الأربعاء، 1 يناير 2014

بالصورة مدرسة بالطائف تفصل 10 معلمات لعدم اجتيازهن اختبارات قياس


فصلت مدرسة أهليّة بمحافظة الطائف، عشر معلمات يعملن في مختلف التخصصات؛ بسبب عدم اجتيازهن لاختبارات "قياس"، وهو ما يعني عدم قدرتهن على الاستمرار في المدرسة والتثبيت.
 
وقالت المعلمات في شكوى"قرار الفصل جاء صادماً لنا وبدّد أحلامنا في ما يتعلق بالتعاقد والتثبيت في الوظائف".
 
وكشفت احدى المعلمات عن  صورة ضوئية من قرار فصل إحدى المعلمات في المدرسة الأهليّة، حيث قال المشرف العام على المدرسة في الخطاب: "المدرسة لا ترغب في التعاقد مع المعلمة؛ نظراً لعدم اجتيازها اختبارات القياس للمعلمات، والذي يعدّ شرطاً للتعاقد مع أيّ معلمة".
 
وأشار الخطاب إلى أن المدرسة لا ترغب في تجديد التعاقد مع المعلمة.
 

المقام السامي يوجه بارتداء المشالح في المناسبات الرسمية بالخارج


علمت مصادر خاصه أن المقام السامي وجّه عموم من يمثل المملكة في المناسبات الرسمية في الخارج بارتداء اللباس الرسمي والمشالح، وكذلك في المقابلات التلفزيونية، والتقيد به بكل دقة.
 
وجاء في برقية تعميم موجهة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ونسخة لكل وزارة ومصلحة حكومية، متضمنه ضرورة التقيد بالأوامر والتعليمات الخاصة بهذا الشأن.
 
وسبق أن صدر الأمر التعميمي رقم 14295، بتاريخ 5/ 7/ 1391هـ، بالتأكيد على من يمثل المملكة في المؤتمرات والاجتماعات الرسمية في الخارج، بارتداء اللباس الرسمي، وعدم التساهل في مثل هذه الأمور.

بالصور مدنى ينبع ووزارة المياه يتحركان سريعاً لردم آبار ينبع المكشوفة


بعد الكشف عن مواقع الآبار المكشوفة بالصور، آباراً ارتوازية مكشوفة خلف مطار ينبع تهدد حياة المتنزهين.
 
تفقد مدير إدارة فرع وزارة المياه بينبع، المهندس مروان السيد، ومدير قسم السلامة بمدني ينبع الرائد عايض الرفاعي، والمواطن محمد لافي الرفاعي، بشكل عاجل، المواقع، وتقرر أن تلزم الشركة بردم الآبار.
 
وتم تغريم الشركة المسؤولة عن حفر هذه الآبار الارتوازية ووضع دورية من قبل الدفاع المدني للإشراف على دفن الآبار الارتوازية.
 
وقد وصلت مجموعة من الآليات تابعة للشركة من أجل ردم الآبار الارتوازية.
 
وتعد الآبار الارتوازية المكشوفة أحد أهم الأخطار التي يجب حماية المجتمع، وذلك بتدخل الجهات الرسمية المعنية، وسرعة اتخاذ إجراءات السلامة، والعمل على ردمها بشكل سريع ومعاقبة من يرتكبها.



شاهد بالأسماء لمرشحون لتولى رئاسة الصحف القومية فى مصر

 
أذاعت فضائية الحياة خلال برنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر قائمة بالأسماء المرشحة لتولى رئاسة الصحف القومية، وهى التغييرات التى سيصدرها المجلس الأعلى للصحافة غدا.
وسيقوم المجلس بإجراء تغيير على كل مجالس الإدارة، بالإضافة إلى تغيير رئيس تحرير مؤسسة واحدة هى الأهرام.

وهذه قائمة بالأسماء المرشحة:


- الأهرام :" أحمد السيد النجار، عمرو الشبكى ، حسن أبوطالب ، وحيد عبد المجيد "
- الأخبار: "ياسر رزق ، شريف رياض، السيد النجار"
- الجمهورية: "فهمى عنبة ، جلاء جاب الله "
- وكالة أنباء الشرق الأوسط: "عادل عبد العزيز طارق شعلة، علاء حيدر، مجدى بكير" .
- دار الهلال : "غالى محمد"
- روزاليوسف: "عبد الصادق الشوربجى"


  بالإضافة لرئيس تحرير للأهرام من بين الأسماء الآتية :
" محمد عبد الهادى علام، عاصم القرش ، محمد صابرين ، عبدالله عبد السلام"




إصابة زوجة خالد العنزى الحامل فى شهرها التاسع اثر تصادم بسيارة هيئة الجنادرية بالرياض


تسببت دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز الجنادرية بالعاصمة الرياض، مساء أمس في حادث مروري، بعد قطعها إشارة مرورية بالقرب من محطة النجمة باتجاه طريق خريص، وأصيب في الحادث امرأة حامل في شهرها التاسع، كانت برفقة زوجها وأطفالها الخمسة في سيارة من نوع "كامري" 2010، حيث تعرضت لرضوض وكدمات أدخلت بسببها مدينة الأمير سلطان الطبية بعد نقلها عن طريق الهلال الأحمر، ولا زالت تحت الملاحظة حتى ساعة إعداد الخبر، على الرغم من استقرار حالتها.
وقال المواطن الذي تعرض للحادث "خلف العنزي": "إنني كنت قادماً وعائلتي من محطة النجمة بعد صلاة العشاء، وأثناء توجهي باتجاه طريق خريص، كانت إشارة المسار الذي أسير عليه مضاءة خضراء، وعند تحركي تفاجأت بسيارة مسرعة ترتطم بمقدمة سيارتي".
وأضاف: "اتضح لي أنها دورية تابعة للهيئة، كان أعضاؤها في مهمة -بحسب كلام قائدها- الذي تأسف مني، عندها اتصلت بالهلال الأحمر، ونقلوا زوجتي الحامل لمدينة الأمير سلطان الطبية، نظراً لتعرضها لكدمات، وتشكو من آلام في إحدى أرجلها".
وأكمل: "حضرت دوريات المرور، وقامت بتخطيط الحادث الذي تبين فيه أن قائد دورية الهيئة قطع الإشارة المرورية، واصطدم بسيارتي".
وأردف "العنزي": "مهما كانت المهمة التي تؤديها دوريات الهيئة، يجب أن تتقيد بالأنظمة المرورية، كحال غيرها من بقية المركبات، حتى لا تزهق أرواح الأبرياء"، مطالباً بتعويضه عن الأضرار التي لحقت بمركبته جراء الحادث.

ابراهيم العسيري: أعتذر لأبناء الملك سعود لأن القادة خط أحمر


اعتذر الكاتب الرياضي إبراهيم العسيري للأمير جلوي بن سعود ولجميع أبناء الملك سعود على التغريدة التي فُهم منها إساءة رغم أنها تغريدة رياضية بحتة – على حد تعبيره –.
وأضاف العسيري أن هذا الاعتذار من حق الأمير جلوي عليه؛ لأنه أول من فتح له قلبه وبيته، مشيرا إلى أنه لم يقصد أي شيء يتجاوز حدود الرياضة، ومؤكدا أن الدين والوطن والقادة خطوط حمراء لا يمكن المساس بها.
وكان العسيري قد كتب في تغريدته: "غدا العالمي مع الملكي .. الملكي الأصلي .. مو المخلوع!"، ورفع الأمير جلوي شكوى ضده لأمير منطقة الرياض.

قصيدة الامير نواف بن فيصل في رثاء الأميرة لطيفة بنت فهد قصيدة مؤثرة

نشر الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الأربعاء) مرثيةً في الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز - رحمها الله - التي وافتها المنية مطلع هذا الأسبوع.

وقال الأمير نواف مقدماً لمرثيته من خلال صفحته الشخصية بموقع تويتر: "مشاعري والتي تعتبر نقطة في بحرٍ تجاه والدتي وعمتي رحمها الله"، معبرا من خلال قصيدته عن افتقاده لها ودعائه لها بالرحمة والمغفرة.


مواطن يحاول الانتحار بمحطة وقود بسكاكا وشقيقه يتمكن من إنقاذه


تمكن مواطن ظهر اليوم الأربعاءمن إنقاذ أخيه من الانتحار بإحدى دورات المياه بمحطة وقود شمال سكاكا.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد مظلي تركي المويشير إن مواطناً أربعينياً همَّ بتعليق نفسه بسقف إحدى دورات المياه بمحطة وقود شمال سكاكا مستخدماً شماغاً، إلا أن شقيقه هرع إليه ونجح في إنقاذه، مشيرا إلى أن ذلك جاء خلال توقفهما بالمحطة قرابة الحادية عشرة ظهراً.

ولفت إلى أنه تم نقل المواطن الأربعيني بواسطة الهلال الأحمر لمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري لتلقي العلاج, فيما لا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات ودوافع فعلته.

الشيخ الكلبانى : أنا نصراوي وأختلف مع صهري الجابر وماجد هو الأسطورة



أعرب الشيخ عادل الكلباني، عن سعادته بتصدر فريق النصر للدوري، مشيراً إلى أنه نصراوي منذ سنوات طويلة، مؤكداً اختلافه مع سامي الجابر رغم المصاهرة بأن ماجد هو أسطورة الكرة السعودية.

ورأى الكلباني بأن سامي الجابر يستحق أن يجد فرصته لتدريب الهلال، إلا انه يحتاج إلى مزيد من تطوير الأدوات واكتساب مزيد من الخبرة، حتى يتولى تدريب فريق كبير مثل الهلال، وفقا لـ"الشرق".
وحول ارتفاع قيمة عقود لاعبي كرة القدم، علق الشيخ الكلباني قائلاً : لو كنت لاعباً منذ عام 1403هـ وهو تاريخ توليتي الإمامة لتغير حالي، فالإمامة "لا توكل عيش"، مشيراً إلى أن راتب الإمام الخطيب لفئة "أ" لا يتجاوز 4500 ريال.

شاهد بالأسماء إعفاء 683 متوفى من قروض الصندوق العقاري بقيمة 125 مليون ريال






اعتمد مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني إعفاء 683 مقترضاً متوفياً من كامل قروضهم من الصندوق، وفك الرهن عن عقاراتهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 125 مليون ريال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح العبداني أن المعفيين من القروض هم ضمن الدفعة الرابعة عشرة والخامسة عشرة، ممن تم تقديم طلباتهم عبر البرنامج الإلكتروني وأكمل ذووهم إجراءات بياناتهم، وشملت المتقدمين حتى الرقم (77030).
وبيَّن العبداني أن الصندوق قام بالتنسيق مع فروع وزارة العدل التابع لها العقار المرهون، وبإمكان ورثة المتوفين الواردة أسماؤهم ضمن هذه الدفعات مراجعة كتابة العدل لإنهاء إجراءات فك الرهن وذلك بأسرع وقت لإبراء ذمم متوفيهم وتحرير عقاراتهم .


شاهد بالفيديو حزب الله يقتحم باب الحارة في دمشق


حزب الله يقتحم باب الحارة في دمشق



الأوســـــمة