الاثنين، 27 يناير 2014

البدء فى استقبال طلبات الدعم السكني لأهالي جازان اعتباراً من الغد الثلاثاء

 

اعلنت وزارة الإسكان مساء الاثنين فتح باب استقبال طلبات الدعم السكني لأهالي منطقة جازان بشكل عاجل اعتباراً من غد الثلاثاء 27 ربيع الأول 1435هـ، إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقالت الوزارة إنه يمكن للراغبين في الحصول على الوحدات السكنية الجاهزة وطلبات الدعم السكني الأخرى من أهالي المنطقة تقديم طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية، في حين سيتم فتح البوابة لجميع مناطق المملكة بدءًا من السادس من جمادي الأولى 1435هـ كما تم الإعلان عنه سابقا.
وأوضحت أنها ستقوم بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي تم إقراره مؤخراً.
وبينت الوزارة أن عملية توزيع الوحدات السكنية تشمل (3137) وحدة سكنية من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان بالإضافة إلى (821) وحدة سكنية جاهزة ضمن مشاريع وزارة الإسكان التي أمر بها خادم الحرمين في جميع المناطق موزعة على محافظات أبوحجر (149) وحدة سكنية، وصامطة (162) وحدة سكنية، وصبيا (261) وحدة سكنية، وبيش (249) وحدة سكنية.

رواتب موظفين السلطة لشهر 1 يوم الثلاثاء 4 / 2/ 2014 ، 4 فبراير


قالت مصادر ان رواتب موظفين السلطة الفلسطينية  فى غزة و الضفة الغربية ستصرف فى موعدها المعتاد منتصف الاسبوع المقبل ، وهو ما يوافق يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الاسبوع القادم على أبعد تقدير .
وأنه فى حال طرا تحسن أكبر على واردات خزينة السلطة الوطنية فإنه سوف تصرف الرواتب قبل هذا المعاد من الشهر .

واضافت المصادر بان الراتب لهذا الشهر لن يشمل أى زيادة كما أنه لن يشمل إى خصومات أو إستقطاعات من رواتب الموظفين .

شاهد بالصورة فايز المالكي ينشر معاناة جاره الصحية


ناشد الفنان فايز المالكي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة إنقاذ جاره بالحي، والذي يعاني من مخاطر جمة جراء السمنة المفرطة.

وأوضح أن جاره تجاوز وزنه الـ 250 كيلوجراماً وأصبح لا يستطيع الحركة، متمنيا على وزارة الصحة سرعة الاستجابة.

وقال المالكي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "إلى وزارة الصحة.. إلى معالي الوزير.. شخص وزنه ٢٥٠ كيلو جار لي لا يتحرك من مكانه.. هل من مجيب لعلاجه؟"، مرفقا بتغريدته صورة لجاره مع إخفاء وجهه منعا لإحراجه.

من جهتها، ردت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية بموقع تويتر على تغريدة المالكي بالقول: "الأستاذ فايز نشكر اهتمامكم ونأمل إبلاغ ذوي المريض بالاتصال على 937 لخدمته وعلاجه، أسوة بما يتم في مثل هذه الحالات طبياً".

عاملة النظافة سعيدة العمرى تفوز بجائزة إصرار بقيمة 100 ألف ريال

 

 فازت سعيدة العمري، بجائزة "إصرار" التي تمنحها وزارة العمل للمجتهدات من الباحثات عن عمل، بعد تصويت إلكتروني لعشرة مرشحين.
ومُنحت العمري الجائزة خلال الحفل المقام في جدة بقيمة 100 ألف ريال، تتويجًا لقصة كفاحها الطويلة حيث عملت عاملة نظافة وحارسة أمن وأخيرًا معلمة للمعوقين.

"سعيدة" عاملة النظافة سابقاً لم يكن دخلها يتجاوز الألف ريال تقتسمها مع سائق الحافلة الذي يقلها للعمل، ترشحت للجائزة بعد صعوباتٍ كثيرة مرت في حياتها، تمثلت في فقرها ويتمها منذ الصغر وانتهاء دراستها مبكرًا .

وقالت العمري خلال استضافتها في نشرة "الرابعة" على قناة "العربية" اليوم (الاثنين): إن "إيمانها هو الدافع الأول في تحملها هذا العناء، إضافة إلى أن قاعدتها في الحياة هي: إن الله مع الصابرين".

ولم تخفِ سعيدة ضعف راتبها الحالي (2400 ريال)، والذي لا يغطي تكاليف الدراسة الجامعية.

شاهد نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2014


أقيمت مساء اليوم الاثنين مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين  للموسم الرياضي 1434- 1435 بحضور  رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ / أحمد بن عيد الحربي وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة.
وتحفل المسابقة في نسختها الجديدة بتنظيم جديد حيث ستضم جميع الفرق المحترفة في دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء بواقع (30) فريقاً بالإضافة إلى ناديي الزلفي والسروات ، هذا وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

دور الـ32


دور الـ16


دور ربع النهائي



دور نصف النهائي - الذهاب



دور نصف النهائي - الإياب



النهائي

الشريان يواصل هجومه على خصومه من الدعاة ومغردون يستنكرون




 

أحدثت حلقة مساء اليوم (الاثنين) من برنامج "الثامنة" على قناة MBC جدلاً كبيراً بين كثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد لمواصلة الشريان الحديث عما سماه تغرير بعض الدعاة بالشباب وتحريضهم على السفر لمواطن الفتن وبين معارض لأسلوب الشريان في إدارة الحلقة.
وكان الشريان قد استضاف خلال حلقته ثلاثة من الدعاة هم الشيخ حمد العتيق والدكتور عبدالعزيز الريس والشيخ بندر المحياني، الذين أكدوا على إنكار الجهاد الذي يدعو إليه بعض الدعاة بطريق غير مباشر ودون إذن ولي الأمر، مستعرضاً تقريراً يبرز ما قال إنه تناقضات بعض الدعاة الذين خصهم بالهجوم وعلى رأسهم محمد العريفي وسلمان العودة وسعد البريك.

وقال مؤيدون للحلقة إنهم معجبون بفتح الشريان ملف الإرهاب وهجومه على دعاة يضللون الشباب وإبراز تناقضاتهم، مشيرين إلى أنه بذلك يضع النقاط على الحروف ويعري الواقع أمام أعين المشاهدين.

من جانبهم، أكد معارضون أن الشريان أدار الحلقة إدارة خاطئة ابتعد فيها عن المهنية، الذي تمثل في فتحه المجال لعدد من الدعاة للنيل من آخرين غير موجودين وعدم استضافته الطرف الآخر للرد عليهم، رغم أن بعضهم طلب الاستضافة، حيث أكد الشيخ محسن العواجي أنه على استعداد للظهور مع الشريان ومناقشته في كل ما يتهمه وغيره من المشايخ به، لافتين إلى أن ذلك يشكك في احترام البرنامج لعقلية المشاهدين .

يذكر أن الشريان في نهاية الحلقة وعد بالموافقة على استضافة مناظرة بين هؤلاء الدعاة حال موافقتهم - دون تحديده خطوات لذلك - وبين أحد ضيوف الحلقة عبدالعزيز الريس، الذي طلب سابقا مناظرة كل من العريفي والعودة والطريفي.

وزارة التعليم تسمح بقبول الطلاب الأقل من 6 سنوات في الأول الابتدائي بالسعودية

 

وجهت وزارة التربية والتعليم، الإدارات التابعة لها، بأن يُقبل في الصف الأول الابتدائي من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 90 يوماً، أي مواليد 7 صفر 1430هـ الموافق 2 فبراير 2009 أو ما قبله.
وشمل التوجيه قبول الطالب الذي يقل عمره عن 6 سنوات بـ180 يوماً، على أن يسجل في المواعيد المحددة للتسجيل، وأن يكون مولوداً في 8 جمادى الأولى 1430هـ أي 3/5/2009 م وأن يثبت أنه التحق بمرحلة رياض الأطفال لعام دراسي كامل، مصادق عليه من الملحق الثقافي السعودي في سفارة المملكة بالبلد القادم منها إن كان قادماً من الخارج.
أما بالنسبة للطلاب الذين بلغت أعمارهم 11 عاماً وثلاثة أشهر أي مواليد 4/8/1424هـ، فيجرى لهم تحديد مستوى في قسم الاختبارات والقبول إن كان لديهم تعليم بسيط، لدراسة مدى إمكانية معالجة تأخر التحاقهم بالدراسة، ومن ليس لديه تعليم، يسجل في الصف الأول ويُتابع من قبل المدرسة لمعالجة وضعه، أما من زاد عمره عن ذلك فيسجل في محو الأمية.

بالصوراغلاق أحد أشهر مراكز التسوق بصارى في جدة


أغلقت بلدية جدة الجديدة، وبمشاركة الرقابة التجارية بأمانة المحافظة، مركز تسوق "سوبر ماركت"، شهيراً في شارع صاري، بحي السلامة، شمال المحافظة؛ لوجود ملاحظات صحية عديدة سجلت عليه.
 
وأوضح رئيس بلدية جدة الجديدة، عبدالله العجمي، أنه تم إغلاق "الموقع"؛ لوجود العديد من المخالفات الصحية، وهي: وجود لحوم مجهولة المصدر (لحم مفروم)، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية: (ورق عنب - لبنة).
 
وتابع "العجمي": أن خمسة عمال في "الموقع" لا يحملون كروتاً صحية، إضافة إلى سوء النظافة، ورصد ثمانية عمال لا يرتدون الزي، وعطل بداخل الثلاجة؛ أدى إلى ذوبان اللحوم، والدجاج، وسمك "الفيليه"، والخضر المجمدة، وسوء التجهيزات، وسوء تأهيل المبنى.
 
وأشار إلى أن المواد غير الصالحة للاستهلاك تم إتلافها، وقدرت بنحو 1379 كجم، وتم إغلاق "الموقع"؛ بناء على كل ما سبق؛ تمهيداً لتطبيق نظام المخالفات البلدية عليه.
 

بالصور خادمة إثيوبية ملقاة على الأرض أمام مكتب خادمات الرياض






بالصور - مشهد خادمة إثيوبية، ملقاة على الأرض وسط الطريق، أمام مكتب شؤون الخادمات، بحي النفل، بالعاصمة الرياض، بعد عصر اليوم الاثنين, وشوهدت "الخادمة"، وهي تصيح وتبكي بصوت عال؛ ما أثار فضول المارة حولها في الموقع!



الكاتب البريدى: محمد عبده لم يمتثل لأمر الله بل ليد الفنانة أصالة

الكاتب محمد علي البريدي

 يؤكد الكاتب الصحفي محمد علي البريدي أن الفنان محمد عبده لم يمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى في ردِّ التحية بأحسن منها، بل امتثل ليد الفنانة "أصالة" حين قبَّلها، مطالباً فنان العرب أن يجتنب التبرير المخالف للمنطق، وأن يلتفت فقط إلى فنه.
 
وفي مقاله "محمد عبده يمتثل ليد أصالة" بصحيفة "الشرق" يقول "البريدي": "يقول الفنان محمد عبده إنه همَّ بتقبيل يد أصالة بعد أن قبَّلت يده امتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى في ردِّ التحية بأحسن منها، وكم أتمنى على فناننا الجميل أن يتفرَّغ للغناء، وأن يتجنَّب التصريحات واللقاءات الصحفية قدر الإمكان، وفي حالات الضرورة القصوى فقط طالما أنه لا يُحسنها وهذا لا يضيره في شيء".
 
ويعلق "البريدي" قائلاً: "الحقيقة التي لا يجادل فيها عاقل أن محمد عبده لم يمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى بل امتثل لنعومة يد الفنانة أصالة، وهمَّ بتقبيلها من باب المجاملة لا أكثر، وثمة فرق كبير بين الامتثالين، وكنا سنعتبرها قبلة إخاء فنية طبيعية جداً في عالم الفن لو لم يأتِ لها بدليل!!".
 
وينهي الكاتب قائلاً: "محمد عبده رجل طيب جداً ومغنٍّ من طراز رفيع ونادر، ولكنه لا يحسن إلا عملاً واحداً وهو الغناء وترديد الكلمات التي تُكتب له بصوت جميل.. غنِّ يا مولانا فقط، ودع التصريحات واللقاءات لأهلها".

توزيع الوحدات السكنية الجاهزة بمنطقة جازان بشكل عاجل بأمر الملك

بأمر الملك.. توزيع الوحدات السكنية الجاهزة بمنطقة جازان بشكل عاجل 

تفتح وزارة الإسكان اليوم بوابة استقبال طلبات السكن في 3200 وحدة سكنية في منطقة جازان بشكل عاجل، وذلك تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين.
 
ومن المنتظر فتح البوابة لجميع مناطق المملكة في 6/ 5/ 1435هـ وهو التاريخ الذي أعلن عنه سابقاً, وستطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435هـ.
 
وتشمل عملية توزيع الوحدات السكنية (3137) وحدة سكنية من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، بالإضافة إلى (821) وحدة سكنية جاهزة ضمن مشاريع وزارة الاسكان، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين في جميع مناطق المملكة، موزعة على محافظات أبوحجر (149) وحدة سكنية، صامطة (162) وحدة سكنية، صبيا(261) وحدة سكنية، وبيش (249) وحدة سكنية.
 
وبينت وزارة الإسكان أن لديها مشاريع إسكانية أخرى في جميع مناطق المملكة تشمل بناء وحدات سكنية يبلغ عددها (17188) وحدة سكنية وأراضي مطورة تحت التنفيذ تستوعب بناء (46000) وحدة سكنية بالإضافة إلى أراض مطورة تحت التصميم تستوعب بناء (103) آلاف وحدة سكنية ضمن منتج الأرض والقرض ليكون مجموع ما تستوعبه الأراضي المطورة والوحدات السكنية الجاهزة قرابة (166) ألفاً. كما أنّ هذا العدد في ازدياد مع استمرار حصول الوزارة على أراض جديدة ودخولها في مرحلة التصميم ومن ثم التنفيذ.
 
وكان وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، قد أكد أن وزارته ماضية في توزيع الإسكان على المواطنين عبر الموقع الإلكتروني في الفترة التي قررتها خلال 60 يوماً، والبدء في توزيع الوحدات التي تم الانتهاء منها بمنطقة جازان، عبر موقع الوزارة الإلكتروني بدءاً من يوم غد الثلاثاء.

بالصور استئصال ورم سرطاني وزنه 17 كجم من بطن ثمانينية بمكة


تمكّن قسم جراحة الأورام بمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة مؤخراً من إجراء عملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني خبيث منتشر بكامل التجويف البطني يبلغ حجمه 17.6 كجم لمريضة تبلغ من العمر 85 عاماً، وذلك من قبل فريق طبي من جراحة الأورام ومركز طب الأورام ووحدة العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية والتداخلية .
 
وتقرر إجراء العملية التي استغرقت ما يقرب 20  ساعة تكللت بالنجاح في استئصال كامل الورم من بطنها، تبعها استخدام كيماوي بتركيز عالٍ ودرجة حرارة عالية؛ للقضاء على بقايا الخلايا السرطانية.
 
وتعد هذه العملية الجراحية واحدة من أصعب العمليات تعقيداً في مجال جراحة الأورام السرطانية، حيث يتم بعد الاستئصال الجراحي الكامل للورم إعادة وترميم وإصلاح كامل الجهاز الهضمي لاستعادة وظائفه .
 
وأكد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور ياسين ملاوي أنه -بفضل الله- حققت المدينة إنجازات على مستوى الشرق الأوسط في عمليات الأورام من خلال النتائج المميزة ووجود فريق طبي متكامل من مختلف التخصصات، مؤكداً على الاستمرارية في تقديم الخدمات الطبية التي تصل المدينة الطبية .
 
وأوضح رئيس مركز الجراحات التخصصية واستشاري جراحة الأورام بمدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور عبد العزيز الزهراني الذي رأس الفريق الجراحي بأن المراكز التي تقوم بإجراء هذا النوع من العمليات الجراحية حول العام قليلة، خاصة عالي الكثافة منه، وذلك على مستوى آسيا ومنطقة الشرق الأوسط .




شاهد بالصور أسراب الجراد تغزو و تنتشر جنوب القوز بالقنفذة


انتشر اليوم عدداً هائلاً من أسراب الجراد في منطقة جنوب القوز بمحافظة القنفذة في قرية أم الدوارج وهشيمة وما جاورها، وبشكل كثيف جداً في المناطق الزراعية.
 
ويخشى أهالي المنطقة وخاصة أصحاب المزارع التي أتى على البعض منها الجراد من عدم الاستفادة من محاصيلهم التي بدأت تزهر وتثمر، وطالبوا مركز مكافحة الجراد بالتدخل العاجل للرش بالطائرة؛ لكون المكافحة الأرضية لم تعد مجدية حسب قولهم.
 من جانبه قال مدير مركز مكافحة وأبحاث الجراد المهندس عدنان سليمان خان لـ"سبق" إن ترتيبات تُجرى الآن لرشِّ المنطقة بطائرة مروحية خلال الأيام القادمة، حيث سينتهي برنامج عملها في القحمة بساحل عسير اليوم أو غداً، وستعود إلى مركز القوز وجارٍ تتبع الجراد بالمنطقة، وسيتم القضاء عليه قبل أن ينتقل.







الآن جدة تتعرض لعواصف رملية و الاجهزة مستعدة


تتعرض محافظة جدة، الآن، لعواصف رملية في ظل استعدادات مكثفة اتخذتها الأجهزة المعنية لمواجهة هذا الوضع المناخي، الذي تدنت فيه الرؤية إلى نحو كيلومترين اثنين.
 
ونصح الأطباء مرضى الربو والحساسية بعدم الخروج من منازلهم، حفاظاً على سلامتهم.
 
وناشدت إدارة المرور سائقي المركبات توخي الحذر وتشغيل أنوار سياراتهم الأمامية لتفادي وقوع حوادث.

نجاح عملية قلب مفتوح خطيرة للمريض الحارثى ببيشة نجران


أُجريت عملية قلب مفتوح ناجحة لمريض سعودي (77 سنة), في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بنجران.
 
صرّح بذلك المشرف العام على المستشفى الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، مبيناً أن المريض كان يعاني من آلام في الصدر، وضيق في التنفس، وتم إدخاله لمستشفى الملك عبدالله ببيشة، حيث اتضح الحاجة لنقله إلى مركز قلب متخصص، وتم التوجيه من قبل وزارة الصحة لنقله إلى مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بنجران بمستشفى الملك خالد، وأُدخل العناية المركزة بالمركز، وأُجريت كافة الفحوصات المخبرية والأشعة المختلفة.
 وأشار إلى أنه تم على الفور وضع خطة علاج متكاملة لتجهيز المريض لعملية جراحة القلب، وتمت العملية ولله الحمد وبنجاح تام.
 وزرع الفريق الشرايين الثلاثة بعملية قلب مفتوح، وتم بعدها نقل المريض للعناية المركزة، ورفع المريض عن الجهاز التنفسي الصناعي بعد ثلاث ساعات من انتهاء الجراحة، والمريض الآن يتمتع بالصحة والعافية، وعلى وشك الخروج من المستشفى.
 
وقدم المريض "وحير عبدالله الحارثي" شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، كما شكر مدير المستشفى والكادر الطبي على اهتمامهم ومتابعتهم لحالته الصحية منذ دخوله المستشفى وحتى تماثله للشفاء.


بالصور انهيار صخري يحتجز أهالي جبل القهر في الريث


 احتجز أهالي مركز جبل القهر في محافظة الريث، منذ أمس، جراء حدوث انهيار صخري أغلق الطريق بالكامل.
 
وقال علي دمنان الريثي: "تسبب انهيار صخري، مستمر منذ يومين بالتزامن مع الهزات الأرضية المحسوسة، في إغلاق الطريق حيث استمر تساقط الصخور حتى اليوم".
 وأضاف: "الهزات الأرضية تسببت في هذه الانهيارات المتواصلة خصوصاً أن الأمطار لم تهطل منذ تسعة أيام على المركز، ونرجح أن سبب الانهيار الصخري هو حدوث الهزات الأرضية".
 وأردف: "أدت الانهيارات إلى إغلاق الطريق الموصل إلى محافظة الريث, مما عزل أهالي المركز عن محافظة الريث, واضطر الطلاب والموظفون إلى البقاء في أماكنهم, ولم يتمكنوا من الذهاب إلى وجهاتهم".
 
 من جهته قال محافظ الريث عثمان الراجحي : "وقع انهيار صخري على طريق "القهر- الريث"، وقد أبلغنا مدير عام الطرق بالأمر لمعالجته، كما أبلغنا شرطة المحافظة لمنع المواطنين من المجازفة بعبور الطريق بسبب خطورة المكان".
 



شاهد بالصور إزالة أحواش سكنية لأفارقة في أم الجود بمكة


باشرت بلدية العمرة الفرعية بمكة، قبل قليل، أكبر عملية إزالة تعدياتٍ من نوعها تشمل مجموعة منازل وأحواش لجالية إفريقية استوطنت مواقع بــ "أم الجود" خلف المرور سابقاً وامتدت الى قرابة مخطط "الفيحاء".
وتواجدت معدات البلدية منذ الصباح بمشاركة من شرطة العاصمة المقدّسة تحت إشراف رئيس بلدية العمرة المهندس حسن خنكار، ومتابعة ميدانية من وكيل البلدية للشؤون الفنية المهندس أحمد البركاتي.
وعلمت "سبق" بإخلاء نحو ثمانية مساكن سمح لقاطنيها بإخراج أمتعتهم قبل إزالتها.
وحصل أصحاب باقي المساكن على مهلةٍ حتى يوم غد بعد أن تزايد أعداد الموجودين من الجالية الإفريقية في الموقع.




شاهد بالصور زلزال جازان فى الحقيقة صور من الباحة


أكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي أن الصور المتداولة حول "زلزال جازان" هي صور من منطقة الباحة، وتحديداً من الطريق السياحي المتجه إلى محافظة بلجرشي "بني جره".
 
وقال "الغامدي": "إشارة لما تم تداوله وتناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الأجهزة الذكية عن صور آثار الزلازل في منطقة جازان، نفيدكم بأن ما ورد بالخبر عارٍ من الصحة، حيث يعود الطريق إلى منطقة الباحة، وتحديداً الطريق السياحي المتجه إلى محافظة بلجرشي (بني جره)، وتعود حقيقة الوضع إلى تأثر الطريق وانهيار جزء منه؛ بسبب الأمطار والسيول التي وقعت بالمنطقة مؤخراً".
 
وناشد "الغامدي" الجميع بأخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية الموثوقة، وذلك بعد تداول الصور على أنها نتيجة للهزات الأرضية في منطقة جازان، والتي حدثت خلال اليومين الماضيين.
 



رئيس الهلال بن مساعد :غلطة الهويش تتجاوز أخطاء الحكام

 


استغرب الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال من الانتقادات التي وجهت له عقب كتابته لتغريدة في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر , قال فيها (حسبي الله ونعم الوكيل) بعد مباراة النصر امام العروبة ضمن الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي فاز بها الاول 2-1 في لقاء اثار جدلاً واسعاً حول قرارات الحكم محمد الهويش .
و رد رئيس الهلال على منتقدي تغريدته تلك , بقوله : آخر مئة تغريدة لي تقريبًا ليس بها إلّا تغريدتين عن الرياضة ، وعندما غردت تغريدة بها احتساب لله عزوجل - وهو أمرٌ تعودت فعله- قال المريب خذوني ! , و اضاف : ربط البعض تغريدتي بما حدث من حكم مباراة النصر والعروبة في آخر دقيقة ، لذلك أقول أن ما حدث يتجاوز بكثير مقولة أخطاء الحكام جزء من اللعبة .

ذيب العروبة: سمعت من عبدالغني ألفاظاً لا يمكن أن يقولها إنسان طبيعي

 

أبدى المحترف الأردني بصفوف فريق العروبة عبدالله ذيب أسفه لما صدر من لاعب فريق النصر حسين عبدالغني في المباراة التي جمعت فريق النصر بالعروبة في الجولة التاسعة عشرة, وقال ذيب في تصريح خاص بـ(الجزيرة): «بعد أن سجلت الهدف الأول لفريق العروبة بدأ فريق النصر بمهاجمة مرمانا, وكان عبدالغني يهاجم عن طريق الجهة التي كنت ألعب فيها, وحينها كان يتلفظ علي بألفاظ قاسية جداً أقسم بالله أن الإنسان الطبيعي لا يمكن أن يقولها, حيث بدأ بالسب والشتم فيني وفي أمي وأختي, وكان يقول لي أنت يا (... ) تسجل فينا هدف! وألفاظ أخرى لا يمكن أن أذكرها بعضها تخصني وبعضها تخص زملائي, وقتها كان بعض لاعبي فريقه يحاولون تهدئته, وكان يقول لهم أنتم لا تتدخلون, ومن ضمن هؤلاء اللاعبين كان محمد نور الذي حاول تهدئته ولكنه قال أنه لا تتدخل».
وأضاف: «بعد أن سجلوا الهدف الأول جاء لي وسب وشتم أمي وأختي, فقلت له أنا كنت احترمك قبل أن أعرفك, ولكن بعد اليوم لن أحترمك, وكرر ذلك في هدفهم الثاني, ولعل اللقطات التلفزيونية توضح ذلك, فعبدالغني لم يذهب ليفرح مع زملائه بل بعد كل هدف كان يتوجه لي ويسب ويشتم, وأنا كنت أستغرب منه هذا الأمر».
ونفى ذيب أن يكون بينه وبين عبدالغني أي شيء قبل هذه المباراة, حتى المباراة الأولى لم يكن في مواجهة معه لأنه كان يلعب في الطرف الأيسر, وقال:»فقط أنا أراه في التلفزيون, وليس بيننا أي شيء, بل كنت أحترمه, ولكن بعد مباراة أمس الأول تغيرت الفكرة كلياً ولم أعد أحترمه, وهو بعكس محمد نور ومحمد حسين اللذين أعتز وأفتخر بهما.
وختم ذيب حديثه قائلاً: «عبدالغني كان يمثل لي شيئا كلاعب, ولكن بعد مباراة أمس الأول اتضح الفرق بينه وبين محمد نور».

الأوســـــمة