الأحد، 7 سبتمبر 2014

البلوي: بدء تنفيذ البنية التحتية للحدود الجنوبية ومنظومة متكاملة لمراقبة الحدود إلكترونياً

 

أعلن مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء عواد البلوي بدء العمل في البنية التحتية لمشروع أمن الحدود في المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المشروع هو السيطرة التامة على حدود المملكة كاملةً بتحويل حمايتها من الطريقة التقليدية إلى الإلكترونية.

الطريفي: لو كانت الوسطية تعني التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب وسطياً

 

أوضح الشيخ عبدالعزيز الطريفي أن الوسطية المقصودة في قوله تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً" لا تعني التوسط بين تيارين ولكنها تعني اتباع الوحي.

شاهد جدول و مواعيد بطولة كأس الخليج 22 ، المنتخب السعودي مع قطر في الإفتتاح

 

عممت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الـ22، جدول ومواعيد المباريات التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد، إذ ستنطلق منافسات البطولة في الـ13 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، تجمع الأولى المنتخب السعودي (المستضيف) بنظيره القطري في السابعة مساءً، بينما تجمع المباراة الثانية منتخبي اليمن والبحرين في التاسعة والنصف مساءً، وذلك على استاد الملك فهد الدولي.

الغرف السعودية تنفي التوصل لاتفاق بشأن تكلفة استقدام العامل الإندونيسي وراتبه

 

نفى رئيس لجنة الاستقدام في مجلس الغرف السعودية سعد البداح، اتفاق وزارتي العمل السعودية والإندونيسية على راتب العاملات المنزليات أو تكلفة استقدامها، مؤكداً أن مكاتب الاستقدام في البلدين تتفق على الراتب.

بالصورعلا الفارس تسخر من فريق الهلال و الجماهير الهلالية تطالبها بالإعتذار

 

أثارت تغريدة للإعلامية علا الفارس على ـ"تويتر"، غضب قطاع كبير من الجماهير الهلالية، لسخريتها من موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب نادي الهلال، بنقل مباراته مع نجران في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى الرياض.

منح الصلاحية للمرأة المطلقة لاستخراج وثائق لأبنائها وتصريف شؤونهم كافة

 

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، الأسبوع الماضي، قراراً يُلزم قضاة محاكم الأحوال الشخصية والقضاة العاملين بدوائر الأحوال الشخصية في المحاكم العامة، بإعطاء المُطلقة عدداً من الصلاحيات في صك الحكم بالحضانة لتمكينها من استكمال الإجراءات النظامية الخاصة بأبنائها.

معرض التوظيف 2014 بالخبر يطرح 7250 وظيفة للطلاب و الطالبات

 

طرح "معرض التوظيف 2014 م" بمحافظة الخبر، الذي تم افتتاحه اليوم الأحد، أكثر من 7500 وظيفة للطلاب والطالبات، من مختلف الجامعات، في عدد من التخصصات.
 

وظائف في السياحة برواتب تبدأ من 4500 ريال والمقابلات تبدأ اليوم الاحد

 

دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، الشباب الراغبين في العمل بقطاع السفر والسياحة، لحضور لقاء التوظيف وإجراء المقابلات الشخصية اعتباراً من اليوم الأحد، وفق المواعيد وأماكن المقابلات الشخصية التي حددها البرنامج.

بالصور ​وزير التربية يتفقد مدرسة ثانوية طيبة " الوزراء " بالمدينة

 

زار الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم صباح اليوم الأحد، ثانوية طيبة بالمدينة المنورة، التي تعدّ من أشهر المدارس في المملكة، نظراً لتخرج عدد كبير من الوزراء والشخصيات القيادية في الدولة منها.

الشيخ سعود الشريم: من قال " أنا ابن الله " فقد تشبه باليهود والنصارى

 

أكد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أنه لا يجوز لأحد أن يطلق لفظ "ابن الله" على نفسه أو على غيره من البشر، موضحاً أن من قال إنه ابن الله فقد تشبه باليهود والنصارى.

مستحقون للدعم السكني في جازان يرفضون تسلم وحداتهم الجديدة

 

قالت صحيفة محلية، إن عدداً من الأهالي المستحقين للدعم السكني في جازان، رفضوا تسلم وحداتهم السكنية الجديدة، بعد أن أبدوا استياءهم من قيام إدارة الإسكان بجازان بمنحهم وحدات سكنية خارج مدينة جازان، في مجمعات سكنية بعيدة في مواقع جبلية وسط القرى والهجر.

بالفيديو السحاب يعانق مرتفعات الباحة فى منظر رائع وسيول في بلجرشي

بالفيديو والصور.. "السحاب" يعانق مرتفعات الباحة.. وسيول في بلجرشي

عانق السحاب المرتفعات بمنطقة الباحة في منظر رائع جذب هواة التصوير لالتقاط هذه المناظر بعدساتهم، .
 

بالفيديو الأمطار تغرق حي القيم بالطائف بسبب ضعف التصريف والأهالي يصرخون

مياه الأمطار تغرق حي القيم بسبب ضعف التصريف.. والأهالي يصرخون 

 حولت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الجمعة واليوم السبت، على أجزاء من الطائف، حي القيم شمالاً، إلى بركة من المياه كادت تغرق المنازل الواقعة في نطاقها، كما أن المركبات تعطلت بسبب ارتفاع منسوب المياه الذي جاء بسبب ضعف التصريف.
 

بالصور أمطار غزيرة تقطع الكهرباء وتحتجز مواطنين فى أضم مكة

أمطار غزيرة على أضم تقطع الكهرباء وتحتجز مواطنين 

شهدت بعض مراكز محافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة، امس، هطول أمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب. 
 

بالصورة فريق تطوعى يشارك الأمن في البحث عن مفقود المهد محمد العضيلة

"عون التطوعي" بالمدنية يشارك الأمن في البحث عن "مفقود المهد" 

أعلن فريق عون التطوعي للبحث والإنقاذ عزمه في التعاون مع الجهات الأمنية بمحافظة المهد للبحث عن المواطن محمد مسعد العضيلة، والذي يبلغ من العمر 47 عاماً المفقود منذ ستة أيام في المهد.
 

مسن مُصاب بجلطة يناشد توفير آلة كهربائية تساعده على الوقوف

مسن يناشد توفير آلة كهربائية تساعده على الوقوف 

ناشد مُسن، يبلغ من العمر ٦٠ عاماً، توفير آلة كهربائية له، تساعده على الوقوف عليها، مشيراً إلى أنه يعاني جلطة دماغية، أثرت في قدرته على المشي؛ ونصحه الأطباء في مدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية باستخدام هذه الآلة؛ حتى يستطيع الوقوف والاعتماد على نفسه.
 

إلزام المحال بوضع شعارات تحذيرية على مشروبات الطاقة بالدمام

إلزام محال الدمام بوضع شعارات تحذيرية على مشروبات الطاقة 

بدأت إدارة صحة البيئة ببلدية وسط  الدمام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، المتعلق بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة, حيث قام المراقبون الصحيون بتنفيذ البنود الخاصة بالأمانة بوضع شعار على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية.
 

الاعلان عن تعليق الدراسة في مدارس دقم العويد والرنيفة بالليث ، اليوم الاحد

  "تعليم الليث" تعلق الدراسة في دقم العويد والرنيفة.. غداً 

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث تعليق الدراسة غداً الأحد في مدارس دقم العويد والرنيفة "بنين – بنات" الواقعة شمال المحافظة.
 

بالصور وادي الشميلية يجذب الأنظار بشلالاته بحى السر بالطائف

 بالفيديو.. "وادي الشميلية" يجذب الأنظار بشلالاته وأمطاره


خلفت الأمطار الغزيرة التي هطلت امس على حي السر جنوب محافظة الطائف، سيولاً وشلالات تتدفق مع وادي "الشميلية"، والذي بات أشبه بالأنهار التي تجري معه، وسط فرحة عارمة لدى الأهالي، والذين يجدون المتعة والراحة لأنفسهم، وهم يشهدون تلك المكارم والنعم الإلهية التي حباهم الله بها.
 

وزارة التجارة تخالف مؤسسة مواد غذائية لنشرها إعلان مضلل

التجارة تخالف مؤسسة مواد غذائية لنشرها إعلان مضلل 

حرر مراقبو وزارة التجارة والصناعة مخالفة تجارية السبت على إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في تجارة المواد الغذائية من جراء نشرها إعلاناً مضللاً للمستهلك يعده بمنح خصم عند شراء سلعة غير محددة بشكل واضح في الإعلان.
 

بالصور سعوديات يتهمن شركة بالنصب عليهن بالرياض والشرطة تباشر التحقيق

"الشرطة" تباشر بلاغ "سعوديات" يتهمن شركة بالنصب عليهن بالرياض 

باشرت الجهات الأمنية بحي السليمانية بالعاصمة الرياض، مساء أمس السبت، بلاغاً تلقته من عدد من النساء، يتهمن فيه إحدى الشركات بالنصب عليهن، بعد تأجيرها لهن أكشاكاً لمدة ثلاثة أيام فقط، داخل إحدى القاعات في برج المملكة بطريق الملك فهد، بمبالغ كبيرة، بعد أن وعدت الشركة المستأجرات بأن تقوم بعمل حملة إعلامية، وتوزيع منشورات لجلب الزبائن، لكن ذلك لم يحدث؛ وتسبب لهن في خسائر مادية كبيرة.

شاهد بالصور أغلى 10 صفقات في كرة القدم لهذا الموسم 2014

"إلياكيم مانجالا": وانتقل المدافع الفرنسي "إلياكيم مانجالا" من نادي "بورتو" البرتغالي إلى صفوف نادي "مانشستر سيتي"، في صفقة بق

أغلى 10 صفقات في كرة القدم هذا الموسم  2014

شاهد بالصور أجمل فنادق فى العالم لهذا العام 2014

فندق "Banyan Tree Mayakoba ":- ويقع في منتجع "ريفييرا مايا" في المكسيك، ويتميز بالطبيعة الساحرة، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بإ

نشرت موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرًا مصورًا عن أجمل الفنادق في العالم لعام 2014، والتي تصل تكلفة قضاء ليلة واحدة في بعضها لـ 660 دولارًا.

بالشروط دعوة الخريجين والخريجات للتقدم لـ 8532 وظيفة طبيبة وطبيب مقيم

 

دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية لشغل وظائف صحية لفئة الأطباء (طبيب مقيم ــ طبيب مقيم أسنان)، والبالغ عددها (8532) وظيفة منها (7013) للرجال و(1519) للنساء.

بالصورة مواطنة تحتفل بخلع شقيقتها لزوجها فى بيش جازان

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بطاقة دعوة لحضور حفل أقامته مواطنة من إحدى القرى التابعة لمحافظة بيش بجازان بمناسبة تمكن اختها من خلع زوجها.

البحرين: جسر الملك حمد بداية لتنفيذ أكبر مشروع للسكة الحديدية مع السعودية

 

كشف وزير المواصلات البحريني المهندس كمال بن أحمد، أن مشروع الجسر الثاني الذى سيربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، سيكون بداية لتنفيذ اكبر مشروع للسكة الحديدية يربط البلدين، وجزءا من مشروع السكة الحديدية الذى سيربط دول مجلس التعاون الخليجي.

رجل الاعمال صالح كامل لـ محتكري الأراضي: اتقوا الله في الشباب

 

أكد رجل الأعمال صالح كامل مساء السبت أن لولي الأمر الحق في فرض رسوم على الأراضي البيضاء الغير مستغلة، موجهاً حديثه لمحتكري الأراضي: "اتقوا الله في الشباب".

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول الطلاب والمعلمين

الماضي - الجزيره

اطرف الكاريكاتيرات حول الطلاب والمعلمين ..

الأوســـــمة