الاثنين، 27 يناير 2014

الكاتب البريدى: محمد عبده لم يمتثل لأمر الله بل ليد الفنانة أصالة

الكاتب محمد علي البريدي

 يؤكد الكاتب الصحفي محمد علي البريدي أن الفنان محمد عبده لم يمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى في ردِّ التحية بأحسن منها، بل امتثل ليد الفنانة "أصالة" حين قبَّلها، مطالباً فنان العرب أن يجتنب التبرير المخالف للمنطق، وأن يلتفت فقط إلى فنه.
 
وفي مقاله "محمد عبده يمتثل ليد أصالة" بصحيفة "الشرق" يقول "البريدي": "يقول الفنان محمد عبده إنه همَّ بتقبيل يد أصالة بعد أن قبَّلت يده امتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى في ردِّ التحية بأحسن منها، وكم أتمنى على فناننا الجميل أن يتفرَّغ للغناء، وأن يتجنَّب التصريحات واللقاءات الصحفية قدر الإمكان، وفي حالات الضرورة القصوى فقط طالما أنه لا يُحسنها وهذا لا يضيره في شيء".
 
ويعلق "البريدي" قائلاً: "الحقيقة التي لا يجادل فيها عاقل أن محمد عبده لم يمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى بل امتثل لنعومة يد الفنانة أصالة، وهمَّ بتقبيلها من باب المجاملة لا أكثر، وثمة فرق كبير بين الامتثالين، وكنا سنعتبرها قبلة إخاء فنية طبيعية جداً في عالم الفن لو لم يأتِ لها بدليل!!".
 
وينهي الكاتب قائلاً: "محمد عبده رجل طيب جداً ومغنٍّ من طراز رفيع ونادر، ولكنه لا يحسن إلا عملاً واحداً وهو الغناء وترديد الكلمات التي تُكتب له بصوت جميل.. غنِّ يا مولانا فقط، ودع التصريحات واللقاءات لأهلها".

الأوســـــمة