الجمعة، 3 يناير 2014

إغلاق مركز طبي خاص مخالف فى جدة


اعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود قراراً، يقضي بإغلاق مركز طبي خاص بمدينة جدة، يدّعي مالكه الطبيب بأنه يعالج جميع الأمراض.
ودعا باداود في تصريح أمس مالكي المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة إلى التعاون مع اللجان التفتيشية التابعة لإدارة القطاع الخاص، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية الهادفة إلى منع المخالفات للأنظمة الصحية والطبية المعتمدة ومعاقبة المخالفين للأنظمة من ملاك وأطباء وعاملين بمختلف تخصصاتهم.
من جهته، أشار مدير إدارة القطاع الخاص بصحة جدة الدكتور طارق بنجر إلى أن إدارته تلقت شكوى من أحد المواطنين بأن المركز الذي صدر قرار بإغلاقه يتقاضى الطبيب فيه 500 ريال على الكشف من دون وجود تسعيرة.
وبين أنه تم تشكيل لجنة للتحقق من ذلك، مبينا أنه اتضح عدم وجود قائمة بأسعار الكشف والخدمات الصحية، إلى جانب وجود عدد كبير من التقارير المخبرية في غرفة الملفات لم يتم وضعها في ملفات مرضى.
وأضاف أنه تم رصد سحب الطبيب لعينات دم من المرضى في غرفة الضماد بالعيادة ويرسلها إلى أحد المختبرات الخاصة من دون وجود أي دليل على وجود وسيلة آمنة لتخزين أو نقل العينات إلى المختبر.
وذكر أن من المخالفات التي تم رصدها عدم وجود تراخيص مزاولة للمهنة، إضافة إلى عدم وجود جهاز تعقيم وعدم تعقيم الطبيب "المالك" الآلات الجراحية.

الأوســـــمة