الاثنين، 30 ديسمبر 2013

بالصور أمريكي يشتري آيبود فيجد داخل العبوة 5 ماحيات بدل الجهاز






قرر أمريكي أن يشتري لزوجته هدية بمناسبة احتفالات عيد الميلاد، فتوجه إلى أحد متاجر مدينة "سان ديجو" واشترى جهاز آيبود، ثم عاد إلى المنزل وأعطى الهدية لزوجته، التي فتحت العبوة لتفاجأ بأنها تحتوي على خمس ماحيات بدلاً من الجهاز.

ووجد "جيم نيفريد" العبوة، التي اشتراها مقابل 293 دولارا، كاملة المحتويات من حيث الضمان ولفة الجهاز ودليل الاستخدام، غير أن اللفة احتوت بداخلها على الماحيات، حسبما ذكرت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية.

وتوجه "نيفريد" إلى المتجر البائع، الذي قام فيه الموظف المختص بشكاوى العملاء بتفتيش عبوات آيبود أخرى، غير أنه وجدها سليمة، ما يجعل أصابع الاتهام تتجه إلى الموزع الوسيط بين شركة آبل المُصنٌعة والمتجر، وهو ما ستكشف عنه التحقيقات التي يجريها المتجر في الوقت الراهن.





طالبة تصوّر معلمتها خلسة بالمدرسة وتخيّرها بين إعطائها الاختبارات والنشر فى جازان

 

حاولت طالبة بإحدى المدارس الثانوية بمنطقة جازان ابتزاز معلمتها، عقب تصويرها خلسة أثناء تواجدها داخل المدرسة مع عدد من المعلمات والطالبات، ثم قامت بإرسال الصور لها، مطالبةً إياها بإعطائها أسئلة الاختبارات النهائية أو أنها ستقوم بنشر الصور.

ووفقا لصحيفة "جازان اليوم" فإن المعلمة لم تجد أمامها من وسيلة لمواجهة هذا الابتزاز سوى التقدم ببلاغ لشرطة محافظة الطوال وشكوى لفرع هيئة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ليبدأ التحقيق في الواقعة واستدعاء الطالبة المبتزة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي بتعليم منطقة جازان يحيى عطيف إنه لم تصل الإدارة العامة أي شكوى رسمية بهذا الشأن حتى الآن، لافتا إلى أنه سيتم التحقق من ذلك وتطبيق الإجراءات الرسمية في حال ورودها وفق لائحة السلوك والمواظبة.

بالصور لاعب الهلال نواف العابد يتعرض لحادث مروري للمرة الثانية


خرج لاعب نادي الهلال نواف العابد من حادث مروري تعرض له اليوم الاثنين بسيارته البورش سليماً دون أن يلحق به أي أذى.

ولم يمنع هذا الحادث العابد من مشاركته حصة التدريب الصباحي للفريق الهلالي على الرغم من تعرض سيارته لإضرار متوسطة بعد تهشيم البابين الأمامي والخلفي من الجهة اليمنى للسيارة.

يشار إلى أن هذا الحادث يعد الثاني لنواف العابد في أقل من 8 أشهر، حيث كان قد تعرض لحادث مروري بنفس السيارة دون أن يصاب بأذى، إلا أن تلفيات كبيرة لحقت بالسيارة البورش.




شاهد بالصور ليلة حمراء لفريق بايرون ميونخ بالمغرب إحتفالا بالبطولة


احتفل فريق “البايرن ميونخ” بتتويجه بطلا لمونديال الأندية للمرة الأولى في حياته، بمدينة مراكش المغربية بإقامة احتفالية على أصوات النغم، فيما أحيت الحفلة راقصة شرقية، حيث تبادل اللاعبون الخمور بحضور المدير الفني “بوب غوارديولا” والجهاز الإداري للفريق. فيما قام بعض لاعبي الفريق البافاري بالرقص مع الراقصات، وأبرزهم المهاجم “مولر” الذي لم يتوقف عن الرقص طوال السهرة، بينما غاب اللاعب المسلم فرانك “بلال” ريبري، لحرمانية الخمور والرقص.






شاهد بالصور الملكة رانيا تمنح الدفء لمواطنيها بالمشروع الخيرى


اصطحبت زوجة العاهل الاردني الملكة رانيا العبدالله أصحاب السمو الملكي الأمير هاشم والأميرتين إيمان وسلمى إلى مشروع بنك الملابس الخيري للتبرع والاطلاع على الخدمات التي يقدمها البنك إلى الأسر العفيفة.  تلك الصور تبين جزء من نشاط الملكة رانيا بالتبرع متمنية أن تمنح الدفء في هذا الوقت للمستفيدين منها.




شاهد بالصور الأمطار والثلوج في تبوك والأجواء الساحرة



هطلت أمطار من غزيرة إلى متوسطة فجر أمس الأحد، على منطقة تبوك، شملت مدينة تبوك وضواحيها، وقد سال على إثرها وادي أتانة ووادي طليح.

شاهد الصور الرائعة 












بالفيديو مقطع يُنكر حقيقة دوران الأرض حول الشمس والباحث هندى يفند

انتشار مقطع فيديو يُنكر حقيقة دوران الأرض حول الشمس


  انتشر في الآونة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُنكر دوران الأرض حول الشمس.
 
ويستعين مقطع الفيديو بمحاكاة لحركة الكواكب حول الشمس في نفس وقت تحرك الشمس، وهو مقتطف من فيلم وثائقي أجنبي، ويربط هذه الحركة ببعض آيات القرآن الكريم.
وقال الباحث الفلكي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، عضو سديم الحجاز الفلكي، ملهم بن محمد هندي: إن "الحقيقة في دوران الأرض حول الشمس هي حقيقة نسبية فالشخص الذي يعيش داخل المجموعة الشمسية يدرك أن دوران الكواكب حول الشمس حقيقة تثبتها الأرصاد".
وأضاف: يُمثلها علماء الفلك للتبسيط عندما يتحرك باص وبه أطفال يدورون حول مقعد مثلاً فجميع ركاب هذا الباص يدركون أن دوران الأطفال حول المقعد حقيقة لا جدال فيها، ولكن من يرى الأطفال وهو خارج الباص سيرى أن الأطفال يدورن بحركة تموجية كما أظهرها المقطع للكواكب.
 
وبيّن "هندي": "لعل رسم مسارات الكواكب جعل قدرة للمشاهد بتخيل الحركة التموجية للكواكب، ولكن لو كان المقطع دون هذه المسارات للاحظنا أن الكواكب تدور حول الشمس بشكل اعتيادي، لذلك هي حقيقة نسبية حسب موقع الراصد لهذه الحركة، وذلك لأن المجموعة الشمسية ككل تتحرك في مدار حول مركز المجرة".
 
وأبدى الباحث الفلكي أسفه لاستخدام الكاتب تفسيراً خاطئاً لآيات القرآن؛ فقد استدل بآية: {أَلَمْ نَجْعَل الْأَرْض كِفَاتاً}، وذكر أن "كِفَاتا" تعني أسرع وتقلب الطائر في حركته، وهذا غير صحيح لا في سياق الآية ولا لغويا.
 
وأوضح أن "القرطبي" يقول في تفسير الآية {أَلَمْ نَجْعَل الْأَرْض كِفَاتاً} أي "ضامة"؛ تضم الأحياء على ظهورها والأموات في بطنها، وهذا يدل على وجوب مواراة الميت ودفنه، ودفن شعره وسائر ما يزيله عنه.
 
ويَرد معناها في معجم "الصحاح" الكِفَاتُ: الموضع الذي يكفتُ فيه شيء أي يضم كما في الحديث {اكفِتُوا صبيانكم بالليل فإن للشيطان خطفةً}، ومنه قوله تعالى {ألم نجعل الأرض كِفاتا}.

بالصور زيارة رجال الاعمال الخليجيين لعسير وفرص الاستثمار الواعدة


عبَّر وفد رجال الأعمال الخليجيين الذين يزورون منطقة عسير حالياً عن سعادتهم بوجودهم في أبها، مشيدين بمدى الحفاوة والترحاب بهم من المسؤولين كافة في عسير.
 
وأكد رئيس مجلس الغرف رئيس غرفة أبها، المهندس عبدالله المبطي، أن زيارة وفد رجال الأعمال الخليجيين تُعد بداية لتعاون حقيقي لمنطقة عسير، مشيراً إلى أن هناك جهوداً حثيثة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية، وإقامة مشروعات بالمنطقة.
 
ووصف الوفد الخليجي زيارتهم إلى منطقة عسير بأنها رؤية لانطلاقة جديدة للاستثمارات، والشراكات الاقتصادية بين المنطقة ودول الخليج العربي، مؤكدين أنهم بحضورهم الاجتماع الـ34 لدول مجلس التعاون الخليجي أصبحوا شهود عيان على ما تشهده المنطقة من تطور ملموس في البنية التحتية والحضارية التي تشهدها المنطقة في مجالات السياحة والمواصلات والصناعة، وغيرها من المجالات .




خليقة سات أول قمر اصطناعي عربي صناعة إماراتية

"خليفة سات" .. أول قمر اصطناعي عربي بأيدٍ إماراتية 

 أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، المراحل التنفيذية لبناء القمر الاصطناعي "خليفة سات"، وهو أول قمر يتم بناؤه وتصنيعه بالكامل في الإمارات، بكفاءاتٍ وطنية بنسبة 100 %، ليكون بذلك أول قمر اصطناعي بإنتاج عربي خالص، ويطلق مرحلةً جديدةً لدخول المنطقة العربية عصر التصنيع الفضائي، والمنافسة في مجال علوم الفضاء.
 
وحسب صحيفة "الإمارات اليوم" أكّد الشيخ محمد بن راشد - خلال إطلاقه المشروع الواعد بمقر مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة - أن "خليفة سات"، هو رسالة لكل العرب بأن لحاقنا بعصر الفضاء ليس بعيداً ولا مستحيلاً، وأن دولتنا ستكون رائدة في هذا المجال، ولدينا الثقة والشجاعة للدخول في منافسة الدول الكبرى في هذا الميدان، موضحاً سموه أن "أبوابنا ستكون مفتوحة، للتعاون مع جميع الدول العربية في تقنية وهندسة الفضاء".
 
وأضاف الشيخ محمد بن راشد إن "العلماء العرب والمسلمين، قدّموا للعالم عديداً من الإنجازات العلمية والإنسانية في السابق، ومازلنا نؤمن بأن الروح الإبداعية لهؤلاء العلماء السلف تجري في عروق أبنائهم، وأن جميع الشباب العربي فيهم المبدعون والمتفوقون والمبادرون، ونحن نعمل على إعداد وتهيئة البيئة المناسبة لهم، كي يحققوا أهداف الأمة، فلا مستحيل بوجود الإرادة والإيمان بالله، وبقدراتنا".

الهيئة تفك عملاً سحرياً لأسرة عانت منه 8 أشهر فى تبوك

"هيئة تبوك" تفك عملاً سحرياً لأسرة عانت منه 8 أشهر 

تمكّن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك، من إنهاء معاناة أسرة لأكثر من ثمانية أشهر من عملٍ سحري؛ وُجد بغرفة العاملة المنزلية.
 
وقال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ محمد بن عوض الزبيدي، إن رب الأسرة المتضرّرة من هذا العمل السحري، وجده بغرفة العاملة المنزلية لهم, وأحضره إلى مركز الهيئة المتخصّص بأعمال السحر بتبوك، وتمّ بتوفيق الله - عزّ وجلّ -، إبطال العمل السحري من المختصّين بهذا المركز.
 
وأضاف "الزبيدي": الأسرة كانت تعاني بعض الاضطرابات والمشكلات النفسية في محيط العائلة، وبعض التوهمات والهلع والخوف، خلال فترة تجاوزت ثمانية أشهر بعد رحيل العاملة المنزلية من منزلهم، إلى أن وجدوا العمل السحري بالغرفة.
 
وحذّر المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ فهد بن حسن السويح، من الأمان لبعض العمالة المنزلية إلا بعد التأكد منهم ومراقبتهم, وأوضح أن الهيئة لديها وحدات خاصّة في كل فروع المملكة تهتم بجانب مكافحة السحر والشعوذة، وترتبط مباشرةً بمقام الرئاسة العامة للهيئات بالمملكة، وتحظى باهتمامٍ بالغٍ وعنايةٍ مباشرة ودعمٍ لا محدودٍ من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.
 
 وأهاب الشيخ "السويح"، بالجميع التعاون مع وحدات مكافحة السحر والشعوذة في فروع الهيئات، واللجوء إليها في حال وجود بعض المخالفات التي تتعلّق بجانب السحر والشعوذة.

الأوســـــمة