الأحد، 8 ديسمبر 2013

النادى الاهلى : أبو تريكة لم يتعمد التصوير بجوار إشارة رابعة


بعد انتشار صورة لـ"أبوتريكة" فى المغرب بجوار مغربية تحمل إشارة رابعة، بادر النادى الأهلى عبر موقعه الرسمى فى نشر خبر على لسان مسئول التأمين لبعثة الأهلى، ينفى فيه تعمد أبوتريكة الظهور بجوار إشارة رابعة، ليتجنب النادى تكرار أى ردود أفعال صاخبة كالتى حدثت فى واقعة اللاعب أحمد عبد الظاهر.
وأكد المقدم محمد مرجان، مسئول التأمين لبعثة النادى الأهلى فى المغرب، والتى تستعد لخوض منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، إن صورة أبو تريكة التى انتشرت أمس على المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك غير مقصودة.
وأكد مرجان، أن أبوتريكة كان يلبى رغبة بعض محبيه فى التصوير بجواره، مشيراً إلى أن الفتاة التى تحمل إشارة رابعة، أقحمت نفسها فى الصورة دون قصد من أبو تريكة.

بالصور شابان من غزة يتمكنان من صنع ماكينة للنقش على الخشب بتحكم إلكتروني


 يوسف وإسلام ، شابان كجميع الشباب الغزي، تخرجا من كلية الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية منذ ثلاثة أعوام ، وانطلقا إلى سوق العمل بحماس الخريج وعنفوان الشباب ، قدما في جميع الدوائر الحكومية والشواغر الوظيفية الممكنة ولكن دون جدوى ، لتتكسر أمالهم وأحلامهم على شواطئ الواقع .

ولكنهما لم يستسلما للبطالة كغيرهما ، فهناك نوعان من الأشخاص مجموعة تنفجر لديهم فكرة فيهملونها حتى تتلاشى وتنسى ، وآخرون يتمسكون بأفكارهم فيطورنها ويكافحون حتى تتحقق أحلامهم على ارض الواقع انطلاقا من مبدأ انه لا يوجد شيء اسمه " مستحيل"  ، وهذا ما فعله يوسف وإسلام.

استطاع الشابان يوسف اليازجي و إسلام الدهشان ، 26 عام ، أن يصنعان ماكينة CNC صغيرة للحفر والنقش على الخشب عن طريق الليزر بالتحكم الالكتروني محضرين القطع الغير متوفرة بالقطاع من الخارج عن طريق بعض أصدقائهم    وبأموالهم الشخصية برغم صعوبة وضعهم الاقتصادي متحدين كل الصعاب .

تبنى فكرتهم مشروع للجامعة الإسلامية ، تحت اسم " مبادرون " لريادة الأعمال فقدموا لهم تدريبات مهنية وتقنية ، ثم مولوهم ماليا ، بمبلغ 4000 دولار ، مع العلم أن اقل ماكينة من هذا النوع تكلف11000 دولار ، على اقل تقدير ، وبرغم ذلك صنع الشابان ماكينة كبيرة وبجودة وتقنية عالية أبهرت الجميع . 











شاهد بالفيديو قطري يضع في الشارع سبيلاً لحليب النياق بدلاً من الماء


وضع مواطن قطري سبيلاً في الشارع ولكنه لم يكن كالسائد والمتعارف عليه بأن يكون السبيل من الماء ولكنه سبيل من حليب النياق.
ويظهر في المقطع مجموعة من الناس تقوم بتعبئة الزجاجات من خلال ماسورة ينهمر منها الحليب.


المركز الوطني قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات


أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) عن فتح باب التسجيل في اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات، ودعا المستهدفين بالتسجيل إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للمركز.
ويهدف هذا الاختبار إلى قياس الكفايات التعليمية لدى المتقدمين والمتقدمات للوظائف التعليمية لدى وزارة الخدمة المدنية، ويمكن تقديم طلب التسجيل على الرابط: http://eservices.qiyas.sa/Default.aspx
وأوضح المركز أن الاختبار الحالي متاح للجميع؛ ما عدا المعلمات اللاتي سبق لهن إجراء الاختبار في شهر ذي القعدة من العام الماضي 1434هـ.
ويستمر التسجيل حتى بداية شهر ربيع الثاني، في حين سيكون الاختبار في الفترة من 17 إلى 19 ربيع الثاني.

منع توظيف الوافدين في 20 مهنة بالقطاع الخاص فى جدة


حددت الغرفة التجارية الصناعية بجدة، 20 مهنة لا يحق للوافدين العمل فيها، تضمنت وظائف: مدير موارد بشرية أو شؤون الموظفين، أو شؤون عمال، أو مدير علاقات أفراد، ووظيفة أخصائي شؤون أفراد، إضافة إلى وظيفة كاتب في كل من: شؤون الأفراد، الدوام، الاستقبال، استقبال مرضى، وشكاوى.
وشملت الوظائف التي حددتها الغرفة أيضاً مهن: معقب، وأمين صندوق، وحارس أمن خاص، وناسخ أو مصلح مفاتيح، ومخلص جمركي، وعاملة مستلزمات نسائية.
هذا ودعت غرفة جدة، شركات ومؤسسات القطاع الخاص، إلى تحديد الفرص الوظيفية المتاحة لديها، وذلك في إطار برنامج توطين الوظائف الذي تطلقه الغرفة اليوم، والهادف لتوفير وظائف للمواطنين، وبينت أن الاشتراك في البرنامج يتم عبر تعبئة النموذج وإرساله للغرفة، وفقاً لـ"المدينة".

الشيخ عائض القرني لـ مانديلا قبل وفاته : أسلم تسلم


نشر الشيخ عائض القرني عبر حسابه في "تويتر"، رسالة قديمة كان قد أرسلها للزعيم الإفريقي الذي رحل مؤخراً نيلسون مانديلاً، دعاه فيها لدخول الإسلام، كما أهداه نسخة من كتابه "لا تحزن".
وكان القرني قد استهل رسالته لمانديلا، قائلاً إنه قرأ كثيراً عن سيرته ونضاله من أجل الحرية والكرامة، واصفاً إياه بالرمز الذي أصبح الناس يتعلمون منه الكفاح في سبيل الحصول على حقوقهم، مفيداً إياه بأن الإسلام يحتفي بأمثاله من العظماء، الساعين للمساواة بين جميع البشر.
وأضاف القرني في رسالته: "لقد حصلتَ على المجد الدنيوي والشرف العالمي، فأضف إلى ذلك اتباع الله ورسوله، وأسلم تسلم، وتنل الفوز في الدنيا والآخرة"، متابعاً بالقول "أسلم ليرحب بك مليار ومائتا مليون مسلم وتفتح لك أبواب الجنة".
وكان مما قاله القرني للزعيم الإفريقي الذي قضى جُل سنوات عمره في محاربة العنصرية، إن أسلمت فأنت مكسب للإسلام ورصيد للمسلمين، مذكراً إياه بأن الرحمة والعدل والتضحية وكل المثل العليا التي يدعو لها، سيجدها مجتمعة في الإسلام.
وفي نهاية رسالته، أكّد القرني أنه انبهر كثيراً من بسالة مانديلا، التي استشعرها من خلال قراءته لمذكراته "رحلتي الطويلة من أجل الحرية".

صورة سعودي يكافئ بنجلاديشياً بـ 15 ريال بعد إعادته محفظة فقدها بها 26 ألف


كافأ مواطن سعودي عاملاً بنجلاديشياً بمركز حقال التابع لمحافظة أضم على أمانته بـ 15 ريالاً فقط جراء إعادته محفظة نقود بها 26 ألف ريال كان قد فقدها دون أن يشعر.
وعثر الوافد على المحفظة بسوق القرية بجوار محلات بيع الغاز ووجد بداخلها اسم الشخص، فقام بالتوجه لأحد المواطنين الذي دلّه عليه ورافقه إلى منزل صاحب المحفظة، فما كان من صاحب المحفظة إلا أن قدم له مكافأة مالية قدرها 15 ريالاً.
من جهتها، استحسنت لجنة التنمية الاجتماعية بمركز حقال أضم موقف الوافد، وقررت تكريمه أمس (السبت) في مقرها بحضور رئيس الجمعية وأحد الأعضاء، حيث قدمت له شهادة شكر ومبلغاً مالياً قدره ألف ريال على أمانته.
جدير بالذكر أن الوافد كان قد أنهى إجراءات سفره إلى بلاده وبانتظار المغادرة غدا (الاثنين)، إلا أنه لم يفكر في أخذ النقود بعد العثور عليها وسعى لتسليمها إلى صاحبها.

اجمل و اطرف رسوم الكاريكاتير حول التقليد الاعمى


مجموعة منوعة من رسوم الكاريكاتير حول التقليد الاعمى للغرب ..














بالصور مغاربة يستقبلون بعثة الأهلي بـاشارة رابعة





استقبل عدد من المشجعين المغاربة، بعثة فريق النادي الأهلي التي حلت اليوم على كازبلانكا وهم يحملون شعار "رابعة"، وحرصوا على التصوير مع نجم الفريق محمد أبوتريكة.



 

الأوســـــمة