الأحد، 7 سبتمبر 2014

البلوي: بدء تنفيذ البنية التحتية للحدود الجنوبية ومنظومة متكاملة لمراقبة الحدود إلكترونياً

 

أعلن مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء عواد البلوي بدء العمل في البنية التحتية لمشروع أمن الحدود في المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المشروع هو السيطرة التامة على حدود المملكة كاملةً بتحويل حمايتها من الطريقة التقليدية إلى الإلكترونية.

وأضاف أن تدشين وتشغيل المشروع جاء للعمل بمفهوم عملياتي يعتمد على منظومة متكاملة للمراقبة الإلكترونية والرادارية والاتصالاتية مدعمة بالحواجز الصناعية لاكتشاف أي أهداف تقترب من خط الحدود للاكتشاف المبكر.

وتابع أن هناك 3397 ضابطاً وفرداً تلقوا تدريباً مكثفاً في مجال إدارة وتشغيل وصيانة الأنظمة ولا يزال التدريب مستمراً على رأس العمل، مبينا أن المشروع يشغل ويدار بأيدٍ سعودية كاملة من ضباط وأفراد حرس الحدود.

وعن الوضع السابق، قال البلوي إنه قديماً كانت العمليات تتم بالجهد البدني ووضع كمائن لحماية الحدود وكانت الدوريات تنطلق من 36 مركزاً حدودياً بقوة إجمالية 6252 ضابطًا وفردًا، أما في الوقت الحالي فجاء تدشين وتشغيل المشروع للعمل بمفهوم عملياتي يعتمد على منظومة متكاملة للمراقبة الإلكترونية والرادارية والاتصالاتية مدعمة بالحواجز الصناعية لاكتشاف أي أهداف تقترب من خط الحدود.

الأوســـــمة