السبت، 12 أبريل 2014

عودة برنامج انستجرام بعد تعطله لأكثر من ساعة

عطل تقني يتسبب في توقف برنامج "الأنستجرام" 

عاد برنامج "انستجرام" للعمل بعد توقف دام نحو الساعة، من دون مبرر من الشركة.

وأبدى عدد من النشطاء في "تويتر" خوفهم من فقدان صورهم في "الانستجرام". 

ويذكر ان خلل تقني  أدى إلى توقف البرنامج المعروف "أنستجرام" في كل دول العالم، ولا يزال متوقفاً حتى الآن.

وكانت قد حذرت الشركة مستخدمي البرنامج من أن العطل قد يتسبب في حذف الصور.

تعليم بيشة : لا تعليق للدراسة غداً الأحد بسبب الأجواء السيئة

"تعليم بيشة": لا تعليق للدراسة غداً الأحد بسبب الأجواء السيئة 

قررت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة بيشة عدم تعليق الدراسة غداً في مدارس المحافظة، رغم الأجواء السيئة التي شهدتها بيشة اليوم.

  مدير التعليم بمحافظة بيشة سعد سالم آل سالم، أوضح أنه تم التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بأحوال الجو، وبالإفادة اتضح أن الأجواء لا تستدعي التعليق، مبيناً أن الغمة - بإذن الله – ستنكشف حسب التقارير عند منتصف الليل، وأنه وجَّه الوحدات الصحية باستقبال الحالات وزيارة المدارس.

وردًّا على استفسار بأن الأمر لا يقتصر على استمرار الغبار من عدمه، بل هناك مرضى مصابون بالربو، والمدارس مليئة بالغبار؟ أوضح "آل سالم" أنه من حق أي مريض أن يحافظ على صحته، لكن الوضع لا يستوجب تعليق الدراسة.

 وشهدت محافظة بيشة أجواء متقلبة، تصحبها عواصف ترابية، منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت؛ تدنى إثرها مستوى الرؤية شدة.

النصر يفاوض ياسر القحطاني ويعرض عليه 14 مليون ريال سعودي

 

ذكرت مصادر صحفية مطلعة أن عضو شرف نصراوي فتح خط المفاوضات مع اللاعب ياسر القحطاني قائد فريق الهلال ، وذلك من أجل الانضمام لصفوف العالمي بداية الموسم المقبل مقابل الحصول على سبعة ملايين ريال لمدة موسمين.

الجدير بالذكر أن القحطاني قد دخل فترة الستة أشهر مع ناديه وله الحق في التوقيع لأي نادآخر دون الرجوع لنادي الأصلي .

يذكر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قد أعلن من قبل أن ياسر القحطاني ومحمد الشهلوب باقيان في النادي، وأنه لم يتم مفاوضتهما لأن الأثنين مستمرين مع الفريق .

المملكة في المركز الخامس عالمياً في تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية

 

أظهرت دراسة مقارنة أجرتها شركة "اكستنتشر" العالمية المتخصصة في الاستشارات الإدارية والخدمات التقنية، أن المملكة تأتي في المركز الخامس بين عشر دول رائدة في تقديم "الخدمات الحكومية الرقمية".

ووفقاً لـ"واس"، فإن الدراسة التي شملت 5 آلاف شخص من مواطني الدول الـ10 الرائدة في مجال الخدمات الإلكترونية، أشادت بالبوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية، مشيرة إلى فوزها في مؤتمر جائزة القمة العالمي عام 2013، مشيرة للخطة الوطنية للحكومة الإلكترونية بالمملكة والتي تنفذ في الفترة 2012-2016.

وأشارت الدراسة إلى رضا المواطن السعودي بشأن ما تقدمه حكومته من خدمات عبر البوابة الوطنية الإلكترونية، والتي تتيح 1400 خدمة إلكترونية في مختلف المستويات، مشيدة بوعي المواطن السعودي في التعامل عبر القنوات الإلكترونية.

وكشفت أن 65% من المواطنين يستخدمون شبكة الخدمات الإلكترونية للتفاعل مع حكومتهم، مشيرة إلى أن الأولويات التي يطلبها المواطن تتمثل في التخطيط على المدى الطويل، وتوفير الخدمات بشكل أكثر فعالية وأقل تكلفة، وذلك بفهم أولويات المواطن والمجتمع.

الشؤون البلدية تعبر عن عدم رضاها عن مستوى التعاون مع بعض الوزارات

 

عبرت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن عدم رضاها عن مستوى التعاون من بعض الوزارات التي لها علاقة مباشرة بأعمال البلدية والقروية.

واشتكت الوزارة من تأخر تجاوب وزارة الخدمة المدنية مع طلبات شغل بعض الوظائف، وكذلك طالبت بمنحها أحقية تحوير الوظائف من الإدارية إلى الفنية.

وقالت الوزارة في تقريرها السنوي إنها ليست راضية كذلك عن مستوى التنسيق الذي يتم مع وزارة العدل، لافتة إلى بطء التنسيق في مجال التسجيل العيني للعقار، إضافة لتأخر اعتماد العمالة المطلوبة من المقاولين للمشروع من قبل وزارة العمل.

وتشكو الوزارة كذلك من ضعف بدل الانتداب الممنوح للموظفين من وزارة المالية؛ مما أدى إلى عدم رغبة الموظفين في أداء المهام التي تتطلب السفر، وكذلك ضعف اعتماد البند المخصص لنفقات المجالس البلدية مما يعيق أعمالها،.

التسليف يتيح حاسبة التمويل للقروض الاجتماعية قبل إطلاق الخدمة الثلاثاء المقبل

 

اعلن البنك السعودي للتسليف والادخار، اليوم السبت عن إتاحته حاسبة التمويل للقروض الاجتماعية تمهيدا لإطلاق التنظيم الجديد الثلاثاء المقبل.

وأشار بنك التسليف إلى أن الحاسبة تقريبية، ومتاحة على موقع البنك الرسمي على الرابط:
http://www.scsb.gov.sa/e-service/calculator/Social/Calc.aspx

مجلس الشورى يطالب التدريب التقني معالجة تسرب طلابه

 

تطرح لجنة الشؤون التعليمية على مجلس الشورى في جلسته العادية الثلاثاء مناقشة أربع توصيات إثر دراستها لتقرير أداء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 33ـ1434.

وطالبت اللجنة المؤسسة في توصياتها بالتريث في افتتاح المزيد من الكليات المسماة بكليات التميز حتى يتم التأكد من جودة مخرجاتها ومدى توطينها للكوادر التدريبية التقنية.

وترى اللجنة في توصيتها السابقة عدم التوسع في افتتاح المزيد من هذه الكليات حتى يتم ضمان جودة مخرجاتها وملاءمة مخرجاتها وتنافسيتها في سوق العمل، مؤكدة على أن يكون للمدربين التقنيين السعوديين النسبة الأكبر في الهيئة التدريبية في هذه الكليات. 

وأكدت اللجنة أن ارتفاع نسبة التسرب يعد هدراً اقتصاديا مؤثراً في استثمار الموارد البشرية كونها العنصر الأهم والركيزة الأساس في خطط التنمية، لافتة إلى أن مجلس الشورى سبق وأصدر قرارين بضرورة دراسة أسباب الهدر الناتج عن تسرب الملتحقين في برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحديد حجمه وإيجاد الحلول العلمية والعملية للحد منه.

هيئة تنظيم الكهرباء تتجه لربط الفاتورة بمستأجر العقار الحقيقي

 

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء عن توجهها لربط فاتورة استهلاك الكهرباء مباشرة بالمستهلك الحقيقي وهو مستأجر العقار أو المنتفع به، وذلك في خطوة لمعالجة مسألة عدم تمكن الشركة من استيفاء حقوقها لدى بعض المستأجرين خلال السنوات.

وقال المدير العام للشؤون القانونية والتراخيص بالهيئة عبدالرحمن المهيزعي إن التعامل مع المستهلك الحقيقي يضمن حقوق كافة الأطراف، ومن شأنه حل الإشكالات التي كثيراً ما تنشأ بين ملاك العقارات والمستأجرين وشركة الكهرباء.

ولم يحدد المهيزعي الفترة المحددة لإجراء عملية الربط، إلا أنه أكد الانتهاء من إعداد نموذجين لاتفاقيتين إحداهما لإيصال الخدمة، والأخرى للاستهلاك، وهما تمثلان الأساس القانوني لربط الفاتورة بالمستهلك الحقيقي للكهرباء.

إلحاق الحوادث المرورية ضمن تغطية التأمين الصحي ، قريباً



 

 تدرس ثلاث جهات هي مجلس الضمان الصحي ووزارة المالية والإدارة العامة للمرور إلحاق الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية ضمن التغطية التأمينية المقدمة للأفراد للمواطنين والمقيمين العاملين في القطاع الخاص وكذلك العاطلين.

وقالت مصادر أن التوجه نحو إلحاق الحوادث المرورية ضمن تغطية بوليصة التأمين الصحي يأتي في إطار اللائحة الجديدة للضمان الصحي، مؤكدة أن تطبيق هذه الخطوة سيكون قريباً وهو في انتظار التوصل إلى الصيغة النهائية.

وكان مجلس الضمان الصحي أصدر لائحة تنفيذية جديدة، حيث يغطي التأمين الصحي حتى 500 ألف، يشمل حالات الحمل والولادة، والأطفال المولودين عبر التلقيح الصناعي، بينما تستثنى حالات العقم والعجز الجنسي أو نقص الخصوبة أو التخصيب الصناعي.

أجمل وأطرف رسوم الكاريكاتير حول مشاكل البطالة

مفرح الزيادي

اطرف و أجمل الكاريكاتيرات حول مشاكل البطالة ..


الماضي - صحيفة الجزيرة

الماضي - صحيفة الجزيرة 
 

بالصور الربيعة مع التوأمان العراقيان ويوكد ضعهما مستقر ووظائفهما طبيعية


أوضح وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عملية فصل التوأم السيامي العراقي التي أجريت الخميس الماضي، أنهما يتمتعان بصحة جيدة.

وأكد الدكتور عبدالله الربيعة أن جميع الوظائف الحيوية تعمل بشكل طبيعي بعد مرور 48 ساعة على إجراء العملية التي استمرت 7 ساعات. 

وتوقع الربيعة أن يتمكن التوأم كريس وكريستيان من الرضاعة الطبيعية خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى أنهما تجاوبا مع والديهما بشكل طبيعي.









سامى الجابر: أتحمل مسؤولية خروج الهلال من كافة البطولات وأعتذر للجمهور

 

أكد المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر على تحمله المسؤولية كاملةً بعد خروج فريقه من كافة البطولات المحلية خالي الوفاض، إثر الخسارة مساء أمس (الجمعة) أمام الشباب في دور الثمانية من مسابقة كأس الملك.

وقال الجابر خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أنا أول شخص يتحمل خروج الهلال من البطولات المحلية خالي الوفاض، وأتحمل المسؤولية كاملة"، متابعاً: "إدارة النادي وفرت كل شيء، ولا يوجد أحد يتحمل ما حدث غيري، أعتذر لجمهور الهلال وأتمنى أن أعوضهم بالتأهل في بطولة دوري أبطال آسيا، وهذا هو المهم".

ولفت الجابر إلى أن نتيجة المباراة أمام الشباب لم تكن عادلة، مشيرا إلى أن فريقه خسر بخطأ شخصي رغم سيطرته على المباراة وعدم إتاحة مساحات كثيرة للشباب – وفقاً له - وأن النتيجة العادلة التي كان طبيعياً أن تنتهي بها المباراة هي فوز الهلال بأربعة أهداف.

الأوســـــمة