الثلاثاء، 11 مارس 2014

رئيس الهلال: مواجهة ساباهان صعبة ومباريات إيران مزعجة

 

 وصف رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد مواجهة فريقه المقبلة امام ساباهان الإيراني بعد غد الأربعاء في طهران ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري ابطال اسيا بالصعبة.
وقال في حديثه : "مباراة ساباهان ستكون صعبة جداً لأن الفريق الإيراني خسر أول مباراة في البطولة أمام السد القطري وسيسعى للتعويض، خصوصا أن المباراة على أرضه والمباريات التي تقام في إيران بالنسبة لنا بشكل عام تعتبر مزعجة وهو بلد مزعج بالنسبة لي شخصيا أيضاً، ولكننا سنسعى للفوز والخروج من هذه المباراة بالنقاط الثلاث أو العودة بلا خسارة على أقل تقدير".
وعن تأثير ضغط المباريات الذي يواجه الفريق بخوض مباراتي الزلفي وساباهان الإيراني خلال خمسة ايام قال: "ضغط المباريات يعتبر أمرا مؤثرا ومدير الجهاز الفني سامي الجابر وضع في حساباته مباراة ساباهان واختار الطريقة الأمثل من خلال تدوير اللاعبين الذي شاهدناه من خلال إراحة عدد من اللاعبين في مباراة الزلفي، ونأمل التوفيق في هذه المواجهة وعدم التأثر بأي أمر يمنعنا من تحقيق النتيجة الإيجابية".

لاعب النصر خالدى الغامدي يقترب اكثر من الهلال

 

 كشفت مصادر عن اتفاق تم بين نادي الهلال والمدافع خالد الغامدي لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، للتوقيع على عقد احترافي لصالح "الزعيم"، حيث سيتم توضيح تفاصيل أكثر نهاية الموسم الجاري من قبل إدارة النادي ووكيل اللاعب، غرم العمري.
وجاءت الخطوة الهلالية بعد أن أبدت رغبتها بمفاوضة وكيل أعماله رسميا بعد دخول اللاعب فترة ستة الأشهر الأخيرة من عقده، إلا أن الغامدي أعطى أولوية حينها للنصر الذي لم يتوصل معه حتى الآن إلى اتفاق ليحول وجهته نحو أبرز تلك العروض وهي من الهلال، الذي لم تكشف المصادر عن قيمة عرضه بشكل دقيق، إلا أن العرض يتراوح ما بين خمسة ملايين ونصف إلى ستة ملايين خلال الموسم الواحد.
يذكر أن الغامدي منح النصر فرصة أخيرة، على اثرها سيحدد قراره النهائي، إما بالتجديد للنصر، أو التوقيع للهلال الذي قدم للاعب العرض الأنسب له.
وعلم "الميدان" من مصادره الخاصة، ان بعض الهلاليين من داخل النادي أبدوا اعتراضهم على مفاوضة اللاعب، بحجة منح بعض النجوم في الفريق الأولمبي فرصة، واستغلال مبلغ التعاقد مع الغامدي لتجديد عقد بعض اللاعبين وسداد مستحقاتهم.

اتهام مسؤول حكومي سعودى بتسلم رشاوى سيارات وشقة واموال

 

 وجهت هيئة الرقابة والتحقيق في منطقة مكة المكرمة تهمة تسلم "رشوة" لمسؤول حكومي، وتهماً لـ 14 شخصاً آخرين، من بينهم مواطنين ووافدين لتقديمهم رشاوى للمسؤول تنوعت بين مبالغ مالية، سيارات، وشقة في الإسكندرية.
وسيتم تقديم المتهمين للمحاكمة أمام المحكمة الإدارية في محافظة جدة خلال الأيام المقبلة، حيث اتهم الادعاء "المسؤول الحكومي" بالإخلال بواجباته الوظيفية، بارتكاب عدد من التجاوزات الإدارية والفنية، وتسريع أعمال إحدى اللجان المتخصصة.
وبحسب قرار الاتهام، فإنه ستتم مواجهة "المسؤول" بـ10 أدلة وقرائن تثبت تورطه في القضية المرفوعة ضده وضد المتهمين بدفع الرشوة وهم من جنسيات مختلفة ويعملون في شركات سعودية.
وتشمل الرشاوى التي تسلمها المسؤول مبالغ مالية، قارورة عطر، وساعة يد، وشقة في الإسكندرية، وسيارات، وجهاز جوال، وجهاز "لابتوب".

بالصور خمسة رؤساء أندية رياضية يستعدون للرحيل

 

يحلم مشجعو الأندية الرياضية، برئيس ناد، يحقق جميع الأحلام الممكنة، ويغدق الأموال بشراهة، على لاعبي الفريق الكروي الأول، ويعامل النجوم، بحرص واهتمام بالغين، ويتمنى عشاق الكيان، أن يصبح رئيس النادي، أبرع من المزارع، وهو يحصد الوردة البيضاء، وسط حقل الصبّار الكثيف.
 

فيما بعد، يمضي الموسم تلو الموسم، ويكتب النجاح أو الفشل لرئيس النادي، فلربما يحقق البطولات ويرحل تاركا ذكريات سعيدة لدى الجماهير، أو يترك المقعد الساخن غير مأسوفٍ عليه ويبحث الأنصار عن بديل إداري آخر
 

ونستعرض أبرز رؤساء الأندية "المرشّحين" للرحيل عن أندية دوري عبد اللطيف جميل بعد الموسم الجاري.

 - خالد البلطان.. رئيس نادي الشباب الذي صرح برغبته أكثر من مرة بالرحيل عبر وسائل الإعلام التي كشفت عن اجتماع سابق مع الرئيس الشرفي الأمير خالد بن سلطان ويبدو أن الرجل العقاري المولود عام 1986 سيترك الشباب بعد تسع سنوات من ترأس الإدارة حقق من خلالها أكثر من ثمان بطولات ولم يتحدد حتى الآن من سيخلف صاحب الـ45 عاما في الرئاسة.


فهد بن خالد

- الأمير فهد بن خالد.. رئيس نادي الأهلي الذي أسرّ للمقربين من حوله بالخروج من أسوار القلعة الخضراء رغبة في البقاء مع عائلته التي تقطن في العاصمة السعودية الرياض خصوصا مع إكماله لولائة رئاسية كاملة منذ عام 2010حقق خلالها أربع بطولات فيما بدأ العمل كرئيس لجهاز الكرة عام 2009 وسبق أن ألمح صاحب الـ40 عاما للصحفيين برحيله فيما ستعقد جمعية عمومية لاحقا للتصويت على الرئيس الجديد وسط رغبة جماهيرية بعودة الرئيس السابق أحمد المرزوقي.


فيصل بن تركي

فيصل بن تركي.. رئيس نادي النصر الذي انتهت فترة رئاسته في التاسع من شهر يناير الماضي فيما مددت رعاية الشباب رئاسته حتى نهاية الموسم الجاري ولم يكشف صاحب الـ40 عاما عن نواياه بالبقاء لفترة رئاسية جديدة، ويحسب لإبن تركي تكوين قاعدة جماهيرية منذ توليه زمام الرئاسة عام 2009، ومع شراء لاعبين مميزين تمكن النصر من تحقيق كأس سمو ولي العهد واقتراب الفريق نيل بطولة الدوري.
 


عبد العزيز المسلّم

- عبد العزيز المسلّم.. رئيس نادي الرائد كان لاعبا في صفوف الفريق الأحمر وعمل إداريا قبل عشرين عاما ويعتبر المسلّم رئيسا مكلفا لعام واحد من قبل اللجنة التنفيذية وتؤكد المصادر نية الرئيس الاعتذار عن الاستمرار في كرسي الرئاسة نهاية الموسم الجاري فيما تصل ديون النادي إلى عشرة ملايين ريال.


فيصل الشهيل

- فيصل الشهيل.. رئيس نادي النهضة الصاعد لدوري الممتاز بعد غياب عشرين عاما في الدرجات الدنيا ويعتبر الشهيل من أقدم المسؤولين في الكرة السعودية إذ سبق له رئاسة نادي الهلال بين عامي 1970 – 1972 وتشير الأنباء حدوث اجتماع إداري في النادي الواقع بمدينة الدمام شرقي السعودية وسيتضح رحيل أو إكمال الشهيل ولايته المتبقي منها سنتين.

بالصورة لوحة مستنسخة من ستار الكعبة بـ 4 ملايين ريال فى جدة

 

 كشف معرض يقام حالياً في جدة، عن عرض لوحة طبق الأصل من ستار الكعبة للبيع في مزاد علني، يبدأ سعرها بـ 4 ملايين ريال. واستخدم فيها كيلوغرامان من الذهب، و 40 كيلوغراما من الفضة، و 43 كيلوغراما من الحرير. واستغرق في صنعها ثمانية أشهر بأيدي سبعة متخصصين من موظفي الكسوة المشرفة.
ويأتي ذلك بعدما دشنت مؤسسة (أجنحه عربية) المتخصصة في تنظيم المعارض والمزادات للفنون المعاصرة في السعودية دورتها الثالثة أمس بعرض أكثر من 50 قطعة فنية وأثرية في "ذا جاليري الفروسية" في نادي الفروسية لليخوت بجدة.
ويشارك في المعرض أعمال لأسماء فنية لامعة في سماء الفن المعاصر كالفنان محمد حيدر، خالد عريج، سعيد قمحاوي، عبد الرحمن السليمان، خالد بن عفيف، إبراهيم بوقس، أحمد قشطة والدكتور محمد أبو النجا وسعود محجوب وهبة عابد وسيما عبد الحي وفاطمة النمر كما سيتم عرض نسخة محدودة موقعة من الفنان العالمي الإنجليزي الأصل دايمن هيرست.


 

بالصورة مسنة مقعدة من غزة تبحث عن صديقها الخاص في الرياض

 

 على مدار أكثر من ربع قرن، وأم مازن تتجول في البلدان بحثاً عن صديقها الخاص، حتى حطت رحالها في الرياض، ودفعت مبالغ كبيرة على ذلك الصديق الذي تشتاق إليه عندما يغيب عنها.
أم مازن فلسطينية ثمانينية مقعدة. غزة نقطة انطلاقها، وعندما تسمع عن تواجد ذلك الصديق في مدينة عربية، كما هو الحال الآن في الرياض، تتحدى ظروفها الصحية وتأتي إليه لمقابلته.
الصديق الخاص، مثلما تقول لـ"العربية.نت" التي اجتمعت معها في معرض الرياض الذي يقام حالياً، هو الكتاب.
وتعتبر أم مازن أن المعرض، هو احتفال لعائلة الكتاب، لذلك تحرص على تخطي العوائق التي تصادفها، لحضور هذا الاحتفال.
قدمت إلى الرياض، برفقة ابنتها، التي تساندها في مهمة البحث عن الكتب القيمة، والتي لم تقرأها من قبل، وهذا ما يخفف عنها آلام المرض والتقدم في العمر.



الكنعان المتحدث باسم جامعة حائل ينفي تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء

المتحدث باسم جامعة حائل ينفي تعليق الدراسة.. اليوم الثلاثاء 

نفى المتحدث الرسمي لجامعة حائل ياسر الكنعان تعليق الدراسة في الجامعة هذا اليوم الثلاثاء، مؤكداً أن الدراسة مستمرة في جميع كليات الجامعة وفروعها الستة، ومشيراً إلى أنه ليس هناك خطرٌ على الطلاب والطالبات إن شاء الله.
 
وكانت إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل قد علقت  الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارسها داخل مدينة حائل وجميع مكاتب التربية والتعليم التابعة لمنطقة حائل؛ وذلك بناء على تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي رجحت استمرار حالة هطول الأمطار على منطقة حائل اليوم الثلاثاء -إن شاء الله - التي قد تُصحب بعواصف رعدية، حتى الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم الثلاثاء.
 
الجدير ذكره أن أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن سيلتقي اليوم طلاب الجامعة عبر لقاء مفتوح معه، خلال زيارته للجامعة هذا اليوم، التي يتفقد خلالها المشاريع الحالية المقامة في المدينة الجامعية، كما سيوقع اتفاقية تعاون بين المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية وجامعة حائل بمقر الجامعة.

شاهد بالصور هطول الأمطار الغزيرة على رنية



أنعشت الأمطار الغزيرة أجواء محافظة رنية عقب هطولها مُنذ ساعات العصر الأولى.

 
وتركّزت الأمطار الغزيرة على شمال المحافظة، وشملت مركز المحافظة وقريتي الضرم وكويكب، وكذلك مناطق شمال وغرب المحافظة: "الأملح، الشعران، يعومة، والنبطاء، والمستوية، والجزعة".
 
وزاد جمال الأجواء مصاحبة تلك الأمطار لزخاتٍ من البَرَد في بعض الأماكن، فيما اختلف مستوى وغزارة الأمطار من موقع لآخر، وتركّزت الغزارة تحديداً على الأجزاء الشمالية من المحافظة، ولا زالت السماء ملبدة بالغيوم، وسط توقعّات بهطول المزيد خلال الساعات المقبلة بمشيئة الله تعالى.
 







شاهد بالصور هطول الأمطار المتوسطة على الجوف


شهدت محافظات منطقة الجوف ومراكزها، منذ أمس  هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما أدى إلى جريان عددٍ من الشعاب والوديان.
 
وحذرت هيئة الأرصاد، في وقت سابق، من استمرار هطول الأمطار المتوسطة  وتقرر تعليق الدراسة في التعليم العام بمنطقة الجوف والقريات اليوم.
 
ودعا الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بالجوف، المقدم عطالله بن قاران الرويلي، إلى ضرورة اتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني والابتعاد عن مجاري السيول وتجمعات المياه وتجنب مواقع الخطر.
 





١٠٠ جهة تشارك في مسابقة سلطان بن سلمان لحفظ القرآن بعسير

١٠٠ جهة تشارك في مسابقة سلطان بن سلمان لحفظ القرآن بعسير 

تقام الدورة الثامنة عشرة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، خلال الفترة من 15 إلى 18 جمادى الأولى الحالي، برعاية أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز،  وبحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

ويحتضن مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير الحفل الرجالي للمسابقة، فيما يقام الحفل النسائي بحضور عضو مجلس الشورى منى بنت عبد الله آل مشيط بفندق قصر أبها.

وأوضح الأمين العام للجمعية وعضو أمانة المسابقة عوض عبد الله الغامدي أن الدورة الثامنة عشرة للمسابقة شهدت إقبالاً متميزاً من مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمؤسسات التعليمية والخيرية من جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى الكثير من مراكز رعاية المعوقين بدول مجلس التعاون الخليجي؛ إذ تجاوز عدد الجهات التي تمت دعوتها للمنافسة نحو 100 جهة.

ودلل الغامدي على وصول رسالة المسابقة إلى قطاع عريض من المجتمع بما تحظى به المسابقة من تفاعل إيجابي من أولياء أمور الأطفال المعوقين الذين يحرصون على مشاركة أبنائهم، بما يسهم في تحقيق أهداف هذا البرنامج.

بالصور طائرة لونا و عربة طويق المضادة للالغام صناعة سعودية



شهدت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، خلال السنوات القليلة الماضية، مرحلة تطويرٍ ملموسٍ تمثل في قيام مشاريع جديدة وإنشاء مصانع عسكرية حديثة، كمشروع مصنع الطائرة دون طيار (لونا)، الذي يهدف للوصول لأنظمة دفاعٍ استراتيجية تستكشف الخطر قبل وقوعه، ومشروع مصنع ذخائر المدفعية الثقيلة الرامي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الذخائر المتنوعة، إلى جانب مشروع مصنع عربات النقل العسكرية الذي يهدف لتوطين هذه الصناعة محلياً وتلبية احتياجات القطاعات العسكرية من عربات النقل العسكرية المتوافقة مع الظروف البيئية المحلية وتضاريسها الوعرة، إضافة إلى مشروع مصنع البندقية ج 36 التي تصنع في المؤسسة وتتميّز بخفة وزنها وكثافة إطلاق الأعيرة النارية بسرعة قياسية، إلى جانب ملاءمتها الظروف المناخية المختلفة، وأخيراً مشروع القسم النسائي بمصنع الملابس والتجهيزات العسكرية الذي يهدف إلى تلبية احتياجات القطاعات العسكرية عن طريق كوادر وطنية نسائية مدربة تفعيلاً من المؤسسة لواجبها الاجتماعي والاقتصادي.

 
والمعروف أن المؤسسة يتبعها مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة أوكلت له مهام تصنيع العربات المدرعة بأنواعها، إضافة إلى تطوير وتحديث وتدريع العربات العسكرية.
 
وتعد عربة "طويق" المضادة للألغام، أحدث ما أنتجه مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، وتتميّز بالمتانة والقدرة على التكيُّف مع الظروف المناخية الصحراوية، كما ينتج المصنع أيضاً عربات الشبل 1 والشبل 2 ذات الدفع الرباعي وبأحجام ومواصفات متعددة. 






 

بالصور أهالي الرقبة بالخرمة يستأجرون المعدات لتسوية طرقهم


اضطر سكان حي الرقبة بمحافظة الخرمة اليوم ، إلى استئجار معدات ثقيلة لتسوية الطريق المؤدي إلى الحي وردم الحفر والمستنقعات التي خلفتها الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين. 
 
أهالي الحي ارسلوا شكوى قالوا فيها "نحن سكان حي الرقبة بمحافظة الخرمة نعاني إهمال البلدية لهذا الحي الذي يعد من أقدم أحياء المحافظة ويفتقد لأبسط الخدمات من أرصفة وسفلتة حديثة للشوارع المتهالكة ولا إنارة". 
 
وأضاف الأهالي "نحن نقوم منذ سنوات وفي مواسم الأمطار باستئجار المعدات لردم الحفر والمستنقعات المائية وتسوية الطريق المؤدي للحي وكان آخرها اليوم".
 وطالب سكان الحي في نهاية شكواهم من أمانة الطائف بإرسال لجنة تقف على وضع الحي لإصلاح الطرقات ورصفها وإنارتها.




بالصور حفل افتتاح معرض المرور في المعهد العلمي بالمندق


رعى محافظ المندق المهندس سعيد بن دماس حفل افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، الذي تنظمه إدارة مرور المندق، وذلك بمقر المعهد العلمي بالمندق، بحضور جميع الدوائر الحكومية بالمحافظة.
 
ودشن المحافظ المعرض المروري المصاحب لفعاليات الأسبوع، وتجول في أرجاء المعرض، الذي تشارك فيه مختلف الإدارات الأمنية بالمحافظة وعدد من الإدارات الخدمية والمؤسسات الوطنية، مطلعًا على ما يضمه المعرض من لوحات إرشادية وإحصائية وتوعوية عن أخطار الحوادث المرورية، وأهمية الالتزام بالأنظمة المرورية للحد من تلك الحوادث، والمحافظة على الأرواح والممتلكات.
 
ودعا مدير مرور المندق سعيد بن محسن الدوسي إلى ضرورة تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، للحد من زيادة الحوادث المرورية من قِبل الجميع.





بالصور فقدان الطفلة جورى الخالدى وايتنفار امنى وشعبى بالجبيل


قالت مصادر أن الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية، استنفرت قبل قليل، للبحث عن طفلة خمس سنوات، فقدت في محافظة الجبيل، بحي دارين بالجبيل الصناعية.
 
المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، أكد صحة الواقعة، وقال إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومازالت الجهات الأمنية وفرق البحث المختصة تجري مسوحات ميدانية في الحي، الذي تقطن به والأحياء المجاورة.
 
شقيق الطفلة جوري الخالدي متعب الخالدي أكد ، في اتصال هاتفي، أن شقيقته فقدت الساعة الخامسة مساء بعد خروجها من المنزل، وهي تعاني مرض التوحد، فيما ذكر أن هناك استنفاراً أمنياً وشعبياً من أهالي الحي للبحث عن الطفلة.
 


الاعلان عن مواعيد اختبارات المسابقة الوظيفية لهيئة الهلال

الهلال الأحمر السعودي يعلن مواعيد اختبارات المسابقة الوظيفية
 
أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي مواعيد إجراء الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف عبر البوابة الإلكترونية، التي تشمل: "أخصائي إسعاف وطب طوارئ، وفني إسعاف وطب طوارئ، ومساعد صحي".
 
ودعت "الهيئة" من تنطبق عليهم الشروط المعلنة إلى حضور الاختبار وفقاً للمواعيد، حيث سيكون يوم الاثنين الموافق 16/ 5/ 1435هـ، للمتقدمين لشغل وظيفة "أخصائي إسعاف وطب طوارئ" ووظيفة "مساعد صحي"، ويوم الثلاثاء الذي يليه للمتقدمين لشغل وظيفة "فني إسعاف وطب طوارئ" واختبار الإعادة لمن لم يجتز الاختبار في المسابقة الماضية.
 
وأوضحت "الهيئة" أن مقر الاختبارات سيكون الصالات الرياضية الخضراء، في حي الهدى بالعاصمة الرياض، مشيرة إلى أن الاختبارات ستبدأ في الساعة الثامنة صباحاً.
 
وكشفت "الهيئة" عن شروط دخول الاختبار، وهي: إبراز الهوية الوطنية وبطاقة التسجيل المهني "إسعاف وطب طوارئ فقط"، مع عدم السماح بدخول الاختبار لمن لا يحمل التصنيف المهني في تخصص "الإسعاف وطب الطوارئ".

الأوســـــمة