الخميس، 10 أبريل 2014

طلاب السعودية يحققون المراكز الأولى في أولمبياد الخليج الثالث للرياضيات

 حافظ طلاب المملكة العربية السعودية على لقبهم في النسختين السابقتين بأولمبياد الخليج للرياضيات، بعدما كرروا الإنجاز للعام الثالث على التوالي في البطولة التي أُقيمت في الفترة من 6-9 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 6-9 إبريل 2014 م، في العاصمة العُمانية مسقط، واُختتمت فعاليّاته اليوم الأربعاء، وحققوا أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.                

وحقق طلاب المملكة التقدم على باقي الطلبة من الدول المشاركة وبفارقٍ كبير، حيث حصل الطلاب إبراهيم خان ، والزبير حبيب الله ، وشادن الشمري، ومهدي الشيخ على الميدالية الذهبية، كما حصل عمار القطري وماجد المرحومي على الميدالية الفضية.

يُذكر أن أولمبياد الخليج العربي، هو مسابقة دورية في مادة الرياضيات، لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وتتمثل أهميتها في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء، في مختلف مجالات المسابقة، والإسهام في إثراء المناهج الدراسية وتطوير التعليم.

وتتضمن المسابقة الإجابة عن أربعة أسئلة غير نمطية، ومتعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة "الجبر، الهندسة، نظرية الأعداد، والتركيبات" أعدها فريق عالمي متخصص.

وكانت المملكة قد انفردت بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الأول 2012م الذي أُقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بميدالية ذهبية وخمس فضيات، وفي الدورة الثانية للأولمبياد 2013 في قطر، حصد فريق المملكة ذهبيتين و4 فضيات.

الأوســـــمة