الأربعاء، 30 أبريل 2014

بالصورة انطلاق فعاليات مهرجان مانجو جازان 2014 بكادى مول

انطلاق فعاليّات مهرجان مانجو جازان.. برعاية "سبق" 

تحت رعاية أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز، ينظم مركز "كادي مول" بجازان مهرجان المانجو لهذا العام 2014م، الذي ينطلق اليوم الأربعاء برعاية ظل الجزيرة للسيارات.

 
 
ويهدف هذا المهرجان الذي يحتضنه "كادي مول" بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يُسهم بشكل مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة.

ويتضمن المهرجان تنظيم معرض لمزارعي المانجو بمنطقة جازان ومسرحيات ومسابقات للصغار والكبار عن فاكهة المانجو يتم من خلالها تقديم جوائز عينية فورية، كما تشتمل الفعاليّات على مسابقات وسحوبات على جوائز متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية تستهدف زوار السوق والمتسوقين، بالإضافة إلى السحب على ثلاث سيارات 2014.

وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن المهرجان سيُقام بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية والشركات وأصحاب مزارع المانجو بالمنطقة مبرزاً النجاحات المتميزة للمهرجانات السابقة في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوفرة بالمنطقة.

وأكّد أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات، مبيّناً أن العام الحالي سيشهد تسويق منتج المانجو عبر متجر مانجو جازان الإلكتروني.

وأشار إلى قيام اللجنة المنظمة للمهرجان بتحديد المواقع التي سيتم بها بيع منتج المنطقة من المانجو بمختلف المحافظات والمراكز وعلى الطرق العامة بما يبرز خيرات المنطقة ويعكس الوجه الحضاري لمنطقة جازان.

ودعا الدكتور "السويد" رجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة والأهالي إلى حضور المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج والفعاليّات المصاحبة.

وبيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان المهندس رستم الكبيسي أن المهرجان الذي يحتضنه كادي مول بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، يهدف إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يُسهم بشكل مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة، كما يخدم المنطقة سياحياً، مبيّناً أن منطقة جازان تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من خارج المنطقة.

من جانب آخر بيَّن مدير عام شركة هامات العقارية خالد السحيباني أن مركز "كادي مول" يقدم تسهيلات كبيرة لأصحاب المزارع والمنتجين؛ لتسويق منتجاتهم والتعريف بها، من خلال تنظيم هذه المهرجانات التي تجد الدعم والرعاية من قِبل جميع الجهات المعنية بالمنطقة، متمثلة في إمارة منطقة جازان وفرع وزارة الزراعة وأمانة جازان، بمتابعة من قِبل مجلس التنمية السياحي بالمنطقة.
 
انطلاق فعاليّات مهرجان مانجو جازان.. برعاية "سبق"

الأوســـــمة