الخميس، 10 أبريل 2014

الضمان الصحي: التأمين يشمل أبناء الموظف دون سن الـ25 والبنات غير المتزوجات

 

أوضح مجلس الضمان الصحي، أن التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية تتضمن توسيع بوليصة التأمين الصحي الإلزامي للموظفين المتعاقد معهم، لتشمل الحمل والولادة وعلاج الأطفال المولودين عن طريق الإخصاب الصناعي والمنشطات، بغض النظر عن صيغة العقد.

ونقلاً عن مدير إدارة الدراسات والبحوث بالمجلس علي القحطاني، فإن البوليصة تشمل الزوجة والأبناء دون سن الـ25 والبنات غير المتزوجات، وفي حال كانت الزوجة هي العاملة، فالتأمين يشمل الزوج العاطل أو العامل بقطاع حكومي أو قطاع مستثنى من التأمين الإلزامي، ويشمل الأبناء سن الـ25 والبنات غير المتزوجات.

وأضاف القحطاني، بأن اللائحة تلغي تأهيل الشركة التي تتعمد إصدار بوليصة تأمين دون تقديم خدمة تأمين صحي حقيقية، حيث منحت اللائحة المجلس الصلاحية بإيقاف أي من أطراف التأمين لفترة زمنية محددة عن مزاولة أعمال تقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني.

الشيخ عبد العزيز مفتي المملكة يغادر مستشفى قوى الأمن بالرياض بعد الشفاء

 

غادر الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء مساء الخميس مستشفى قوى الأمن في الرياض بعد تماثله للشفاء من الوعكة الصحية التي ألمت به.

وكان آل الشيخ مفتي عام المملكة قد مكث في المستشفى نحو 40 يوماً لتلقى العلاج بعد تعرضه للسقوط وإصابته في الحوض، وتلقى فيها زيارات واتصالات هاتفية من الأمراء والعلماء وكبار المسؤولين من داخل المملكة وخارجها.

من جهته وعبر مفتي المملكة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على عنايته بحالته الصحية منذ أن أدخل المستشفى، وسؤاله اليومي عن وضعه أثناء تلقيه العلاج.

كما شكر الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء على زيارتهما له في المستشفى، ورعايتهما له منذ لحظة تعرضه للوعكة الصحية حتى ساعة خروجه من المستشفى، داعيًا المولى عز وجل أن يبعد عنهما كل سوء، وأن ينعم عليهما بموفور الصحة.

وأبدى المفتي الشكر والعرفان للأمراء، والمشائخ، والمواطنين، والفريق الطبي المعالج، وجميع من سأل عنه من الدول العربية والإسلامية الشقيقة سواء من قاموا بزيارته في المستشفى أو اتصلوا به للاطمئنان عليه.

بالصور الأمير مقرن بن عبد العزيز يزور الشيخ الفوزان في منزله



 

زار ظهر أول أمس الثلاثاء ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز، عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ صالح الفوزان في منزله.

وتأتي زيارة الأمير مقرن للشيخ الفوزان في إطار ما جرت عليه عادة أولياء الأمر بالتواصل مع العلماء والتشاور معهم.

هذا وتبادل الطرفان الأحاديث الودية، وأشار الشيخ الفوزان إلى أن الأمير مقرن لا يستغنى عن الدعاء والنصيحة، معرباً عن شكره له على هذه الزيارة.

 
 

بالصور نجاح فصل التوأم السيامي العراقي كريس وكريستيان بمدينة الملك الطبية




تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني من فصل التوأم السيامي العراقي كريس وكريستيان بعد عملية استمرت 6 ساعات و40 دقيقة. 

وعمل الفريق الطبي برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بمشاركة 23 متخصصا في التخدير وجراحة الأطفال وجراحة التجميل وكذلك التمريض.

وتعد هذه العملية هي العملية الرابعة التي تُجرى لتوأم عراقي، والعملية الثانية والثلاثين التي يجريها الفريق الطبي في المملكة على مدى 24 عاما.


بالفيديو فتاة مصرية تؤجر رحمها لأسرة لبنانية بمقابل مالى


أعلنت «تغريد -30 سنة بكالوريوس تجارة» تأجير رحمها، مقابل مبلغ مالي، مشيرة إلى أنها بحثت عن فرصة عمل ولم تجد وظيفة مناسبة لتوفير متطلباتها اليومية.

وروت «تغريد»، تفاصيل عثورها على أسرة لبنانية طلبت تأجير رحمها مقابل مبلغ مالي وأنها تعرفت على السيدة اللبنانية من خلال شبكة التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

وأكدت خلال حوارها مع الإعلامي طوني خليفة، مقدم برنامج «أجرأ الكلام» على فضائية «القاهرة والناس»، أمس الأربعاء، أنها اتفقت مع المستأجرة على التواصل معها لرؤية الطفل، نافية اجتماعها مع زوج السيدة وأن عملية التخصيب ستتم من خلال مجموعة من الخلايا سيتم وضعها في الرحم.



مشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل الكوميدي برغرتي


الحلقة الاولى من المسلسل الكوميدى الجديد " برغرتى " .. الحلقة الاولى ..

بالفيديو شبان يلاحقون سيارة الوليد بن طلال و يهتفون عطنا فلوس


بالفيديو شبان يستقلون سيارة و يلحقون بسيارة الوليد بن طلال و يهتف احدهم "عطنا فلوس" .. شاهد الفيديو .

شاهد بالصور الشاب المصري احمد ابى إشتهر على الانترنت بشعره

 

المصور المصري 'أحمد ابي'  بات واحد من أشهر الشخصيات على الإنترنت بعدما ابتكر مشروع جديد يحمل اسم #StuffedHair، حيث قام بنشر صور شخصية لنفسه أثناء استخدام أدوات وألعاب صغيرة الحجم وضعها في شعره المجعد، ومنذ ذلك الحين، يتابعه الكثير من الشباب من كل أنحاء العالم عبر 'انستغرام' لمعرفة الأشياء الغريبة التي سيضعها في شعره في صوره المقبلة.

تقرير صحيفة 'هفنغتون بوست' نقل على لسان المصور المصري 'ابي' قوله أنه يأمل أن يقوم متابعيه بتنفيذ أفكار مماثلة، مثل التطرق لأشياء يحبونها والوصول لأفكار مغايرة لما اعتاده الجميع، فهو شخصيا لم يكن يعلم أنه سيبتكر مفهوم جديد للتصوير عندما بدأ هذا العمل منذ 3 سنوات مضت، موضحا أنه يشعر بالسعادة عندما يخبره شخصا ما أن صوره مبهجة ومضحكة وتمتاز بالألوان النابضة.

جدير بالذكر أن 'أحمد' سبق له استخدام الأوراق والمكرونة وأوراق والمكرونة وأعواد الثقاب لالتقاط صور مميزة وفريدة من نوعها اعتمادا على شعره، وملامح وجهة الكوميدية.

 

 

 

 


طلاب السعودية يحققون المراكز الأولى في أولمبياد الخليج الثالث للرياضيات

 حافظ طلاب المملكة العربية السعودية على لقبهم في النسختين السابقتين بأولمبياد الخليج للرياضيات، بعدما كرروا الإنجاز للعام الثالث على التوالي في البطولة التي أُقيمت في الفترة من 6-9 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 6-9 إبريل 2014 م، في العاصمة العُمانية مسقط، واُختتمت فعاليّاته اليوم الأربعاء، وحققوا أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.                

وحقق طلاب المملكة التقدم على باقي الطلبة من الدول المشاركة وبفارقٍ كبير، حيث حصل الطلاب إبراهيم خان ، والزبير حبيب الله ، وشادن الشمري، ومهدي الشيخ على الميدالية الذهبية، كما حصل عمار القطري وماجد المرحومي على الميدالية الفضية.

يُذكر أن أولمبياد الخليج العربي، هو مسابقة دورية في مادة الرياضيات، لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وتتمثل أهميتها في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء، في مختلف مجالات المسابقة، والإسهام في إثراء المناهج الدراسية وتطوير التعليم.

وتتضمن المسابقة الإجابة عن أربعة أسئلة غير نمطية، ومتعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة "الجبر، الهندسة، نظرية الأعداد، والتركيبات" أعدها فريق عالمي متخصص.

وكانت المملكة قد انفردت بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الأول 2012م الذي أُقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بميدالية ذهبية وخمس فضيات، وفي الدورة الثانية للأولمبياد 2013 في قطر، حصد فريق المملكة ذهبيتين و4 فضيات.

بالصور تجهيزات و استعداد أسواق جازان لـ مهرجان المانجو 2014

"سبق" ترصد استعداد أسواق جازان لـ "مهرجان المانجو"

 تشهد منطقة جازان وتزامناً مع انطلاق فعاليّات مهرجان المانجو، رواجاً بأسواق الخضرة بها، وسط إقبال شديد من مندوبي الشركات العالمية، بسبب موسم الفاكهة التي تشتهر به المنطقة.

ويحقق مزارعو جازان خلال هذا الموسم، أرباحاً كبيرة في فاكهة المانجو، نظراً لوفرتها في المنطقة، حيث تتنافس في هذا التوقيت الشركات الكبرى على المزارع، وتمتلئ الأسواق وحلقات الخضار بها، ويصل سعر الكرتون الصغير منها إلى 50 ريالاً في بداية الموسم، فيما يصل سعر الصندوق إلى 35 ريالاً خلال باقي الأيام.

و أكّد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، المهندس رستم الكبيسي، أن المهرجان يهدف إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يسهم بشكلٍ مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة.
 
 
 
 
 

محمد الضليعى : تأكد إصابة 5 حالات فقط بإنفلونزا الخنازير فى عفيف

مستشفى عفيف: 5 حالات فقط تأكّد إصابتها بإنفلونزا الخنازير 

نفى مدير العلاقات العامة بمستشفى عفيف العام محمد الضليعي، الشائعات التي سرت في وسائل التواصل الاجتماعي بالقول إن الحالات التي تأكد إصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير بالمحافظة بالعشرات، مبيّناً أن الحالات التي أثبتت التحاليل إصابتها بالمرض، هي خمس حالات فقط، استقبلها المستشفى خلال الشهرين الأخيرين، وجميعهم تلقوا العلاج اللازم، وتماثلوا للشفاء، وغادروا المستشفى.

وأشار "الضليعي" إلى أنه لا يوجد في المستشفى في هذا الوقت، سوى حالة واحدة، مشتبه فيها في غرفة العزل، ولم تصل نتائج تحاليلها بعد من الرياض، مضيفاً أن حالة المريض الصحية طيبة، وتم إعطاؤه الأدوية اللازمة.

ودعا "الضليعي" الجميع لعدم تناقل مثل تلك الشائعات، التي هدفها إثارة البلبلة وخلق القلق وسط سكان المحافظة ، والرجوع في ذلك للبيانات الرسمية التي تصدر من المستشفى، وتعلن في الصحف الموثوقة.

شاهد بالفيديو ذئب ينهش يد صاحبه السعودى إنتقاماً لصيده

 

 انتقم ذئب بري من شاب تمكَّن من اصطياده بعض يده، وذلك بعد أن أقدم الشاب على مشاكسته. وأظهر مقطع فيديو تداوله مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، ، شابا قالوا إنه سعودي يداعب ذئبًا بريًا اصطاده بطريقة مزعجة. 

وبمجرد أن بدأ الشاب في مداعبة الذئب، حتى انتفض الحيوان غير الأليف وعض يده. يذكر أن الشخص الذي رفع الفيديو نسبه لشاب سعودي ولم يوضح الفيديو مكان الواقعة أو توقيتها .

تصميم جديد لموقع تويتر، تجميلى وتحديد تغريدات تظل أعلى الصفحة

 

كشف موقع تويتر عن تصميم جديد لصفحات المستخدمين في أحدث الخطوات التي وعد بها لجذب مستخدمين جدد لموقع التواصل الاجتماعي الذي أطلق قبل سبع سنوات.

وردا على أرقام تشير إلى انخفاض قياسي في نمو عدد المستخدمين خلال الربع الأخير، قال الرئيس التنفيذي لتويتر ديك كوستولو لمحللي "وول ستريت" القلقين إن الشركة ستجري عدة تغييرات لإنعاش الخدمة.

ويتماشى التصميم الجديد وهو تجميلي في معظمه مع ما وصفه كوستولو في فبراير بأنه رغبة لتجربة وسائل جديدة لتنظيم المحتوى.

ويمكن للمستخدمين في التصميم الجديد تحديد تغريدة تظل أعلى صفحتهم وهو مثال نادر لابتعاد تويتر عن شكله السابق الذي اشتهرت به الخدمة.

كما ستظهر التغريدات التي يعاد بثها أو الرد عليها بحجم أكبر قليلا لتشجيع المزيد من المستخدمين على المشاركة.

وقالت الشركة إن التصميم الجديد والذي سيكون متاحا في البداية لمجموعة صغيرة من المستخدمين سينشر على نطاق واسع لجميع مستخدمي تويتر البالغ عددهم 241 مليونا خلال الأسابيع القادمة.

بالصور لوحة وهمية لمستشفى بلقرن تربك مراجعي مستشفى سبت العلايا

لوحة وهمية لـ"مستشفى بلقرن" تربك مراجعي "سبت العلايا" 

اشتكى عدد من أهالي وزوار مدينة سبت العلايا بمحافظة بلقرن، من اختلاف لوحة إرشادية لمستشفى سبت العلايا عما هو موجود على إشارة المرور المؤدية للمستشفى؛ حيث كتب عليها: "مستشفى بلقرن".

وقال المواطن محمد العلياني لـ"سبق": إن محافظة بلقرن يوجد فيها مستشفيان فقط؛ هما: "مستشفى سبت العلايا"، و"مستشفى البشائر"، ولا يوجد ألبتة مسمى "لمستشفى بلقرن" حسب ما هو موضح باللوحة المعدنية المعلقة على إشارة المرور المؤدية لمستشفى سبت العلايا ومركز باشوت.

وأكد العلياني أن هذا الخطأ يوقع زوار ومراجعي مستشفى سبت العلايا، في حيرة من أمرهم؛ بسبب اختلاف المسمى بين "مستشفى سبت العلايا" الاسم الحقيقي، وبين "مستشفى بلقرن" الاسم الوهمي الموجود على إشارة المرور المؤدية لمستشفى سبت العلايا؛ والذي عادة ما يربك مسعفي مصابي الحوادث من خارج المحافظة؛ حسب قول العلياني.

من جهته، قال مصدر ببلدية بلقرن إن هناك مطالبات بإزالة اللوحة الوهمية، ووضع المسمى الرئيس للمستشفى المعتمد لدى وزارة الصحة؛ ليسهل بذلك توجيه وإرشاد زوار المحافظة لموقع المستشفى، والذي يقع بعيداً عن أنظار سالكي الطريق العام ويتعذر الوصول إليه إلا عبر تلك اللوحات الإرشادية.


لوحة وهمية لـ"مستشفى بلقرن" تربك مراجعي "سبت العلايا"

الأوســـــمة