هذا تهرب، وكان لزاما التاكد من العنزي عن سبب تأخره ثم اتخاذ القرار المناسب".

سامي الجابر يكافئ لاعبين الهلال بـ800 ألف من جيبه

 

قدم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر مكافآت مالية من جيبه الخاص تجاوزت في مجموعها 800 ألف ريال شملت لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الإداري في الفريق.
كما ســلم سامي الجابر هدية مالية بمناســـبة زواج الرباعـــي محمـــــد الشـــلهوب وعبــــدالله عطيـــــف وعبــــدالله الحـافـظ والإداري أحمــد عبده.
ولقيـــت خطوة الجابر ترحيباً كبيراً من لاعبــي الفريق الأول لكــــرة القدم وإدارييه على المكافآت المالية التي قدمها سامي الجابر، معتبرين ما قام به مبادرة غير (مسبوقة) تستحق التقدير ـ على حد وصفهم.

بالصور الأمير مقرن يؤدي صلاة الميت على الأمير عبدالرحمن الفيصل


 أدى الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء اليوم (الخميس) صلاة الميت على الأمير عبدالرحمن الفيصل آل سعود.
وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وحضر الصلاة إخوة الفقيد الأمير خالد الفيصل، والأمير سعود الفيصل، والأمير بندر الفيصل، والأمير تركي الفيصل، وابن الفقيد الأمير سعود بن عبدالرحمن الفيصل.



بالفيديو حماس ترفض الموافقة لمحمد عساف بإقامة حفل فى غزة


جددت وزارة الداخلية في حكومة حماس في قطاع غزة رفضها السماح للنجم الشاب محمد عساف بإقامة حفل غنائي لصالح مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القطاع.
وجاء الرفض إثر موافقة وزارة الثقافة في غزة على إقامة الحفل، الأمر الذي أثار استياء شعبيا في القطاع، خاصة أن عساف غنى في مدن عربية وغربية وحققت حفلاته أرباحا كبيرة ذهبت في مجملها لدعم مشاريع الوكالة.


تقرير : حكومة غزة ترفض التصريح  للفنان محمد عساف بإقامة حفل غنائي



لقاء قناة الحرة مع الفنان محمد عساف

بالصور تعليم الزلفي ينظم حفل جائزة نجوم السلام للتفوق الدراسي


نظَّم إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي، مساء أمس الأربعاء، الحفل السنوي "حفل جائزة نجوم السلام للتفوق الدراسي 1435هـ"، في القاعة الماسية للاحتفالات والمؤتمرات، تحت رعاية محافظ الزلفي فيحان بن لبدة ، وبحضور الدكتور جار الله بن عبدالله العضيب رئيس مجلس إدارة شركات نجوم السلام للاستثمار والتطوير العقاري .
 
وتخلل الحفل الكثير من القصائد الشعرية وأبرويت "مسيرة نجوم" وكلمة لمدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ محمد بن عبدالله الطريقي ، وكلمة للدكتور جار الله العضيب ، وحضر الحفل عدد من الإعلاميين والمشاهير.
 
نستعرض لكم الحفل بالصور ..















الشرطة تحقيق مع عضو مجلس نادى رياضي لتلفظه على رجل أمن

التحقيق مع عضو مجلس نادٍ رياضي لتلفظه على رجل أمن 

تحقق شرطة الشمالية بجدة مع عضو مجلس إدارة نادٍ رياضي؛ تلفظ على رجل أمن أثناء تأديته مهام عمله.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم الدكتور عاطي بن عطيه القرشي، أنه في يوم أمس الثلاثاء، وأثناء مباراة جمعت بين فريقين بمنطقة مكة المكرمة، قام أحد أعضاء مجلس نادٍ رياضي بالتلفظ على رجل أمن موجود بالموقع أثناء تأديته مهام عمله.
 وأضاف: تم تسليم الحالة لمركز شرطة الشمالية بمحافظة جدة في حينه تمهيداً لإحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام، بحكم الاختصاص.

أمير مكة مشعل يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة

‏أمير مكة المكرمة يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة 

افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية بمحافظة جدة، والذي قامت بتصميمه شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة محافظة جدة ونفذته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.
 
وقال أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني بن محمد أبوراس إن متحف المجسمات الجمالية يعتبر معلماً حضارياً، متمنياً أن يدخل موسوعة جينيس العالمية بحكم تميز نوعيته على مستوى العالم.
 
وأضاف أن هذا المتحف سيكون مقصداً سياحياً متميزاً, وإضافة غير مسبوقة لروعة جدة وجمالها وبهائها, ويعتبر جزءاً مكملاً لتطوير الكورنيش الأوسط والذي أصبح واقعاً ملموساً بعد أن كان حلماً لجدة وسكانها.
 
وأوضح أمين جدة بأن المتحف المفتوح للمجسمات والذي أقيم على مساحة 7000 متر مربع, ويضم 26 مجسماً جمالياً فنياً عالمياً من أعمال لفنانين عالميين منهم على سبيل المثال لا الحصر الفنان البريطاني الشهير هنري مور، والفنانان الفرنسيان فـيكتور فزاراليVictor Vasarely ، وسيزار بلديسيني César Baldaccini، والفنان الألماني جين آرب Jean Arp، والفنان الإسباني جوان ميرو، والفنان الأمريكي ألكسندر كالدر.
 
 وقال إن المتحف يضم  أعمالاً فنية لفنانين عرب مثل الفنان المصري مصطفى سنبل، الفنان السوري ربيع الأخرس, لافتاً إلى أن كل هذه كانت مجسمات موجودة على مساحات متباعدة من الكورنيش الأوسط منذ أول الثمانينات.

الأوســـــمة