الأربعاء، 30 أبريل 2014

بالصورة صلح أحمد عيد و البلطان على يد نواف بن فيصل فى اجتماع ودى

نواف بن فيصل ينهي خلاف أحمد عيد وخالد البلطان باجتماع ودي 

أعلن الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، انتهاء الخلاف الذي نشأ بين أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وخالد البلطان رئيس نادي الشباب، بعد أزمة التصريحات المتبادلة بين الاثنين.
 

الشيخ الزندانى يُزوج يزوج إبنته والمهر مُصحف فى اليمن

 

أقدم رجل الدين اليمني المعروف، عبدالمجيد الزنداني، الأسبوع الجاري، على تزويج إحدى بناته مقابل مهر عبارة عن مصحف.


شاهد بالصور خالد البلطان أول رئيس نادى يدخل ملعب الجوهرة بجدة

 

 أبرزت صور بثها المركز الإعلامي لنادي الشباب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" رئيس النادي خالد البلطان خلال قيامه بجولة اليوم (الأربعاء) على مرافق ملعب الملك عبدالله بجدة وحضوره التدريب الأخير للفريق على أرضية الملعب.

بالصور أمطار بلقرن تترك مناظر و أجواء ربيعية خلابة

بالصور.. أمطار بلقرن تُخلف أجواءً ربيعية خلابة 

جذبت الأمطار الغزيرة، التي هطلت يوم أمس على محافظة بلقرن، الأهالي للخروج والتنزه بمنطقتي يهنما والبظاظة، والاستمتاع بمناظر الشلالات التي زادت من جمال وروعة المكان الذي اكتسى أيضا بالبساط الأخضر، بالإضافة لمنظر السحب التي غطت أشعة الشمس في معظم أوقات اليوم، كما حرص المتنزهون على التقاط الصور التذكارية.
 

بالصور هطول أمطار وبرد على شقراء والقصب والمشاش

بالصور.. أمطار على شقراء والقصب والمشاش 

هطلت أمطار متوسطة على محافظة شقراء ومركز القصب والمشاش، اليوم الأربعاء، وكانت مصحوبة بزخات من البرد.

وما زالت الأجواء مهيأة لهطول مزيد من الأمطار على المنطقة.


بالصور خالد الفيصل: أقول للعالم أجمع السعوديون قادمون بإذن الله


أبدى وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل سعادته بما شاهده من طلاب مدارس المنطقة الشرقية، من عروض ولوحات فنية، خلال افتتاح بطولة الألعاب الرياضية المدرسية التاسعة التي تستضيفها المنطقة الشرقية، وقال: "أقول للعالم أجمع: السعوديون قادمون إن شاء الله تعالى".
 

بالتفاصيل مدينة الرياض بالأرقام عدد سكانها 5 ملايين و 48% يملكون منازل

العاصمة الرياض بالأرقام.. عدد سكانها 5 ملايين و 48% يملكون منازل 

أصدر المرصد الحضري لمدينة الرياض تقريراً عن "المؤشرات الحضرية لمدينة الرياض 1434هـ"، والتي تعد مقياساً حضرياً عالمياً، يلخص معلومات دقيقة حول موضوع أو قطاع معين، ويعطي صورة واضحة للوضع الراهن حوله، ويقيّم الأداء ويتنبأ بالأوضاع المستقبلية والاتجاه العام بشأنه، وتحدث التقرير بلغة الأرقام جاء أبرزها أن عدد السكان بلغ نحو 5.7 مليون نسمة ، 48 % منهم يملك منزلاً .
 

الوزير خوجة: دعونا كل القنوات العربية لمتابعة نهائي كأس الملك

خوجة لـ"سبق": دعونا كل القنوات العربية لمتابعة نهائي الكأس 

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن الدعوة لحضور اللقاء النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين شملت مختلف القنوات الخليجية الراغبة في الحضور.
 

بالصور موجة غبار شديدة تضرب وادي الدواسر الآن

بالصور.. موجة غبار تضرب وادي الدواسر 

تشهد محافظة وادي الدواسر الآن موجة غبار شديدة ورياحاً نشطة مثيرةً للأتربة والغبار؛ حدَّت من مدى الرؤية الأفقية.


أمير مكة يشدد على ضرورة إنجاز الأعمال قبل المواسم والزحام

أمير مكة  يشدد على ضرورة إنجاز الأعمال قبل المواسم والزحام 

ترأس أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة, الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بمكتبه في جدة اليوم الأربعاء, الاجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
 

وزارة التربية تعلن تعيين 19884 من خريجات الكلية المتوسطة

"التربية": تعيين 19884 من خريجات الكلية المتوسطة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها اليوم، أن وكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية، المهندس محمد الشثري، وقّع على قرار تعيين 19 ألفاً و 884 من خريجات الكليات المتوسطة، وثلاثة آلاف و 75 من خريجات معاهد المعلمات.
 

هشام العسكر: مساهمو شركة المتكاملة لم يجدوا صعوبة في استرجاع حقوقهم

"العسكر": مساهمو "المتكاملة" لم يجدوا صعوبة في استرجاع حقوقهم  

رفع محامي مساهمين شركة المتكاملة هشام العسكر, المتخصص بأنظمة الشركات والقضايا التجارية, شكره  لخادم الحرمين الشريفين على إنهائه القضية بالشكل الذي يتلاءم مع آمالهم ومطالبهم السابقة حول سعر آخر إغلاق.
 

بالفيديو طلعت القدية تتحول إلى شلالات رائعة بالرياض


تحولت جنبات "طلعت القدية"، الواقعة شمال غرب مدينة الرياض، مساء اليوم، إلى شلالات رائعة شدت انتباه سالكي الطريق، وذلك جراء الأمطار التي هطلت على شمال مدينة الرياض، اليوم.

مدني عسير يكشف معدلات الأمطار اليوم على المحافظات والقرى

"مدني عسير" يكشف معدلات الأمطار اليوم على المحافظات والقرى 

كشفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير عن معدلات الأمطار التي هطلت اليوم على محافظات ومراكز المنطقة.
 

بالصورة سائق حافلة طالبات يقطع إشارة المرور ويصطدم بمركبة بحلى



سائق حافلة طالبات يقطع إشارة المرور بحلي ويصطدم بمركبة 

كاد سائق حافلة نقل طالبات يسبب وقوع كارثة مرورية، بقطعه إشارة مرورية واصطدامه بسيارة نوع "جيب فورشنر" تابعة لشركة، بعد ظهر اليوم بمركز حلي جنوب القنفذة.
 

قرار بإحالة طبيب للتحقيق وتوصية بإنهاء عقده فى الباحة

إحالة طبيب في الباحة للتحقيق وتوصية بإنهاء عقده 

قالت مصادر أنه صدر أمس قرار من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، حسين بن الراوي الرويلي، بإحالة طبيب استشاري من جنسية عربية بمستشفى الملك فهد بالباحة للتحقيق، والتوصية بإنهاء عقده بعد ثبوت تهاونه في استقبال مريض وتعريض حياته للخطر.
 

قررات قوية ورادعة في قضية اللاعب عبد العزيز الجبرين

 

يترقب الوسط الرياضي يوم الاثنين المقبل صدور قرار لجنة الاحتراف النهائي بخصوص قضية لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين مع ناديي النصر والهلال، على أثر الشكوى المقدمة من نادي الرائد على اللاعب ونادي النصر لمخالفتهما لائحة الاحتراف في البندين رقم 23/4 ورقم 23/5 وفق ما ورد في خطاب الشكوى.


بالصور مصادرة 1.5 طن من الأغذية الفاسدة وإيقاف 52 عامل بالرياض


صادرت فرق التفتيش بأمانة الرياض أكثر من 1.5 طن من المواد الغذائية الفاسدة، كما أوقفت 52 عاملا مخالفا للأنظمة الصحية، وأغلقت 21 مطعما ومنشأة ذات علاقة بالصحة العامة. 

خالد التويجري: افتتاح موقع التواصل بين المواطنين والديوان بتوجيه الملك

"التويجري": افتتاح موقع التواصل مع الديوان بتوجيه الملك 

أكد رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، خالد التويجري، أن افتتاح الموقع الخاص بالتواصل بين المواطنين والديوان الملكي، اليوم، جاء بموجب توجيه خادم الحرمين الشريفين.
 

لجنة الانضباط تؤكد : البلطان ممنوع من حضور التتويج والظهور الاعلامي


أكدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان ممنوع من الظهور الإعلامي بصفته الرسمية ومن حضور المباراة النهائية المقررة بين الشباب والأهلي بعد غد (الخميس) على ملعب الجوهرة في جدة.


وزارة التربية تجدد رفضها استيعاب خريجي الانتساب في الوظائف التعليمية

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن الحاصلين على المؤهل الجامعي بالانتساب لا يحق لهم الدخول في المفاضلة على الوظائف التعليمية.


وزارة الداخلية تطلق آلية للاستعلام الأمني عن الهوية باستخدام البصمة

 

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني تقنية الاستعلام عن الهوية عبر البصمة الموجودة على الهوية الوطنية، بالتعاون مع الدوريات الأمنية، حيث يمكن للدوريات الأمنية الاستعلام عن المطلوبين بجهاز محمول يقرأ البصمة لمقارنتها بالبصمات المخزنة.


بالصورة 900 ريال قسيمة مرورية لخادمة الموطن العبدلى في المدينة


 فوجئ المواطن عبدالرحمن علي العبدلي أثناء تجديده إقامة العاملة المنزلية التي على كفالته، بوجود قسيمة مرورية قيمتها 900 ريال مسجلة على رقم 2310578717 وهي رخصة إقامة عاملته المنزلية الإندونيسية روبياتين بت رمضان وايجمان، بدعوى سياقتها مركبة دون الحصول على رخصة قيادة بتاريخ 11 جمادى الأولى 1435هـ، مشيرا إلى أن القسيمة تسببت في تأخر تجديد الإقامة إلى حين السداد. 

فيصل بن تركي : محمد حسين مستمر ، وهذه حقيقة التوقيع مع الفريدي

 

اصر الأمير فيصل بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي النصر ، على أن لاعب الفريق الكروي الأول بالعالمي محمد حسين مستمر بالفترة المقبلة وليس هناك نية لمغادرته ، مشيراً إلى أنه تم التوقيع معه لمدة موسمين قادمين ، وذلك رداً على الأخبار المتداولة بالساعات الماضية التي تؤكد رحيله بالصيف القادم .


الاعلان عن نقل نهائي كأس الملك مجاناً لجميع القنوات ابتهاجاً برعاية الملك

 

أعلن ‏رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع عن إتاحة نقل المباراة النهائية لكأس الملك والمقررة بين الشباب والأهلي غداً (الخميس) على ملعب الجوهرة في جدة، مجانا لجميع القنوات.


البلطان يتحدى عقوبة لجنة الانضباط ويؤكد رسمياً تواجده في النهائي

 

أكد المستشار القانوني لإدارة نادي الشباب حضور رئيس نادي الشباب خالد البلطان للمباراة النهائية المقررة غدا (الخميس) على ملعب "الجوهرة" في جدة، مبيناً أن البلطان لن يتخلى عن شرف السلام على خادم الحرمين الشريفين، ومشدداً على أن مرجع البلطان الوحيد هو الرئاسة العامة لرعاية الشباب بصفته رئيساً لأحد الأندية الكبرى.


قرار بتعيين 23 ألف من خريجات الكليات المتوسطة ومعاهد المعلمات

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي اليوم (الأربعاء) عن صدور قرار توظيف نحو 23 ألف خريجة من خريجات الكليات المتوسطة ومعاهد المعلمات.


بالصورة عقد زواج سعودى مبتعث في أمريكا وفتاة بمكة عبر سكايب

 

إضطر مأذون شرعي إلى استخدام برنامج المحادثات المرئية "سكايب"، لعقد قران شاب سعودي على فتاة بمحافظة الخرمة التابعة لمنطقة مكة، كون العريس مبتعثاً للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.


بالفيديو برنامج فى المرمى حلقة يحيى الشهرى صانع العاب فريق النصر


اعترف يحيى الشهري، صانع ألعاب النصر، بأن الخطأ الذي تسبب فيه ومنح الأهلي هدفه الأول في المباراة الدورية التي جمعت الفريقين في ديسمبر، كانت من أصعب اللحظات التي مرّت عليه خلال موسمه الأول الذي توّج به بطلاً للكأس والدوري مع الأصفر.


بالفيديو برنامج بدون شك حلقة موظفين بلا رواتب حرمان 19 موظف من رواتبهم


شاده بالفيديو برنامج بدون شك حلقة  الحلقة 13 ، حرمان 19 موظف من رواتبهم ،
موظفين بلا رواتب .


بالصورة أم محمد العتيبى تناشد بالبحث عن ابنها المفقود منذ 11عام بالرياض

"أم محمد" تجدد النداء بالبحث عن ابنها المفقود منذ 11عاماً بالرياض 

جددت والدة الشاب محمد علي معيض العتيبي، نداءها لمساعدتها في البحث عن ابنها محمد، والذي فُقد أثناء اصطحابه مع والده لأداء صلاة العشاء في أحد المساجد، بالصناعية بحي الشفاء بالرياض، واختفى عن أنظار والده بعد الصلاة، ولم يجده حتى هذه اللحظة.


بالصورة انطلاق فعاليات مهرجان مانجو جازان 2014 بكادى مول

انطلاق فعاليّات مهرجان مانجو جازان.. برعاية "سبق" 

تحت رعاية أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز، ينظم مركز "كادي مول" بجازان مهرجان المانجو لهذا العام 2014م، الذي ينطلق اليوم الأربعاء برعاية ظل الجزيرة للسيارات.

شاهد صورة جديدة لصائدي الضبان تثير غضب نشطاء تويتر

صورة جديدة لصائدي "الضبان" تثير حفيظة نشطاء "تويتر" 

أثارت صورة أخرى لصائدي الضبان حفيظة عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ حيث تم اصطياد أعداد كبيرة من الضبان، ووضعت على ظهر شاحنة كبيرة.
 

بالصورة الداعية ابراهيم الدويش يعلن عن رحلة عمرة للكندي المتبرع بحذائه

"الدويش" يعلن عن رحلة عمرة للكندي المتبرع بحذائه   

أعلن الداعية المعروف أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة القصيم، الدكتور إبراهيم بن عبد الله الدويش، عن رصد مكافأة شكر وتقدير، للمسلم الكندي الذي تبرّع بحذائه، عبارة عن رحلة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، مع إقامة وضيافة مدفوعة التكاليف برعاية مؤسسة الحصيني الخيرية.

بالصورة الشيخ السعودي المقحم يتهم مسلسل حريم السلطان بالافتراء والتزييف

شيخ سعودي يتهم مسلسل "حريم السلطان" بالافتراء وتزييف التاريخ 

نشر الشيخ عبدالله محمد المقحم صورةً نادرة تعود لعهد الدولة العثمانية عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، متهماً من خلالها المسلسل التركي "حريم السلطان" بتزييف التاريخ وإظهار نساء ذلك العهد وهن سافرات متبرجات بزينة.

الأوســـــمة