السبت، 15 مارس 2014

إطلاق موقع مُـسانِد للتعريف بحقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية

 

أطلق وزارة العمل غداً الأحد موقعا إلكترونيا تحت اسم (مُـسانِد)، بهدف التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعمالة المنزلية، طبقاً لما ورد في لائحة عُـمَّال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مُرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.

وقال وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، إن تطوير برنامج (مُـسانِد) جاء لإدراك وزارة العمل بأهمية هذه الفئة من العمالة التي تقدم خدماتها لأغلب الأسر السعودية، وتعريف المواطنين بحقوقهم والواجبات تجاههم.

وأوضح الصايغ، أنَّ (مُـسانِد) برنامج توعوي في المرحلة الحالية، وتعمل الوزارة حالياً على تقديم خدمات العمالة المنزلية من خلال البرنامج، ومعلومات أخرى تهم المواطن والعامل.

وأبان أن الموقع الإلكتروني لـ(مُـسانِد) يتكون من عدة نوافذ تعريفية، وشرح مبسط تصويري لـ"مراحل تقديم الخدمة"، ومعلومات لمزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، ولجان تسوية الخلافات العمالية في مكاتب العمل في المناطق)، كما يتيح إمكانية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة متمثلة في طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، طلب إصدار رخصة قيادة.

ويمكن الاطلاع على الموقع بزيارته على الرابط التالي: www.musaned.gov.sa أو الوصول إليه من خلال موقع وزارة العمل، ومن المقرر، أن يتوسع موقع (مُـسانِد) ليقدم خدمة إمكانية تقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقا لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات.

اختراقات فريق الهلال تعكر أجواء فريق النصر

 

يواصل هلاليون بحسب مصادر مؤكدة مفاوضاتهم غير المباشرة مع عدة أطراف بشأن مجموعة من لاعبى فريق النصر الذين أوشكوا على الدخول في الفترة الحرة أو الذين مازالت تحوم الشكوك حول مصيرهم مع الفريق.
وبينما يبدو أن أمر اللاعب خالد الغامدي قد حسم، شرعت شخصيات محسوبة على شرفيين فى الهلال في فتح خط مفاوضات مع اللاعب حسن الراهب الذي مازال مصيره غامضا مع ناديه، الذي يرجح أنه سيعيد النظر في الصفقة وربما حسم التوقيع معها قبل أن يجد مصير الغامدي.
وبعيدا عن نجاح الفريق الازرق في إتمام الصفقات من عدمها، إلا أنه نجح في إرباك استقرار الفريق الاصفر في وقت حاسم في الدوري.
وذكرت مصادر نصراوية أن إدارة النادي قررت منح خالد الغامدي إجازة نهائية حتى نهاية عقده وبشكل سري.
ويحاول نصراويون لملمة الامر والحفاظ على استقرار الفريق عبر وساطة لثني الإدارة عن هذا القرار والإبقاء على اللاعب في المباريات الثلاث المقبلة خاصة وأن الفريق بحاجة إليه لعدم وجود البديل المناسب، وتنتظره مواجهات صعبة وحاسمة سيتحدد من خلالها مصير لقب دوري جميل، ويصر الرئيس بصورة نهائية على عدم عودة اللاعب.
ويسابق النصراويون الزمن في هذه الاثناء لمحاولة وقف الاختراقات التي من شأنها أن تفضي لسير بعض لاعبي الفريق على خطى الغامدي لكن الضائقة المالية التي من المنتظر أن تعصف في الفريق الأصفر ستحد من ذلك في ظل العقود العالية التي أبرمتها أخيرا خاصة في ظل غياب الرعاية.

بالصور الشيخ خالد بن حمد يقطع 35 كلم سباحة من السعودية للبحرين


حقق الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، إنجازًا بالسباحة مسافة 35 كيلومترًا من السعودية للبحرين.

وكان الشيخ خالد قد انطلق من منتجع شاطئ الغروب بالسعودية عند الخامسة من فجر يوم أمس الجمعة، ووصل عند الواحدة بعد منتصف الليل لشاطئ منتجع السوفيتيل بمنطقة الزلاق بالبحرين.

وشارك في مبادرة «سباحة تحدي خالد بن حمد» الإنسانية سباحون عالميون يمثلون (8) دول بشكل تتابع يقودهم الشيخ خالد، وخصص ريعها لصالح مرضى السرطان في البحرين.



أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول إقتراب موعد الأجازة

صاطي العنزي

أطرف الكاريكاتيرات حول اقتراب موعد الإجازة ..


المفتى العام عبد العزيز ال الشيخ يدخل المستشفى بعد تعرضه لكسر

 

 ذكرت مصادر صحفية أن سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ تعرض لكسر إثر انزلاقه داخل منزله.
وأضافت أن سماحته نقل إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، ولا يزال يتلقى العلاج، وهو في حال صحية مستقرة.

شاهد بالصور تحويل إمرأة إلى ببغاء بالرسم فى 4 اسابيع

جسد امرأة يتحول إلى ببغاء ..بالرسم 

 أمضى بطل العالم السابق في الرسم على الأجسام جوهانس ستوتر، 4 اسابيع وهو يحضر لجعل جسد عارضة يبدو تماما كببغاء بإستخدام طلاء خاص للأجسام.
الرسمة التحفة استغرقت من وقت الرسام الذي يعيش في حالياً إيطاليا حوالى 4 ساعات، ركز جوهانس خلالها على أدق التفاصيل خاصة عند خلط الألوان والظلال، حيث أصبحت رجل العارضة اليسرى تمثل ذيل الببغاء، الرجل واليد اليمنى تمثلان الجانح واليد اليسرى الملفوفة حول عنقها ورأسها تمثل رأس الببغاء.

قبل بدء تصوير المرأة الببغاء أمضى الرسام حوالى الساعة وهو يعدل وضعية العارضة لكي تبدو حقيقية وواقعية، ولكن جهد جوهانس لم يذهب سدى حيث أظهر الكثيرون اعجابهم باللوحة ولواقعيتها لم يلاحظوا أن الببغاء هو جسد إمرأة!

 




شاهد بالفيديو سعودى يدعى أنه لبنانى بشكل كوميدى


بملامح خاصة بالسعوديين أو الأشخاص الذين طبعت في وجوههم الشمس الحارقة آثارها، ظهر شاب لم يتجاوز العشرين من عمره، وبشكل درامي يحكي لمتابعيه في  برنامج "كيك"، على الهواتف الذكية، قصة جذوره اللبنانية وكيف أصبح سعودياً بعد ذلك.
هذا الفيديو الذي عرف في الأيام القليلة الماضية انتشاراً واسعاً، زاد من قناعة مدمني هذه المقاطع على وجود مواهب كوميدية فطرية بين السعوديين، فلا أحد صدق فعليا أن هذا الشاب لبناني، وأن تعرضه للشمس بكثرة أدى إلى تغيير بشرته.


الاستاذ الشبل يؤكد صحة عقد النكاح الإلكتروني عبر برامج الاتصال المختلفة

 

 قلت مصادر صحفية عن الأستاذ المساعد في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبدالعزيز بن إبراهيم الشبل، تأكيده على صحة ما يسمى بـ"عقد النكاح الإلكتروني" الذي يتم عبر وسائل الاتصال المعاصرة مثل "سكايب" و"ماسنجر"، بشرط توافر بعض المعايير "المعتبرة شرعاً"، غير أنه لا يعارض منع هذا النكاح من قبيل السياسة الشرعية لخطر النكاح.
وذكر "الشبل" حسبما أوردته صحيفة "عاجل" في بحث له بعنوان "الإثبات الإلكتروني في النكاح والطلاق"، أن العلماء المعاصرين اختلفوا في حكم هذا النكاح، غير أن القول الراجح هو "الصحة" إذا تم بشروطه المعتبرة شرعاً، مشدداً على أهمية التثبت من هوية العاقدين والشهود، مبيناً أن وسائل الإثبات الإلكترونية مثل التواقيع الرقمية أو الدوائر التلفزيونية الخاصة بالجهات الحكومية وغيرها تعتبر وسائل إثبات معتمدة على مستوى العالم.

إطلاق مشروع جديد لتوفير مساكن إضافية خلال أسابيع بالسعودية

 

تعتزم وزارة الاسكان إطلاق مشروع جديد خلال الأسابيع المقبلة لتوفير منتجات سكنية إضافية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص وبأسعار منافسة لا تتجاوز قيمة القرض المقدم من الوزارة.
وقالت مصادر مطلعة إن المشروع يعد من أهم المشروعات الإضافية لوزارة الإسكان التي تهدف لتمكين المواطنين من تملك الأراضي والمساكن بأسعار مناسبة.
وبحسب الصحيفة نفسها فإن إعلان وزارة الاسكان عن مشروعاتها السكنية المختلفة أدى إلى انخفاض أسعار العقار، ومن المتوقع يتواصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وفي المقابل ينشط بعض العقاريين و أصحاب المصالح في التشكيك في قدرة الوزارة على تنفيذ مشروعاتها السكنية في خطوة لرفع أسعار العقار لتصريف ما لديهم من أراضٍ ومخططات وشقق تمليك بأقرب وقت.

بالصور إخراج صبي حياً سقط في بئر بعمق 26 متراً بمدينة الروضة بحائل


نجحت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمدينة الروضة جنوب منطقة حائل ظهر أمس الجمعة، في إنقاذ صبي عمره 13 عاماً سقط داخل بئر محفور يدوياً بإحدى المزارع وتمكنت من وإخراجه.
وكان ذوي الصبي، أبلغوا الدفاع المدني عن فقدان الطفل ظهر الجمعة، وبالبحث ومسح المنطقة تم العثور عليه داخل بئر بعمق 26 متراً بإحدى مزارع المنطقة، وتم إخرج الصبي حياً وبه إصابات طفيفة، ونقل للمستشفى لمزيد من الاطمئنان على صحته.

لأول مرة تسريب مواصفات هاتف جالاكسي إس 5 زووم الجديد

 

من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف جالاكسي إس 5 زووم "Galaxy S5 Zoom" الجديد خلال شهر مايو المُقبل، فيما تم تسريب بعض مواصفاته من قبل أحد المواقع المتخصصة على الإنترنت، حيث سيكون مُزوداً بكاميرا أساسية دقتها 19 ميجابيكسل وبمُعالج أقوى.
وبحسب المعلومات فإن هاتف "إس 5 زووم" يعتبر نُسخة مُطورة من هاتف “جالاكسي إس 4 زووم”، ويعمل بمعالج “إيكزنوس 5 هيكسا” سُداسي النواة، وهو المعالج الذي تم استخدامه في هاتف “جالاكسي نوت 3 نيو، وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".
ويأتي الهاتف مُزوداً بشاشة قياس 4.8 بوصات، ذات دقة عرض HD، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت، على أن يعمل بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″.

اللاعب محمد نور ينوى مغادرة النصر والعودة للاتحاد

 

نقلت مصادر صحفية أنباء عن اتفاق إدارة نادي الاتحاد مع قائد فريقها السابق محمد نور ولاعب فريق النصر حالياً على عودة نور مرة أخرى للعب في صفوف الاتحاد بعد أن ينهي الموسم الحالي مع فريق النصر، والذي قارب على نهايته، حيث تبقت فقط ثلاث جولات على نهاية الدوري.
ونقلاً عن مصادر اتحادية ، فإن إدارة الاتحاد عقدت عدة اجتماعات مع نور بالرياض بعد لقاء الديربي الذي جمع النصر مع الهلال في الجولة الثالثة والعشرين من دوري جميل، واتفق الطرفان على كافة بنود عودة نور لفريقه مجدداً، إلا أن نور طلب التكتم على الخبر، كونه لا يزال مرتدياً شعار النصر.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن ممثل نادي الاتحاد تعهد خلال الاجتماع مع نور بتنظيم حفل استقبال ضخم لنور بمقر النادي بجدة، مبينة أن رغبة الاتحاد في عودة نور إلى صفوفه تأتي لحاجة الفريق لخدماته في دوري أبطال آسيا.

بالفيديو مواطن يسكن فى الشارع أمام مستشفى الانصار بالمدينة


وثَّق مواطن مقطع فيديو لشخص مسنٍّ اتخذ الشارع مقرًّا له منذ عدة أشهر، يعيش وسط نفايات متراكمة، أمام مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، في غياب الجهات المعنية عن حالته. 
 وقال المواطن: إنه أثناء زيارته لمستشفى الأنصار، شاهد المسن وسأل بعض المجاورين للموقع؛ حيث أفادوا بأنه منذ عدة أشهر وهو على هذا الحال، مؤكدين أن صحته في تدهور يومًا بعد يوم بسبب عدم وجود أشخاص تهتم به وكذلك تقلب الأجواء. 

وأضاف: قمت بالاتصال ببعض الجهات الحكومية، إلا أنني تفاجأت بعدم الاهتمام  بهذا المسن؛ بحجة أنه ليس من مسؤوليتنا، وحاولت أن أعرف بعض المعلومات عنه، ولكن للأسف لم أجد أي معلومة.

إنتهاء معرض الكتاب بعد 11 يوم بحضور نائب أمير الرياض

بحضور نائب أمير الرياض.. معرض الكتاب يسدل الستار 

  أسدل معرض الكتاب الدولي بالرياض مساء أمس الجمعة ستاره بعد ١١يوماً حفلت بالثقافة والتظاهرة الأدبية، ونالت نصيبها من زيارات المسؤولين والنخب. وشهدت الليلة الأخيرة زيارة نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله.
ولملمت في الساعة الأخيرة 900 دار نشر وهيئة ومؤسسة حكومية، تمثل 31 دولة عربية وأجنبية، الكتب والمخطوطات. كما شهد المعرض في اليوم الأخير ازدحاماً كبيراً من الزوار، الذين أخذوا يأملون بتخفيضات لأسعار بعض الكتب، يجريها بعض أصحاب دور النشر لمطبوعاتهم؛ ليستطيع زوار المعرض هذا العام إكمال ما يحتاجون إليه من الكتب.

وأخذ 400 عارض سعودي و1300 عارض من الخارج الاستعداد للرحيل ولملمة معروضاتهم في صناديق كرتونية.

كما أسدل الستار على البرنامج الثقافي لهذا العام، الذي عرض للمرة الأولى على مسرح قاعة المؤتمرات بأرض معارض الرياض مسرحية "هاملت اخرج من رأسي"، التي طرحت وعالجت عدداً من القضايا السلوكية الاجتماعية بطريقة تهدف لنشر الوعي، فيما لم تحظَ باقي الندوات الثقافية بحضور وفير من الزوار؛ إذ لم تتجاوز أعداد الحضور في كل ندوة الـ15 شخصاً ،وحلت إسبانيا ضيفة الشرف لهذا العام على المعرض.

بالصورة ورشة تمارس نشاطها بلوحة مطعم مندي في الخرمة


رصد مواطن بالخرمة محلاً تجارياً لإصلاح السيارات على طريق الملك فهد، يمارس نشاطه بلوحة "مطعم مندي"، وُضعت على واجهة المحل.
وقال المواطن: بعد توثيق هذا المشهد بالصورة قبل يومَين وما تظهره من مخالفة أقدّم استفساراتي لبلدية الخرمة عن مدى نظامية بدء نشاط هذا المحل، وكيف وافقت البلدية على استخراج رخصة المحل الذي يبدو أنه ورشة لإصلاح السيارات، بينما اللوحة التي تزين واجهته كتب عليها "مطعم ومندي السماحة"!
وطالب المواطن بلدية الخرمة بتكثيف جولاتها على المطاعم والمحال التجارية، وعدم التساهل في استخراج الرخص التجارية.
 

بالصور إنقاذ طفل سقط في بئر عمقها 26 متر بالروضة بحائل






تمكن الدفاع المدني بمدينة الروضة جنوب حائل من العثور على حدث يبلغ ١٣ عاماً بعد أن أبلغ ذووه عن فقدانه بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة زراعية.

 
 وبالبحث تم الكشف على بئر محفورة يدوياً بإحدى المزارع بعرض مترين وعمق ٢٦ متراً، وفعلاً اتضح أنه داخل البئر، فتمت الاستعانة بفرق الإنقاذ والغوص، التي تمكنت من العثور عليه حياً بقعر البئر.
 
 وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع بن عليان الحربي أنه تم إخراج الحدث ونقله لمستشفى محافظة الغزالة ومن ثم تحويله لمستشفى الملك خالد بحائل للاطمئنان على صحته، مشيراً إلى تعرضه لرضوض في منطقة الرأس وشعر في أسفل القدم وحالته الصحية مستقرة.




بالصورة العثور على لقيط بمصلى محطة بطريق ظلم- عفيف


عثر أحد العمال بمحطات الوقود على طريق "ظلم- عفيف" قبل قليل، على رضيع "لقيط" لم يتجاوز 5 أيام من عمره، بداخل مصلى المحطة؛ حيث أبلغ العامل الجهات الأمنية التي حضرت للموقع، ومن ثم استدعت فرقة من الهلال الأحمر لنقله للمستشفى.
كان العامل بالمحطة ينوي تنظيف مصلى المحطة بعد خروج المسافرين منه، عقب صلاة المغرب، فوجد رضيعًا ملفوفًا في بطانية صغيرة وبجواره عبوة حليب، وعلى الفور أبلغ الجهات الأمنية التي تولت إكمال الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
هذا، وأجريت الفحوصات الطبية للرضيع بمستشفى ظلم العام، والتي بينت أنه بصحة جيدة ولا يعاني من أية مشاكل؛ مما يرجح أنه عثر عليه بعد وقت قصير من تركه في المصلى.

الأوســـــمة