الجمعة، 3 يناير 2014

ملايين الريالات تنتظر زوار مهرجان هيا جدة في إجازة نصف العام


رصدت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أكثر من مليوني ريال، و10 سيارات قيمتها مليون ريال كجوائز للزوار والمشاركين بمهرجان "هيا جدة" للتسوق، المقرر انطلاقه في التاسع من ربيع الأول ويستمر حتى الثامن من ربيع الثاني.
 
وجاء الإعلان عن "الجوائز" خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة لـ"المهرجان"، بالمقر الرئيس لـ"الغرفة"، بحضور الأمين العام عدنان بن حسين مندورة، ومدير الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، ونائب أمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان، والمدير التنفيذي لمركز جدة للمنتديات والفعاليات محمد الساعد، ومدير الفعاليات والمهرجانات بـ"الغرفة" محمد الصفح.
 
وكشفت "الغرفة" عن إطلاق مهرجان جديد منتصف شهر فبراير المقبل تحت مسمى "أسبوع جدة للأعمال"، وسيختص بالمنشآت الصغيرة ورواد ورائدات الأعمال.
 
ويقام حفل افتتاح مهرجان "هيا جدة" في "رد سي مول" بمشاركة 40 ألف شخص، وستشهد الأسابيع الخمس لـ"المهرجان" السحب على 10 سيارات بواقع سيارتين أسبوعياً.
 
وستشهد "عروس" البحر الأحمر 52 فاعلية أيام "المهرجان"، منها 42 فاعلية في مهرجان جدة التاريخي الذي يقام للمرة الأولى، و10 فعاليات في "هيا جدة"، إضافة إلى عشرات الفعاليات الفرعية التي تقيمها المراكز التجارية، وسيكون هناك نصيب كبير للرياضيين من خلال إقامة "رالي جدة".

بالصور لجنة تعديات عسير تمهل شعبة العثرب 72 ساعة قبل إزالة المساكن


أمهلت لجنة التعديات بأمارة منطقة عسير، سكان "شعبة العثرب المنتطح" بأم الركب، الواقعة على طريق الطائف، مدة 72 ساعة للإتيان بأمر يمنع الإزالة وإلا فإنها ستزيل الحي.
 
 وقال إبراهيم البارقي : "فوجئنا فجر اليوم، نحن سكان "شعبة العثرب المنتطح" بأم الركب على طريق الطائف، بتواجد أمني مكثف عند المدخل المؤدي إلى الموقع ومعدات لأمانة منطقة عسير وحضور مسؤولي لجنة التعديات بالمنطقة".
 
وأضاف: "علمنا أن الغرض هو إزالة الموقع بكامله، رغم أن عدد المباني فيه يزيد عن 70 مبنى تقريباً، تتراوح ارتفاعاتها من دور إلى أربعة أدوار، وهي مبانٍ مأهولة بالسكان وتوجد وسطها مساجد، والتيار الكهربائي يصل إليها".
 
وأردف: "أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل وساعده الأيمن رئيس الأراضي الحكومية في الأمانة إبراهيم درويش، يصران على إزالة أملاك المواطنين التي دفعوا فيها مبالغ طائلة، وذلك بحجة أنها "مخطط عشوائي"".
 
وقد أعطت لجنة التعديات الأهالي الموجودين في الموقع، مهلة 72 ساعة للحصول على أمر من ولاة الأمر بمنع الإزالة.




إسلام 31 شخصاً خلال أسبوع في تبوك


أثمرت جهود رجال الدعوة في مكتب توعية الجاليات بتبوك عن إسلام 31 شخصاً من مختلف الجنسيات، وتركوا ديانتهم النصرانية والهندوسية خلال الأسبوع الماضي فقط، كان آخرها اليوم الخميس حيث أشهر 15 رجلاً فلبينياً إسلامهم، ونطقوا الشهادتين في مكتب توعية الجاليات بتبوك.
وكانت الجالية الفلبينية الأكثر إسلاماً، ثم الهندية، تليها النيبالية.

بالصور إثيوبيون يحولون بئرين لتصنيع الخمور خلف سوق الأنعام بالطائف



كشفت دوريات الأمن بمحافظة الطائف عن بئرين إرتوازيتين تقعان خلف سوق الأنعام بالوقادين في الطائف، استغلتهما فئة من المتسللين الإثيوبيين في تحويلهما لمصنع لإنتاج العرق المُسكر، فيما كان قوامه من الخمر ما يزيد عن 24 ألف لتر.
 
وتم كشف مصنع الخمور عن طريق فرقة المهمات "سهم" التابعة لدوريات الأمن بالطائف، بمتابعة وإشراف من مدير الإدارة العميد محمد بن عوض الثبيتي.
 
وقد حاول المُصنعون الإثيوبيون التمويه ببعض إطارات السيارات بوضعها على فوهة البئرين، في حين كانت البئر الأولى معبأة بـ15 ألف لتر، والثانية بـ 7000 لتر، إضافة إلى برميلين سعة 1000 لتر، وأربعة جوالين سعة 30 لتراً، مليئة بالكامل، وقدر ضغط كبير سعة 150 لتراً، إضافة إلى أسطوانتي غاز، وموقد كبير ومواسير وليات نحاسية تستخدم للتقطير، وست عبوات كبيرة سعة لتر ونصف اللتر جاهزة للبيع.
 
وجرى تسليم الموقع لمركز شرطة الشرقية بعد ارتكاب الأشخاص المُصنعين الفرار من الموقع.
 

بالفيديو مناشدة من والد الطفلة لمى: تكفى يا أبو متعب حل مشكلتنا


وجه والد الطفلة "لمى الروقي" رسالة، أمس الخميس، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- بحل مشكلة طفلته "لمى" التي سقطت في بئر ارتوازية بمدينة حقل بمنطقة تبوك منذ ١٥ يوماً، ولم يتم إخراجها حتى الآن.

وقال والد الطفلة لمى الروقي: "لمى صار لها ١٥ يوماً مدفونة تكفى يا خادم البيتين، أناشدك بوضعنا تكفى يا أبو متعب حل مشكلتنا".



شاهد بالصورة ترقية صالح بن احمد النهارى الى رتبة عقيد


صدر الأمر السامي الكريم بترقية صالح بن أحمد النهاري، من منسوبي الشرطة العسكرية بالحرس الوطني في جدة، إلى رتبته الجديدة "عقيد".
 
وأعرب "النهاري" عن فخره واعتزازه بالترقية، مُقدماً شكره وتقديره لوزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، مُعتبراً أن الترقية ما هي إلا حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
 

بالصور مدني الرياض يطمر بئر ارتوازية فى حى الحزم


 تفاعل "مدني الرياض" خلال ساعات قليلة مع التقرير الذي نشرته مواقع صحفية محلية ظهر أمس الخميس، عن بئر إرتوازية في حي الحزم،
سارعت فرق السلامة إلى طمر البئر التي يبلغ عمقها حوالي 10 أمتار، وعملت على تأمين الموقع، وذلك في تفاعل سريع مع تقرير "سبق".
 
وكانت مواقع محلية نشرت تقريراً أعده الزميل عيسى الحربي، وذكر فيه رصد سكان حي الحزم لبئر إرتوازية تقع بين المنازل والاستراحات، وتهدد المارة والأطفال، قبل أن يتفاعل الدفاع المدني سريعاً، ويعمل على طمر البئر.





مدمن مخدرات سابق يحفظ 3 أجزاء من القرآن بعد زيارة جمعية كفى


حضر إلى جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة، يوم أمس، مدمن سابق بعد أن حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم وتغيرت حياته.
قصة الشاب مع جمعية "كفى" يرويها مسؤول جوال "كفى إدمان"، فارس السلمي قائلا: "زار الجمعية قبل فترة زمنية قصيرة شاب يتعاطى الحشيش والأفيون والمسكر، وكانت حالته خطيرة جداً، فقمنا بتحويله إلى مستشفى الأمل بجدة، وتم تنويمه داخل المستشفى، وأكمل معهم البرنامج، ويوم أمس قام بزيارتنا، وبدت عليه علامات الصلاح والسعادة، وبشرني بحفظه لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وأنه الآن منتظم بإحدى حلقات القرآن بمدينة ينبع، وأخبرنا أنه يشعر بسعادة عجيبة".
وفي السياق نفسه أكد نائب مدير جمعية كفى بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ عبدالعزيز السيف، أن هذا الشاب حاول الانتحار أكثر من مرة، بل وأصابه سرطان في القولون من أثر تعاطي السموم، وأجريت له عملية ناجحة ولله الحمد، وهو الآن ينعم بالصحة والعافية.

شاهد بالفيديو كيف أقنعت سعودية زوجها بالتخلي عن فكرة الزواج الثاني

بالفيديو… كيف أقنعت سعودية زوجها بالتخلي عن فكرة الزواج الثاني؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجل سعودي صوَّر تجربته الخاصة حول موضوع الزواج الثاني.
فقد علمت الزوجة الأولى بمخطط زوجها ففاجأته بلافتات تعبر فيها عن حبها له “ما عاش اللي يأخذك مني حبيبي” وزينت منزلها بالقلوب داعية الله أن يبقيه لها وحدها.



شاهد بالفيديو مياه تقتحم متجراً وتحوله إلى مسبح

 فيديو: مياه تقتحم متجراً وتحوله إلى مسبح

فيديو: مياه تقتحم متجراً وتحوله إلى مسبح


شاهد بالفيديو لاعب يسجل هدف بطريقة خيالية

فيديو: لاعب يسجل هدفاً بطريقة خيالية

فيديو: لاعب يسجل هدفاً بطريقة خيالية

شركات خاصة تطرح 821 وظيفة للسعوديين الأسبوع المقبل


أعلنت عدد من شركات القطاع الخاص، عن حاجتها لشغل 821 وظيفة، في عدد من المجالات والتخصصات، 713 منها للشبان، و108 للشابات، داعية المواطنين التقدم لها، عبر مركز التوظيف والتدريب بغرفة الرياض، خلال الفترة من 5-9 يناير الحالي.
وقالت "غرفة تجارة الرياض" في بيان لها، إن المقابلات ستبدأ الأحد المقبل، لشغل 5 وظائف تحت مسمي، مندوب علاقات حكومية، وشغل 10 وظائف تحت مسمي محاسب زبائن"كاشير"، و 25 وظيفة تحت مسمي، أخصائي إنتاج، مبيعات، مناقصات، إداري، فني صيانة.
وأوضحت أن يوم الإثنين المقبل سيشهد إجراء المقابلات لشغل 40 وظيفة تحت مسمي، رجال أمن، محاسبو زبائن، مصفف أرفف، ومقابلات شغل 10 وظائف تحت مسمي عمال إنتاج، كما يتم في اليوم نفسه إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 13 وظيفة تحت مسمي مراقب جودة ومحاسبة.
وأضافت الغرفة أنه ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، المقابلات الشخصية في مقر الغرفة، لشغل 120 وظيفة تحت مسمي "مشرفين متدربين، إمداد وتموين، مبيعات، ميكانيكا سيارات، فني تبريد وتكييف، سائق عام، رجال أمن، أمين مستودع، مسوقون، شغل رافعة شوكية"، ومقابلات شغل 10 وظائف تحت مسمي بائعين، علاوة على مقابلات شغل 17 وظيفة تحت مسمي رجال أمن ومشرفين.
وعلى صعيد آخر، تبدأ مقابلات وظائف السيدات، يوم الاثنين المقبل، بإجراء المقابلات الشخصية للسيدات الراغبات في شغل 19 وظيفة تحت مسمي عاملات إنتاج، وتسويق ومبيعات خارجية.
وبحسب البيان نفسه فإن يوم الثلاثاء المقبل، سيشهد إجراء المقابلات الشخصية للسيدات الراغبات في شغل 65 وظيفة تحت مسمي، مسؤولة دعم فني، خدمة عملاء، وخدمة عملاء عن طريق الهاتف، والأربعاء سيتم إجراء المقابلات للراغبات في شغل 18 وظيفة منسقة مبيعات، مديرة مبيعات، موظفة سنترال، فيما يكون الخميس لشغل 6 وظائف تحت مسمي كوافيرة وتجميل.

أجهزة محمولة في جوازات جسر الملك فهد لتسريع إنهاء إجراءات المسافرين


قال مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سليمان اليحيى إن إدارته قامت بتزويد مكاتب الجوازات بمنفذ جسر الملك فهد بأجهزة محمولة؛ لإنهاء إجراءات المسافرين قبل الوصول إلى كبائن الجوازات.
وأوضح أن المكاتب تشتكي من كثرة تدفق المسافرين على المنفذ، فقد وصل عددهم مع بداية 2014 إلى 77 ألف مسافر، وأنجز كل موظف إجراءات ما يقارب 2000 مسافر.
وأضاف اليحيى أن إدارته تعتزم تقليص ساعات العمل للموظفين إلى 6 ساعات يوميا، مع منحهم يومي إجازة أسبوعيا.
وأشار اللواء اليحيى إلى أنه تجري تنسيقات حول تسهيل إجراءات تنقلات "البدون"، لافتا إلى أن المقيمين السوريين لا يجبرون على السفر أو تمديد تأشيراتهم.

عادل جمجوم رئيساً لعامين :هزازي يوافق على سحب الشكوى وثلاثة يدرسون التسوية


أشارت مصادر مقربة من البيت الاتحادي ان الرئيس المكلف عادل جمجوم بات قريبا من رئاسة النادي رسميا خلال المدة المتبقية من فترة رئاسة المستقيل المهندس محمد الفايز بالتكليف من قبل الامير نواف بن فيصل وقد يصدر القرار خلال الأيام القادمة .وتشير ذات المصادر ان ذلك بسبب الإشكاليات الحاصلة في النادي ولعدم تقدم احد بترشيح نفسه لرئاسة النادي رغم ان الباقي على فتره الترشح أسبوع واحد فقط .
يذكر ان منذ فتح باب الترشح لرئاسة النادي لم يتقدم سوي عبدالرحمن العطاس ومن ثم انسحب خلال 24 ساعة من ترشحه بسبب الضغوط الأسرية .
من جهة أخرى عقد الجمجوم اجتماعاً بوكيل اعمال اللاعبين احمد المزيني وذلك لمناقشة مستحقات موكله لاعب الاتحاد السابق والاتفاق حاليا ابراهيم هزازي والذي رفع شكوه للاتحاد السعودي بسبب مستحقاته المتأخرة حيث ان جمجوم طالب المزيني بان يسحب شكواه وانه سوف يسلمه حقوق هزازي كامله واتفق الطرفان ان يدفع النادي ويسحب المزيني شكواه .
هذا وتسعى الادارة الاتحادية لاستغلال الفترة المتبقية من فترة الانتقالات ومسابقة الزمن من اجل حل الشكاوى السته والعشرون المقدمة للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكي يتسنى له تسجيل محترفي جدد قبل المشاركة في دوري ابطال اسيا للأندية الأبطال .
كما اجتمع جمجوم مع بعض اللاعبين للتنازل عن حقوقهم وقد توصل الى تسويه مع ثلاث لاعبين الى الان والمحاولات جارية.

إلغاء اختبار لطلاب الانتساب فى جامعة طيبة بسبب تكرار أسئلة الاختبار


اضطر مسؤولو فرع جامعة طيبة في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة إلى إلغاء اختبار مادة "مقدمة في المعلومات" لطلاب الانتساب بعد استلامهم ورقة الأسئلة.
ووفقاً للمتحدث الإعلامي للجامعة الدكتور عيسي القايدي، فإنه عند توزيع الأسئلة على طلاب الانتساب، تم اكتشاف أن الأسئلة مكررة، وتقرر إلغاء الاختبار وتأجيله لموعد لاحق!
وبحسب طلاب الانتساب الذين حضروا الاختبار فإن أعدادًا كبيرة منهم قطعت أكثر من 500 كم بهدف الاختبار، وعند جلوسنا على المقاعد سحبوا الأسئلة، وقالوا تم إلغاء الاختبار دون معرفة الاسباب.

بالصور عروس فلسطينية تزف في العاصمة الهندية بعد رحلة سفر شاقة من قطاع غزة


 زُفت من سفارة فلسطين في العاصمة الهندية مساء يوم الأربعاء 1/1/2014 العروس الفلسطينية مًفاز الى عريسها المسلم الهندي بدر خان سوري، بحضور أهالي العريس واصدقائه، ومن طرف العروس السفير الفلسطيني عدلي صادق ونائبه د. زهير الحمد الله ود. محمد صالح عم العروس الذي حضر خصيصاً من أمريكا مع حرمه، والحاجة "أم احمد" أم العروس وحرم د. أحمد يوسف، وشقيق العروس "يقين" .


تدريب أعضاء جهاز الأمر بالمعروف على التحدث بالإنجليزية


كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، عن توجه الجهاز نحو تدريب أعضاء "الهيئة" على التحدث باللغة الإنجليزية، وتكثيف الدورات في هذا المجال.
جاء ذلك بعد توقيعه مذكرة تعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تهدف إلى تحقيق التعاون والتكامل بما يخدم المجتمع، ونشر الوعي والثقافة ومبادئ الوسطية والاعتدال والاستفادة من خبرات الجامعة لتطوير أداء الهيئة،.

"الإسكان": بدء حصر الوحدات السكنية الجاهزة لتوزيعها على المواطنين


تستعد وزارة الإسكان البدء في حصر عدد من الوحدات السكنية الجاهزة من أصل 76287 ألف وحدة سكنية والتي نفذتها مؤخراً لتوزيعها على المواطنين والمواطنات خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويبدأ وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية الدكتور عبد العزيز العمار يوم الأحد المقبل أولى جولات برنامج حصر الوحدات السكنية الجاهزة لتوزيعها من خلال مشروع الإسكان في حائل التي تبلغ مساحة المشروع 2638478 متراً مربعاً ويحتوي على 1201 وحدة سكنية، وتليها مناطق المملكة الأخرى.
وتعمل وزارة الإسكان حاليا على تنفيذ 57 مشروعا في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وأكثر من 76287 وحدة سكنية وتبلغ عدد المشاريع تحت الطرح أكثر من 59944 وحدة سكنية فيما تبلغ عدد الوحدات السكنية التي تحت التنفيذ 27850 وحدة سكنية.
وكشف الدكتور العمار أن وزارته أكملت جميع خطواتها استعدادا لتوزيعها على المستحقين من خلال آلية الاستحقاق بعد إقرارها خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن يوم الأحد المقبل ينطلق البرنامج من الميدان في مشروع حائل لنقل حقيقة ما ينفذ على أرض الواقع وعلى مستوى الوطن.
وكانت وزارة الإسكان سلمت إعداد المشروع الوطني لتطوير آلية للتحقق من شروط استحقاق المواطنين للوحدات السكنية التي تقوم ببنائها، لهيئة الخبراء في مجلس الوزراء التي تتخصص في بحث المعاملات التي يحيلها إليها رئيس مجلس الوزراء، ويعلن عنها تفاصيلها الاسبوع المقبل بحسب مصادر مطلعة.

إغلاق مركز طبي خاص مخالف فى جدة


اعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود قراراً، يقضي بإغلاق مركز طبي خاص بمدينة جدة، يدّعي مالكه الطبيب بأنه يعالج جميع الأمراض.
ودعا باداود في تصريح أمس مالكي المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة إلى التعاون مع اللجان التفتيشية التابعة لإدارة القطاع الخاص، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية الهادفة إلى منع المخالفات للأنظمة الصحية والطبية المعتمدة ومعاقبة المخالفين للأنظمة من ملاك وأطباء وعاملين بمختلف تخصصاتهم.
من جهته، أشار مدير إدارة القطاع الخاص بصحة جدة الدكتور طارق بنجر إلى أن إدارته تلقت شكوى من أحد المواطنين بأن المركز الذي صدر قرار بإغلاقه يتقاضى الطبيب فيه 500 ريال على الكشف من دون وجود تسعيرة.
وبين أنه تم تشكيل لجنة للتحقق من ذلك، مبينا أنه اتضح عدم وجود قائمة بأسعار الكشف والخدمات الصحية، إلى جانب وجود عدد كبير من التقارير المخبرية في غرفة الملفات لم يتم وضعها في ملفات مرضى.
وأضاف أنه تم رصد سحب الطبيب لعينات دم من المرضى في غرفة الضماد بالعيادة ويرسلها إلى أحد المختبرات الخاصة من دون وجود أي دليل على وجود وسيلة آمنة لتخزين أو نقل العينات إلى المختبر.
وذكر أن من المخالفات التي تم رصدها عدم وجود تراخيص مزاولة للمهنة، إضافة إلى عدم وجود جهاز تعقيم وعدم تعقيم الطبيب "المالك" الآلات الجراحية.

بالفيديو امين عز الدين مدير أمن إسكندرية : مشاريب الناس عندى و 500 جنيه للجدعان


تفقد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، شوارع المدينة؛ للإطلاع على الحالة الأمنية، برفقة عدد من قيادات الشرطة بالمحافظة.

وتوقف عز الدين، عند مجموعة من الأهالى أمام أحد المقاهى، وقال :"الناس دى هتشرب النهارده على حسابى، علشان هما ناس جدعان، وأهالى الإسكندرية ناس متعاونة، وبتحب مصر" .
وأضاف:" أنا هقدم تحية بسيطة"، وأخرج مدير الأمن من جيبه أوراق مالية، وأعطى الأهالى منها مبلغ 500 جنيه، ثمن المشروبات، وتساءل هل هذا يكفى؟.
 وردد الأهالى هتافات: "الجيش والشرطة والشعب أيد واحدة.. مية على مية أمن إسكندرية".  

الأوســـــمة