الجمعة، 1 يوليو 2011

فيديو .. احداث ادلب واشتباك المواطنين مع قوات الأمن الجمعة ..


اقتحمت قوات الامن السورى مدينة ادلب والعديد من قراها بالدبابات وعناصر الامن  الذين إنتشروا بشكل مكثف فى الشوارع فى محاولة لمنع التظاهرات التى يقوم بها المواطنين ، وفى هذا الفيديو نشاهد  انتشار عناصر الامن بشكل كبير واستخدام الهراوات وسيارة رش المياه لتفريق المتظاهرين  و اشتباك المتظاهرين  معهم  بالقاء الحجارة عليهم ..


إضغط هنا لمشاهدة ملخص لجديد الأحداث على الساحة العربية  

بالصور .. مظاهرات حاشدة في البحرين إحتجاجاً على خطاب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ..

احتشد عشرات البحرينيين في مناطق مختلفة من المملكة احتجاجا على إعلان الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء الخميس عن تشكيل لجنة تحقيق في أحداث قمع الحركة الاحتجاجية في البلاد. وقامت قوات الأمن بتفريق المظاهرة .
ردد المحتجون شعارات مناهضة للنظام ورئاسة الحوار الوطني، معتبرين خطاب الملك مخيبا للآمال بعد ما كانوا ينتظرون حسما للأزمة التي تعيشها البلاد من خلال إطلاق إصلاحات في النظام السياسي. وغير بعيد عن جزيرة سترة خرج العشرات من النساء والرجال في مسيرة بمنطقة النويدرات جابوا خلالها الشوارع الداخلية للمنطقة .
وذكر شهود عيان أن قوات الأمن قامت بتفريق بعض المسيرات بالقوة وبإطلاق الغاز المسيل للدموع. وترفض المعارضة البحرينية الحوار، مطالبة بإجراء "إصلاحات سياسية ودستورية جدية" وبإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين .
وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أعلن أمس، وقبل يومين من انطلاق الحوار الوطني، عن تشكيل لجنة مستقلة تضم حقوقيين دوليين للتحقيق في الأحداث التي رافقت الحركة الاحتجاجية التي شهدتها البحرين في شهري شباط /فبراير وآذار/مارس الماضيين.






إضغط هنا لمشاهدة ملخص لجديد الأحداث على الساحة العربية 

طالبة فلسطينية تحصل على المرتبة الأولي بالثانوية العامة في السعودية بتقدير100% ..


بسعادة بالغة، استقبلت الطالبة الفلسطينية رؤي باسم جعفر الأغا نبأ تفوقها بدرجة الإمتياز، وحصولها على معدل (100%) في نتائج الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية، حيث تم ترشيحها لجائزة النبوغ العلمي في المملكة السعودية، علماً بأنه سبق وحصلت هي و شقيقتها على نفس الجائزة في المرحلة المتوسطة علي مستوي المملكة.
وفي مكالمة هاتفية لمراسل الشبكة الفلسطينية طلعت الأغا مع الطالبة المتفوقة رؤي تقول بأنها " كانت تتوقع النتيجة " لأنها واصلت ليال كثيرة تذاكر بجد واجتهاد، وقد ساعدها أكثر في ذلك توفير الجو المناسب للمذاكرة الذي وفرته لها أسرتها التي تقيم في مدينة الرياض بالسعودية.
وتهدي نجاحها وتفوقها هذا بعد الشكر لله تعالي، إلي والديها الكريمين لما بذلوه في سبيل وصولي لهذه المرتبة، وإلي جميع أهلي في ربوع وطني الفلسطيني حيث قالت " فلسطين بلدي الغالي، وسأكون في خدمته للرقي به إلي أعلي المستويات" ، كما تمنت الخير والرقي والازدهار لفلسطين ، حيث أسعدني أكثر اهتمامكم والأهل والأصدقاء في الوطن والشتات . 
وعن طموحاتها المستقبلية بعد حصولها على هذه النتيجة الباهرة؛ تحدثت لمراسلنا قائلة : " طموحي كأي فتاة ترغب في تتويج ما بذلته من جهد خلال الأعوام الماضية، وتمنت أن تستمر فرصة تعليمها في الجامعات للمراحل القادمة كونها فلسطينية، ولأن مجال التعليم واسع .

 


إضغط هنا لمشاهدة ملخص لجديد الأحداث على الساحة العربية 

الأوســـــمة