الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

7 آلاف عامل نظافة يمتنعون عن العمل بمكة بسبب تأخر الأجور

 

امتنع نحو 7 آلاف عامل نظافة بمكة المكرمة عن العمل، بسبب تأخر صرف رواتبهم لمدة 4 أشهر وكذلك الأجر الإضافي عن موسم الحج الماضي، ما أدى إلى تراكم النفايات بجميع أحياء وشوارع العاصمة المقدسة.

"الجوازات" تطلق خدمة توصيل جواز السفر وإقامات العمالة إلى المنازل





أطلق فرع المديرية العامة للجوازات بمحافظة جدة، خدمة توصيل جوازات السفر للمواطنين في منازلهم، وكذلك توصيل الإقامة الخاصة بالعمالة المنزلية والسائقين، بعد تجديدها إلكترونياً عن طريق "أبشر".

الانتهاء من خطة شبكة قطارات تربط مناطق المملكة خلال 10 أشهر

 

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أنها ستنتهي من الخطة الخاصة بإنشاء شبكة القطارات التي تربط مناطق ومدن المملكة خلال 10 أشهر.

بالفيديو خالد الفيصل وتركي بن عبدالله يؤديان العرضة السعودية باليوم الوطني


رعى الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مساء أمس (الاثنين) حفل وزارة التربية والتعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ 84 للمملكة والذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

شاهد بالفيديو أوبريت " وطن و مواطن " بمناسبة اليوم الوطنى 84 ديوانية قحطان

بالفيديو.. ديوانية قحطان تنتج أوبريت "وطن ومواطن"

انتجت ديوانية قحطان بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين أوبريت "وطن ومواطن"، الذي جرى تصويره في مدينة الرياض.

بالصور انهيارات وتشققات بسبب الأمطار بعقبة ذي منعا بالمندق

بالصور.. انهيارات وتشققات بعقبة ذي منعا بالمندق من جراء الأمطار 

تعرضت عقبة "ذي منعا" التي تربط السراة بتهامة من جهة دوس الطريق السياحي، وصولاً إلى محافظة الحجرة بمنطقة الباحة، وبمسافة 18 كلم تقريباً، لانهيارات وتشققات نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الأسابيع القليلة الماضية، وأصبحت مصدراً للقلق والخطر، بحسب وصف سالكي هذه العقبة.
 

بالفيديو شيلة " عاد عيدك يا وطن " سمير البشيري بمناسبة اليوم الوطني 84


بمناسبة اليوم الوطني الـ84 للمملكة، أدى المنشد سمير البشيري شيلة جديدة بعنوان "عاد عيدك يا وطن"، من كلمات الشاعر نايف معلا، تغنى فيها بحبه لوطنه والدفاع عنه، معرباً عن تهانيه، ومتمنياً له مزيداً من الأماني.
 

أمانة مكة تتعاقد مع شركة لتقييم المطاعم وصوالين الحلاقة بـ النجوم

أمانة مكة تتعاقد مع شركة لتقييم المطاعم وصوالين الحلاقة بـ"النجوم" 

تعاقدت أمانة العاصمة المقدسة، مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في الحلول البيئية، لتقييم المطاعم والكافتيريات وصوالين الحلاقة بالمنطقة، من خلال مراقبتها الدورية ووضع ملصق نجمي، يوزع على عدة فئات، بحيث تصرف النجمة الواحدة للمطعم أو صالون الحلاقة السيئ جداً، وتصرف النجمتان للسيئ، فيما يوضع على المنفذ الجيد ثلاث نجمات، وتوضع أربع نجمات للمنفذ الجيد جداً، وستكون الخمس نجوم من نصيب المنفذ المثالي والمميز.
 

بالصور أمير عسير يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني

بالصور.. أمير عسير يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني 

 شرف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، مساء الاثنين الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة، وذلك على مسرح الإدارة العامة.
 

بالصور صيدلية تبيع أدوية ظلت 4 أشهر بداخلها وهي مغلقة بـ شعراء قلوة

صيدلية بـ"شعراء قلوة" تبيع أدوية ظلت 4 أشهر بداخلها وهي مغلقة 

تساءل عدد من الأهالي بمركز الشعراء بمحافظة قلوة بالباحة عن إغلاق إحدى الصيدليات بالمركز لمدة أربعة أشهر متواصلة، وفتحها اليوم الاثنين، وبدء العمل بها وبيع الأدوية ومستحضرات التجميل التي كانت بداخلها منذ إغلاقها، غير مهتمة بصحة المواطنين وسلامتهم.
 

بالصور التجهيزات لإنطلاق الدورة الأولى للبطولة الخليجية البحرية بدومة الجندل الثلاثاء،

انطلاق الدورة الأولى للبطولة الخليجية البحرية بدومة الجندل غداً 

تنطلق غداً الثلاثاء البطولة الخليجية للرياضات البحرية في دورتها الأولى بدومة الجندل، برعاية من أمير منطقة الجوف فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، وبإشراف من أمانة منطقة الجوف وبلدية دومة الجندل.
 

بالصور أمن البهيتة يعيد 23 مخالف و25 مواطن لمحاولة الحج بدون تصريح

"أمن البهيتة" يعيد 23 مخالفاً و25 مواطناً لمحاولة الحج بدون تصريح 

كشف قائد المركز الأمني بالبهيتة، العميد محمد بن حسن الوليدي،عن إعادة سيارتَيْ نقل حجاج مخالفين و13 حاجاً مقيماً بطريقة غير نظامية و23 مخالفاً لأنظمة الحج، وتم تبصيمهم آلياً، و9 مركبات معادة و23 أجنبياً غير مقيمين بمكة و25 مواطناً حاجاً لمحاولة الحج دون تصريح.

بالصور ممرضة سعودية تسعف مصابين بحادث مرورى بالقريات حتى وصول الإسعاف

 

قامت ممرضة سعودية بإسعاف مصابين بحادث تصادم وقع بين مركبتين على الطريق الدولي بالقرب من مستشفى الصحة النفسية بمحافظة القريات، وظلت بجانبهم حتى وصول فرق الهلال الأحمر.

بالصور إغلاق وكالة "جيلي" للسيارات ودراسة إيقاف استيراد سياراتها بجدة



أغلقت وزارة التجارة وكالة "جيلي" للسيارات التابعة لشركة الحاج حسين على رضا بجدة. 

إيقاف منح الأراضي للمواطنين والاكتفاء بمنح وحدات جاهزة ، قريباً

 

 نقلت صحيفة محلية، عن مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن الوزراة ستعلن قريباً عن خطتها الاستراتيجية، والتي ستُوقف منح الأراضي للمواطنين، والاكتفاء بمنح الوحدات السكنية الجاهزة.

كاتب سعودي يناشد خادم الحرمين أن يبشّر المواطنين في اليوم الوطني بإعفاء عدد من الوزراء

 

تمنّى كاتب سعودي على خادم الحرمين الشريفين أن يبشّر المواطنين في اليوم الوطني بإعفاء عدد من الوزراء الذين وصفهم بـ "المستفزين".

الأوســـــمة