السبت، 16 أغسطس 2014

مركز محمد المناصحة :استمرار تسجيل المستفيدين ومطلقي السراح في الحج

"المناصحة" استمرار تسجيل المستفيدين ومطلقي السراح في الحج 

أكد مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية استمرار التسجيل في برنامج الحج لحملة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- للعام الجاري، والذي بدأ من 14 شوال ويستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر، موضحاً أنه لن ينظر إلى أي طلب بعد انتهاء مدة التقديم المقررة.

30 ألف مقعد وطاولة لطلاب وطالبات تعليم الرياض

30 ألف مقعد وطاولة لطلاب وطالبات "تعليم الرياض"  

تسلمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (30) ألف مقعد وطاولة؛ لتوزيعها على طلاب وطالبات جميع مدارس المنطقة التعليمية بواقع (عشرة آلاف مقعد لكل مرحلة).
 

بالتفصيل 7 مسؤولين يمثلون أمام إدارية عرعر بتهم الفساد الأربعاء

الأربعاء.. 7 مسؤولين يمثلون أمام "إدارية عرعر" والتهمة "فساد" 

علمت مصادر أن المحكمة الإدارية بمدينة عرعر تنظر يوم الأربعاء القادم في شأن 7 موظفين بارزين تابعين للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، بينهم مدير لمستشفى إحدى المحافظات، بتهمة الفساد وإساءة استخدام السلطة؛ حيث رصد تقرير المباحث الإدارية فسادهم.
 

وزارة الصحة تنفي إيقاف تأشيرات حجاج نيجيريا بسبب إيبولا

"الصحة" تنفي إيقاف تأشيرات حجاج نيجيريا بسبب "إيبولا" 

نفت وزارة الصحة ما نقلته بعض الصحف عن إيقاف تأشيرات حجاج دولة نيجيريا لهذا العام، بسبب فيروس "إيبولا" القاتل، وأكدت أنها تقوم حالياً بمراقبة الفيروس هناك.

بالفيديو صراف مصرف شهير مفتوح وحوله أموال بحى الخليج بالرياض

بالفيديو.. صراف مصرف شهير مفتوح وحوله أموال في "خليج الرياض"

دهش مواطن يعمل بالقطاع العسكري، أمس، بوجود صراف آلي تابع لمصرف شهير مفتوحاً بعد صلاة الجمعة، ووثق الواقعة بمقطع فيديو ، مبيناً أنه حرس الصراف حتى وصول الأجهزة الأمنية. 

الهيئة تنقذ فتاة من ابتزاز مقيم استعاد صورها من جهاز باعته بجدة

إنقاذ فتاة من ابتزاز مقيم استعاد صورها من جهاز باعته 

خلصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، فتاة من ابتزاز مقيم تحصل على صور خاصة لها من جهاز هاتفها الذي باعته لأحد المحال منذ وقت، واشتراه منهم المبتز ونجح في استعادة معلوماته.
 

بالصورة خليجية تخسر مليونى جنيه استرليني في المقامرة فى لندن

 

حصل "ريتز كازينو" أمس على حكم ضد سيدة خليجية ثرية بسداد قيمة شيك يبلغ مليون جنيه استرليني (أكثر من 6 مليون ريال) خسرته في لعب القمار، ولم تسدده، إضافة إلى فوائد المبلغ، في واقعة تعود أحداثها إلى شهر أبريل 2012.

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول نظام ساند

عبدالله جابر - صحيفة مكه

اطرف و أجمل الكاريكاتيرات حول نظام ساند  ..


"نزاهة" تطالب فقيه بالتحقيق في فساد مالي وإداري بـ 15 مركزاً لغسيل الكلى

 

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بتشكيل لجنة تحقيق في عدد من قضايا فساد مالي وإداري في 15 مركز ومستشفى متخصص لأمراض الكلى التابعة لوزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة.

مواطنون يسببون حرجاً لسفارات المملكة في الخارج بسبب تأشيرة شنغن

ة 

ذكرت صحيفة محلية، أن الهيئة العامة للطيران المدني تلقت خطاباً من وزارة الخارجية، حول تعرض سفارات المملكة في الخارج للإحراج مع سلطات الدول الأوروبية؛ بسبب استمرار بعض السعوديين في عدم التقيد بتعليمات تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي "شنغن".

متعب بن عبدالله: زيارتي لقطر كانت بتوجيه من خادم الحرمين لتقريب وجهات النظر

 

كشف وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله عن سر زيارته إلى دولة قطر الثلاثاء قبل الماضي، مشيراً إلى ضرورة الأخذ بيد الشباب نحو الفكر الصحيح، حتى لا ينجرفوا نحو تيارات متطرفة.

بالصور الطفلة السعودية مجد العسيرى تحاضر في جامعات ماليزيا باللغة الإنجليزية

 

 قدمت طفلة سعودية في الـ11 من عمرها، عدة محاضرات علمية في جامعة ملتميديا الماليزيه، بناءً على دعوة تلقتها من إدارة الجامعة للمشاركة في حلقة للحوار حول تحقيق فرص عمل علمية.

التأمينات: نظام ساند إلزامي وليس من حق الموظف رفض الاشتراك فيه

 

جددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تأكيدها على إلزامية الاشتراك في نظام "ساند"، مشددة على أنه ليس من حق الموظف السعودي رفض الاشتراك في النظام.

الأمر بالمعروف توقف حفل للفنان اليمني فؤاد الكبسي في مناسبة زواج بجازان

 

أوقفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، يوم الخميس الماضي، حفلا غنائيا للفنان اليمني فؤاد الكبسي في مناسبة زواج بإحدى القرى.

الداخلية تلغي شرطين للتعرف على المرأة عند تقدمها للحصول على الهوية الوطنية

 

ألغت وزارة الداخلية شرط إحضار أصل دفتر العائلة للتعرف أو التحقق من شخصية المرأة السعودية، عند تقدمها للحصول على البطاقة الشخصية، في حال غياب ولي الأمر أو الوكيل الشرعي.

العمل تعيد توقف بعض الخدمات المقدمة لـ الاخضر المنخفض لتوظيف مواطنين

 

أصدرتْ وزارة العمل اليوم السبت، قرارت جديدة لتنظيم تقديم الخدمات للكيانات الواقعة في النطاق الأخضر بمستوياته الثلاثة (منخفض، ومتوسط، ومرتفع)، بهدف توظيف المزيد من العمالة الوطنية، وتمييز الحوافز المُقدَّمة لكلِ مستوىً بناءً على ما تم تحقيقه من نسب التوطين، إذ كانت جميع المستويات تحظى بالقدر نفسه من الخدمات والحوافز.

بالصور استمتاع أهالي جازان بالأمطار على الشواطئ و المتنزهات



رصدت صور خروج أهالي منطقة جازان للشواطئ والمنتزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي تشهدها المنطقة؛ إذ تهطل الآن أمطار بين متوسطة وخفيفة على جميع المحافظات؛ أسهمت في تنقية الجو من العوالق الترابية، كما لم تؤدِّ إلى وقوع أي حوادث حتى الآن.

الأوســـــمة