الجمعة، 3 أكتوبر 2014

بالصور إستبدال كسوة الكعبة المشرفة بكسوة جديدة كما كل عام


تم اليوم الجمعة، استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بكسوة جديدة جرياً على العادة السنوية في اليوم التاسع من ذو الحجة، حيث قام منسوبو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد تم صناعته من الحرير الخالص بمصنع كسوة الكعبة المشرفة .

فيسبوك تعلن عن توفر زر الإعجاب لتطبيقات الهواتف الذكية

 

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إتاحتها لمطوري تطبيقات أندرويد وiOS ميزة توفر إمكانية إدراج زر الإعجاب Like ضمن تطبيقات الهواتف المحمولة، وذلك على غرار زر الإعجاب المتوفر على مواقع الويب المختلفة.

بالفيديو رحلة طائرة ترصد الحجاج المتسللين إلى المشاعر المقدسة



عبر رحلات رصد جوية قامت بها الطائرات الأمنية على مداخل مكة المكرمة، تم رصد عدد من حالات التسلل لما اعتزموا الحج من دون تصريح.

شاهد بالصور أكثر من مليون حاج فى مشعر عرفات اليوم الجمعة




ننشر صوراً للحجاج بعد وصولهم إلى مشعر عرفات نهار اليوم و تأدية "الحج الأكبر"، و تظهر الصور إكتظاظ الحجاج والذين قدروا اليوم بـ مليون و300 ألف حاج.


14 ألف صراف آلي تضخ 50 مليار ريال بعيد الأضحى فى السعودية

 

توقع اقتصاديون ضخ أكثر من 50 مليار ريال سيولة بنكية في أكثر من 14600 صراف آلي بمختلف المناطق السعودية مواكبة للطلب المتزايد على النقد الكاش، لاسيما في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة اللتين تشهدان تحركات الحجيج.

الأرصاد تؤكد اعتدال الطقس في مشعر مزدلفة الليلة


أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنها تتوقع، مساء اليوم الجمعة، طقساً معتدلاً على مشعر مزدلفة.
 

بالصورة المُسن القحطانى​ يتمكن من الإمساك بذئب اعتدى على غنمه ويسلمه لـ"الفطرية"

 

تمكن المواطن عبدالله القحطاني "70 عاماً" من الإمساك بذئب هجم على غنمه بمحافظة طريب شرق منطقة عسير، وسلمه للهيئة السعودية للحياة الفطرية.

بالصور جندى يرش الماء البارد على الحجاج بصعيد عرفات وأمير مكة يكرمه



أوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة أن أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله كرم جنديا من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة والذي التقطت له صورة وهو يرش الماء البارد على الحجاج في صعيد عرفات، في وقت سابق من اليوم (الجمعة).

"طيران ناس" يدشن أولى رحلاته من جدة إلى القصيم

 

دشن طيران "ناس" أول أمس (الأربعاء)، وجهة جديدة تنطلق من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الأمير نايف في القصيم، بمعدل رحلة يومياً، وذلك في إطار إطلاق عدد من الرحلات الداخلية الجديدة، التي تزامنت مع الاحتقال باليوم الوطني للمملكة.

بالصور الأمير سلمان يصل منى للإشراف على راحة الحجاج نيابة عن خادم الحرمين

 

وصل ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز إلى مشعر منى، مساء اليوم (الجمعة)، للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.

شاهد بالصور وقوف حجاج بيت الله على صعيد عرفات اليوم الجمعة





بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ شروق شمس اليوم الجمعة التاسع من ذي الحجة التوافد إلى صعيد عرفات الطاهر "جبل الرحمة" والوقوف به، وهو ركن الحج الأعظم، الذي لا يكون الحج إلا به.

شاب يمني يتزوج فتاتين خلال 48 ساعة فى قعطبة الضالع

 

تزوج شاب يمني بمديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع جنوب اليمن فتاتين خلال 48 ساعة في حالة يندر تكرارها.

شاهد بالفيديو الكعبة المشرفة تلبس ثوبها الجديد اليوم الجمعة


تم اليوم الجمعة، استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بكسوة جديدة جرياً على العادة السنوية في اليوم التاسع من ذو الحجة، حيث قام منسوبو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد تم صناعته من الحرير الخالص بمصنع كسوة الكعبة المشرفة .

شاهد بالصور منظر البرق يشكّل لوحة فنية جميلة شرق جازان

بالصور.. البرق يشكّل لوحة فنية جميلة شرق جازان 

شكّل وميض البرق أمس الخميس لوحة فنية جميلة زينت سماء محافظة العارضة شرق جازان في أعقاب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

فقيه: خادم الحرمين اطمأن بنفسه على جاهزية المرافق الصحية للحجاج

فقيه: خادم الحرمين اطمأن بنفسه على جاهزية المرافق الصحية للحجاج 

اتصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل قليل اليوم الجمعة بوزير الصحة‏ المكلف الدكتور عادل فقيه ليطمئن على جاهزية المرافق الصحية لخدمة ضيوف الرحمن.

بالصور شبان سعوديين ينظمون السير ويرشدون المركبات بطريق العليا العام

 

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً لشبان سعوديين تطوعوا لتنظيم حركة السير الكثيفة لمئات السيارات العابرة بطريق العليا العام شمال العاصمة، نقلا عن صحيفة "الرياض"، مبدين إعجابهم بهمة هؤلاء الشباب وسعيهم لخدمة وطنهم.

بالصور آلاف الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء فى مشعر منى الحرام


  في منظر روحاني جميل، وقف الحجيج مساء أمس جنباً إلى جنب لتأدية صلاتي المغرب والعشاء في قلب مشعر منى الحرام.
 

شاهد بالصور الحجاج يبدؤون في افتراش شوارع منى و طريق المشاة


 شهد مشعر منى اليوم ظاهرة الافتراش في العديد من الأماكن والمواقع الحيوية وسط حرص الجهات المعنية على منع هذه الظاهرة التي تركزت بطول الممرات وتحت الظلال والأرصفة وعلى طريق المشاة منى - المزدلفة.

الأوســـــمة