الأحد، 8 يونيو 2014

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم

"الأرصاد": طقس شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم 

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، طقساً شديد الحرارة على مناطق: الشرقية والرياض والقصيم مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية، فيما يستمر تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة الحرارة في مناطق: تبوك والجوف والمدن الساحلية الغربية، وتكون الرياح عليها شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية.
 

بالصورة طفل سعودى يتناول الحشيش ومكافحة المخدرات تبحث عنه

 


تكثف المديرية العامة لمكافحة المخدرات البحث عن طفل لم يتجاوز عمره الـ13 عاماً ظهر في صورة وهو يُعد كمية من الحشيش المخدر بطريقة تدل على تعوده على ذلك.

معتمرون يبتلعون خيوط من كسوة الكعبة طلباً للبركة والحظ

 


كشف مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة، محمد باجودة، أن ممارسات عقدية خاطئة تدفع عدداً من المعتمرين والحجاج لابتلاع خيوط من كسوة الكعبة، بهدف جلب البركة والحظ، وذلك بعد انتزاعها بالمقصات أو بالخواتم، مشيراً لمعاناة القائمين على أمر الكسوة من هذه الممارسات.

عقوبات جديدة على قائدي السيارات صغار السن تشمل أولياء أمورهم

 

 كشف مسؤول بالإدارة العامة للمرور عن عقوبات جديدة ستطبق على قائدي السيارات صغار السن تشمل أولياء أمورهم، كونهم سمحوا لهم بقيادة المركبة دون رخصة قيادة، وما ينطوي عليه ذلك من خطورة عليهم وعلى مستخدمي الطريق.

رجل آسيوي يتزوج سعودية بألف ريال ويطلقها بمليون ريال


ذكرت صحيفة محلية أن سيدة سعودية حصلت على حكم قضائي بطلاقها من زوجها الأجنبي، وتعويضها مبلغ مليون ريال، في الوقت الذي كان فيه مهر زواجها ألف ريال فقط.

بالصور عبدالله بن زايد يحلق شعره تضامنا مع مرضى السرطان

 

قام وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بحلق شعر رأسه تضامنا مع مرضى السرطان المنومين في مستشفى توام بالعين في دولة الإمارات.

شاهد بالصور أطباق التلفريك تنثر الإبداع في سماء أبها الجديدة



 متعة الاستجمام "قصة"، لن يرويها ركاب أطباق التلفريك المعلق بين أبها الجديدة والجبل الأخضر فقط.. إنها "قصة" يعيشها المصطافون هناك وهم يشاهدون جمال الأطباق تتعاقب في السماء "تروح بطاناً.. وتعود بطاناً"، تحمل عشاق الطبيعة الخضراء؛ لتصافح السحاب في منظر بديع.

بالصور إقبال كثيف على معارض كفاءة بأسواق الراشد و الظهران و الشاطئ مول

بالصور.. إقبال كثيف من "متسوقي الشرقية" على معارض "كفاءة" 


شهدت إجازة نهاية الأسبوع الماضي مشاركة المتسوقين من جميع أفراد الأسر في حملة "تقدر.." التي ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، حول كيفية استخدام أجهزة التكييف بشكلٍ موفر للطاقة، تحت عنوان  "تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك" تفاعلاً كبيراً من قِبل المتسوقين مع فقرات الحملة التي أُقيمت في أسواق "الراشد مول" و"الظهران مول" و"الشاطئ مول".

التسجيل في الضمان والتقديم على المساعدات المقطوعة إلكترونياً قريباً

مصادر: التسجيل في "الضمان" والتقديم على المساعدات المقطوعة إلكترونياً.. قريباً 


قالت مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، تستعد خلال الأسبوعين المقبلين لتدشين بوابتها الإلكترونية المطورة على شبكة الإنترنت، التي تقدِّم عدداً من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

ناصر البرقى يتبرع لشقيقته مينرة بـ50 ألف لحصولها على الماجستير

أخٌ يتبرع لشقيقته بـ50 ألفاً لحصولها على الماجستير 

عقب مناقشة طالبة الدراسات العليا الطالبة منيرة محمد البرقي لرسالة الماجستير بجامعة الملك سعود في المناهج وطرق التدريس بعنوان "فاعلية التعلم.. ومهارات التفكير الناقد" من قِبل لجنة المناقشة .

بالصور طريق سوق الأنعام بالطائف أصبح نهر جارى بفعل الامطار

بالصور.. الأمطار تحيل طريق سوق الأنعام بالطائف إلى "نهر جارٍ" 

 كشفت الأمطار الغزيرة التي هطلت، اليوم، على محافظة الطائف، مدى سوء الطريق المؤدي إلى سوق الأنعام وإلى الرميدة وليه، حيث تحول الطريق إلى ما يشبه "النهر الجاري".
 

الأوســـــمة