الاثنين، 28 أبريل 2014

بالصور طالب الهندسة بجازان محمد حمادى يكتشف حل للوصول للطائرة الماليزية المفقودة

طالب بجامعة جازان يكتشف حلاً إلكترونياً للوصول للطائرة الماليزية 

قال طالب هندسة في جامعة جازان إنه اكتشف طريقة تساعد في الوصول إلى الطائرة الماليزية المفقودة، من خلال الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمسافرين عن طريق gmail ، والدخول على سجل المواقع للركاب المسافرين لتحديد آخر نقطة تم الوصول إليها.

وفي التفاصيل، قال الطالب محمد عبده حمادي : إطفاء جهاز تحديد موقع الطائرة حير المحققين، ولو افترضنا أنه بفعل فاعل فإنه لم يكمل مخططه، وترك شيئاً آخر يقوم بما يقوم به الجهاز الذي أطفأه، ألا وهو (خدمه تحديد الموقع المتوافرة في معظم أجهزة الركاب المحمولة)، فسجل المواقع من جوجل المرتبط بالإيميل gmail  لماذا لم يتطرق إليه المحققون؛ فربما دلهم على جواب لما حيرهم.
 
وأضاف حمادي: أقترح الدخول لإيميلات gmail - سجل المواقع للركاب المسافرين على الطائرة الماليزية لتحديد آخر نقطة تم الوصول إليها، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع أهاليهم، وسؤالهم عن إيميلات المسافرين، أو أي معلومات تخص بيانات الإيميل gmail،   أو الاستعانة بشركة google.
 
 وأكد أن هذه الطريقة تحل محل أجهزة تحديد موقع الطائرة التي تم إغلاقها بفعل فاعل، حسب إفادة المحققين. مشيراً إلى أنه قام بالتفكير في هذا الحل عندما عرف أن جهاز تحديد موقع الطائرة تم إغلاقه بفعل فاعل، واستغرب عدم تطرق الباحثين عن الطائرة المفقودة لهذا الإجراء، خاصة أنه يلتقط آخر نقطة تم الوصول إليها بالجوال، وإرسال صورة لتحركاته كمثال لهذا الإجراء عبر جواله.
 
طالب بجامعة جازان يكتشف حلاً إلكترونياً للوصول للطائرة الماليزية
 

الأوســـــمة