الأربعاء، 12 فبراير 2014

فيديو رئيس النصر و اللاعبين يلقنون 4 فلبينيين الشهادة لدخولهم الإسلام


لقن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بمكتبه مساء اليوم أحد أبناء الجالية الفلبينية الذي دخل الإسلام الشهادة، كما لقن عبدالله العنزي ومحمد السهلاوي وعبده عطيف ثلاثة آخرين من أبناء الجالية الفلبينية أيضاً الشهادة إشهاراً لإسلامهم.

وحضر تلقين المسلمين الجدد الشهادة فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة والأمين العام للنادي خالد الرشيدان، وأعضاء حملة "بلغنا الرسالة" خالد المحمود وعبدالرحمن القعدي وعبدالرحمن الغامدي وأحمد أبوراس وأسامة الفريجي.
وجاء ذلك ضمن مشروع "هذا بلاغ" الذي يهدف إلىمشاركة الشباب والرياضيين خاصة في الدعوة إلى الله، من خلال توزيع كتاب على الأقل لشخص غير مسلم. ويشرف على المشروع والحملة مكتب الدعوة بالنسيم.



فيديو رئيس النصر و اللاعبين يلقنون 4 فلبينيين الشهادة لدخولهم الإسلام


لقن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بمكتبه مساء اليوم أحد أبناء الجالية الفلبينية الذي دخل الإسلام الشهادة، كما لقن عبدالله العنزي ومحمد السهلاوي وعبده عطيف ثلاثة آخرين من أبناء الجالية الفلبينية أيضاً الشهادة إشهاراً لإسلامهم.

وحضر تلقين المسلمين الجدد الشهادة فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة والأمين العام للنادي خالد الرشيدان، وأعضاء حملة "بلغنا الرسالة" خالد المحمود وعبدالرحمن القعدي وعبدالرحمن الغامدي وأحمد أبوراس وأسامة الفريجي.
وجاء ذلك ضمن مشروع "هذا بلاغ" الذي يهدف إلىمشاركة الشباب والرياضيين خاصة في الدعوة إلى الله، من خلال توزيع كتاب على الأقل لشخص غير مسلم. ويشرف على المشروع والحملة مكتب الدعوة بالنسيم.



بالصور نساء الكهف غابت الجهات المعنية وحضر كيس الأرز


رغم أن مأساة نساء الكهف وقصتهن بدأت فصولها تخرج للنور إعلامياً من جبال شرق منطقة جازان في رمضان الماضي، إلا أنهن ما زلن على حالهن دون تدخل ملحوظ من الجهات المعنية التي ملأت وسائل الإعلام بالتصريحات والوعود، لينتهي كل ذلك ويختصر ويختزل في "كيس أرز"، ومع ذلك يواصلن تمسكهن بحياة القرن الماضى، بين جبال لايشاهدن سوى خضرتها وجريان ماء وديانها، فهن في عالم آخر من العزلة فُرض عليهن، فكل ما يربطهن بالعالم الجديد بعض الأغذية المعلبة التي تصلهن من فاعلي الخير، غير أن أكلهن هو رغيف الخبز وصلصة الطماطم، وتبقى زرعة الصهلولي هي من تصنع الحدث هناك.










بالصور ولي العهد يشهد انطلاقة الجنادرية وشوط من سباق الهجن


 رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم، انطلاقة المهرجان الوطني السنوي التاسع والعشرين للتراث والثقافة بالجنادرية، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث انطلق الشوط الأول من سباق الهجن الكبير.
 وخلال السباق تشرف الرعاة والداعمون للمهرجان الوطني السنوي التاسع والعشرين للتراث والثقافة، بالسلام على سمو ولي العهد . 

 وقد استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أخويه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي.









شرطة جازان تنفي عثور مواطن على 9 ملايين ومجوهرات بوادي عياش

شرطة جازان تنفي عثور مواطن على 9 ملايين ومجوهرات بوادي عياش 

 نفت شرطة جازان​ ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين عن عثور مواطن على مبلغ كبير من المال ومجموعة من المجوهرات بوادي عياش القريب من قرى عياش "15 كيلومتراً جنوب محافظة أبو عريش".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صوراً ومعلومات عن عثور مواطن يدعى (بدر علي حسين دوداني) على حقيبة بها مبلغ مالي يقدر بتسعة ملايين ريال ومجموعة من سبائك الذهب، مقدارها 1.5 مليون ريال في وادي عياش، وسلّمها لمركز الشرطة بحضور وفد من الأدلة الجنائية ولجنة من المحافظة

ونفى
الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان بالنيابة، الرائد عبد الرحمن الزهراني بشكل قاطع صحة تلك المعلومات، وأكد أن هذه الأخبار من الشائعات التي لم يستند أصحابها على معلومات رسمية من الجهات المختصة، وأنه لم ترد أي تقارير أو محاضر أمنية بهذا الخصوص.
 وشدد على عدم الانسياق وراء ما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي والواتساب ولا أساس لها من الصحة، ناصحاً المواطنين والمقيمين بوجوب أخذ الأخبار من مصادرها الموثوقة حفظاً للمصلحة العامة.

بالصور مستشفى صبيا يسبح وسط بركة من المجاري والقمامة


يشهد مستشفى صبيا العام، وللمرة الثانية، طفحاً للمجاري داخل أقسام التنويم وخارج المبنى، الأمر الذي أجبر المرضى المنوّمين ومرافقيهم على ترك غرفهم والجلوس في الممرات، كما يعاني المستشفى من تكدس النفايات؛ بسبب امتناع عمال النظافة وكذلك حراس الأمن، عن العمل.

وأرجع عددٌ من المرافقين السبب في ذلك إلى غياب المتابعة، معتبرين ما حدث مؤشراً واضحاً لاستمرار مسلسل تدني الخدمات التي سبق أن تذمّر منها المواطنون.
 

وكانت صحة جازان قد أوضحت منذ أسبوع، أن ما حصل في المرة الأولى، هو انسداد في مجاري الصرف الصحي بقسمالجراحة والباطنية (نساء) في مستشفى صبيا؛ مما أدى إلى طفح المياه.








بالصور يزيد الراجحي يخوض تحدي باها روسيا


يسعى سفير رياضة السيارات السعوديّة، يزيد الراجحي؛ لرفع راية التوحيد في روسيا، خلال مُشاركته في كأس العالم للـ"كروس كاونتري"، أو الراليات العابرة للبلد، خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري.

وتأتي مُشاركة "الراجحي" في "باها روسيا" (الغابة الشماليّة)، بعد فوزه برالي جدّة الأخير، وتصدره لمُعظم مراحل الجولة الثانيّة من بطولة العالم للراليات، التي أقيمت في السويد، قبل أن يفقد الصدارة في المرحلتين الأخيرتين.

وستكون مشاركته للمرة الأولى في مسيرته خلف مقود سيارة "تويوتا هاي لوكس"، من تحضير الفريق البلجيكي "أفور درايف"، وبرفقة الملاح الألماني "تيمو غوتشالك"، صاحب الخبرة الكبيرة في مثل هذا النوع من الأحداث، الذي سبق له أن أمنّ الملاحة لبطل العالم السابق الإسباني "كارلوس ساينز"، خلال مجريات رالي "داكار" الأخير.

وهذه هي المرة الثانية التي يقود فيها "الراجحي" سيارة من تحضير الفريق البلجيكي، إذ سبق له في عام 2009، أن حقق فوزه الأول في رالي حائل الدولي، على متن سيارة "نيسان نافارا" من تحضيرهم، بينما ستحظى مشاركته بدعم من "جان برجر"، الراعي الرسمي لفريقه.

ورغم تراجعه في "رالي السويد" إلى المركز الرابع في المراحل الأخيرة، بعد أن كان متصدراً حتى الكيلومترات الأخيرة في اليوم الأخير، فقد أكّد "الراجحي"، الذي يعتبر جديداً على "الراليات الصحراوية"، أنّه سيسعى - جاهداً - لتحقيق نتيجة إيجابيّة في "باها روسيا".
 



 



إدارة الهلال تعلن دعمها للجابر وتؤكد: اعتذار العربية لا يكفي

إدارة الهلال تعلن دعمها للجابر وتؤكد: اعتذار "العربية" لا يكفي 

الدعوى القضائية التي ينوي الأخير رفعها ضد قناة العربية، وتحديداً برنامج "في المرمى"، احتجاجاً على ما قامت به القناة من إساءة شخصية للجابر، على حد قولها في البيان. وجاء في نص بيان الهلال:

"تود إدارة نادي الهلال أن توضح للجماهير الرياضية كافة وجماهير نادي الهلال على وجه الخصوص رفضها التام للإساءة الشخصية التي تعرض لها مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر من قِبل برنامج (في المرمى)، الذي يعرض في قناة العربية، والتي تتنافى تماماً مع مبادئ الخلق الرياضي والأخوّة التي تجمع أبناء هذا البلد، وتنافسهم الشريف في الميدان الرياضي".

وأضاف البيان: "ولأن مثل هذه الإساءة لا تمس الرياضة بصله، وأنها تعد سابقة في التعاطي الرياضي مع المنتسبين لأندية الوطن على اختلاف توجهاتهم، ولأن البرنامج المذكور لم يقدر فداحة الخطأ الذي اقترفه تجاه مدرب فريق الهلال، وتأثير ذلك بشكل غير مباشر على النادي ومنسوبيه؛ فحتى الاعتذار الذي ورد في البرنامج في حلقة الأمس لم يكن كافيًا؛ إذ إنه لم يعتذر مباشرةً للكابتن سامي الجابر؛ وبناءً على ما تقدم فإن إدارة النادي ستدعم الكابتن سامي الجابر في كل الإجراءات النظامية والقانونية التي ستُتخذ لرد اعتباره كاملاً تجاه هذه الإساءة، ورد اعتبار كيان نادي الهلال وجماهيره".

نصراوي يكافئ زوجته بنصف مليون ريال ابتهاجاً بكأس ولي العهد

 

  أهدى مشجع نصراوي زوجته مبلغ 500 ألف ريال كان قد وعد بمنحها إياه حال حقق فريق النصر كأس ولي العهد، لتكون استفادتها مادياً من فوز الفريق أكبر من استفادة لاعبي النصر أنفسهم.
وقال المشجع حامد اللحياني وكيل مدرسة أجنادين الثانوية إنه قرر الوفاء بوعده لزوجته التي تعمل مديرة لإحدى المدارس، بعدما تحقق اللقب لفريقه، إضافةً إلى المستوى اللائق الذي ظهر به اللاعبون.
وأكد اللحياني وفقا لصحيفة "مكة أون لاين" أن زوجته تستحق المبلغ، مشيرا إلى أن عودة النصر لحصد البطولات بعد سنوات عجاف وصبر الزوجة على عصبيته خلال السنوات الماضية يجبرانه على مكافأتها.
وتابع أنه يتمنى أن تكون كأس ولي العهد بداية العودة الحقيقية لفارس نجد لحصد البطولات، قائلا: "هذا زمن النصر".

بيض الحبارى يفتح نيران المغردين على مجلس الشورى


وجه كثير من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سهام نقدهم إلى مجلس الشورى السعودي، عقب مناقشته تقريراً أبرز انخفاض عدد "فقس" بيض طيور الحبارى، مشيرين إلى أن هذا النوع من التقارير يُظهر إلى حد كبير أن المواطنين في وادٍ بينما المجلس في وادٍ آخر بعيد تماماً.

وأشاروا من خلال تعليقات حملت تهكماً وسخريةً لاذعة إلى أن هناك مواضيع أهم وأكثر إلحاحاً من هذا الأمر الذي تم طرحه، مطالبين بالنظر إلى مشاكل مستعصية تعاني منها المملكة كالسكن والبطالة والفقر والمرض، قبل النظر في ضعف فقس بيض الحبارى.

في المقابل، أبدى عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث استياءه من تناول عدد من الصحف للموضوع، لافتا إلى أن العناوين جاءت مضللة وأن الموضوع اجتُزِئ من سياقه.

وانتقد الغيث عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الأربعاء) بعدما نقل عنوان إحدى الصحف والتي كتبت: "الشورى يحدد مسببات (فقس) 79 بيضة (حبارى) من 1716"، تناول الصحيفة للموضوع وعنونتها له بهذا الشكل قائلا: "عنوان مضلل واختزال ظالم".

بالصور العثور على حقيبة ممتلئة بملابس عسكرية بجوار مدرسة بشرائع مكة


 عثر معلم صباح اليوم الأربعاء، على حقيبة مليئة بملابس عسكرية، تحمل شعار وزارة الداخلية، بجوار مدرسته بحي الشرائع بمكة المكرمة.
وكان المعلم يقف بجوار مدرسته الكائنة بمخطط اثنين، فتفاجأ بوجود حقيبة بالقرب من المدرسة، فقام بفتحها ليكتشف أن بداخلها ملابس عسكرية تحمل شعار وزارة الداخلية، قبل أن يبلغ مدير المدرسة، الذي أبلغ بدوره الجهات الأمنية التي تسلمت الحقيبة وقامت بفحصها للتأكد من خلوها مما قد يعرض السلامة العامة للخطر.
من جانبه، قال مصدر أمني، وفقاً لـ"سبق"، إنه يتوجب على من يعثر على مثل هذه الشنط المجهولة عدم فتحها أو العبث بمحتوياتها التي قد تكون خطرة، والمسارعة بإبلاغ الجهات الأمنية، لافتاً إلى أن المحلات المختصة بتفصيل البدل العسكرية تطلب ممن يريد شراءها إبراز هويته العسكرية.




بالفيديو أشرف عبد الباقى يعتذر لنادى الزمالك لهذا السبب !!


قدم الفنان أشرف عبد الباقى ، اعتذاره لجمهور الـ "وايت نايس" خلال ظهوره مساء أمس فى حلقة برنامجه "مصر البيت الكبير" المذاع على شاشة "الحياة" الفضائية .

وجاء اعتذار عبد الباقى ، بعد هجومه هو وفريق عمل عروضه المسرحية الجديدة "تياترو مصر" من نادى الزمالك وسخريته من النادى .

"تياترو مصر" يقدم على مسرح دار أوبرا مصر للعلوم والتكنولوجيا ، وتذاع العروض على شاشة الحياة يوم الجمعة من كل أسبوع .



شاهد بالصور تحطم طائرة عسكرية بالجزائر تسفر عن 103 ضحية


أعلنت الحكومة الجزائرية الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تحطم الطائرة العسكرية في ولاية أم البواقي، شرقي البلاد.
وقد تحطمت طائرة نقل عسكرية جزائرية في الجبال شمال شرق الجزائر وعلى متنها 78 شخصا، فضلا عن طاقم الطائرة.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني أن الطائرة - وهي من نوع (Hercule C-130) - تابعة للقوات الجوية الجزائرية، وكانت قادمة من ولاية تمنراست باتجاه مطار قسنطينة.ولم ينج من الحادث إلا راكب واحد، وهو جندي نقل إلى مستشفى قسنطينة لتلقي العلاج.
ورجح البيان أن الحادث يعود إلى "ظروف جوية صعبة وتساقط الثلوج في المنطقة".
وهرعت وحدات إنقاذ تابعة للجيش الوطني الشعبي إلى مكان سقوط الطائرة، كما تم تشكيل لجنة تحقيق للتثبت من ملابسات الحادث، بحسب البيان.


 



الأوســـــمة