الخميس، 17 أبريل 2014

بالأسماء تأهل 6 طالبات فى برنامج الخوارزمى الصغير للمواهب

"الخوارزمي الصغير" يفتش في مواهب عسير ويتوج 6 طالبات 

أسفرت التصفيات النهائية على مستوى منطقة عسير للكشف عن المواهب المتميزة في الحسابات الذهنية التي يجريها برنامج "الخوارزمي الصغير" بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، عن تأهل 6 طالبات لنهائيات المملكة التي تستضيفها العاصمة الرياض نهاية الشهر الجاري.

خاض التصفيات أكثر من 60 طالبة تم ترشيحهم نتيجة مسابقات داخلية عبر مدارسهن، ثم أقيمت التصفيات المؤهلة لنهائيات المملكة بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فاطمة لاحق، وحضور مديرة عام نشاط الطالبات، ومديرة النشاط العلمي، وعدد من مديرات المدارس، وأمهات الطالبات، واستضافت ابتدائية "المنح" للبنات بأبها الاختبارات التي أجريت بنفس النظام العالمي من حيث التنظيم والمعايير ولغة الأرقام المستخدمة، في جو من التنافس والحماس والترقب.

وفور نهاية الدقائق الحاسمة تولت اللجان تصحيح الاختبارات، ورصد النتائج من قبل متخصصات، وتحت إشراف مشرفات تربويات، ثم جرى بعد ذلك إعلان النتائج، وتكريم جميع المساهمين من إدارات ومديرات، كما تم تكريم الطالبات الست الفائزات اللاتي سيمثلن منطقة عسير في المسابقة الوطنية التي ستقام في مدينة الرياض نهاية الشهر الحالي.
 
وجاءت أسماء الطالبات كالتالي:

الطالبات الخمس الاولى من مدرسة لعصان الابتدائية.
 
1 _ وجن معيض سعيد معيض القحطاني.
2 _ لمى عبدالله محمد آل منيع. 
3 _ شجن محمد يحيى سعيد آل منبه.
4 _ غيداء خالد محمد الزيلعي.
5 _ أريام علي سعيد جلبان عسيري.
6 _ دارين أحمد مشعوف شويل من المدرسة الثانية عشرة الابتدائية.
 
وبرنامج "الخوارزمي الصغير" من البرامج العالمية الرائدة في الرياضيات الذهنية، ويهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات ذهنية وحل للمسائل الحسابية بسرعة فائقة .

الاعلان عن فتح القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

فتح القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية 

أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية، عن فتح باب القبول لمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية لكل من أكمل اللغة الإنجليزية في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (لهم أولوية القبول)، وخريجي كلية الجبيل وينبع الصناعية، إضافة إلى خريجي الثانوية العامة، كما أن هناك فرصة للابتعاث الخارجي لمن يحصل على درجة اللغة الإنجليزية.

واشترطت اللجنة للقبول أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة وخريج العام ١٤٣٤هـ/١٤٣٥هـ، أو العام ١٤٣٣هـ / ١٤٣٤هـ، وأن يكون من خريجي كلية الجبيل الصناعية، أو كلية ينبع الصناعية، أو ممن حصلوا على درجة اللغة الإنجليزية في برنامج خادم الحرمين الشريفين، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالأمن أو الشرف أو الأمانة، وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

كما اشترطت في ألا يقل عمره عن (١٧) ولا يزيد عن (٢٤) عاما عند دخول المعهد، وأن يكون سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من شروط المنشأ من نشا مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب)، وألا يقل طوله عن ١٦٠ سم، وأن يكون غير متزوج، وأن يجتاز الفحص الطبي واختبار القبول بالمعهد والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية والمفاضلة النهائية.
يذكر أن التقديم متاح حالياً على الرابط التالي: http://tsi.rsaf.gov.sa/Registration/Apply.aspx

بالصور أفواج المسافرين عبر ميناء جازان للمشاركة بمهرجان الحرديد 11 اليوم

ميناء جازان يودع أفواج المسافرين للمشاركة بـ"الحريد11"


شهد ميناء جازان اليوم ، سفر أفواج كبيرة من المتنزهين من جازان وخارجها، لحضور فعاليات "مهرجان الحريد 11"، والتي انطلقت اليوم.

وتم تسيير رحلتين إلى ثلاثة بين جازان وفرسان ذهاباً وإياباً، إضافة إلى قلة عدد العاملين في المكتبين.

وتُعتبر العبَّارات، الشريان الرئيس الذي يربط جزيرة فرسان بمنطقة جازان، والتي نقلت جزر فرسان تنموياً واقتصادياً، وفتحت الجزر على مصراعيها بعد أن كانت في عزلة، وتعاقب على الخط الملاحي لفرسان أكثر من ثمان عبَّارات منذ 30 عاماً، تراوحت واتسعت حمولتها إلى أكثر من 60 سيارة و600 راكب، وكان آخرها العبارتان اللتان أمر بهما خادم الحرمين الشريفين، وتسير بأربع رحلات يومياً ذهاباً وإياباً، وتقوم هذه العبَّارات بنقل المواطنين والمواد الغذائية، كما أسهمت في تنشيط الحراك السياحي ودعم مهرجان الحريد السنوي.

وتُعتبر جزيرة فرسان منطقة سياحية بامتياز، لما تحظى به من طبيعة خلابة ومسطحات من الأحجار الجيرية الشعابية التي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 20 متراً في المتوسط، ووُلدت جزيرة فرسان نتيجة لوجود كتل هائلة من الملح المايوسيني المندفع إلى أعلى، مكوناً قباباً ملحية صخرية قامت برفع ما عليها من الترسبات الكلسية التابعة للزمن الثالث.
 
 
 
 
 
ميناء جازان يودع أفواج المسافرين للمشاركة بـ"الحريد11"

بالصورة سعيد الغامدى يتوصل لنتائج تحدد العمر في الجرائم بفحص الحمض النووي


حقّق المبتعث من وزارة الداخلية الرائد سعيد بن غرم الله الغامدي، تميزاً علمياً وبحثياً في بريطانيا، وذلك عقب توصله لنتائج تعد الأولى من نوعها في العالم، بتحديد العمر في الجرائم من خلال العينات المرفوعة من موقع الحوادث الجنائية من خلال قياس متغيرات الحمض النووي، أحدث تقنية لقياس تسلسل الحمض النووي. 

الغامدي الذي حصل على الدكتوراه في (علم الجينات الجزيئي) من جامعة جلاسكو البريطانية، بعد توصله لهذه النتائج قال إن الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني أدى لأن يتبوأ المبتعثون السعوديون المقاعد العلمية الأولى في الجامعات التي يدرسون بها، مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية وعلى قمة هرمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من خلال دعم منسوبي الوزارة للدراسة ومزج الخبرة العملية بالدراسة العلمية في أرقى الجامعات. 

وفكرة البحث جديدة ومبتكرة، حيث تم استخدام آخر التقنيات في هذا المجال، المعروفة باسم (Next Generation sequencing)، كما أن البحث سيكون إضافة من الناحية العملية في مجال الأدلة الجنائية، وذلك أن تحديد العمر يقلل من عدد الأشخاص المشتبه بهم، الذين يخضعون لفحص الحمض النووي في حال وجود عدد كبير منهم، وذلك بتحديد العمر من خلال العينات التي يتم جمعها من مسرح الحادث واقتصار الفحص علي الذين تكون أعمارهم مطابقة فقط في حال تعذر وجود مشتبه به، ما سيوفر المال والجهد والوقت كما أنه يسهل على رجال البحث الجنائي البحث في فئة سنية معينه في الجرائم التي يكون الفاعل فيها مجهولاً من خلال معرفة عمره، وتعد النتائج الأولية التي تم التوصل إليها في الوقت الحالي مشجعة. 


مبتعث يتوصل لنتائج تحدد العمر في الجرائم بفحص الحمض النووي

صرف مكافأة للمكلفين بترجمة لغة الإشارة في الجهات الحكومية

 

أصدر مجلس الخدمة المدنية، قراراً يقضي بصرف مكافأة شهرية للمتعاونين والمكلفين بترجمة لغة الإشارة للصم والبكم من مراجعي الجهات الحكومية.

وحدد المجلس المكافأة بـ5% من أول مربوط المرتبة للموظف، بحيث يكلف الموظف بمهمة ترجمة لغة الإشارة للصم والبكم بالإضافة إلى عمله الأصلي لمدة عام من تاريخ صدور قرار الوزير المختص أو الجهة المختصة بتكليفه، على أن يُجدد التكليف حسب حاجة العمل.

وبحسب وزير الخدمة المدنية، الدكتور عبد الرحمن البراك، فإن هذه المكافأة يتوقف صرفها في حال تم نقل الموظف إلى جهة أخرى، أو في حالة انتهاء تكليفه من قبل صاحب الصلاحية.

وأشار الوزير إلى أن من لديه دورات تدريبية معتمدة صادرة من جهات متخصصة في هذا المجال، فإنه يحق له الاستفادة من هذه المكافأة، في حال صدر قرار من الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة بتكليفه بهذه المهمة.

شاهد بالصور أشهر نجوم المصارعة في الرياض يتقدمهم جون سينا

 

وصل إلى الرياض اليوم 35 مصارعاً من أشهر نجوم المصارعة الأميركية( WWE ) يتقدمهم جون سينا ودانيال برايان و وراندي أورتون.

وسيخوض المصارعون مباريات استعراضية لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم غد حتى السبت المقبل ، في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
يشار إلى أن الإقبال كان كثيفاً على التذاكر الخاصة لمشاهدة نجوم ( WWE) رغم وصول أسعار التذاكر لمبالغ مرتفعة.

 

 

 

 

بالصورة الهيئة بعسير تكشف تورط أحد منسوبيها بالصعود لحافلة طالبات عمداً

 

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير أن نتائج التحقيقات الخاصة بصعود أحد منسوبي الهيئة إلى حافلة تقل طالبات بينت أنه مكلف بالعمل الإداري وليس له علاقة بالعمل الميداني، وصعوده للحافلة كان من تلقاء نفسه.

وأوضح الشيخ عوض الأسمري أن نتائج التحقيق تم رفعها إلى أمير منطقة عسير لاتخاذ اﻷجراء المناسب، إضافة إلى ما ستتخذه الرئاسة من إجراءات نظامية بشأنه.

يشار إلى أن الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ كان قد وجه أمس مدير عام فرع الهيئة بمنطقة عسير بالتحقيق الفوري حول هذه الواقعة ورفع النتائج خلال 24 ساعة.

 

شاهد بالصور سيارة غزال أول سيارة سعودية الصنع يبدأ سعرها من 45 الف



كشف رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الماليزية لتطوير الصناعة القابضة، الدكتور راشد عثمان، عن أن أسعار السيارات التي سينتجها مصنع "شاهد للسيارات"، ستبدأ من 45 ألف ريال، وتصل حتى 120 ألف ريال.

وقال عثمان إن دراسات الجدوى وضعت على هذا الأساس، مبيناً أنه إذا حصلت الشركة على دعم من الدولة بالأرض والتسهيلات اللازمة للمصنع، فإن أسعار السيارات ستنخفض عن ذلك، فيما كشفت الشركة عن الشكل المبدئي للسيارة " Meeya"، التي تعتزم إنتاجها في المملكة لتكون أول سيارة تصنع محلياً.

وكانت شركة شاهد العالمية للسيارات، قد أعلنت الثلاثاء الماضي بدء إجراءات تأسيس مصنع سيارات محلي "مصنع شركة شاهد العالمية"، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.5 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً.

وتعليقاً على ما ذكرته وزارة التجارة بأن الترخيص الممنوح للشركة مبدئي فقط لعمل الدراسات للمشروع، قال عثمان إن بيان الوزارة صحيح، مبينا أن الشركة ما زالت في طور التأسيس، ومرتئياً أن غياب الوزارة عن حفل التدشين قد يكون بسبب تخوفهم من مشروع سيارة "غزال".



بالصورة السعودى مشعل الخليفة يطور نظام للحد من حوادث القطارات


حقق الباحث من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مشعل بن صالح الخليفة، جائزة التميز الأكاديمي المقدمة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، وذلك لتميز أطروحته العلمية للحصول على درجة الماجستير في تخصص البرمجيات المتقدمة من جامعة Heriot Watt University في أدنبره.
 
ويهدف البحث الذي أجراه الباحث إلى تعلم واستكشاف نطاق بعض لغات البرمجة التي تستخدم لتصميم ونمذجة أنظمة لالقطارات، حيث تناول من خلال دراسة معممة وقوع حادثين كبيرين أسفرا عن خسائر بشرية كبيرة، فدرس التقارير الفنية المتعلقة بالحادثين، ومن ثم تعرف على الأخطاء التي تسببت في وقوعهما، ثم توصل أخيراً إلى تطوير نظام التحكم في القطارات يعزز سلامة أدائها.

وتضمنت الأطروحة كيفية تصميم ونمذجة ومحاكاة نظام التحكم في القطارات والاختبارات والتجارب اللازمة قبل التطبيق، مما يسهم بشكل فعّال في تفادي وقوع الحوادث لا سمح الله.

يشار إلى أن الخليفة باحث علمي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المركز الوطني للالكترونيات والضوئيات، ويعمل في مجال الأبحاث المتعلقة بالبرمجيات والاتصالات وقد حصل على درجة الماجستير من جامعة Heriot Watt University في أدنبره .

وأوصى المشرف على هذه الدراسة بأهمية تطبيق النتائج التي توصل إليها الباحث على نظام تحكم القطارات.



مبتعث  يطور نظاماً يسهم في الحد من حوادث القطارات

18 شركة خاصة تطرح 3 آلاف وظيفة للكفاءات الوطنية والمقابلات الاحد

18  شركة خاصة تطرح 3 آلاف وظيفة للكفاءات الوطنية 

تبدأ يوم الأحد القادم المقابلات الشخصية لشغل 3136 وظيفة أعلنت عنها 18 شركة بالقطاع الخاص في تخصصات متنوعة ولكافة المؤهلات، مبدية رغبتها في شغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة من السعوديين والسعوديات عبر مركز التأهيل والتوظيف بغرفة الرياض.

وتشمل الوظائف على 2957 فرصة للشباب و 179 للشابات، حيث أوضحت الشركات أن المقابلات الخاصة بهذه الوظائف ستجري بالتنسيق مع المركز خلال الفترة من 20 إلى 24 إبريل.

وينظم مركز التدريب خلال الأسبوع المقبل عدداً من برامج الدبلوم في الموارد البشرية ودبلوم إدارة الأعمال المصرفية ودبلوم إدارة المواد ودبلوم إدارة منشآت الأعمال إضافة إلى عدد من البرامج التطويرية والتأهيلية، كما ينظم مركز التدريب فرع السيدات عدداً من برامج الدبلوم في مجال الموارد البشرية وإعداد وتأهيل أخصائية العلاقات العامة والإعلام، ودبلوم العلاقات العامة والإعلام.

غداً ، أمير جازان يضع حجر الاساس لمشروع تطوير ميناء فرسان


يرعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، يوم غد الجمعة، حفل وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان، وذلك بمقر الميناء بحضور رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري.

وأوضح مدير عام ميناء جازان المهندس عبدالحميد بن يحيى صوري أن مشروع تطوير ميناء فرسان يشمل ثلاث مراحل، تتضمن المرحلة الأولى منها صيانة الرصيف الحالي بطول "235" متراً طوليا وبعمق " 5 "، والمرحلة الثانية من المشروع تتضمن إنشاء رصيف بحري أمام الساحة الحالية بطول " 165 " مترا طوليا وبعمق " 5 " أمتار إلى جانب إنشاء اثنين دولفين مع معبر حديدي لمحطة العبارات. 

وتشمل المرحلة الثالثة أعمال التطوير للمرافق والتجهيزات والخدمات وتقييم حالة المرافق والتجهيزات والخدمات الحالية بالإضافة إلى تصميم المرافق والتجهيزات والخدمات المطلوبة وإعداد الوثائق والمخططات والمواصفات، لافتا النظر إلى أن تكاليف مشروع تطوير ميناء فرسان بمراحله الثلاث تبلغ 50 مليون ريال.

 من ناحية أخرى يغادر أمير المنطقة غداً الجمعة إلى جزيرة فرسان لرعاية فعاليات مهرجان الحريد السنوي الحادي عشر بمحافظة فرسان، حيث يضع حجر الأساس ويفتتح ويتفقد العديد من المشروعات التنموية بالجزيرة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 539 مليون ريال.

مديرية السجون تعلن عن وظائف برتبة جندي لحملة الثانوية العامة

"السجون" تطرح وظائف برتبة "جندي" لحملة الثانوية العامة 

 أعلنت المديرية العامة للسجون، اليوم، توفر عدد من الوظائف الشاغرة برتبة "جندي" ببعض المناطق، ترغب في شغلها بخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وأوضحت أن استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف سيكون من الساعة العاشرة صباح يوم الأحد 20/ 6/ 1435هـ وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 23/ 6/ 1435هـ، وذلك عبر بوابة التوظيف لوزارة الداخلية على الرابط "Jobs.moi.gov.sa".

ووضعت "السجون" مجموعة من الشروط للقبول، من بينها أن يكون المتـقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مع والديه في أثناء الخـدمة للدولة خارج المملكة، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شـرعي في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون عمر المتقدم (17 عاماً) فأكثر، وأقل من (30 عـاماً) بحسب بطاقة الأحوال عـند الالتـحاق بالخدمة العسكــرية، على أن تكون البطاقة سـارية الصلاحية وواضحة الصورة وحديثة البيـانات.

وشددت "السجون" على ضرورة ألا يقل طول المتقدم عن (168 سم)، وأن يتنـاسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية للخـدمة العسكرية، وألا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أو طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون المتقدم متزوجاً من امرأة أجنبية، وأن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول.

واشترطت في المتقدم أن يلتزم بالعمل المدة المقررة نظاماً وفي أي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت الظروف، وفقاً لما يحتم عليه الواجب العمل بها، وأن يتوفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

وقالت المديرية العامة للسجون: "يجب على كافة المتقدمين ضرورة الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة في الموقع، نظراً لأنه سيتم استبعاد أي طلب متكرر أو يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة، ولن يدرج اسم صاحبه ضمن المفاضلة مع جميع المتقدمين على هذه الوظائف".

تعويض متضرري اقتصادية جازان وصرف الشيكات بدون رصيد بأمر من الملك

بتوجيه الملك .. تعويض متضرّري "اقتصادية جازان" وصرف الشيكات "بدون رصيد" 

قالت مصادر أن خادم الحرمين الشريفين،وجّه جهات حكومية عدة، بالموافقة على توصيات اللجنة المشكّلة بشأن تظلم مواطنين من شمول أراضيهم داخل أرض المدينة الاقتصادية بجازان، حيث تضمن التوجيه الموافقة على التوصية الأولى التي تنص على إفهام أصحاب الشكاوى بأن المبلغ الذي تمّ الاتفاق على صرفه لهم من قِبل الشركة المطورة موجود بشيك لدى إمارة جازان، كما تضمن التوجيه الموافقة على عدم أحقية الشركة المطورة في المطالبة بتعويض عمّا دفعته للمواطنين لتسوية النزاع، وكذلك تعميد الشركة المطورة بصرف مبالغ الشيكات  التي لا يوجد لها رصيد, إضافة إلى تعويض أصحاب حجج الاستحكام الذين لم يعوضوا عن أملاكهم بغض النظر عن استكمال الإجراءات.
 
 وتفصيلاً، فقد وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله – وزارات: الداخلية والبلدية والقروية والمالية والعدل، والقضاء الأعلى، والهيئة العامة للاستثمار، وهيئة المدن الاقتصادية، بالموافقة على توصيات اللجنة المشكلة حول تظلم مواطنين من شمول أراضيهم داخل موقع أرض المدينة الاقتصادية بجازان.

وتضمن التوجيه الكريم الموافقة على التوصية الأولى، التي تنص على إفهام أصحاب الشكاوى بأن المبلغ الذي تمّ الاتفاق على صرفه لهم من قِبل الشركة المطورة موجود بشيك لدى إمارة جازان، وترى اللجنة تسليمه  لشيوخ القبائل الموقعين على الاتفاق لتوزيعه  على أفراد القبيلة بمعرفتهم أو تقوم الإمارة بتوزيعه.

كما تضمن التوجيه الموافقة على عدم أحقية الشركة المطورة في المطالبة بتعويضٍ عمّا دفعته للمواطنين لتسوية النزاع، وكذلك تعميد الشركة المطورة بصرف مبالغ الشيكات التي لم يوجد لها رصيد، إضافة إلى تعويض أصحاب حجج الاستحكام الذين لم يعوضوا عن أملاكهم بغض النظر عن استكمال الإجراءات، وذلك وفق ما رأته وزارة الشؤون البلدية والقروية من أن على المحكمة المختصّة النظر فيمَن تثبت له ملكية سابقة مشمولة بالموقع ومن ثم تعويضه عنها من قِبل الجهات المستفيدة.

شاهد بالصور سيارة كامري 2015 الجديدة بعد الكشف عنها من تويوتا


كشفت شركة تويوتا رسمياً عن سيارتها "تويوتا كامري 2015" بتحديثات كبيرة، أعادت بناء كامري من جديد لتشمل التغييرات حوالي 2000 قطعة وتأتي السيارة بـ 10 ألوان .

أصبح هيكل كامري أكثر صلابة، مع زيادة في الطول عن موديل 2014 ، وتحسين مستوى الثبات في السيارة.

شملت التحديثات مصابيح أمامية جديدة أنحف، بها عدسات HID وإضاءة LED نهارية، مصابيح ضباب LED طولية، مصابيح خلفية جديدة، مرايا جانبية أعرض.
داخليًا تم تحديث تصميم الكونسول الوسطي والمقود، ولوحة عدادات السرعة بشاشة 4.2 بوصة لعرض معلومات السيارة، والنظام الصوتي، والملاحة ستتوفر في فئات SE و XLE و XSE وتوفر شحن عن بعد للهواتف الذكية كما في شقيقتها أفالون.

أنظمة السلامة خيار أساسي نظام التحذير عن الخروج عن المسار، نظام مثبت السرعة القابل للتكيف مع سرعة السيارة الأمامية، نظام التحذير للنقطة العمياء، ونظام التحذير من المرور خلف السيارة.

محرك كامري 2015 4 سلندر بسعة 2.5 لتر، ومحرك V6 بسعة 3.5 لتر، جميعهم مرتبطين بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. واصبح عزل الصوت أفضل بنسبة 30% لتقليل الضوضاء.

بالصور إغلاق 10 مطاعم شهيرة على الكورنيش والواجهة البحرية

 

أغلقت أمانة محافظة جدة، 10 مطاعم شهيرة على الكورنيش والواجهة البحرية، وذلك لاستخدامهم مواد أولية منتهية الصلاحية، وتدني مستوى النظافة.

وأوضح المتحدث الرسمي بالأمانة، عبد العزيز الغامدي، أنه المفتشين رصدوا هذه المخالفات خلال جولاتهم الرقابية على المحال الواقعة في الكورنيش والواجهة البحرية، كما رصدوا مخالفات أخرى منها العمل بدون ترخيص وتشغيل عمالة لا تحمل شهادات صحية، وسوء حفظ المواد الغذائية.

كما تم رصد أطعمة بائته تقدم على أنها طازجة، فتم إتلاف المواد المضبوطة، وتغريم محل واحد وإغلاق المحال الأخرى.

وشدد الغامدي على أصحاب المطاعم بضرورة اتخاذ كافة الوسائل النظامية والصحية للحفاظ على صحة المستهلك، داعياً المواطنين للإبلاغ عن أي ملاحظات بهذا الخصوص.


 
 
 

قائمة اسماء 110 من المعلمين المعتمدين للإيفاد الى الاكاديميات و المدارس خارج المملكة

 

اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، الدكتور حمد آل الشيخ، قرارات إيفاد 110 معلمين للتدريس بالأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج.

وكانت الوزارة اعتمدت قبل فترة ضوابط وشروط إيفاد المعلمين السعوديين للتدريس بالخارج، والتي من بينها أن يكون المعلم المتقدم للإيفاد ذا خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال التعليم، وألا يقل عمره عن 30 عاماً ولا يزيد عن 50، وأن يكون متزوجاً.
كما اشترطت الوزارة ألا يقل التقويم الوظيفي للمعلم المتقدم خلال الثلاث سنوات الأخيرة عن 95 درجة، وأن يكون حاصلاً على مؤهل علمي لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مادة التخصص، وغيرها من الشروط.


وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من جميع هذه الإجراءات هو سعيها الدائم لاختيار أفضل الكوادر التربوية المؤهلة للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، مطالبة المعلمين الموفدين للخارج بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم وأن يمثلوها خير تمثيل.

إضغط على الصورة لتكبيرها .

الأوســـــمة