الاثنين، 28 أبريل 2014

بالفيديو خالد البلطان:ردي على قرار إيقافي سيكون مفاجئ وأقدح من رأسي والكأس كأسي


وعد رئيس نادي الشباب خالد البلطان بتحقيق الفوز على فريق الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن فريق الشباب يقدم عادةً أمام الأهلى مستويات متميزة وأنه على يقين من أن الكأس ستكون شبابية. 

وأوضح خلال استضافته بقناة الرياضية أن الشباب تجاوز الفريق الأميز هذا الموسم بطل الدوري النصر، ثم الوصيف الهلال ثم الاتفاق الذي هو فريق بطل وتاريخي ولا يستهان به ولم يتبق إلا الأهلي، ممازحاً بشأن تلقيب لاعبيه له بالقادح، بالقول: "أقدح من رأسي والكأس كأسي".
وفيما يخص قرار إيقافه، اعتبره البلطان قرارا جائرا، قائلاً: "قرار الإيقاف قرار جائر وغير صحيح، ونحن نعيش الآن فرحة افتتاح ملعب والسلام على خادم الحرمين، وهذا الموضوع لي فيه وجهة نظر وعودة بشكل سيكون مفاجئاً، ولا فرحة ولا تعليق حول ذلك إلا بعد الحدث الرياضي الهام، سنعلق عليه، وسوف نؤجل كل مشاكلنا إلى ما بعد الحدث الكبير".


بالصور صائدى الضبان و اصطياد اعداد كبيرة تثير غضب ناشطين تويتر

صور لعدد من صائدي "الضبان" تثير نشطاء "تويتر" 


أثارت صور لعدد من صائدي الضبان عدداً من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسط مطالبات بتدخل الجهات المعنية لمحاسبة مرتكبها لما فيه من الصيد الجائر.

وأظهرت عدد من الصور اصطياد كميات كبيرة من الضبان في حوض سيارة؛ ما أثار حفيظة عدد من متداولي الصور، وسط مطالبات بوضع حد لمثل هذا الصيد الجائر.

يُشار إلى أن موسم صيد الصبان بدأ باكراً هذا العام على غير موعده المعتاد سنوياً في "الكنة"، أو ما يسمى بـ"كنة الصيف" أو "كنة الثريا"، وهو الموسم الفاصل بين الصيف التصويري والصيف الفعلي، من 23 إبريل ولمدة 40 يوماً، يصل فيها الضب إلى أفضل درجات قيمته الغذائية. 
 
  صور لعدد من صائدي "الضبان" تثير نشطاء "تويتر"
 

مكافحة المخدرات تشكر صاحب حساب نكت لحذفه كلمة محششين بتوبتر

"مكافحة المخدرات" تشكر صاحب حساب "نكت" لحذفه كلمة "محششين" 

في بادره لتبديل بعض المصطلحات غير اللائقة بالمجتمع السعودي في الحسابات الشخصية لموقع التوصل الاجتماعي "تويتر" شكر الحساب الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أحد الحسابات بـ"تويتر" وذلك لحذف كلمة "محششين" والإبقاء على اسم حسابه "نكت" فقط.

والمديرية شكرته عبر حسابها نصياً: "تتقدم المديرية العامة لمكافحة المخدرات لصاحب حساب "نكت" خالص الشكر والتقدير لتغييره مسمى حسابه من "نكت محششين" إلى مسمى"نكت".

وقال حساب "مكافحة المخدرات" على تويتر رداً على إحدى تغريدات المعرف إن نكت المحششين كانت من أسباب وقوع الأطفال والمراهقين في تعاطيها لأنها تعطي صورة إيجابية، وأردفت بتغريدة أخرى قالت فيها "نود تغيير مسمى هذه الحسابات وتغييرها بأسماء أخرى والمساهمة معنا في توعية المجتمع بأضرارها".

وقامت بمناصحته بقولها "ومن المعلوم أن من يرسل نكتة عن الحشيش فكأنما يدعو الناس لتعاطيها وعليه وزرها، فنأمل التعاون".

ولقى التجاوب ثناء العديد من الناشطين بموقع "تويتر" والذي يعكس مدى تفهم صاحب الحساب, مؤكدين أن بعض المصطلحات في معظم الأحيان لا تخدم أحداً أكثر من انتشارها بين الأوساط الاجتماعية وخلق مفاهيم خاطئة.

شاهد بالصور حشرة غريبة تستنفر العاملين بمستشفى فيصل بالطائف

بالفيديو.. "حشرة غريبة" تستنفر العاملين بـ"مستشفى فيصل" بالطائف

استنفرت "حشرة غريبة"، لم تشاهَد من قبل، اليوم المدير المناوب بمستشفى الملك فيصل بالطائف والعاملين فيه وعمال النظافة، الذين طاردوها بعد أن رصدها أحد المواطنين بالدور الأرضي، بالقرب من مكتب التنسيق الطبي ومكتب المدير المناوب بالمستشفى.

وكان المواطن قد وثق الحشرة وهي تطير وتسير بممرات المستشفى، مبدياً خوفه منها؛ لأن شكلها ولونها يثيران الغرابة، ولها قرنا استشعار غريبان؛ وأبلغ عنها، لكن بدلاً من أن يجد الشكر على إبلاغه كاد القائمون على الأمر يحضرون له الشرطة بعد علمهم بأنه وثقها تصويراً؛ وذلك لإخفاء حقيقة تلك الحشرة الغريبة.

وتساءل الكثير ممن شهدوا تلك الحشرة عن مهام التعقيم والرش بالمبيدات للشجيرات الجانبية بالساحات الخارجية للمستشفى، كما انتقدوا التعامل من قِبل المسؤولين بالمستشفى في حال كشف أي مراجع أيَّ حالات سلبية والإبلاغ عنها. 
 
  بالفيديو.. "حشرة غريبة" تستنفر العاملين بـ"مستشفى فيصل" بالطائف
 
 

بنك التسليف: جدولة قروض المتعثرين لا يُعفي الكفلاء من السداد

بنك التسليف: جدولة قروض المتعثرين لا يُعفي الكفلاء من السداد 

أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أن القرار الذي اتخذه أخيراً لإعادة جدولة أقساط المتعثرين عن السداد، الذين تراكمت عليهم الأقساط لفترات سابقة، لا يعفي من لديه كفيل من مواصلة دفع الأقساط عن المقترض، الذي التزم عنه حتى انتهاء آخر قسط.

وقال المتحدث الرسمي لبنك التسليف أحمد الجبرين إن الحسم من كفيل المقترض المتعثر سيستمر حتى بعد إعادة جدولة القرض، موضحاً أن البنك لن يعود بعد الجدولة بإلزام المقترض بالدفع مرة أخرى.

وبيّن "الجبرين" أن الهدف من الجدولة هو عدم مطالبة المتعثرين بدفع الأقساط المتأخرة دفعة واحدة، بل يتم جدولتها من جديد، ويبقى الكفيل ملزماً بمواصلة السداد حتى نهاية الأقساط لمن لديهم "كفلاء".

وكان البنك السعودي للتسليف والادخار قد أعلن قيامه بإعادة جدولة أقساط القروض الاجتماعية للمتعثرين عن السداد، ممّن تراكمت عليهم الأقساط السابقة؛ حتى يتمكنوا من الانتظام في السداد مجدداً.

وقال المدير العام للبنك الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الحنيشل إن البنك قام بهذه الخطوة من باب التسهيل والتيسير على مقترضي البنك، ممّن تراكمت عليهم الأقساط في فترات ماضية، ولم ينتظموا في السداد.

وأضاف الدكتور "الحنيشل" قائلاً: أصبحت الآن الفرصة سانحة لدى العملاء المتأخّرين في السداد في برنامج القروض الاجتماعية أن ينضموا إلى قائمة المنتظمين فيه، ويحصلوا على المميزات التي يقدّمها البنك للمنتظمين، ومن أهمها إمكانية إقراضهم مرةً أخرى بعد مُضي سنة واحدة فقط على سدادهم المنتظم لقرضهم القديم.

بالصورة الدفاع المدنى بنجران يكافئ مواطنين أنقذا المحتجزين بسيول يدمة وثار

"مدني نجران" يكافئ مواطنين أنقذا المحتجزين بسيول "يدمة" و"ثار" 

 سلّم مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد عائض بن جمعان الغامدي مكافأة مالية للمواطنين محمد بن مانع ومحمد المحامض، وذلك لقاء عملهما البطولي لإنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول والأمطار بمحافظة يدمة ومحافظة ثار.

وفي التفاصيل التي أوضحها الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المقدم علي بن عمير آل جرمان الشهراني، إن ذلك جاء بتوجه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ونيابة عن مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو.

وقال الناطق الإعلامي إنهم عبروا عن شكرهم لولاة الأمر على الثقة التي منحوها لمواطنيهم ودعمهم المستمر للعمل البطولي الجماعي .

من جهة أخرى، عبّر مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران عن اعتزاز قيادتنا الرشيدة بما قدمه هذا المواطن من عمل بطولي الذي لا يستغرب من أهل نجران والذي يعد في منظومة تعاونهم المستمر مع الدفاع المدني  وجميع أجهزة الدولة المعنية .

"مدني نجران" يكافئ مواطنين أنقذا المحتجزين بسيول "يدمة" و"ثار"

بالصور طالب الهندسة بجازان محمد حمادى يكتشف حل للوصول للطائرة الماليزية المفقودة

طالب بجامعة جازان يكتشف حلاً إلكترونياً للوصول للطائرة الماليزية 

قال طالب هندسة في جامعة جازان إنه اكتشف طريقة تساعد في الوصول إلى الطائرة الماليزية المفقودة، من خلال الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمسافرين عن طريق gmail ، والدخول على سجل المواقع للركاب المسافرين لتحديد آخر نقطة تم الوصول إليها.

وفي التفاصيل، قال الطالب محمد عبده حمادي : إطفاء جهاز تحديد موقع الطائرة حير المحققين، ولو افترضنا أنه بفعل فاعل فإنه لم يكمل مخططه، وترك شيئاً آخر يقوم بما يقوم به الجهاز الذي أطفأه، ألا وهو (خدمه تحديد الموقع المتوافرة في معظم أجهزة الركاب المحمولة)، فسجل المواقع من جوجل المرتبط بالإيميل gmail  لماذا لم يتطرق إليه المحققون؛ فربما دلهم على جواب لما حيرهم.
 
وأضاف حمادي: أقترح الدخول لإيميلات gmail - سجل المواقع للركاب المسافرين على الطائرة الماليزية لتحديد آخر نقطة تم الوصول إليها، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع أهاليهم، وسؤالهم عن إيميلات المسافرين، أو أي معلومات تخص بيانات الإيميل gmail،   أو الاستعانة بشركة google.
 
 وأكد أن هذه الطريقة تحل محل أجهزة تحديد موقع الطائرة التي تم إغلاقها بفعل فاعل، حسب إفادة المحققين. مشيراً إلى أنه قام بالتفكير في هذا الحل عندما عرف أن جهاز تحديد موقع الطائرة تم إغلاقه بفعل فاعل، واستغرب عدم تطرق الباحثين عن الطائرة المفقودة لهذا الإجراء، خاصة أنه يلتقط آخر نقطة تم الوصول إليها بالجوال، وإرسال صورة لتحركاته كمثال لهذا الإجراء عبر جواله.
 
طالب بجامعة جازان يكتشف حلاً إلكترونياً للوصول للطائرة الماليزية
 

بالصورة عاصفة ترابية تضرب شقراء ومراكزها ليلاً

عاصفة ترابية تضرب شقراء ومراكزها 

ضربت عاصفة ترابية محافظة شقراء والمراكز التابعة لها فى وقت متأخر من الليلة ،تسببت في تدني مستوى الرؤية إلى حد كبير، وانتشار كثيف للغبار؛ مما أثر على مرضى الربو والجهاز التنفسي.
 
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت سرعة في الرياح السطحية وإثارة للغبار والأتربة الأسبوع الحالي على بعض المناطق.
 
 عاصفة ترابية تضرب شقراء ومراكزها

شاهد بالصور قصة أم عادل ، معاناة 8 سنوات مع السحر المعقود بمقابر بيشة

"أم عادل".. قصة معاناة 8 سنوات مع السحر المعقود بمقابر بيشة 

 دمرتني شقيقتي بالسحر أنا وأولادي وابنتي".. بتلك الكلمات بدأت (أم عادل) حديثها عما تعرضت له وأبناؤها الأربعة من السحر الذي اتهمت شقيقتها من والدها بأنها هي من وضعته لها بالتعاون مع وافد من جنسية عربية.

وفي التفاصيل، قالت أم عادل: عانيت معاناة حقيقية من السحر الذي أصاب ثلاثة من أولادي وابنتي، وأتهم شقيقتي التي تسكن في محافظة بيشة بأنها هي من وضعته لهم.

 وأضافت: "بدأت معاناتنا حينما تعبت أنا وأولادي؛ فقمنا بإحضار أحد مشايخ الرقاة ليرقينا معاً، وأبلغنا الراقي بأننا نعاني من السحر؛ ولا بد من الاستمرار في الرقية الشرعية حتى يتم إبطاله، في الوقت الذي أصيب فيه أحد أبنائي بمرض السرطان وتوفي بسببه. وبعد شهرين من الرقية الشرعية المتواصلة قدر الله أن ينطق الجان على شفاه ابنتي؛ ليخبرنا بأن السحر موجود في مقبرة الروشن، ومدفون بقبر أحد المواطنين من أقربائنا، إلا أننا لم نصدق كلام الجان، واستمررنا مرة أخرى في الرقية. وفي ذات ليلة رأيت في المنام رؤيا، أن السحر موجود بالفعل في أحد القبور، وحينما استيقظت طلبت تفسيره من أحد المشايخ المفسرين المعروفين، الذي أكد لي صدق الرؤيا؛ فتقدمنا بطلب لهيئة محافظة بيشة، وأنهينا جميع الأوراق من جميع الجهات الحكومية، وحصلنا على الموافقة بحفر القبر، واتجهت لمقبرة الروشن بمحافظة بيشة وبرفقتي أبنائي الأربعة وأحد المشايخ الذي يرقينا باستمرار، إضافة إلى بعض مندوبي الجهات الحكومية، وحينما وصلنا للمقبرة والشيخ يقرأ علينا الرقية صرخت ابنتي، ثم قامت برمي نفسها على القبر الذي به السحر، وبدأ الجان يتكلم وينطق اسم شقيقتي واسم ابني الذي توفي بسبب مرض السرطان واسم الساحر الذي قامت شقيقتي بعمل السحر لديه، وهو يمني الجنسية، وبفضل الله تم حفر القبر والعثور على السحر وإبطال مفعوله بالرقية الشرعية".

وتابعت أم عادل: بعد بطلان السحر الذي عُثر عليه في القبر ما زلنا مستمرين مع الشيخ في القراءة؛ لأنه بقي من السحر عقدتان في بحر جدة، تخصان ابنتي وابني المتوفى. وابنتي ارتبطت بخطوبة مرتين، لكنها سرعان ما تنفصل. وأنا وأبنائي الآن نعيش لحظة حزن شديدة مما فعلته شقيقتي التي كنت أعتبرها أقرب الناس لي، حتى فقدت أحد أبنائي بسببها، رغم أنني لم أضرها يوماً بشيء، وليس بيني وبينها أي عداوة أو انتقام حتى تسحرني أنا وأبنائي.
وشكرت أم عادل الله تعالى ثم الجهات الحكومية التي ساندتها ووقفت معها حتى أبطل الله السحر وأهله. 
 
 
 
 
 
"أم عادل".. قصة معاناة 8 سنوات مع السحر المعقود بمقابر بيشة

شاهد موعد توزيع تذاكر نهائى كأس الملك المجانية والهوية شرط الحصول عليها

تذاكر نهائي كأس الملك توزَّع اليوم.. والهوية الوطنية شرط الحصول عليها 

أعلنت إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أن توزيع تذاكر الدخول للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، التي ستجمع بين فريقَي الأهلي والشباب يوم الخميس المقبل، سيبدأ اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهراً.

وطالبت إدارة المدينة الرياضية من يرغب في الحصول على تذكرة دخول الحضور بضرورة إحضار الهوية الوطنية لاستلام التذكرة من خلال نقاط التوزيع، وكارت العائلة بالنسبة للأطفال.‏
يُذكر أن إدارة الملعب قررت دخول الجماهير بالمجان مشترطة حصولهم على تذكرة الدخول.

وتم تحديد نقاط التوزيع في مكاتب البريد السعودي في جدة ومكة المكرمة على النحو الآتي:

15 مكتباً للبريد السعودي في جدة:

- البريد المركزي
- المساعدية
- النزلة
- الجوهرة
- الخالدية
- السلام
- التحلية
- حي الجامعة
- الشرفية
- خالد بن الوليد
-المحجر
- المدينة الجامعية
- النزهة
- البوادي
- حي مشرفة

٤ مكاتب للبريد السعودي في مكة المكرمة:

- الجروشي مول
- العزيزية
- الشرائع
- العمرة


الأوســـــمة