الخميس، 5 ديسمبر 2013

بالصورة صرصور مطبوخ داخل ذبيحة يحرج مواطناً مع معازيمه بالطائف

 


 أوقع صرصور مطبوخ مع وجبة عشاء في أحد المطابخ الشهيرة على طريق "مثملة - السيل الصغير" مواطناً في موقف محرج مع عددٍ من معازيمه، بعد أن اكتشف المضيف الصرصور في صحن الذبيحة المقدمة للضيوف.

وذكر المواطن أن المطبخ لم يلتزم باشتراطات النظافة في أوانيه وطبخ الذبيحة فيها دون التأكد من نظافتها قبل الشروع في إعداد الوليمة.

وقال إنه وقع في موقف لا يحسد عليه مع أقاربه وضيوفه الذين برروا الموقف بضعف الرقابة على المطاعم من الجهات الرقابية.

وطالب المواطن بلدية شمال الطائف بالقيام بدورها في متابعة المطاعم على وجه الخصوص بشكل مفاجئ ومحاسبة المقصر منها بفرض العقوبات والغرامات وإغلاق المطاعم التي تتكرر منها المخالفات حفاظاً على سلامة المواطنين.


شاهد بالصور أبرز لقطات وكالة فرانس برس لعام 2013 حول العالم



الصور أبرز لقطات وكالة فرانس برس لعام 2013 حول العالم








شركة تهدد 16 موظفاً سعودياً بالفصل عن العمل إذا كشفوا سوء أوضاعهم للصحافة


أكد موظفون سعوديون بالشركة المشغلة لـ"شيبات" تحلية المياه بمكة المكرمة وعددهم 16 موظفاً، أن إدارة الشركة هددتهم بالفصل عن العمل إذا تحدثوا عن سوء أوضاعهم في الصحف، مبينين أنهم تقدموا بثلاث شكاوى لمكتب العمل ولم تتم الاستجابة لهم.
وتضمنت شكاوى الموظفين، وفقا لـ"المدنية"، عدم تسلمهم مكافآتهم ومستحقاتهم المالية، وتأخر المرتبات، بالإضافة إلى أن الشركة سلمتهم بطاقات تأمين غير مفعلة وليس بها مستشفيات محددة، بجانب سوء بيئة العمل وسوء المعاملة، وكثرة الخصومات من رواتبهم، مبينين أن الشركة لم ترفع راتبهم إلا بعد زيارتهم لصحيفة "المدينة".
من جانبه أكد مدير مشروع المياه بالشركة تركي الجميعي، أن الشركة زادت رواتب الموظفين خلال عام واحد بواقع 1500 ريال، وأن بطاقات التأمين بها مستشفيات محددة، مشيراً إلى أن الشركة بصدد زيادة رواتب الموظفين مرة أخرى، مضيفاً بأنهم سيقاضون أي موظف يدلي بمعلومات كاذبة عن الشركة لوسائل الإعلام.

إمارة الرياض تشكل لجنة للتحقيق في واقعة تسمم 70 طالباً بثانوية الهياثم


أكّد مدير ثانوية الهياثم بمحافظة الخرج، عوض الخثعمي، أن إمارة منطقة الرياض، شكلت لجنة للتحقيق في واقعة تسمم 70 طالباً بالمدرسة أمس الأول، بعد تناولهم "فطائر" منتهية الصلاحية من المقصف المدرسي.
وأوضح الخثعمي، أن ممثلي البلدية ومستشفى الملك خالد، قاموا بأخذ عينات لفحصها، وستظهر النتائج خلال اليومين المقبلين، لافتاً إلى أن المقصف تم إغلاقه، وتم إحضار وجبات للطلاب من خارج المدرسة حرصاً على سلامتهم.
من جانبه، قال نائب رئيس بلدية مركز الهياثم، وفقاً لـ "الحياة"، إن عامل الشركة المتعهدة بتمويل المقاصف المدرسية، محتجز في مخفر الشرطة لحين ظهور نتائج فحص العينات، وفي حال ثبوت صحة التسمم، سيتم تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على الشركة.

القرموطى بالفيديو مصر مقبلة على كارثة كبرى نهاية ديسمبر


مصر مقبلة على كارثة كبرى نهاية ديسمبر

أكد الاعلامى جابر القرموطى، أن مصر قادمة على كارثة كبرى فى مجال الطاقة، بعد انتهاء المعونات الخليجية، نهاية ديسمبر الجارى.
وأضاف القرموطى، خلال برنامجه "مانشيت" الذى يبث عبر فضائية "اون تى فى " مساء اليوم الاربعاء، أن مصر تحتاج لمليار و300 ألف دولار شهرياً لتغطية احتياجاتها من الطاقة، مؤكداً أن وزارة البترول توفر منها 600ألف دولار وتعتمد على المعونات الخليجية لتوفير باقى المبالغ.
وتابع، العقود الموقعة مع دول الخليج تنتهى فى 31 ديسمبر، مشيراً إلى أنها لم تعلن عن موقفها فى استمرار الدعم من عدمه.


بالفيديو باسم يوسف انتقدت مرسي عام ولم يغلق برنامجي


أبدى الإعلامي باسم يوسف، حزنه لاتهامه بإهانة رموز الدولة، وأشار إلى أنه طوال العام الماضي، انتقد أداء الرئيس المعزول محمد مرسي، وهو رمز الدولة ومع ذلك لم يتم إيقاف برنامجه.
وأكد خلال لقائه مع الإعلامي يسري فودة، فى برنامج "أجرأ كلام" على قناة "أون تى في" مساء اليوم الأربعاء، أنه قال فى الحلقة الممنوعة أن رد الفعل العنيف يدعو للتفكير أن النظام والسلطة على قدر من الهشاشة.
إلا أن نفس الاتهامات التى وجهت إليّ فى عهد الإخوان تتكرر اليوم، كنت أتهم بالزندقة وإهانة الرئيس وتهديد الأمن القومي، والخيانة العظمي".
وأشار إلى أن شبكة قنوات الـ"سي بي سي" باعته، وأوضح أنه لم يحدث فى تاريخ الإعلام المصري أن يوقف "برنامج" قبل بثه بشعر دقائق دون إبلاغ الشركة المنتجه.
وأضاف :"أنه كان أحد المستفيدين مما حدث فى 30 يونيو، لأننى كنت على قوائم الإتهام فى عهد الإخوان، لفت فى الوقت نفسه إلي رفضه أن يفرض أحد وصياتيه على الشعب".




بالفيديو ولادة تيس بقلب خارج جسده في جازان بالسعودية


أجريت عملية جراحية لتيس كان قلبه خارجاً عن جسده، ونجحت العملية التي قام بها فريق طبي بيطري بفرع وزارة الزراعة بجازان.


شاهد صورة عرض جريء في حائل بين أفضل صور رويترز لعام 2013



 اختارت وكالة رويترز للأنباء صورة لعرض جريء قام شباب سعودي بأدائه في حائل، والذي استعرضوا خلاله قدراتهم على القيادة على عجلتين فقط، بين أفضل صور الوكالة لعام 2013.

وتحدث مصور رويترز، الذي كان له سبق التقاط هذه الصورة خلال رحلته إلى حائل في شهر مارس لتغطية رالي حائل، عن كيف صادف الشباب، أثناء قيامهم بالاستعراض، غير أنه لم ينجح في التحدث إليهم، نظراً لأنهم هرعوا بعيداً بمجرد أن حاول المصور الاقتراب منهم وتوقيفهم.

وذكر المصور محمد الحويتي أنه اضطر للبحث عن الشباب الذين شاركوا في العرض، الذي وصفه بـ"الجريء"، حتى تمكن من التوصل إلى أحدهم، ويلقب بـ"المستحيل"، والذي رفض في البداية التحدث إلى المصور، خشية أن يكون أحد أفراد الشرطة.

وبعد مجهود مضن من المصور، استغرق ساعتين، وافق "المستحيل" على التحدث إلى المصور، كما وافق أن يمنحه فرصة لتصوير العرض، شريطة أن يوقع المصور على تعهد بأن "المستحيل" ورفاقه، غير مسئولين عن أي أضرار أو مخاطر قد يتعرض لها المصور أثناء العرض، وهو ما تم بالفعل.
وأتت الصورة بين أفضل صور الوكالة للعام الجاري، والتي بلغ عددها 93 صورة، شملت مشاهد نادرة وأحداثا هامة من مختلف أنحاء العالم.



بالصور 400 طفل وطفلة يرسمون أكبر لوحة في العالم بمدائن صالح







شارك 400 طفل وطفلة من طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بالمملكة في رسم أكبر لوحة في العالم، والمكونة من رسومات لأطفال من مختلف دول العالم.
وتنظم الفعالية جمعية "هوية الأرض" اليابانية التي تتواجد في مدائن صالح الكائنة بمحافظة العلا بالمدينة المنورة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
وزار أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان موقع الفعالية، وشاهد عرض اللوحة القياسية، برفقة مدير التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من المدرسين والمشرفين.
 


 






محمد بن راشد يشتري فرساً بـ 7 ملايين دولار لحملها مهرة من الحصان "فرانكل"


اشترى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرسا تقاعدت من سباق الخيل بـ 7 ملايين دولار كونها تحمل جنينا من سلالة الحصان الشهير "فرانكل" الذي يعد أعظم حصان في تاريخ سباقات الخيل.
وأدهش الحصان "فرانكل" الذي يملكه الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن عالم سباقات الخيل عامي 2011 و2012 ليتم تصنيفه أعظم حصان في تاريخ السباقات في أعقاب انتصاراته المتوالية وعدم خسارته لأي سباق.
واستقطب المزاد الذي أجري لبيع الفرس "دانسنج رين" اهتمام المهتمين بسباق الخيول والمربين خصوصا بعد أن تم التأكيد على أنها حملت بمهرة من سلالة "فرانكل".
وعلق "جون فيرجسون" مستشار الشيخ محمد على عملية الشراء بقوله "لقد دفعنا مبلغا كبيرا لكن هناك منطق كبير وراء ذلك .. إنها فرس استثنائية فازت بسباقات عدة وتحمل مهرة من سلالة فرانكل وهذه المهرة ستلد العديد من الأبطال مستقبلا".
يذكر أن الحصان "فرانكل" تقاعد من سباقات الخيل العام الماضي رغم أن عمره لم يتجاوز 4 سنوات بعد أن حقق 14 انتصارا متواليا حيث يتم تأجيره حاليا لتلقيح الافراس مقابل 125 ألف جنية استرليني، وحسب "بي بي سي" فقد جمع ما يقارب 15 مليون جنيه استرليني هذا العام وهو ما يعادل 3 أضعاف الجوائز التي كان سيحصل عليها لو بقي مشاركاُ في السباقات.

شاهد بالصور بنزين مخلوط بالماء يعطل عشرات السيارات بطريق صبيا جازان بالسعودية



تعطلت عشرات السيارات، صباح اليوم الأربعاء، بطريق "صبيا - جازان"، بسبب تعبئتها ببنزين مخلوط بالماء، من إحدى المحطات الواقعة على الطريق.
وقال مصدر لـ "سبق"، أن الجهات الأمنية باشرت تحقيقاتها، بعد تلقيها لعشرات البلاغات من مواطنين، أفادوا فيها، بتعطل سياراتهم فور تعبئتها بالبنزين من المحطة، فيما أكد آخرين، توقف مركباتهم بعد حوالي ثلاث دقائق من السير.
وأوضحت المصادر، أن هذه الإشكالية، تعد الثانية خلال فترة قصيرة بمنطقة جازان، مشيرين إلى تقدم عددٌ من المواطنين قبل أشهر، بشكاوى للجهات الأمنية ضدّ إحدى المحطات، بعد تعرّضهم لتلفياتٍ كبيرةٍ في سياراتهم، التي تمت تعبئتها بالمياه بدلاً من البنزين.










الأوســـــمة