الخميس، 2 يناير 2014

رفع رسوم الجسر بين السعودية والبحرين 67%


قررت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أمس الأربعاء، رفع رسوم الجسر بنسبة تصل إلى 67%، ابتداء من الأول من يناير الجاري.
وقالت المؤسسة في بيان لها إن رفع الرسوم سيكون بنسبة 50 في المائة للشاحنات الصغيرة و67 في المائة لسيارات الشحن الكبيرة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة برئاسة صالح الخليوي، لتكون هذه الزيادة الأولى منذ افتتاح الجسر قبل ثلاثين عاما.
ويشار إلى أن جسر الملك فهد يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين، ويبلغ طول الجسر نحو 25 كيلومترا، افتتح رسمياً في 25 نوفمبر عام 1986 وقد أسـهم في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين، بحسب ما أورده البيان.

بالأسماء وزارة الخدمة المدنية تدعو 135 مواطناً لمطابقة بياناتهم


دعت وزارة الخدمة المدنية 135 مواطناً من حملة الدبلومات دون الجامعية، لمراجعة أيٍ من فروعها ومكاتبها بمختلف مناطق المملكة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 4/3/1435، وحتى يوم الخميس الموافق 8/3/1435هـ، وذلك لمطابقة بياناتهم.
وأوضحت الوزارة أن المطلوبين للمراجعة هم ممن سبق أن تقدموا لمفاضلة حملة الدبلومات ما دون الجامعية، من الراغبين في العمل الحكومي بالوظائف الإدارية على موقع وزارة الخدمة المدنية خلال الفترة من 25/1/1431 حتى 19/2/1431هـ.
وطلبت الوزارة من المعلنة أسمائهم اصطحاب الوثائق اللازمة، مشددة على أن من لم يقم بمراجعتها خلال الفترة الموضحة، فإن ذلك يعد عدولاً منه عن الرغبة في التوظيف.


بالصور افتتاح أول مكتب لمحامية سعودية بيان زهران في جدة


 افتتحت المحامية بيان زهران أمس مكتبا لممارسة المحاماة، لتصبح بذلك أول محامية سعودية تفتح مكتبا للمحاماة، بعد أن أصدرت وزارة العدل قرارا يسمح للسعوديات بمزاولة مهنة المحاماة وفق ضوابط محددة.
وبحسب المحامية بيان فإن افتتاح المكتب وحفل الافتتاح تم برعاية والدها، مقدمة شكرها لجميع من ساندوها، وخاصة المذيع علي المراني لقيامه بتقديم حفل الافتتاح.
هذا ووجد خبر افتتاح المكتب ردود أفعال واسعة وسط مغردي "تويتر"، خاصة المحامين منهم، حيث تقدموا بالتهنئة لصاحبة المكتب، معبرين عن سعادتهم لانضمامها إلى قطاع المحاماة، ومتمنيين لها لها التوفيق والسداد.



شاهد بالأسماء إعفاء 683 مواطن من كامل قروضهم


إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله)، القاضي بإعفاء المتوفين من قروض صندوق التنمية العقارية؛ اعتمد مدير عام الصندوق محمد بن علي العبداني، قائمةً بأسماء الدفعتين (الرابعة عشرة والخامسة عشرة) من المقترضين المتوفين الذين تمّ تقديم طلباتهم عبر البرنامج الإلكتروني وأكمل ذووهم بياناتهم المطلوبة من حيث إنهاء الصندوق إجراءات تسديد كامل قروضهم وفك الرهن عن عقاراتهم.
 
وبيّن أن عددهم (683) مواطناً بمدن المملكة ومحافظاتها بقيمة إجمالية تجاوزت (125) مليون ريال، وشملت المتقدمين حتى الطلب رقم (77030).
 
وذكر العبداني أن الصندوق قام بالتنسيق مع فروع وزارة العدل التابع لها العقار المرهون، وبإمكان ورثة المتوفين الواردة أسماؤهم ضمن هذه الدفعات مراجعة كتابة العدل لإنهاء إجراءات فك الرهن، وذلك بأسرع وقت حرصاً على إبراء ذمم متوفيهم وتحرير عقاراتهم.
 
لتحميل قائمة الأسامى
 
اضغط
 
http://www.mediafire.com/download/x07dpdh712phn24/%D9%82%D8%B1%D9%88%D8%B6+%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9.zip

بالفيديو الطفلة اجوان بعد الشائعات انا اجوان مو لمى و شيلة يا حبيبى


كذّبت الطفلة "أجوان" الشائعات التي انتشرت خلال اليومين الماضيين، متضمنة نشر صورتها على أنها الطفلة لمى الروقي، مفقودة البئر الارتوازية في منطقة تبوك، وتتواصل عمليات البحث عنها داخل البئر لليوم الـ 11.
 
وقالت الطفلة "أجوان"، في مقطع فيديو جديد: "أنا مو لمى.. أنا أجوان".
 
ورددت شيلة "يا حبيبي ترى الحب انتهى"، التي كانت ترددها في المقطع المتداول سابقاً، وانتشر على نطاق واسع باعتبار أن صاحبته هي الطفلة "لمى".

الأوســـــمة