الخميس، 7 أغسطس 2014

الاعلان عن فتح باب التقديم للتجنيد بالحرس الوطني لحملة الثانوية

 

فتحت وزارة الحرس الوطني اليوم الخميس، باب القبول والتسجيل للتجنيد لرتبتي جندي وجندي أول لحملة الشهادة الثانوية العامة، وذلك للعمل بالدمام والأحساء بالقطاع الشرقي.

كما فتحت باب التسجيل لرتب رقيب فأدنى لحاملي الدبلوم بعد الثانوي من خريجي الجامعات والكليات التقنية، للعمل بكل من الرياض، والقصيم والأحساء.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط الواجب توفرها في المتقدم، ومن بينها أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، وأن يكون لائقاً للخدمة العسكرية، وألاّ يكون موظفاً في أي جهة حكومية.

واشترطت ألا يقل عمر المتقدم لرتبتي الجندي والجندي أول عن 17 عاماً ولا يزيد على 26 عاماً، وألاّ يقل عمر المتقدم لرتب رقيب فأدنى عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً.

تأنيث محال وأكشاك المراكز التجارية المغلقة

 

أصدرت وزارة العمل مسودة "تنظيم عمل المرأة داخل المراكز التجارية المغلقة"، حيث ارتأت الوزارة أن الحاجة أصبحت ملحة لتنظيم عمل المرأة في محال وأكشاك المراكز التجارية.

دول الخليج تدرس منح المواطنين والوافدين حرية التنقل والعمل والإقامة

 

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية "هند الصبيح" أن وزراء العمل في دول مجلس التعاون الخليجي الست يدرسون في الوقت الحالي منح مواطني دول المجلس والوافدين حرية العمل والتنقل والإقامة بين دول المجلس.

فتح باب التسجيل في اختبار استثنائي لكفايات المعلمين لمجتازي الاختبار العام

 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" عن فتح باب التسجيل في اختبار استثنائي لكفايات المعلمين في تخصصي (الرياضيات للمرحلة الثانوية واللغة الانجليزية) وذلك لمن اختبروا سابقاً واجتازوا الاختبار العام، والتسجيل عبر ملف المعلم في الموقع الإلكتروني www.qiyas.org .

10 آلاف وظيفة للشباب السعودي توفرها مشاريع الملاعب الرياضية الجديدة

 

أكدت شركة أرامكو السعودية أن الـ11 ملعباً التي سيتم تنفيذها في عددٍ من مناطق المملكة، ستوفر نحو 10 آلاف وظيفة جديدة للشباب السعودي، مشيرة إلى أن العمل سيبدأ خلال الشهر المقبل.

رعاية الشباب تعدل عقد النقل التليفزيوني لمباريات الدوري السعودي لـ MBC

 

أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب اليوم الخميس عن إضافة بنود جديدة بغرض تحسين العقد الموقع مع قناة "إم بي سي" لبيع حقوق النقل التليفزيوني لمباريات كرة القدم السعودية. 

قرار بمنع التدخين في مدرجات الملاعب الرياضية السعودية

 

وجه الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم الخميس بمنع التدخين نهائياً في مدرجات الملاعب الرياضية وكافة مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم للموسم الجديد 2014 – 2015م.

بالصور إغلاق وكالة المتحدة لإصلاحها سيارات متضررة وبيعها كجديدة

 

أغلق مراقبو وزارة التجارة والصناعة وكالة "المتحدة" للسيارات لتجهيز السيارات في طريق خريص بالرياض، وكيل بيع وصيانة سيارات "دودج" و"كرايسلر" في المملكة.

شاهد صور جديدة لخادم الحرمين الشريفين وهو يداعب حفيده وحفيدته

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تُظهر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهو يداعب حفيده الأمير عبدالله بن متعب وابنته الأميرة جواهر بنت عبد الله بن متعب. 

نادى النصر يطرد لاعبه عبد الرحيم الجيزاوي من التدريبات

 

فجر لاعب النصر عبدالرحيم الجيزاوي ازمة جديدة داخل ناديه بعد رفضه التنازل عن الشكوى المقدمة منه للجنة الاحتراف لمطالبته بمستحقاته البالغة 7 ملايين ريال المتأخرة من دفعتين، حيث يتبقى للاعب في عقده مع النصر 4 مواسم .

شاهد بالصور فريق النصر يستعرض طقمه الأساسي للموسم الجديد

 

دشن نادي النصر الطقم الاساسي للفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد والذي سيلعب به الفريق مباراة السوبر مساء غداً الخميس .

إغلاق 5 مؤسسات مقاولات في بريدة تعمل داخل شقق دون تراخيص

 

أغلقت وزارة التجارة والصناعة 5 مؤسسات مقاولات في بريدة وذلك لممارستها نشاط الخدمات العامة والتعقيب داخل شقق دون الحصول على التراخيص النظامية، حيث تم ذلك عقب جولات مكثفة أجرتها الفرق الرقابية على عدد من المنشآت التجارية للتحقق من نظامية أعمالها، فيما تم استدعاء المسؤولين عن تلك المؤسسات لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

شركتا الاتصالات الجديدتان فيرجن وليبارا ستبدأ أرقامهما بـ 057

 

كشفت مصادر أن شركتي الاتصالات الافتراضية اللتين حصلتا على الترخيص وهما اتحاد الجوراء "ليبارا" و"اتحاد فيرجن موبايل" السعودية، تشاركتا مقسماً واحداً من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم خدماتهما، حيث ستبدأ أرقامهما بـمقسم (057).

تأجيل تطبيق الزي المدرسي الجديد لطالبات المدارس الحكومية للعام القادم

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي أمس، أن الوزارة أجلت تطبيق الزي المدرسي الجديد لطالبات المدارس الحكومية إلى العام الدراسي القادم 1436 /1437هـ.

الأوســـــمة