الأربعاء، 26 مارس 2014

بالصور عباءة عضوة الشورى حياة سندي تثير جدلاً كبيراً



أثارت صورة لعضوة مجلس الشورى الدكتورة حياة سندي  اليوم (الأربعاء) جدلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما بين مدافع عنها ومنتقد لها، بعدما ظهرت خلالها في إحدى جلسات المجلس غير مرتدية للعباءة.

وأنشأ مغردون على موقع تويتر عدداً من الهاشتاقات لهذا الغرض، كان أكثرها نشاطاً بوسم "خلع عباءة عضوة الشورى"، حيث تداولوا من خلاله آراءهم حول هذا الأمر ومدى قبوله من وجهة نظرهم.

وفيما انتقد عدد من المعلقين خروج عضوة الشورى عن العرف السائد والسلوك العام للمرأة السعودية، وجه كثير من المعلقين دعوة للمنتقدين بكف ألسنتهم عن أعراض الناس وعدم الدخول في نياتهم، مشيرين إلى أن الزي يشترط له ألا يصف أو يشف وأن يكون ساترا دون اشتراط للون معين أو مسمى بعينه - وفقاً لهم.






نادى الهلال يتمسك بـ تياجو و يرفض ديجاو وكاستيلو وكواك

 

 بدأت إدارة نادي الهلال أول خطواتها التصحيحية للموسم الرياضي المقبل بعد أن أوشك الموسم الحالي على الانتهاء دون إضافة أي إنجاز جديد على الرغم من تبقي بطولة محلية واحدة مطروحة أمام الفريق وهي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أسندت مهمة ملف اللاعبين الأجانب إلى عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد، وعضو مجلس الإدارة حسن الناقور، لكونه الملف الأهم في خارطة الاستعدادات للموسم المقبل.
وأكدت مصادر أن الإدارة أعلنت تمسكها بالبرازيلي تياجو نيفيز بعد أن أثبت وجوده مع الفريق من خلال حسمه مباريات مهمة محليا وخارجيا، فيما سيغادر الكشوفات، مواطنه المدافع ديجاو الذي لم يقدم مستويات ثابتة كما لم ينجح في إعادة الهيبة المفقودة لدفاع الفريق.
وفي المقابل لم يكن الإكوادوري كاستيلو مقنعا بأدائه رغم مشاركته أساسيا في أغلب مباريات الفريق، فيما بقي الكوري كواك أسيرا لغرفة العلاج بعد تعرضه إلى الإصابة في ثاني مباراة له مع الفريق الذي قدم إليه من الشباب.

سامى الجابر يكشف سبب عدم حضوره المؤتمر الصحفى بعد المباراة

 

 في حديث خاص للجزيرة أوضح المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بأن سبب عدم حضوره للمؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة فريقه الهلال والشعلة يعود لكونه تعرض لبعض الإرهاق والتعب اللذين منعاه من الحضور للمؤتمر مما حدا به لإرسال مساعده الفرنسي جان بيير.

بالصور مصليّات و مساجد متنقلة على شواطئ جازان


ينتشر على جنبات شواطئ جازان، عدد من المصليات المتنقلة، التي تشرف عليها  مكاتب الدعوة بجازان، وذلك ليتمكن عديد من المتنزهين، من أداء الصلوات في وقتها، حيث رصدت الصور عدداً من المساجد المتنقلة على شواطئ جازان.
 
ونالت فكرة المساجد المتنقلة تلك، إعجاب واهتمام مرتادي شواطئ جازان، وكان لها الأثر البالغ في نفوسهم، واعتبروها خطوة يجب تعميمها، لتصل إلى مناطق أخرى من البلاد، لخلق جسر تواصل ما بين هذه الفئة العمرية، والمسؤولين في مكاتب الدعوة.
 
وطالب عددٌ من المتنزهين والقائمين على المصليات، بضرورة دعمهم بفرش جديد وخزانات مياه، لكثرة المتنزهين بشواطئ جازان.
 






بالصور وزير الداخلية يفتتح أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي


دشن اليوم وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، مقر أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي، بالإضافة إلى تخريج الدورات 12 و13 و14 من خريجي الأمن الدبلوماسي.

وعُزف السلام الملكي لحظة وصول الوزير، الذي استعرض حرس الشرف.

وانطلقت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وشرح مدير الأمن العام اللواء ركن عثمان المحرج في كلمته بهذه المناسبة أبرز أهداف الأكاديمية والتخصص الذي أنشئت من أجله. 

وشهدت الفعاليات تطبيق فرضية الحي التشبيهي، وصد هجوم مسلح، ومهارات النزول بالحبال.
بعدها تجول الأمير محمد بن نايف بميدان التطبيقات العملية.
كما شهد العرض العسكري أداء القسم للخريجين، وتخريجهم، والبالغ عددهم 626.
 
مشاهدات من الحفل:
- شهد الحفل حضور وفود عسكرية من دول عربية.
- كما شهد حضوراً إعلامياً كثيفاً.




















الاعلان عن فتح باب التسجيل بالأمن الدبلوماسي لحملة الثانوية الأحد القادم


أعلنت مديرية الأمن العام "شؤون التدريب - إدارة القبول والتسجيل" عن فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام برتبة "جندي" للدورة التأهيلية الخاصة رقم "16" بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي لخريجي الثانوية العامة تخصص "علمي، شرعي، إداري".

وأوضحت المديرية شروط الالتحاق وهي: أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، ألا يقل عمره عن "17" عاماً ولا يزيد على "30" عاماً، وألا يقل طول المتقدم عن "175" سنتيمتراً، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وأضافت: وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية بنسبة لا تقل عن 75 % وبتخصص "علمي -شرعي –إداري"، ألا تقل نتيجة اختبار القدرات عن 55 %، أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، مع اجتياز الفحص الطبي، اجتياز اختبار المقابلة الشخصية المبدئي، اجتياز اختبارات القبول التي يحددها الأمن العام لذلك.

وتابعت: سيكون التقديم عن طريق بوابة التوظيف الإلكترونية بموقع وزارة الداخلية على الرابط http://jobs.moi.gov.sa من يوم الأحد القادم الموافق 29 / 5 / 1435هـ الساعة "10 صباحاً" حتى يوم الخميس الموافق 3 / 6 / 1435هـ مع ملاحظة التقيد بالشروط والمستندات المطلوبة في الموقع الإلكتروني، وسيكون العمل بعد التخرج داخل المملكة، وفي مناطق "الرياض- جدة – المدينة المنورة – الشرقية" أو أي منطقة أخرى وخارج المملكة بإحدى سفارات خادم الحرمين الشريفين.

بالصورة مصاحف ملقاة في دورة مياه مسجد فى المجمعة


عثرت الجهات الأمنية بمحافظة المجمعة اليوم، على مجموعة من المصاحف ملقاة في دورات مياه مسجد، وأخرى ممزقة داخل أحواض دورات المياه.

وكانت الجهات الأمنية تلقت بلاغاً من مواطن، يفيد بعثوره على عدد من المصاحف بدورة مياه مسجد، وأخرى ممزقة، وقال إنه بعد أداء الصلاة بالمسجد توجه لدورة المياه، وفوجئ بوجود المصاحف ملقاة بها ويقدر عددها بـ 15 مصحفاً من الحجم الكبير، كما عثر على قصاصات مصحف ممزقة داخل الأحواض، وقد باشرت الدوريات الأمنية وهيئة امر بالمعروف الموقع، وعلى الفور حُملت المصاحف لتنظيفها، وُفتح ملف تحقيق في الحادث، وأخذ أقوال المشتبه بهم، فيما حمّل الأهالي الإمام والمؤذن المسؤولية، مطالبين بضرورة متابعة إغلاق المسجد بعد الانتهاء من الصلاة، وعدم التهاون وترك الأمر لعمال النظافة.


شاهد المخالفات التى جنت 70 مليون ريال في ثلاثة أشهر بالرياض

 

 بلغ اجمالي قيمة المخالفات التي قام رجال مرور الرياض بتحريرها خلال الأشهر الهجرية الثلاثة الماضية نحو 70 مليون ريال، والتي لم تتضمن مخالفات الرصد الآلي "ساهر".

وتنوعت المخالفات التي تم تحريرها كالتالى :

-بلغت 34832 مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة، بقيمة تتجاوز 5 مليون ريال . 
-و96077 مخالفة عدم ربط حزام الأمان بقيمة تصل إلى 14 مليون ريال .
- تحرير 51250 مخالفة طمس لوحات أو عدم وجودها بقيمة تتجاوز 25 مليون ريال.
-تغريم 37133 سائقًا بنحو 18 مليون ريال بسبب عدم حمل رخصة سير سارية.

الأوســـــمة